جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 360 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المطلوب من الشبيبة إعادة صياغة عملها ومنهاجها
بتاريخ الأحد 25 ديسمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


المطلوب من الشبيبة إعادة صياغة عملها ومنهاجها


كتب هشام ساق الله – الشبيبة في أي تنظيم هي مستوى شبابي تنظيمي ينقاد بشكل كامل الى قيادته



المطلوب من الشبيبة إعادة صياغة عملها ومنهاجها

كتب هشام ساق الله – الشبيبة في أي تنظيم هي مستوى شبابي تنظيمي ينقاد بشكل كامل الى قيادته السياسيه وهو ملتزم بكل قراراتها وتوصياتها وتعليماتها ويعمل وفق مسار تحدده هذه القيادة له ولكن في فلسطين وبحركة فتح بالذات هو إطار موازي للقيادة السياسية والميدانية للحركة ينبغي ان تلتزم القيادة بتعليماته .

الشبيبه في فلسطين تسير عكس مسارات الشبيبة باي مكان في العالم تحتج وترفض وتندد وتتقاتل وتتشاجر وتلغي وتقوم بعمل كل مالا يخطر على بال في لعبة التجاذب التنظيمي الداخلي ولكن ان تقوم بدورها الموكل اليها فهو اخر أولوياتهم التنظيمية فلديهم أعباء ومهام وأماني وطموحات تفوق كل التخيلات فهم يريدون ان يكونوا مدراء ووكلاء وزارة وهم في سنة اولى جامعة .

حين التحقنا بالشبيبة بداية حياتنا التنظيمية زمن الاحتلال كان الواحد منا لا يهدا ولا يكن ولا يتوقف عن العمل لصالح المجتمع والنضال ضد الاحتلال الصهيوني وتثقيف ذاته والابداع في التعلم والتعليم والسؤال والمناقشة والتنظير والعمل التطوعي وزيارة الجامعات الفلسطينيه والالتقاء مع منهم أقدم منا واعلم ولديهم تاريخ كنا بحركة دائمة لا يمر يوم الا ويعمل هؤلاء لصالح حركتهم وتنظيمهم وكانوا منضبطين اشد انضباط .

للأسف الشديد مع إعادة تأسيس الشبيبه مره أخرى بعد انتهاء الانتفاضة الاولى تم تسمية الشبيبه باسم منظمة الشبيبه الفتحاويه وكانها اطار تنظيمي اخر ضمن إطار الحركة او متحالف معها وللاسف تم اعتماد الاسم في المؤتمر السادس للحركة حفاظا على توازنات وموقف انتخابي لا اعرف كيف مر وكيف تم ولكن بعد فصل محمد دحلان من عضوية اللجنه المركزيه للحركه وبدء هجوم مضاد ضده وضد تيار مرتبط به ظهرت القضية من جديد بالهيئة القيادية العليا وبتحريض وتوجيه من اللجنه المركزيه ومن يطالبوهم اليوم بتغيير الاسم هم من شاركوا بوضع الاسم وكانوا ينافقوا قيادة الشبيه واسترضائها لدواعي انتخابيه هم اليوم من يريدون تغيير الاسم وتحجيمهم .

الملطوب من بقايا هذا النهج السابق الذي عاشوا أخره ويطمحون بان يعيشوا امتداده مستقبلا ان يعيدوا تصويب أداء الشبيبة من جديد التزاما بانها الذراع الطلابي في الجامعات والمعاهد والمدارس الثانويه ويتم اعادة الاعتبار للعمل التطوعي والتثقيف التنظيمي والالتزام بالعمل الجاد والدءوب داخل جدران تلك الجامعات والمعاهد والمدارس التي ينتمون اليها ويدرسون فيها .

وبعد انتهائهم من الدوام الدراسي عليهم ان يعملوا في أقاليم ليكونوا داعمين لمجتمعهم المحلي يعملون من اجل بناء حركة وتنظيم سليم لا ان يكونوا فوق هذه الأجسام التنظيمية واعلى منها فالنظام التنظيمي واضح ومبين ويتوجب الالتزام به بشكل كامل .

يتوجب على قيادة الشبيبه ان تصيغ شكلها وتوجهها وعملها وأدائها بمجموعه من النشاطات التنظيمية داخل جامعاتهم ومعاهدهم ومدارسهم والعمل مع المجتمع وبقضايا الشباب اكثر من الاعتراض على المسميات والتوجهات فهم من يستطيع فقط ان يصيغوا كل توجههم بالعمل لا بالاعتراض والبيانات والاحتجاجات بدون ان يسبقوا اعتراضاتهم بتجسيد اعمال على الارض .

وكان قد أكد المكتب الحركي العام لمنظمة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة رفضه القاطع لتحويل المنظمة إلى مكتب طلابي تحت مسمى جديد ” حركة الشبيبة الطلابية ” ، وقال إياد صافي أمين سر المكتب الحركي لقيادة الشبيبة في قطاع غزة إننا نستهجن وبشدة القرار الأخير الصادر عن قيادة الحركة في قطاع غزة والقاضي بتصغير الشبيبة وسحب العديد من صلاحياتها واقتصارها على مكتب طلابي بعيداً عن العمل الشبابي .

وأوضح صافي إننا في الوقت الذي نرسم فيه خططنا ونعد فيه برامجنا لاستنهاض كوادر الشبيبة وتفعيل الشباب الفتحاوي تناغماً مع الثورات العربية التي قادها الشباب في مصر وتونس وليبيا و … تبلغنا قيادة الحركة في غزة بهذا القرار ـ المرفوض ـ والذي لا يخدم بأي شكل من الأشكال الحركة ولا يعزز من قوتها بل يساهم بشكل سلبي في اضاعف دورها وتهميش كوادرها .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: المطلوب من الشبيبة إعادة صياغة عملها ومنهاجها (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأحد 25 ديسمبر 2011
جميعنا يعرف ان اسم منظمة الشبيبة كان وراءه عبد الحكيم عوض لانه زي ما تفضل الاخ هشام عندما كانت الشبيبة ايام الكتري وابووطفة وبقية الشباب اسمها حركة الشبيبة الطلابية لكن عبد الحكيم عوض سيطر عليها لمدة 15 عام وهو يستفيد من ميزانيتها من وزارة المالية .. نعم نعم نعم والف نعم لقرار القيادة بتحويلها لحركة الشبيبة الطلابية ومن يخالف يجب طرده من صفوف الحركة



Re: المطلوب من الشبيبة إعادة صياغة عملها ومنهاجها (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأحد 25 ديسمبر 2011
جميعنا يعرف ان اسم منظمة الشبيبة كان وراءه عبد الحكيم عوض لانه زي ما تفضل الاخ هشام عندما كانت الشبيبة ايام الكتري وابووطفة وبقية الشباب اسمها حركة الشبيبة الطلابية لكن عبد الحكيم عوض سيطر عليها لمدة 15 عام وهو يستفيد من ميزانيتها من وزارة المالية .. نعم نعم نعم والف نعم لقرار القيادة بتحويلها لحركة الشبيبة الطلابية ومن يخالف يجب طرده من صفوف الحركة


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية