جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 322 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ندوة سياسية قومية في الذكرى التاسعة لاحتلال العراق والذكرى الثامنة لاستشهاد ابو
بتاريخ الأربعاء 21 مارس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

ندوة سياسية قومية في الذكرى التاسعة لاحتلال العراق والذكرى الثامنة لاستشهاد ابو العباس

امين عام جبهة التحرير الفلسطينية كلمات لحيدر احمد وبيان وشناعة وبركات والجمعة في الذكرى التاسعة لغزو العراق وفي الذكرى الثامنة لاستشهاد ابو العباس امين عام جبهة التحرير الفلسطينية في سجون الاحتلال الامريكي


ندوة سياسية قومية في الذكرى التاسعة لاحتلال العراق والذكرى الثامنة لاستشهاد ابو العباس
 
امين عام جبهة التحرير الفلسطينية كلمات لحيدر احمد وبيان وشناعة وبركات والجمعة في الذكرى التاسعة لغزو العراق وفي الذكرى الثامنة لاستشهاد ابو العباس امين عام جبهة التحرير الفلسطينية في سجون الاحتلال الامريكي وبدعوة من المنتدى القومي العربي واللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال اقيمت ندوة سياسية قومية حضرها إلى المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور كل من الوزير السابق بشارة مرهج، النائب مروان فارس، ممثلو الاحزاب والقوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية واعضاء اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي للمنتدى القومي العربي وامين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى السيد يحيى المعلم.
 
حيدر احمد افتتح الندوة الدكتور سمير حيدر احمد بالنشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت اجلالا واكباراً لارواح شهداء الامة العربية وقال: نلتقي اليوم في الذكرى التاسعة لاحتلال العراق واستشهاد القائد الفلسطيني ابو العباس، لنحيي ابطالنا ونتذكر شهداءنا، ونتواصل من اجل الاسهام في رؤيا جديدة للمستقبل. بيان المحامي حسن بيان نائب رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي حيا شهداء الامة العربية وفي مقدمهم الرئيس صدام حسين وابو العباس وقال: اذا كنا نتوقف عند هذه المناسبة، ذكرى بدء الغزو للعراق، فان توقفنا عندها، انما يندرج في اطار التأشير على المستوى المتقدم الذي بلغته العدوانية الاستعمارية التي تلعب امريكا دور قيادتها الاستراتيجية لاجل استهداف الامة بشخوصها الوطنية ورموزها المناضلة.
 
واضاف بيان : ان استهداف العراق بالعدوان والاحتلال انما أتى بنفس السياق الذي استهدفت فيه فلسطين، مقدمات ونتائج، خاصة بعدما تحول العراق إلى قاعدة الاسناد الاساسية لحركة النضال الوطني الفلسطيني، على هذا الاساس فان العدوان على العراق في 19 اذار 2003 كان محطة في سياق مقدمات وتحضيرات طبخت في مراكز القرار الامريكي – الصهيوني ، هذا الامر غير العادي الذي حصل في العراق ، صحت فيه تقديرات اعداء الامة لكنها لم تصح فيها تقديرات نتائج العدوان لان الشيء غير العادي الذي جعل من العراق موقعاً عربياً مميزاً، في النهوض الوطني وفي الدور القومي، كان شيئاً غير عادي، في التصدي للعدوانية الامريكية . وحول الازمة في سوريا طرح المحامي بيان ثلاثة بنود يكون الحوار السياسي بين الطرفين متجهاً نحو اعادة هيكلة الحياة السياسية على قاعدة التعددية وليس إلى اسقاط الدولة وفرط عقد مؤسساتها. شناعة رفعت شناعة امين سر حركة فتح في لبنان قال نحيي اليوم ذكرى استشهاد القائد الفلسطيني محمد عباس (ابو العباس)، ورغم كل ما في هذه الذكرى من ألم وحسرة وأوجاع الا ان سيرة الشهيد ومسيرته النضالية ومواقفه الوطنية والقومية المتقدمة والراسخة في أذهان وأعماق الاجيال الفلسطينية.
 
وتحدث عن تاريخ ومأثر ابو العباس فقال ان هذا القائد تفتحت عيناه على رؤية القواعد العسكرية ومعشكرات التدريب فعمق بذلك مفهومه الثوري والايديولوجي ، 2 لا يمكننا قراءة سيرة ياسر عرفات بعيدا عن الرموز الفصائلية الوطنية التي قادت العمل الوطني وكان الشهيد ابو العباس من المقربين ، 3 ان الشهيد القائد ابو العباس الذي رفضت اسرائيل استقراره على الاراضي الفلسطينية لقد اختار ابو العباس العراق لانه وجده في حالة تصادم مع الاطماع الاسرائيلية والامريكية واختار ان يظل جنبا إلى جنب مع شعب العراق وجيش العراق لصد العدوان الغاشم . واضاف شناعة: اختار القائد الشهيد ابو العباس ان يكون دائماً في الخندق الاول لمواجهة عدو الامة والوطن ومن هنا سجل لامته وشعبه موقفاً تاريخياً لا تنساه الاجيال لقد دفع فاتورة انتمائه القومي كما سبق له ان قدم ضريبة الانتماء الوطني، ومثلت الرجولة الفلسطينية في كلا الساحتين.
 
بركات المحامي خليل بركات عضو اللجنة التنفيذية للمنتدى القومي العربي رئيس هيئة المحامين في تجمع اللجان والروابط الشعبية جاء في كلمته: إن فلسطين هي البوصلة، التي يجب أن تتجه اليها أنظار الأمة، وان تصب في مجراها نضالات الأمة. وتحويل الأنظار عن فلسطين، يصب حتماً في مجرى التبعية لأعداء الأمة، والتخلي عن تحرير فلسطين، كل فلسطين، هو استسلام مذلّ للصهاينة ومن خلفهم الإمبريالية الأميركية. وذلك فان معيار الحكم على الأنظمة العربية، ومعيار الحكم على جدّية وإخلاص وصدقية الأحزاب والقوى والهيئات والشخصيات السياسية العربية، هو مدى توجهها نحو فلسطين، ودعم النضال من اجل فلسطين، واتخاذ المواقف الجدّية قولاً وفعلاً، من الكيان الصهيوني، واستخدام القدرات والإمكانات العربية، لاسيما البترول، كسلاح فعال، في العلاقات الدولية، لا سيما مع الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية الأخرى، من أجل وقف مساعدات هذه الدول للكيان الصهيوني، وعزله دولياً. إن الأحداث التي بدأت في سورية منذ سنة، يجب وضع حد لها من خلال حوار وطني شامل عبر تسوية تاريخية، تقوم على تحقيق الإصلاحات مع الحفاظ على الثوابت الوطنية والقومية لسورية، التي دعمت المقاومة ووقفت حجر عثرة في وجه المحاولات والضغوطات التي رمت إلى إسقاط المنطقة في حضن المشروع الأميركي الصهيوني. ان الحوار الداخلي هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق تلك التسوية التاريخية، فاستجداء التدخل الأجنبي والمراهنة عليه، سوف يزيد من المعاناة، ويؤدي إلى إضعاف سورية ودورها، كما يزيد من التدخلات الأجنبية، ويسهم في تحويل الأنظار عن فلسطين وما يجري فيها من تهديد متسارع للقدس واستيطان متزايد في الضفة الغربية من فلسطين. أليس ما يجري في فلسطين، من تهويد للقدس وتهديد لوجود المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وإقامة المستوطنات، وقتل لشعب فلسطين، أليس في ذلك ما يستوجب الدعوة إلى " مؤتمر أصدقاء فلسطين "، أم إن ذلك يغضب الإدارة الأميركية ومعها الكيان الصهيوني، فاقتضى ذلك صرف النظر عن هكذا دعوة، والاكتفاء ببيان الاستنكار. جمعة عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية قال: نلتقي اليوم بعد مضى ثمانية اعوام على رحيل القائد الوطني والقومي الكبير الامين العام لجبهتنا جبهة التحرير الفلسطينية محمد عباس " ابو العباس " الذي اغتالته يد الاجرام الصهيوني الامريكي بعد اسر دام عام في سجون الاحتلال الامريكي في العراق وشكل باستشهاده منارة للمقاومة العربية وحيا كل شهداء فلسطين ولبنان والامة العربية والمقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية وشهداء معركة الكرامة.

واضاف جمعة: وبكل تأكيد عندما نتحدث عن الشهيد القائد ابو العباس نتحدث عن العراق الشقيق التي تحل علينا الذكرى التاسعة لجريمة غزوه واحتلاله واستشهاد عدد من القادة والمفكرين العراقيين ، ننظر الى فعل المقاومة العراقية الباسلة التي تمكنت من رسم خارطة جديدة انتهت بهزيمة أمريكا عسكريا في العراق وسقوطها أخلاقيا واعتباريا في العالم بسبب الجرائم التي ارتكبتها قواتها الغازية اثناء احتلالها من خلال جرائمها .

ولفت الجمعة لقد دافع الشهيد القائد ابو العباس عن منظمة التحرير الفلسطينية ككيان سياسي وممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، وحافظ على هذا الدور ودافع عنه في كل المراحل حتى استشهاده. وفي ذروة الخلاف السياسي الفلسطيني، لم يقبل لنفسه ولجبهة التحرير الفلسطينية دوراً الا الدور الوطني الوحدوي. فكان مؤمناً بأن وحدة الشعب وقواه هما عماد الثورة والطريق الوحيد لاستعادة الحقوق ولتحقيق الأهداف.
 
وامام ذلك كان يؤمن بان هناك الجيل كبر ونما وأصبحت له تجربته الخاصة، ليس من موقع التناقض مع تجربتنا، ولكن من موقع الإغناء، في مشهد النضال كان هناك إبداعات لم تبتدعها قيادة في الثورة الفلسطينية اثتاء االانتفاضة الاولى والثانية، تمثلت في وضع قوانين علاقات اجتماعية ليست مكتوبة، ولكنها قوانين ثورية شعبية في نظم العلاقات العامة، وفي التضامن الاجتماعي، وفي مسائل عديدة أخرى، نبعت من واقع التجربة نفسها.
 
وتحدث الجمعة عن الشهيد ابو العباس قائلا: الشهيد القائد ابو العباس الذي كان انسان في شعب. وانسان في امة وقائد سياسي في حركة تحرر وطني ، يكافح من أجل نيل شعبه حريته واستقلاله، ابو العباس القائد المثقف والسياسي البارع والعسكري ، الرفيق والانسان الدافىء ما ان تتعرف عليه عن قرب حتى يأسرك بتواضعه ودماثة اخلاقة، المسكون في هموم حرية شعبه ووحدة أمته ،ابو العباس الجرىء الذي قاوم العدو الصهيوني من البر والبحر والجو واصيب اثناء الاجتياح الصهيوني للبنان وفقد رفيق دربه القائد العسكري سعيد اليوسف ، هذا القائد الذي تميز عن الكثيرين من القادة السياسين في إضفاء اللمسات الأخلاقية على العلاقات السياسية، اعطى الشهيد ابو العباس للسياسة الفلسطينية بعداً خاصاً ، مؤمناً بان المبادىء الأخلاقية ليس لها إطار زمني محدد، فكيف لا وهو قائد سياسي لتنظيم سياسي مكافح شكل مدرسة نضالية في ظروف معقدة وعالم متغير، كان يدرك جيداً ان السياسة مفيدة بالظروف الموضوعية والامكانات الواقعية، وأن تحقيق انجازات لشعبه تتطلب ادراكها وتفرض عليه التعامل معها. وعاهد الجمعة كل الشهداء على الوفاء، في الذكرى الثامنة لرحيل القائد الشهيد ابو العباس بأن نبقى على العهد حتى تحرير الارض والانسان .
 
بيروت 21/3/2012


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية