جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 81 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الضميري تعقيبا على عملية الخليل: هجوم حماس ضد الرئيس والسلطة تبرئه للاحتلال
بتاريخ الجمعة 07 يناير 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


رام الله- الصباح - أكد اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية، ان السلطة الوطنية الفلسطينية أعلمت قيادة حركة حماس في الضفة الغربية، قبيل الافراج عن 6 من عناصرها من سجون الأجهزة الأمنية أمس الخميس،


الضميري يكشف: قيادة حماس تعهدت خطيا بتحمل مسؤولية سلامة معتقلي الخليل


رام الله- الصباح - أكد اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية، ان السلطة الوطنية الفلسطينية أعلمت قيادة حركة حماس في الضفة الغربية، قبيل الافراج عن 6 من عناصرها من سجون الأجهزة الأمنية أمس الخميس، ان حماس تتحمل مسؤولية سلامة النشطاء بعد الإفراج عنهم، من اي اذى او مس بهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما واعلنت قيادة الحركة امام رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج انها تتحمل مسؤولية سلامتهم.

واضاف اللواء الضميري ان السلطة ابلغت الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الذي توسط للافراج عنهم ولجنة المباردة العربية ان حماس تتحمل مسؤولية السلامة عنهم بعد الافراج عنهم من سجون السلطة، وقد وقع المفرج عنهم وأهاليهم تعهدا بتحمل مسؤولية سلامتهم من قبل الاحتلال بمعرفة قيادة حركة حماس بالتعهد.

واكد الضميري، ان قيادة حركة حماس في الضفة وعلى رأسها د.عمر عبد الرازق ورئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك يحملان المسؤولية الكاملة عن اعتقالهم حيث انهما تعهدا بالمسؤولية عن سلامتهم.

واكد الضميري ان الرئيس محمود عباس استجاب لكافة الوساطات العربية ومن الداخل للافراج عنهم رغم خطورة ما قاموا به ضد السلطة الوطنية، رغبة منه بانجاز المصالحة وتقدمها التي تتنكر حماس لها.

واضاف الضميري ان حركة حماس وبعد ابرامها هدنة مع الاحتلال الاسرائيلي ترى ان عدوها الرئيسي هو السلطة ومؤسساتها وهي تقدم للاحتلال تبرئة من جريمة اغتيال المسن القواسمي واعتقال المفرج عنهم من سجون السلطة.

فتح تندد
من جانبها نددت حركة فتح في بيان صادر عن مفوضية الثقافة والاعلام، قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باعتقال ستة من عناصر حركة حماس الذين تم الافراج عنهم بقرار من الرئيس محمود عباس يوم امس، استجابة لطلب من سمو امير دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم أل ثاني، وكذلك قيادات حركة حماس في دمشق وقطاع غزة، وذوي الموقوفين.

واضاف البيان ان قرار الرئيس بالإفراج عن الموقوفين الستة جاء في إطار سعيه وحركة فتح لخلق الاجواء الايجابية لاستئناف الحوار الوطني، ونزع أي ذرائع من شأنها مواصلة حالة الانقسام الوطني، في الوقت الذي يجب رص صفوف شعبنا وقواه الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بضيتنا، وارضنا، بفعل التعنت الإسرائيلي وإصراره على مواصلة سياسته الاستيطانية، والتنكر لعملية السلام ومرجعياتها.

وتابع البيان، ان السلطة الوطنية الفلسطينية أبلغت حركة حماس بشكل واضح انها مستعدة للافراج فوراً عن الموقوفين، رغم تحذيرها من مغبة قيام سلطات الاحتلال باعتقالهم، الأمر الذي انتهى الى الاتفاق مع حركة حماس للإفراج عنهم بضمانتها لتوفير حمايتهم، وتحمل المسؤولية كاملة عن مصيرهم، وهو ما وافقت عليه الحركة دون لبس او غموض وبشهادة شهود، وتعهدت تعهداً صريحاً بذلك، وعليه تم الافراج عنهم.

واعرب البيان عن استغرابه من تنصل حركة حماس من مسؤوليتها، ومن تعهداتها، والمسارعة الى شن حملة انخرط فيها بعض قياداتها "الموتورة" وخصوم الوحدة الوطنية ومتعهدي تخريب أي جهود باتجاهها، الى تحميل السلطة مسؤولية اعتقالهم رغم التحذيرات السلطة ورغم تعهد حماس بالافراج عنهم وتوفير الحماية لهم.

وأضاف البيان: لقد آن الأوان لحركة حماس وقياداتها التوقف عن النفخ بنار الفتنة والانقسام، ومغادرة مربع سياسة التجييش، والتحريض والفئوية البغيضة، والتصرف بما تمليه علينا جميعاً المسؤولية الوطنية، لمواصلة كفاح شعبنا من اجل الحرية والاستقلال.

حماس تحمل السلطة
وكانت حركة حماس اعتبرت جريمة الخليل تصعيدا إسرائيليا ومثالا للعربدة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، متهمة الاحتلال بإعدام عمر القواسمي خلال محاولة فاشلة لاغتيال وائل البيطار الذي أفرج عنه من سجون السلطة أمس.

وقال الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الجمعة :" ان الجريمة تعكس خطورة الاعتقالات السياسية التي تقوم بها السلطة"، محملة السلطة المسؤولية مع الاحتلال عن الجريمة، داعية إياها إلى وقف سياسة الاعتقال والإفراج عن المعتقلين "السياسيين" ورفع القيود عن المقاومة لحماية الشعب الفلسطيني.

وطالب أبو زهري الأطراف العربية عن التوقف لمنح الغطاء للمفاوضات مع الاحتلال وإعلان قطعها وإلزام السلطة التوقف عنها، مؤكدا ان استمرار الاعتقالات في صفوف الحركة لن تفلح في كسر شوكة الحركة وستزيدها تمسكا بمواقفها السياسية.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية