جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 84 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
سري القدوة: سري القدوة : إنها الجزائر
بتاريخ الأثنين 08 نوفمبر 2010 الموضوع: قضايا وآراء


إنها الجزائر
سري القدوة



إنها الجزائر
سري محمد القدوة

        لم أكن أتوقع أن تكون الهجرة بعد العودة إلى أرض غزة عام 1994 من العاصمة اليمنية صنعاء ولم أفكر أبدا بشكل أو بآخر بأن تراجيديا الموقف الفلسطيني ستكون معقدة بفعل هذا الانقسام الفلسطيني الذي أدى بالمحصلة النهائية إلى خلق حالة من عدم التوازن في البنية السياسية الفلسطينية ولم يخطر في مخيلتي أنني سأغادر غزة في رحلة من الممكن أن نسميها مجازا رحلة المجهول وستكون محطتي الأولى الجزائر حيث كانت لحظات حاسمة في مخيلتي وأنا أرتحل بعد رحلة جربها أكثر من أربعمائة شخص فلسطيني غادروا غزة وتم ترحيلهم ضمن قافلة من ثماني باصات إلى مطار القاهرة الدولي هم معظمهم من الأطفال والنساء وأسعفني الحظ بأنني وصلت مطار القاهرة التاسعة صباحا وكانت رحلة الجزائرية الساعة الثالثة عصرا وحطت الطائرة الجزائرية في مطار هواري بومدين الدولي وللحظة الأولى وبتلك الابتسامة والترحاب استقبلنا الأخ عادل جودة مندوب السفارة الفلسطينية بالجزائر وما أن تحدثنا مع ضابط الأمن في المطار مرحبا بنا في الجزائر وما هي إلا لحظات ونتقدم بخطوات واثقة نحو عاصمة الصحراء وهذا التاريخ والحضارة والجمال الذي تمتاز به الجزائر العاصمة ..

ومن لحظة أن تنفست الحرية كانت لكلمات المواطنة الجزائرية القادمة إلى مطار هواري بو مدين حيث شعرت بالحرية بعد رحلة سفرها من القاهرة وهي تحط أقدامها ارض المطار لتقول ما أجمل أن يكون الشخص في وطنه و بعد أن سمعت تلك الكلمات التي اخترقت الصمت الرهيب برغم تباعد  المسافات بين الجزائر وغزة إلا أنها كانت قريبة لأنني شعرت ولأول مرة إنني في وطني الجزائر وطن الأحرار والثوار والشهداء وطن الرصاصة الأولى للثورة الفلسطينية وطن هواري بو مدين الزعيم الوطني الكبير صاحب المقولة الشهيرة نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة .. وطن القواعد الأولى للثورة الفلسطينية وتدريبات قوافل الثوار والفدائيين الفلسطينيين وطن الحرية والوفاء والديمقراطية والقانون وسيادة النظام وطن الحضارة والانتماء وطن جميلة بوحريد وطن مليون ونصف  شهيد

إنها الجزائر التي ينبهر كل من يتنقل بين أزقتها وشوارعها ليشاهد النظام والدقة والأخوة والحب لكل من هو فلسطيني وهنا لم أكن أتصور بأن زملائي الفلسطينيين عندما كانوا يتحدثون معي عن حب الجزائر لفلسطين بان هذا الحب له طعم آخر فعندما ركبت الحافلة وعرف صاحبها بأنني فلسطيني قدمت إلى الجزائر فتوقف ليقبلنا وقام بدفع الأجرة عنا مرحبا بنا بأرض الجزائر وعندما كنا في محل البقالة في شارع المناضل ديدوش مراد قام احد الشباب الجزائري الشهم بشراء لنا باكيت شبس مقدمة كهدية رمزية بشكل عفوي وبتواضع وشموخ  فشعرت أن الحب الجزائري لفلسطين له طعم ومذاق آخر له عبقرية الفكرة التي تكبر معنا في وجدان العلاقة الفلسطينية الجزائرية ..

إنها الجزائر التي احتضنت بدايات الثورة ففي رحلة العمر وحواري مع المناضل فاروق القدومي وحواري مع المناضل المبدع عثمان أبو غربية وحواري مع المناضل عبد العزيز شاهين وحواري مع المناضل عبد الله الإفرنجي كان الإجماع بأن الجزائر هي التي احتضنت الثورة الفلسطينية في مراحل تكوينها والإعداد والتجهيز حيث كانت مواقع تدريب حركة فتح صاحبة الرصاصة الأولى للثورة وصاحبة أول معسكرات تدريب لتجهيز وإعداد المقاتلين الفلسطينيين لإرسالهم إلى دوريات للقيام بعمليات فدائية في فلسطين ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي فهذا العطاء وهذا التاريخ لم يكن أن يمر إلا من خلال محطات هامة في تاريخ الثورة والعلاقة بين هذا الشعب المجاهد البطل وهذا التاريخ فكانت كلمات المجد التي صنعها الزعيم الخالد ياسر عرفات بإعلان قيام الدولة الفلسطينية من هنا من ارض الشهداء فلم يكن اختيار الجزائر مجرد صدفة بل جاء بعد أن درست القيادة الفلسطينية مكان وزمان الإعلان ليعلن الرئيس ياسر عرفات قيام الدولة الفلسطينية بكل شموخ من هنا من أرض الجزائر .. أرض الشهداء والأبطال أرض العروبة والوفاء والحضن الدافئ ..

إنها الجزائر التي تشرفت بحضور مهرجان انطلاقة حركة فتح على أرضها في اليوم الأول لوصولي حيث كان الأخ السفير محمد الحوراني حريصا على الاحتفال بانطلاقة الثورة الفلسطينية وفي مهرجان مميز وجو من المحبة والأخوية الفلسطينية بين أبناء الجالية الفلسطينية وفي جو وطني فتحاوي أصيل واحتضان دافئ شاركت العائلات الفلسطينية ومعهم ممثلي السفارات العربية والقوى والفعاليات الجزائرية  في مهرجان انطلاقة الثورة لنرى ولأول مرة و بعد أن غادرت غزة الإعلام الفتحاوية ترفرف بشموخ في المركز الثقافي الجزائري وما تلك الكلمات التي عبر عنها الأمناء العامين للأحزاب السياسية الجزائرية إلا دليلا عن حب الجزائر لفلسطين .. ودليلا لهذا التاريخ والتواصل بين الأجيال .. إنني حقا أشعر ولأول مرة بحياتي إنني قدمت إلى  وطني الأول الجزائر وطن الشهداء والأحرار الشرفاء أبناء  العروبة والبطولة والفداء وطن الإخوة والانتماء وطن احتضن شعبي في أصعب المواقف ومازالت أرض الشهداء تبتسم لكل فلسطيني قادما إليها ومازالت الجزائر هي الحضن الدافئ للشعب الفلسطيني المناضل العظيم ..

إنها الجزائر التي شكلت الاهتمام الأول للقيادة الفلسطينية وكانت عنوان دائم لرحلات الرئيس الشهيد ياسر عرفات واستمرت العلاقات الأخوية بين الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وأخيه الرئيس محمود عباس لتشكل معنى للحب الكبير والانتماء العروبي الأصيل للثورة والتاريخ والحضارة .

إنها الجزائر التي ناضلت من أجل الحرية والاستقلال وقدمت الشهداء والجرحى والتي عانى شعبها من ويلات الاستعمار فخاضت الثورة وتنقل مجاهديها الأبطال واستبسلوا بالدفاع عن حقوقهم حتى نالوا الاستقلال ورسموا معالم الانتصار في أعظم ثورة عرفها التاريخ العربي هي ثورة الجزائر .

إنها الجزائر التي تتخذ اليوم طريقا نحو التنمية والاستقرار وتنطلق بقوة لتعزيز الأمن الاقتصادي والانفتاح الديمقراطي والتنمية بخطوات واثقة نحو المستقبل والتطور والنهوض لترسم ملامح مشرقة في تاريخ عربي أصيل .


رئيس تحرير جريدة الصباح / فلسطين

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: سري القدوة : إنها الجزائر (التقييم: 0)
بواسطة زائر في السبت 23 أبريل 2011
يا اخي مرحبا بك في الجزائر و هي بلدك لكن ان تقول انها عاصمة الصحراء فهذا ادهشني شديد الدهشة، عن اي صحراء تتحدث يا اخي، الجزائر عاصمة الهضاب العليا تقع على ساحل البحر المتوسط و لا توجد بها ذرة رمل من رمال الصحراء مطلقا...للجزائر كبلد صحراء تقر في الجنوب و هي مختلفة تماما عن الجزأ الشمالي ، الجزائر تسمى اصطلاحا بالبلد القارة لاحتوائها على جميع انواع التضاريس..انت شايف لك صحراء بتتساقط فيها الثلوج كل سنة و ليس ببععيد عن تلك العاصمة منتجع الشريعة الخاص بالتزحلق على الثلوج؟ الصحراء غنية بالتمور و المياه الجوفية و الغاز و البترول اما الشمال فغني بالزراعة مثل حقول الزيةون و الحمضيات و غيرها باضافة الى المناجم المختلفة. وجدت نفسي مضطرا اصحح لك مغالاطاتك، اقول لو كنت لم تطأ قدماك الجزائر لععذرتك لكن ان تتعمد تصحير الجزائر فهذا فيه شيء من الاستهزاء. مرحبا بك في الجزائر لكن كن امينا في النقل في المرات المقبلة و عليك ان تزور كل الجزائر قبل ان تطلق على العاصمة اسم عاصمة الصحراء، ماهي صحراء و الله العظيم
ما تقعد تعمل زي قناة الجزيرة الي بتقول حاجات مش مضبوطة و تخلط الصحيح بغير الصحيح لول
هذه نبذة عن  الجزائر و للمشاهد ان يتمتع بجمالها في هذه الفيديوهات  و تحياتي الى الشعب الفلسطيني
http://www.youtube.com/watch?v=SzXbgPD9aes&feature=related [www.youtube.com]

http://www.youtube.com/watch?v=KEFctnyFuzc&feature=related [www.youtube.com]



Re: سري القدوة : إنها الجزائر (التقييم: 0)
بواسطة زائر في السبت 26 نوفمبر 2011
ما بتعرف ماذا يعني الصحراء .. وهنا الصحراء ليس عيبا كما فهم الزائر والشخص الذي علق علي مقال الكاتب سري القدوة
الصحراء تعني العروبة والقوة والعظمة للجزائر
شكرا للجزائر ولشعبها الطيب


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية