جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 276 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: لن تمر الحكومة الجديدة بدون عرضها على التشريعي
بتاريخ الخميس 16 فبراير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

Gaza's parliament speaker Ahmed Bahar, center, participates in a meeting with an Arab solidity delegation at the parliament hall in Gaza City, Tuesday, Feb. 7, 2012. A spokesman said Tuesday Gaza's ruling Hamas movement is willing to cede power to an interim unity government led by its longtime rival, Palestinian President Mahmoud Abbas.  Seen above is a Quranic verse frequently used to describe how muslims can have parliamentary or democratic style rule reading in Arabic,
لن تمر الحكومة الجديدة بدون عرضها على التشريعي
حماس غزة : الرئيس عباس يغتصب السلطات الثلاث بالقوة


رام الله - الصباح - استضافت قناة القدس في برنامج 'نهار جديد' النائب عن حماس في المجلس التشريعي، د. يحيى موسى العبادسة للحديث معه



لن تمر الحكومة الجديدة بدون عرضها على التشريعي
حماس غزة : الرئيس عباس يغتصب السلطات الثلاث بالقوة

رام الله -  الصباح - استضافت قناة القدس في برنامج 'نهار جديد' النائب عن حماس في المجلس التشريعي، د. يحيى موسى العبادسة للحديث معه حول مستقبل المجلس التشريعي الفلسطيني، والدور السياسي وشرع بكيل الاتهامات للرئيس ابومازن متجاوزاُ الخطوط الحمر واللباقة في الحديث والخروج عن روح المصالحة الجارية الان . وأبرز ما قاله العبادسة:
 • لا شك ان المجلس التشريعي مختطف بفعل الإراده السياسيه لدى ابو مازن ولدى الاحتلال ايضا، والاراده الاحتلالية قالت منذ البدايه لا تريد ان تتولى حماس اي حكم او اي دور في المجال السياسي وكانت تريد ان تبعث رسالة الى الشعب الفلسطي اي ان المجلس سيكون مقيد بقرار سياسي وملتزم بما يعرف 'الشرعية الدولية'.
• نحن لم نستسلم والمجلس التشريعي في القطاع يعمل رغم كل الحصار والظروف وقمنا بانجاز حوالي 25 قانون ونقوم هنا في القطاع بمراقبه ادار الحكومة في القطاع.
 • المجلس التشريعي هو جزء من النظام السياسي في اي دوله ونحن ليس في دوله، وقد ثبت بان السلطه لا تستطيع ان تدير السكان ولا تقدر ان تدافع عن نفسها.
 • السلطه الفلسطينية عبثيه، ولا دور لها ونريد ان نخرجها من اتفاقات اوسلو حتى نجعلها وطنية وأن يكون لهل مرجعيه بأن تكون متحلله من الاتفاقات العبثية.
 • السلطه التنفيذيه عندنا لا ولايه لها لان الاحتلال يقتحم في اي وقت اراد اي مكان، والاحتلال قام ايضا باعتقال النواب وابعدهم من القدس، والسلطه القضائيه مرتهنه مع الاخ ابو مازن .
 • السلطات الثلاثة الآن بقيت في يد ابو مازن، وهو يغتصب السلطه التشريعية، ويقوم بتعيين القضاه، ويغتصب ايضا السلطه التنفيذية اي رئاسة السلطه، بالاضافه الى ذلك 'وما زاد الطين بلة' قاموا بتعينيه رئيس للحكومة القادمه، اي اننا نصنع ديكتاتور ونصنع مستبد، ونصنع الحاكم، فلا بد ان نراجع أنفسنا وعلى الشعب ان يقرر مصيره وليس اوسلو، لان اوسلو حكمت شعبنا.
• يُنتخب المجلس التشريعي من الشعب الفلسطيني، في عام 2006 حصلت انتخابات وكانت نزيهة، وحصلت حماس على العدد الاكبر في المقاعد من المجلس التشريعي، وهذا المجلس مكون من الاغلبية لحركة حماس والان في سجون الاحتلال اكثر من 25 نائب مختطف من قبل الاحتلال منهم 2 من نواب حركة فتح، ونائب من الجبهة الشعبية، لكن المجلس التشريعي معطل من الأخ ابو مازن باراده سياسية.
 • لن تمر اي حكومة جديده الا ان يصادق عليها المجلس التشريعي الفلسطيني، وحسب القانون الاساسي حكومة رام الله ليست حكومة، فليسموا انفسهم ما يسموا، لان الوزير لا يمكن ان يصبح وزيرا الا بمصادقة المجلس عليه، والقانون لا يقبل بان ينصب رئيس الحكومة رئيس الوزراء، وعليهم ان يصوبوا انفسهم.
 • لماذا نكرس رئاسة الوزراء والحكومة في يد ابو مازن؟.. مع أنه هناك العديد من الكوادر في الشعب الفلسطيني وباي منطق يتحدثون عن هذه الامور وهذا يعني انعدام لدور المجلس التشري.
 • عندما تتوافق الاراده الفتحاوية مع الاراده الاحتلالية هنا المشكله، وهناك في الضفة اذا جاء اي مواطن الى مكاتب نواب التغير والاصلاح يتم ملاحقة هذا المواطن، ويتم سجنه.
• ما يجري عندنا لا يجري في بلاد الــ'واق واق'، نحن في اوضاع لا تشرف اي فلسطيني، ومن يعطل التشريعي هي السلطه التي تختطفه.
 • الانقسام حدث لان حركة فتح لا تسطيع العيش خارج السلطه، وتريد ان يتبقى مسيطره، وتريد فتح ان تبقى هي ذات السلطه وأن تسيطر على المجلس الوطني وعلى منظمة التحرير، وعلى الحكومة.
 • أبو مازن هو من أتى بكل هذه المصائب للشعب الفلسطيني، وعندما ذهب الى أنابوليس وواي رفر والاستكشافيه وغيرها ولم يستشير حركة حماس.
• المطلوب من حركة فتح ان ترجع الى بداياتها وأن تراجع نفسها ويجب ان تعود لانطلاقتها عندما كانت حركة تحرر فلسطينية، وعلى عباس ان يعود الى البرنامج الوطني الفلسطيني.
 • المهم البرنامج السياسي المتفق عليه وما زالت اعين ابو مازن على المفاوضات لذلك تبقى هذه المصالحه ناقصه.
• نحن لم نستلم الحكم وتم الانقلاب علينا من قبل الاجهزة الامنية، ونحن جوبهنا بحرب طاحنة ومن يحاصرنا طوال الفتره الماضية؟؟
 • كان ابو مازن يحاصرنا ونعتنا بكثير من العبارات، وهذا الرجل ذهب الى المفاوضات دون ان يستشير اي احد كي يتم تسليمه الحكومة؟؟؟؟ ونحن نتحدث عن حكومة تكنوقراط...؟؟ وابو مازن ليس تكنوقراط.
 • مطلوب ان يكون هناك اراده فلسطينية، وروح الثوره الاصل ان تتلبسنا ونحن نختار بالاراده الوطنية، ولا نتحدث تحت ضغوطات الرواتب ويجب ان لا نبقى مرهونين للاحتلال.
• لا يصح للامن الفلسطيني ان يجتمع مع الامن الاسرائيلي لان هذا عدو .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية