جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 320 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الطائرات الحربية الإسرائيلية لا تغادر سماء القطاع
بتاريخ الجمعة 09 مارس 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians carry the bodies of Islamic Jihad militants during their funeral in Gaza
 
 
استشهاد طفل في غارة جديدة على جباليا 17 شهيداً حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
غزة - اصباح - تتواصل الهجمة الإسرائيلية على قطاع غزة , والتي بدأت عصر يوم الجمعة الماضي باغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي وأحد أبرز مساعديه في قصف استهدف سيارة مدنية كانت تقلهما غرب مدينة غزة.




استشهاد قائد لجان المقاومة "ابو ابراهيم القيسي" والاسير المحرر محمود احمد حنني واصابة خطيرة في قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي لسيارة مدنية بمدينة غزة

 
 

استشهاد طفل في غارة جديدة على جباليا 17 شهيداً حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
غزة - اصباح -  تتواصل الهجمة الإسرائيلية على قطاع غزة , والتي بدأت عصر يوم الجمعة الماضي باغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي وأحد أبرز مساعديه في قصف استهدف سيارة مدنية كانت تقلهما غرب مدينة غزة.
العدوان الإسرائيلي المتواصل أسفر حتى صباح يوم الأحد عن استشهاد 17 مواطنا وإصابة العشرات بجراح مختلفة , كان آخر الشهداء الطفل أيوب عامر عسلية (12عاما) , جراء إصابته في القصف الذي استهدف جباليا شمال قطاع غزة، كما أصيب مواطنان آخران أحدهما طفل في نفس القصف.
واستشهد في ساعة مبكرة من فجر اليوم الشاب أحمد ديب سالم(23عاماً) جراء إصابته بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها دبابات الاحتلال المتمركزة على الحدود شرق مدينة غزة، على مجموعة من المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق المدينة. وأفادت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بأن جثة الشهيد سالم وصلت إلى المستشفى متفحمة بفعل الشظايا الحارقة، إضافة إلى إصابة مواطن آخر بجروح متوسطة.
جلسة أمنية برئاسة نتنياهو لتقييم الأوضاع
أما على الصعيد السياسي فقد ترأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم جلسة مشاورات أمنية لتقييم الوضع في ظل التصعيد الأمني مع قطاع غزة.
وذكرت الإذاعة الإحتلال أن 'إسرائيل' تدرس جميع الخيارات الأمنية وانعكاساتها المحتملة, ويشار إلى أن نتنياهو لم يدعو لاجتماع طارئ لمجلس الوزراء المصغر, إلا أنه يتوقع أن تكون جولة التصعيد الأخيرة على طاولة البحث خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة صباح اليوم الأحد.
ليبرمان يزعم أن جيشه لا يستهدف مدنيين
من جهته زعم وزير خارجية الاحتلال 'أفيغدور ليبرمان' في مقابلة مع الإذاعة العبرية صباح الأحد، أن الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة 'لا تستهدف مدنيين فلسطينيين، وإنما العناصر التخريبية فقط'. على حد تعبيره.
وردا على سؤال حول احتمال قيام إسرائيل بعملية عسكرية واسعة النطاق في القطاع. قال ليبرمان: 'إنه يجب أولا تحديد أهداف مثل هذه العملية وهي إسقاط حكم حماس في قطاع غزة'.
وفي الوقت الذي كان يصرح فيه ليبرمان بعدم استهداف المدنيين، استشهد الطفل أيوب عامر عسلية (13 عاما) وأصيب طفل آخر في غارة إسرائيلية شرق جباليا!.
أجهزة أمن الاحتلال تريد وقف إطلاق النار
من جهة أخرى أعلنت جهات مسؤولة في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن 'إسرائيل' تنوي إنهاء المواجهات العنيفة الأخيرة مع قطاع غزة بشكل فوري إذا تقيد الجانب الفلسطيني بوقف إطلاق النار.
وحمّلت الجهات الأمنية حركة حماس المسؤولية عن كل ما يجري في قطاع غزة، بما في ذلك منع المنظمات الأخرى من مواصلة إطلاق النار باتجاه البلدات الإسرائيلية.
وأعربت الجهات عن رضاها إزاء نتائج جولة المواجهة الأخيرة، كما أشادت بنجاح منظومة القبة الحديدية باعتراض بعض الصواريخ الفلسطينية، وكذلك باستهداف المجموعات الفلسطينية الضالعة بإطلاق الصواريخ. حسب زعمها.
وأشادت أيضا بما قالت عنه 'صمود المدنيين الإسرائيليين بوجه الهجمات الصاروخية وبانصياعهم لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية'.
الفصائل تواصل قصفها للمستوطنات
وأعلنت مصادر عبرية صباح اليوم عن سقوط سقطت صاروخين في منطقة مجلس اشكول الاقليمي أطلقتا من قطاع غزة ولم تقع اصابات او اضرار .

واعترضت منظومة القبة الحديدية صاورخي غراد اطلقا الليلة الماضية باتجاه مدينة عسقلان ولم يصب أحد بأذى الا ان شظايا الصاروخين اصابت أحد المنازل مما الحق به اضرارا مادية طفيفة.
وقد اطلقت باتجاه المستوطنات الإسرائيلية منذ نهاية الاسبوع اكثر من مائة قذيفة صاروخية وصواريخ غراد.
وتبنت كتائب الناصر صلاح الدين إطلاق صاروخين من طراز '107' في تمام الساعة 9:15 مساء اليوم على كيبوتس 'نيرعام' القريب من سديروت.
كما تبنت سرايا القدس –الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- إطلاق 6 صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لمدينة خانيونس جنوب القطاع.
وأعلنت كتائب المجاهدين أنها قصفت بصاروخين من طراز 'حفص' المطور في تمام الساعة 10:30 مستوطنة العين الثالثة وبصاروخين آخرين مستوطنة 'نتيفوت'، كما أطلقت صاروخا على موقع كيسوفيم العسكري.
وأصدرت كتائب شهداء الأقصى –مجموعات الشهيد أيمن جودة- بيانا عسكريا تبنت فيه إطلاق صاروخ 'أقصى 2' على موقع كيسوفيم في تمام الساعة العاشرة من هذه الليلة.
وأعلنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني أنها أطلقت في تمام الساعة 12:30 فجر اليوم الأحد 3 صواريخ ' اقصى 3 ' على مدينة عسقلان المحتلة.



الطائرات الحربية الإسرائيلية لا تغادر سماء القطاع
القصف مستمر- 15 شهيدا وعشرات الجرحى في غزة
 
غزة - الصباح - في آخر اعتداء، استشهد مواطن واصيب ثلاثة آخرون في قصف اسرائيلي استهدف "توكتوك" بالقرب من مدرسة رابعة العدوية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة وبذلك يرتفع عدد شهداء الغارات الاسرائيلية على غزة الى 15 شهيدا.

والشهيد هو مهدي ابو شاويش 24 عاما من ألوية الناصر صلاح الدين وثلاثة جرحى بين متوسطة وخطيرة بالغارة الاخيرة على رفح.

كما وشنت مقاتلات الاحتلال الاسرائيلي قبلها غارة علي موقع تابع لكتائب القسام غرب ابراج المقوسي بمدينة غزة.

وأفاد أدهم ابو سلمية ان مواطنين نقلا الى مشفى الشفاء بعد اصابتهما بشظايا القذائف.

وأفاد شهود عيان ان دمارا كبيرا لحق بالموقع بالاضافة الى تحطيم نوافذ الشقق السكنية المجاورة لموقع القسام.

وكان قد استشهد مواطنان في قصف اسرائيلي استهدف دراجة نارية شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم السبت، استمرارا لسلسلة الغارات الاسرائيلية التي بدأت امس الجمعة، حيث ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الى 14 شهيدا وعشرات الجرحى.

وأكد أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة أن طائرة استطلاع قصفت دراجة نارية، ما أدى إلى استشهاد منصور ابو نصيرة (20عاما) وحسن البريم (51عاما).

وتم نقل جثمان الشهيدين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس والمستشفى الأوروبي.

ويأتي هذا القصف تزامنا مع تشييع أهالي قطاع غزة الشهداء الـ12 الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على عدة أهداف في قطاع غزة، والذي بدأ باغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي أبو إبراهيم عصر أمس الجمعة مع نائبه محمد حنني في وقت تستمر فيه الطائرات الاسرائيلية بالتحليق في اجواء القطاع منذرة بتجدد القصف.

وانطلقت من مشفى الشفاء غرب غزة مسيرات لتشييع سبعة من شهداء سرايا القدس معتصم، وأحمد حجاج وفايق سعد، وشادي السيقلي، وحازم قريقع، وعبيد الغرابلي، ومحمد حرارة الى المسجد العمري الكبير ومن ثم سيتم نقلهم إلى ذويهم لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم ومن ثم الى مثواهم الأخير.

وردد المشاركون شعارات تدعو للانتقام للشهداء فيما أطلقت عدة طلقات نارية تحية لأرواح الشهداء.

وبالتزامن مع انطلاق مواكب التشييع تواصل الأذرع العسكرية للمقاومة قصف المستوطنات الإسرائيلية حيث أطلقت صاروخي جراد على مدينة المجدل المحتلة وقذائف هاون على كرم أبو سالم.

استشهد صباح اليوم السبت، الشاب محمد الغمري (26 عاما)، وأصيب أربعة آخرون، بعد أن استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية السيارة التي كانوا يستقلونها في شارع صلاح الدين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن الشهيد والمصابين الأربعة نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.
وبسقوط الشهيد الغمري يرتفع عدد الشهداء منذ عصر أمس حتى صباح اليوم، في قطاع غزة، إلى 12 شهيدا منهم ستة شهداء من حي الشجاعية وسط القطاع، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 21 إصابة منهم ثلاث بالغة الخطورة، ومن بين المصابين أطفال ونساء.

وأشار مراسلنا إلى أن مجمع الشفاء الطبي استقبل 15 إصابة، ومستشفى شهداء الأقصى في دير البلح استقبل 4 إصابات، فيما استقبل مستشفى كمال عدوان إصابتين.

وذكر بأن طائرات استطلاع إسرائيلية لا زالت تحلق في سماء قطاع غزة، ما ينذر بتجدد القصف الإسرائيلي في أي لحظة.
وكان استشهد فجر اليوم السبت مواطنان وأصيب آخران بجروح جراء غارتين استهدفتهم، قرب أبراج مدينة الشيخ زايد شمال شرق بلدة بيت لاهيا
ووصل جثماني شهيدين وجريح سقطوا في غارة إسرائيلية قرب المجلس التشريعي وسط مدينة غزة بعد منتصف الليل.

وقال مراسلنا إن الطواقم الطبية انتشلت في الساعة الثانية عشرة ليلا جثماني شهيدين قرب المجلس التشريعي وجرى نقلهما مع الجريح الى مشفى الشفاء القريب.

وفي وقت سابق اعلنت المصادر الطبية استشهاد الشاب شادي السيقلي (26 عاما) من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي في غارة إسرائيلية وقعت في الساعة الحادية عشرة من مساء الجمعة.

وبدا التصعيد الإسرائيلي باستهداف الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي (أبو إبراهيم) (46 عاما) مع احد ابرز مساعديه ابو احمد حنني من نابلس في حل تل الهوى بمدينة غزة.

واستشهد ثلاثة مقاومين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غارة شنتها طائرة استطلاع إسرائيلية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعد ساعات من اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية ومساعده.

وأعلنت سرايا القدس ان الشهداء هم: عبيد فضل الغرابلي (24 عاما) ومحمد خالد حرارة (23 عاما)، وحازم عوض قريقع في العشرينات من العمر.

وعثرت الطواقم الطبية على جثمان قريقع بعد نحو ساعتين كان في حالة موت سريري إلا أنه توفي بعد لحظات من دخوله المستشفى.

وأكدت المصادر الطبية ان الشهداء وصولوا أشلاء ممزقة من الشظايا الإسرائيلية.

والشهداء هم: عبيد الغرابلي، ومحمد حرارة، وحازم قريقع، وشادي السيقلي، وفايق سعد، ومعتصم حجاج، واحمد حجاج، ومحمد المغاري، ومحمود نجم ومحمد الغمري، الذين استشهدوا في عمليات قصف اسرائيلية متفرقة في قطاع غزة.



من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي ان هذه الاحتلال يرتكب جريمة بشعة في الوقت الذي يتحدث فيه البعض عن مسيرة سلام مطالبا الفلسطينيين بالتوحد للرد على هذه الجرائم البشعة.

وقال ان اسرائيل تريد دائما ان تبقى الفلسطينيين تحت الضغط وان يدها هي الطولى وان تزرع الخوف في كل مكان .

واضاف ان اسرائيل هي التي تتسبب في العنف وهي التي تبادر اليه مؤكدا ان شعبنا يجب ان يتمسك بالمقاومة كرد على هذا العدوان الدموي.

وحول استهداف اسير محرر من نابلس الى غزة قال "طلبنا من الاخوة المصريين ان يتدخلوا بقوة لان اسرائيل لا يمكن ان تفي بوعودها لان الاحتلال يعتقل اسرى من الضفة واليوم يغتالون اسيرا من الضفة اطلق سراحه الى غزة".

من جهته قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم ان العدو توعد بالقضاء على الاسرى المحررين وحماس حذرت من المخطط الاسرائيلي لتصفيتهم . واضاف ان ما حدث اليوم جريمة مزدوجة وان العدو يدشن لمرحلة جديدة وتضيف ازمات جديدة لغزة الى جانب ما تعيشه من ازمات حياتيه".

واضاف "كل الشعب الفلسطيني تحت طائلة الاستهداف بما فيها القدس والضفة وكل من اّمن بعدالة القضية" مشيرا الى ان هناك اجندة صهيونية تطبق في غفلة من الامة العربية ومفاوضات استكشافية وفي ظل اجواء الحديث عن الوحدة الوطنية".

واكد "اننا في حماس وكل من رفع السلاح لن نفرط في دماء الشهداء في ظل تدشين مرحلة استهداف لقادة الشعب الفلسطيني" موضحا ان هذه الجريمة تستدعي وضع استراتيجية مقاومة لنبدا ثورة فلسطينية جديدة تتفجر في وجه العدو الصهيوني".

وتابع "نحمل العدو الصهيوني مسؤولية الاستهداف والتصعيد لانه هو الذي بدا بتنفيذ جرائمه" مطالبا " بوضع استراتيجية حقيقية لمنع الاحتلال من تصعيد جرائمه".

وقال "ان لدى المقاومة الكثير من الابداعات التي ستردع الكيان الصهيوني وايجاد توازن الرعب وفصائل تعرف كيف تتعامل مع هذه الجريمة وتردع العدو الصهيوني".


شاهد فيديو اللقاء الاخير للقائد العام للجان المقاومة "ابو ابراهيم القيسي" :


عمليات التصفية ستتواصل ..اسرائيل تعترف باغتيال "القيسي والحنني" وتطالب حماس بضبط الاوضاع
 
اعترفت مصادر عسكرية اسرائيلية باغتيالها القائد العام للجان المقاومة الشعبية في فلسطين "زهير القيسي" ابو ابراهيم والاسير المحرر من نابلس والمبعد الى قطاع غزة محمود احمد حنني .

وقالت المصادر لاذاعة جيش الاحتلال ان اغتيال "القيسي" والذي تعتبره احد اخطر الشخصيات التي تصر على العنف بمثابة رسالة الى كل من يحاول المس بامن الدولة العبرية. واضافات المصادر ان عمليات استهداف الشخصيات الداعية للعنف لن تتوقف موضحة ان الجيش واجهزة الامن ستثبت لمن وصفتهم "الارهابيين الفلسطينيين" انهم سيدفعون ثمنا غاليا.

وحملت المصادر حركة حماس مسؤولية اي تصعيد على حدود قطاع غزة مطالبة اياها بضبط الاوضاع وعدم السماح للجماعات الفلسطينية بالتصعيد "اذا رغبت في بقاء حكمها في القطاع" حسب زعم تلك المصادر.

شاهد صور وفيديو عملية الاغتيال لقائد لجان المقاومة الشعبية "ابو ابراهيم القيسي" التي نفذها جيش الاحتلال مساء اليوم بغزة

 
غزة - شاهد الصور الفوتوغرافية والتلفزيونية الاولى لعميلية قصف سيارة الامين العام للجان المقاومة الشعبية "ابو ابراهيم القيسي" والاسير النابلسي المحرر المبعد الى غزة محمود محمد حنني .

وقالت مصادر الاحتلال ان طائرات الاحتلال اطلقت صاروخين على السيارة المذكورة مساء اليوم في مدينة غزة ما ادى الى استشهاد الاثنين واصابة اخر بجراح خطيرة.



http://www.youtube.com/watch?v=64foOkKW5vM&feature=player_embedded#!

الصباح  تنشر الرسالة "الوصية" التي وجهها القائد العام للجان المقاومة الشهيد "ابو ابراهيم القيسي" قبل 5 ايام من استشهاده

 
بسم الله الرحمن الرحيم

" إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ " صدق الله العظيم

رسالة الأمين العام للجان المقاومة الشيخ زهير القيسي للمجاهدين خاصة ولعموم الأمة الإسلامية :

الشيخ " أبوإبراهيم " : الحقيقة التى يجب أن تقر في القلوب أن الإسلام هو الحل .. والإسلام دين لا يقوم إلا بالجهاد في سبيل الله


إن المتأمل لواقع الأمة يجد عجبا ,فإذا أمعن في التأمل وقرأ التاريخ من خلال دراسة المقدمات والنتائج فقد يزول العجب , فحركة الأمم عبر التاريخ تسير وفق ناموس رباني خطه الله عز وجل في آية محكمة معجزة : " إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ " .

فلا عجب إذن ونحن نتأمل النموذج المثالي لتكوين الأمة الشاهدة على الأمم ففي سنوات معدودة وعدد قليل من المؤسسين الأوائل وإمكانيات تكاد تكون هي العدم استطاع المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم أن يقيم أعظم جماعة وأعظم أمة ضاربا أعظم مثل لنموذج فريد في الصلاح والعدل , نموذج كامل الملامح والصفات ولم يترك عذرا لبشر من بعده أن يضيع في التيه والضلال , قال الله سبحانه وتعالى " الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينا" وقال " َّما فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ" وعن النبي صلى الله عليه وسلم " لقد تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك " فهي واضحة لكل مستبصر متبع يراها في ليل الفتن كما يراها في نهار اليقين .

وفي واقع أمتنا اليوم حالة من التخبط المخطط له منذ أكثر من قرن من الزمان .. دول ممزقة مسلوبة الإرادة والكرامة وحكام أصبح بعضهم أداة لتنفيذ مخططات العدو وحركات متفرقة ضعيفة الأداء .. إلى أن طفح الكيل وبدأت الشعوب العربية المقهورة في الثورة ضد حكم الطغاة .. وهذه الثورات لا يمكن أن تنتج تغييرا حقيقيا يؤدي إلى إقامة أمة عزيزة منتصرة ما لم تبادر الحركات الإسلامية الرائدة والعلماء بإضاءة الطريق أمام الناس ليحدث التغيير الحقيقي في الشعوب والذي يؤدي بالتالي لنتيجة النصر والتمكين والعزة . والمطلوب من هذه الحركات ومن العلماء أن يبلغوا ويوضحوا للناس بأحسن السبل " قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ" ثم أن تكون هذه الحركات والعلماء قدوة للناس في السلوك والتضحية " وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ" .

إن الأعداء يدركون تماما هذا السر فهم منذ عشرات السنين يحاولون فصل الأمة عن أسرار قوتها . فهذا الحاخام مردخاي الياهو : " لنا أعداء كثيرون وهناك من يتربص بنا وينتظر الفرصة للانقضاض علينا , وهؤلاء بإمكاننا عبر الإجراءات العسكرية أن نواجههم ولكن ما لا نستطيع مواجهته هو ذلك الكتاب الذي يسمونه القرآن، هذا عدونا الأوحد الذي لا تستطيع وسائلنا العسكرية مواجهته.. وتساءل مردخاي قائلا: كيف يمكن أن يكون هناك سلام في الوقت الذي يقدس فيه المسلمون والعرب كتابا يتحدث عنا بكل هذه السلبية .. على قادة الدولة عندنا أن يبلغوا قادة العرب أن يختاروا بين السلام معنا أو القرآن" .

ورغم الهيمنة والتفوق الغربي على الأمة الإسلامية في القرن الماضي , فقد حاول المسلمون أن يستعيدوا زمام الأمور , ولكن للأسف من خلال البرنامج الغربي المتاح " الديمقراطية " فكانت النتيجة الصارخة , أن النظام الديمقراطي لم يكن إلا أداة غربية شديدة الكذب شديدة الخداع , لحرف الأمة عن السبيل القويم , وعن الأدوات الحقيقية والمقدمات الربانية للوصول للنصر والتمكين .

النماذج القريبة التي خاض فيها المسلمون تجربة الديمقراطية وفازوا كشفت زيف الحضارة الغربية فسرعان ما تحركت الجيوش وحركت أدواتها الغاشمة لمنع المسلمين من قطف ثمرة الفوز وتجربة الجزائر ماثلة أمام العيان . فالملعب لا يتسع إلا للاعب واحد فقط وعلى الآخر أن يعلب دور الخصم المهزوم إلى الأبد وإلا فاللعبة ستنقلب لمعركة حقيقية أعد لها الغرب قوته كاملة ونحن لم نعد لها سوى حسن الظن بالنظام الغربي والمنظمات الدولية ومجلس الأمن والله سبحانه يقول " وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ " .

إن دوامة " الديمقراطية الغربية " التي تدور في بعض الدول العربية تحرك الناس بطريقة تجعلهم يعيشون في دوار دائم وسعار يدفعهم لإتباع أساليب وممارسات بعيدة كل البعد عن المقدمات الربانية للنصر .

إن فرصة العمر للإنسان واحدة بل هي كذلك للتنظيم والجماعة فلا يجوز للإنسان أن يغامر بعمره ولا للتنظيم أو الجماعة كذلك في تجربة غير مضمونة النتائج بل إننا نكاد نجزم بالنتيجة من خلال المقياس الرباني في القرآن الكريم حيث قال عز وجل " َمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى{123} وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى" .

يجب أن نكون على يقين أن الإسلام لا ينتصر إلا إذا تحركت الآيات في الصدور ليصبح القرآن واقعا نعيشه . وإذا كانت الوسيلة المتاحة الآن هي الانتخابات فعلينا أن نوقن أن الوصول للحكم عبر المنظومة السياسية الدولية ووفقا للقواعد الديمقراطية الغربية لا يمكن أن يعتبر نصرا ولن يكون كذلك أبدا .

يجب أن نحسن استخدام الوسائل المتاحة دون أن نغفل عن الأسباب الحقيقية التي يرضاها الله لنا والتي ضرب لنا رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم مثلا تطبيقيا واضحا " وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله " فإذا خدعت حركة ما نفسها وادعت أنها تستطيع الوصول لنتيجة النصر والتمكين دون المرور بمقدمات التغيير فإن عمر الحركة سينتهي وستكون العاقبة وخيمة والحساب عسير .

إن الأمة الإسلامية بل إن العالم أجمع يمر بلحظة يجب فيها قول الحقيقة وعلى الجميع أن يسمع : " هذا نذير من النذر الأولى أزفت الآزفة ليس لها من دون الله كاشفة " إن الإسلام هو الحل . يجب أن تستلم الأنفس لهذه الحقيقة .

والحقيقة الأخرى التي لا تنفصل عنها أن الإسلام لا يقوم إلا بالجهاد في سبيل الله بكافة مراحل الجهاد ابتداء بجهاد تحمل الأذى والصبر على المعاناة وهذه المرحلة قطعنا فيها شوطا طويلا فكان الآلاف من الدعاة الشهداء من أبناء الحركات الإسلامية وقضى الآلاف من الشباب زهرات شبابهم في سجون الطغاة لا لذنب إلا لأنهم قالوا ربنا الله .

ثم مرحلة الإذن بالقتال لرد الظلم "أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ" ثم مرحلة جهاد الدفع وهو واجب ومتعين إذا وقع الهجوم من الأعداء على أي بلد من بلاد المسلمين ثم مرحلة جهاد الطلب لتكون كلمة الله هي العليا ولكل مرحلة تفاصيل ومقدمات .

إذا غاب هذا التصور فإننا سننتظر طويلا حتى يتحقق النصر وحتى تنجلي الفتنة . ولقد من الله على المجاهدين في فلسطين أن فهموا طبيعة الصراع وأصبح لديهم يقينا بأن الجهاد ضد المحتل اليهودي الغاصب هو الطريق للنجاة من المسئولية أمام الله وهو السبيل الوحيد لاستعادة الأرض وتحرير المقدسات . ورغم الحصار الشديد الذي يعاني منه أهل فلسطين في الضفة أو في غزة ورغم شدة التآمر فإن صوت المجاهدين لازال هو الصوت الأول . وإن كلمة الفصل الأخيرة لن تكون إلا للمجاهدين .

لذلك فإن على كل من يتقدم الناس بمشروع يهدف لتغيير الواقع الذي تعيشه الأمة أن يدرك أن هذا هو الطريق وان عليه أن يصدق شعبه " فالرائد لا يكذب أهله " .. إنه طريق ذات الشوكة الطريق الوحيد للنجاة من الفتن وهو الطريق الوحيد للنصر والتمكين وهو الطريق الوحيد لتحقيق الغاية من الوجود وهي إقامة هذا الدين الذي هو دين الحق والعدل والخير .

" يا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ{10} تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{11}" .



الأمين العام للجان المقاومة

الشيخ زهير القيسي " أبوإبراهيم "

السبت - 3 مارس 2012 م ، 10 ربيع الثاني 1433 هـ


#!
#!

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية