جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 314 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: علي زمة مسؤول حمساوي: ما تحقق لعباس في لقاءات القاهرة لم يتحقق لأبو عمار
بتاريخ الجمعة 23 ديسمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian President Mahmoud Abbas greets media before his meeting with Hamas leader Khaled Meshaal and other Palestinian officials in Cairo
لقاء خطير وكلام جديد اول مرة نسمعة منعطف تاريخي جديد:
علي زمة مسؤول حمساوي: ما تحقق لعباس في لقاءات القاهرة لم يتحقق لأبو عمار
القاهرة – صلاح جمعة: ترأس أبو مازن في مقر إقامته في قصر الأمم في القاهرة أمس اجتماع الإطار القيادة الفلسطيني



لقاء خطير وكلام جديد اول مرة نسمعة منعطف تاريخي جديد:
 علي زمة مسؤول حمساوي: ما تحقق لعباس في لقاءات القاهرة لم يتحقق لأبو عمار
القاهرة – صلاح جمعة: ترأس أبو مازن في مقر إقامته في قصر الأمم في القاهرة أمس اجتماع الإطار القيادة الفلسطيني (لجنة منظمة التحرير)، الذي ضم الأمناء العامين للفصائل إضافة إلى حماس والجهاد لأول مرة في التاريخ السياسي الفلسطيني وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومستقلين.
 

وقال مسؤول كبير في حماس إن الحركة تشارك لأول مرة منذ إنشائها في اجتماعات منظمة التحرير، ولأول مرة يترأس رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة عباس إطارا قياديا ممثلا به جميع الفصائل في مشهد لم يتحقق حتى في عصر الزعيم الراحل ياسر عرفات، مما يشكل منعطفا تاريخيا مهما في مسار الحركة الوطنية والإسلامية الفلسطينية.
 

وقال المسؤول الرفيع الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ«الشرق الأوسط» السعودية، إن الصورة التي ستخرج للعالم ويظهر فيها أبو مازن يترأس اجتماعا يضم مشعل ورمضان شلح ستكون رسالة مهمة جدا للمجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة وإسرائيل، ستدعم وتقوي موقف الرئيس عباس أمام هذه المحافل وهو يطالب بالحقوق الفلسطينية الثابتة.
 

وأكد المسؤول أن ما سيحققه أبو مازن من هذه الصورة مهم له ولحماس التي ترى في ذلك دعما للحقوق الفلسطينية ومطالبته بالدولة الفلسطينية المستقلة. في المقابل يرى المسؤول أن هذا لا ينقص من قدر ومكانة حماس، بل إنها تؤيد وتؤازر الرئيس عباس في استخدام ما لديه من أوراق ما دام ذلك يصب في صالح القضية الفلسطينية، موضحا أن عباس بعد هذا اللقاء التاريخي سيقول للإسرائيليين والأميركيين إنني الآن رئيس لكل هؤلاء ورئيس وممثل لكل الشعب الفلسطيني «وبالتالي سيكون موقفه أقوى، ونحن في حماس ندعمه بعد أن انسدت الطرق في وجهه، ولن نتخلى عنه لأننا في مركب واحد، وهدفنا وهو إزاحة الاحتلال، فقوة الرئيس قوة لنا جميعا، ولن تضعف حماس بل سنقوى جميعا».
 

وشدد المسؤول على أن حماس مع العمل مع الرئيس عباس وحركة فتح قوية متماسكة وليست ضعيفة متراجعة. وقال «إن قوة فتح مهمة لنا والعكس صحيح، فنحن لدينا قناعه بأننا لن نستطيع أن نتحمل هذا العبء، فتحرير فلسطين أكبر من حماس وأكبر من كل الفلسطينيين وأكبر من العرب، ونحن نحتاج إلى كل هؤلاء والعالم أجمع لكي نحقق حقوقنا».
 

وحول استفادة حماس من دخولها المنظمة قال المسؤول «إن المنظمة هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، وهي الإطار المعترف به دوليا، وهي الإطار الذي يخاطب العالم، وبالتالي نحن سنكون جزءا من هذه المنظمة المعترف بها عالميا»، مشيرا إلى أنه من المبكر الحديث عن إعادة النظر في الاتفاقيات التي وقعتها المنظمة وكذلك البحث في دستور وميثاق المنظمة المنظور القريب خاصة قبل الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والوطنية.
 

ولا يعتبر المسؤول اعتماد المقاومة السلمية في هذه المرحلة كخيار والموافقة على هدنة في غزة والضفة، موقفا جديدا «فنحن حققنا التهدئة عدة مرات منذ عهد الرئيس الراحل أبو عمار، وعند تولي الرئيس عباس أعطيناه هدنة لمدة عام مباشرة، ونحن الآن في هدنة من دون اتفاق. فنحن وفتح لدينا مناطق يمكن أن نقيم شراكة فيها، فمثلا إقامة الدولة على حدود 1967، لماذا لا نتفق لاسترجاع أرضنا وإقامة الدولة على هذه الحدود وبعد ذلك لكل حادث حديث؟». وأضاف «بالنسبة للمقاومة نحن نؤمن بأن المقاومة بجميع أشكالها السلمية والمسلحة حق مشروع، لكن فتح تريد الشراكة معنا في هذه المرحلة على المقاومة السلمية، ولم لا ونحن في هذه المرحلة نريد أن نحقق المصالحة والعمل المشترك في مرحلة تتطلب توافقا في ظل ما يعصف بالمنطقة والعالم من تغييرات؟».
 

وأشاد المسؤول بإدارة أبو مازن لهذه المرحلة. وقال «إن الرئيس عباس رجل صريح وواضح في وطنيته، فلديه النية الحقيقية لتحقيق المصالحة، وكان يستطيع على سبيل المثال تأجيل تشكيل الحكومة حتى 24 يناير (كانون الثاني) من دون الرجوع لنا بتصميمه على اختيار سلام فياض رئيسا لها، بيد أنه أظهر جديته في تحقيق المصالحة»، مما عزز الثقة ودفع مشعل إلى المضي قدما في هذا الجهد الذي تكلل بنجاح كبير في لجنة الانتخابات ولجنة المصالحة المجتمعية وتفعيل المجلس التشريعي وتحديد آلية العمل للوصول إلى تنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة بين الحركتين.
 

وحول ملف المعتقلين قال المسؤول الحمساوي «يجب ألا نضخم من هذا الملف، فالسلطة أطلقت أعدادا كبيرة، ولا يبقى إلا 50 أو 60 شخصا، وهذا العدد مقبول في إطار وجود سلطة وأجهزة أمن تحقق، وحماس أطلقت عددا كبيرا من المعتقلين وما دامت هناك سلطة وأجهزة أمن حتى لو تم تشكيل حكومة للوحدة بها حركة حماس سيظل في السجون أشخاص من كل الحركات ومن حماس أيضا، فنحن متفهمون، ولن نجعل من هذا الموضوع عقبة أمام المصالحة، فنحن في حماس وفتح كنا نتذرع سابقا بهذا الملف لعرقلة المصالحة بصريح العبارة، وعند نضوج الأمور يجب أن نتجاوز ذلك».
 

وردا على سؤال حول سر التغيير في موقف حماس والدخول في المصالحة بهذه السرعة قال «يجب أن تنظر حولك وترى التغيير الذي يحدث في المنطقة من ربيع عربي.. العالم كله يغير من استراتيجياته، فالولايات المتحدة وأوروبا ودول إقليمية كبيرة مثل إيران وتركيا تغير خططها بعد الربيع العربي وتتابعه عن كثب، وبالتأكيد سيهب هذا الربيع على إسرائيل أيضا وستتغير»، مؤكدا أن «صعود الإسلاميين ليس هو الذي حركنا نحو المصالحة بسرعة.. فبالعكس، فلو بهذا المنطق كان من الأفضل لنا أن نعرقل المصالحة وتذهب فتح إلى الجحيم.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: علي زمة مسؤول حمساوي: ما تحقق لعباس في لقاءات القاهرة لم يتحقق لأبو عمار (التقييم: 0)
بواسطة زائر في السبت 24 ديسمبر 2011
لقد تعلمنا ان لا نصدق كل شيء. وان نحث عن الحقيقة. ان نكون حذرين جدا بعد ما عشناه وما سمعناه من اقوال حماس وزعمائها.وخصوصا من مشعل وزهار واسماعيل هنية بحق ابو عمار بعد استشهاده.وبحق ابو مازن وقيادات فتحاوية اخرى.. قبل وبعد الانقلاب!.. وبحق حركة فتح وتخوينها ووصفها بالحركة الصهيونية من قبل مواقع حمساوية!!! لا.لا. لا اصدق هذا الحمساوي إلا عندما يذكر اسمه،ومن مين خايف وليش ما يذكر اسمه؟، وعليه ترجمة ذلك على الارض وعلى حماس كحركة قول ذلك وان تعتذر للشعب الفلسطيني على ما ارتكبته من خطايا ومذابح بحق القضية الفلسطينية وبحق عائلات كاملة من شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وان تعيد ما صادرته من املاك خاصة واخرى عامة!! اننا مع الوحدة. وما حدث في القاهرة ليس إلا اجتماعا ولجنة قيادية مؤقتة!!!! وان حماس والجهاد لم يدخلا الاطر الاخرى من المنظمة! هل يريدوا عمل انتخابات للمجلس الوطني في ظل الاحتلال؟

ما مصير اللجنة التنفيذية؟ حل اصبحت جزءا من المؤقتة؟ هل اصبح ابو مازن رئيسا مؤقتا لقيادة مؤقتة ،وهو الرئيس المنتخب!؟ هل شرعت لقاءات القاهرة الانقلاب الذي مزق الارض والشعب الفلسطيني؟ هل شرعت المصالحات في القاهرة الانقسام واعترفت القيادة الموحدة والمؤقتة الجديدة بالانقسام الحادث على الارض واعترفت بحكومتين فلسطينييتين لسلطة تحت الاحتلال؟
هل شرعت القيادة المؤقتة جولة اسماعيل هنية لدول عربية؟ ومن سيمثل اسماعيل هنية في جولته العربية؟ فلسطين والرئيس، ام حماس وحكومتها في غزة؟

ومتى سيقوم سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني الثاني بجولة عربية ودولية؟ ام تقاسماه العالم ؟ هنية يجول في دول عربية وسلام فياض في اوروبا واميركا؟ هل تفاهما لصالح فلسطين والقضية والقدس ، ام لصالح المصالح الحزبية الضيقة؟ اسئلة كثية تجول كبركان هائج في رأس انسان هادىء لا يدري ماذا يصدق ام لا يصدق!!؟ والمؤمن لا يلدغ من الحجر مرتين!!!!!!؟


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية