جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 313 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس ابو مازن قد يكون رئيس الوزراء لحكومة التوافق
بتاريخ الأحد 05 فبراير 2012 الموضوع: متابعات إعلامية

الرئيس ابو مازن قد يكون رئيس الوزراء لحكومة التوافق

الدوحة - رجّحت مصادر مطلعة ان يكون الرئيس نفسه هو رئيس الوزراء هو الخيار الاكثر حضورا على طاولة القمة بين الرئيس عباس ومشعل الليلة في العاصمة القطرية .


الرئيس ابو مازن قد يكون رئيس الوزراء لحكومة التوافق

الدوحة - رجّحت مصادر مطلعة   ان يكون الرئيس نفسه هو رئيس الوزراء هو الخيار الاكثر حضورا على طاولة القمة بين الرئيس عباس ومشعل الليلة في العاصمة القطرية .

مصادر مقرّبة من الرئيس عباس قالت ان الامر لم يحسم بعد وفي حال كان ذلك فان عبئا جديدا سيضاف الى اعباء الرئيس السياسية في مثل هذه الظروف الصعبة لكنها لم تستبعد التوافق على شخص الرئيس رغم عدم تشجعه للامر .

اما قيادة حماس فحافظت على الهدوء والصمت تجاه الامر ولم تسارع الى تفنيد الاسماء المرشحة مثل المرات السابقة ، مع تأكيد اخرين ان مشعل هو الذي اقترح على الرئيس ابو مازن ان يكون هو رئيس الوزراء لكن الرئيس بدا مترددا .
الاحمد يتوقع إعلانها منتصف الشهر الحالي في القاهرة..توافق مبدأي بين "فتح وحماس" على تولي الرئيس عباس رئاسة حكومة التوافق

 
أكدت مصدر فلسطيني مطلع ان هناك توافقا مبدأيا بين حركتي حماس وفتح على تولي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مهام رئيس الحكومة الفلسطينية المقبلة إلى جانب مهامه الحالية.

وقال المصدر القريب من أجواء لقاء الدوحة في تصريحات نقلها المركز الفلسطيني للاعلام المحسوب على حماس إن باقي الملفات المتعلقة بالمصالحة بحثت بشكل طبيعي في لقاء مشعل وعباس في العاصمة القطرية الدوحة، مؤكدا أن الطرفين توافقا على تولي عباس مسؤولية الحكومة في الفترة القادمة والتي ستتولى ملف الانتخابات، دون الخوض في أسماء وزراء الحكومة المتوقع تشكيلها، مشددا على أن الاجواء الايجابية سادت اللقاء.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزّت الرّشق أكد في وقت سابق أنَّ لقاء عبَّاس مع مشعل في الدوحة يهدف إلى متابعة بحث ملفات المصالحة الفلسطينية، وعلى رأسها الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير والمعتقلون السياسيون.

وأكد حرص حركته على إنجاح المصالحة الوطنية وتنفيذ بنودها على أرض الواقع، وقال: "حريصون على إنجاز ملفات المصالحة الوطنية كافة خدمة لمصالح شعبنا الفلسطيني".

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية في فتح، مسؤول ملف المصالحة عزام الأحمد لـصحيفة الحياة اللندنية الاثنين انه تم البحث في 3 قضايا هي تشكيل الحكومة (التوافقية الجديدة)، واستعراض ما تم تنفيذه من اتفاق المصالحة... ولجنة الانتخابات المركزية.

وعلى صعيد تشكيل الحكومة، كشف انه تم في اجتماع الدوحة امس التفاهم على هذا الموضوع بالكامل، على ان تُستكمل المشاورات مع بقية الفصائل (الفلسطينية) حتى يتمكن الرئيس عباس من تكليف شخصية لتشكيل حكومة التوافق.

وأكد ان الاجتماع مع الفصائل سيعقد مباشرة بعد اجتماع لجنة المبادرة العربية في 12 الشهر الجاري. وعزا تأخير خطوات تشكيل الحكومة الى تأخر عقد اجتماع لجنة منظمة التحرير، متوقعاً إعلان الحكومة بعد اجتماع هذه اللجنة منتصف الشهر في القاهرة.

وعن العقبات أمام تطبيق اتفاق المصالحة والتي تم الاتفاق في الدوحة على إزالتها، قال الأحمد: كل واحد (فتح وحماس) سيقوم بإجراءات داخلية، وسرعة تشكيل الحكومة ستزيل كل العقبات بصورة أفضل.

وفي موضوع الانتخابات، قال ان الانتهاء من عمل لجنة الانتخابات المركزية هو الذي يحدد موعد أجرائها، لافتاً الى ان اللجنة لم تبدأ عملها في غزة بعد.

وقال: "السقف الزمني محدد باتفاق المصالحة، وكان مقرراً في أيار (مايو) المقبل، ولجنة الانتخابات هي التي ستحدد التاريخ بالضبط.

وأضاف:"نأمل في أن تبدأ (اللجنة) عملها لتحديث سجلات الناخبين في غزة والاجراءات الادارية المطلوبة لأن عملها كان متوقفاً منذ خمس سنوات، ونأمل في أن يتم ذلك سريعاً حتى يتم تحديد موعد نهائي للانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني".

وأكد الأحمد ان اجتماع الدوحة تناول الوضع السياسي في ظل انسداد عملية السلام، مضيفاً: "كان هناك تطابق في شأن التمسك بالموقف الفلسطيني الذي سبق أن كرره الرئيس عباس برفض العودة الى المفاوضات قبل التزام اسرائيل وقف الاستيطان واحترام مرجعية عملية السلام على حدود الرابع من حزيران 1967، وأن يتم طرح الموضوع على لجنة المتابعة العربية التي ستجتمع في 12 الشهر الجاري".


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية