جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 347 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اتفاق على انضمام حماس والجهاد إلى منظمة التحرير الفلسطينية
بتاريخ الخميس 22 ديسمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian President Mahmoud Abbas, Salim al-Zanoun head of Palestinian national council, Hamas leader Khaled Meshaal and other Palestinian officials talk during their meeting in Cairo
اتفاق على انضمام حماس والجهاد إلى منظمة التحرير الفلسطينية

القاهرة - الصباح - وافقت حركة حماس على الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينية بحسب وكالة أسوشييتد برس العالمية التي ذكرت أن هذه خطوة هامة نحو الوحدة الفلسطينية.



اتفاق على انضمام حماس والجهاد إلى منظمة التحرير الفلسطينية
القاهرة - الصباح - وافقت حركة حماس على الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينية بحسب وكالة أسوشييتد برس العالمية التي ذكرت أن هذه خطوة هامة نحو الوحدة الفلسطينية.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ذكر اليوم الخميس أن الحركة انضمت الى اللجنة التي ستعد للانتخابات لقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

ومن المقرر مبدئيا إجراء انتخابات منفصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة لاختيار برلمان موحد للعام القادم.


لجنة المنظمة: شراكة سياسية من الجميع بمرحلة التحرر الوطني

دعت لجنة منظمة التحرير المشكلة في ضوء إعلان القاهرة عام 2005م، في ختام اجتماعها في القاهرة، اليوم الخميس، الى ضرورة متابعة التحرك الفلسطيني في إطار الأمم المتحدة وعلى صعيد مختلف أطراف المجتمع الدولي لحثهم على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والتزاماتها التي تعهدوا بها.
كما أكدت على الشراكة السياسية الكاملة في هذه المرحلة، وأشادت بمرسوم الرئيس بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية الجديدة، وطالبت المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان.
وأعلن مفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد كما نشرت الوكالة الرسمية وفا، أن لجنة منظمة التحرير المشكلة في ضوء إعلان القاهرة عام 2005م، أنهت اجتماعها الأول، بعد أن استمعت إلى خطاب الرئيس محمود عباس، بما يخص تفعيل منظمة الفلسطينية ومؤسساتها والبدء في التحضير لتشكيل مجلس وطني جديد.
وأوضح الأحمد في تصريح للصحفيين أن جدول أعمال الاجتماع تضمن مناقشة المسودة الثانية لنظام انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، مضيفا: تم مناقشة هذا الموضوع باستفاضة، وتم إقرار أن تقدم كل الفصائل والفعاليات الفلسطينية ملاحظاتها ومقترحاتها حول الموضوع لرئيس المجلس الوطني باعتباره الذي يشرف على إعداد نظام انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في مدة أقصاها أسبوعين.
وتابع: لقد أكد الجميع على الشراكة السياسية الكاملة في هذه المرحلة، التي هي مرحلة تحرر وطني، ونحن بها بأمس الحاجة لأن بأمس الحاجة إلى توحيد الصفوف الفلسطينية.
وأشار إلى أن الاجتماع قرر اختيار سليم الزعنون بصفته رئيسا للمجلس الوطني أمينا لسر هذه اللجنة، ومتابعة تنفيذ قراراتها إلى حين إنجاز عملها بشكل نهائي، تساعده لجنة من مختلف الفصائل، ستكون بحالة انعقاد دائم برئاسة الزعنون لإنجاز ما كلفها الاجتماع به، وبخاصة موضوع انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني.
وقال: كما أقرت اللجنة تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للبدء بالاتصال مع الدول الصديقة والشقيقة التي يتواجد بها جاليات فلسطينية واسعة لأخذ موافقتها على إجراء الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني، وفقا النظام الذي سيتم اعتماده بالجلسة المقبلة بشكل نهائي بعد تنقيحه والاستماع للمقترحات الجديدة.
وأكد أن اللجنة ثمنت المرسوم الرئاسي الصادر عن الرئيس والقاضي بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية في الوطن، موضحا أن اللجنة كلفت هذه اللجنة بأن تكون المسؤولة عن انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني داخل الوطن.
وقال الأحمد: بالنسبة لخارج الوطن، ووفق النظام سيكون هناك ترتيب آخر، موضحا أن الاجتماع استمع لتقرير موسع قدمه الرئيس عباس حول الوضع السياسي في ظل انسداد عملية السلام والتعنت الإسرائيلي واستمرار سياسة الاستيطان وتهويد القدس.
وأشار إلى أن الرئيس تناول في تقريره التحرك الدولي على صعيد زيادة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، والجهود المبذولة لدخول فلسطين في الأمم المتحدة ومؤسساتها.
وتابع: لقد أكد المجتمعون على ضرورة متابعة التحرك الفلسطيني في إطار الأمم المتحدة وعلى صعيد مختلف أطراف المجتمع الدولي لحثهم على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والتزاماتها التي تعهدوا بها.
وأضاف الأحمد: لقد حمّلت اللجنة المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة، أمام استمرار الجمود في عملية السلام، وطالبتها بالخروج عن ترددها وصمتها، وتكثيف الجهود لإنقاذ عملية السلام من الانهيار، وأن تتوج هذا الجهود بإنهاء الاحتلال الكامل وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود 1967م.
وأشار إلى أن اللجة رحبت بالقرارات التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية حول آليات تنفيذ اتفاق المصالحة، وأكدت على البدء بالتنفيذ الفوري لهذه القرارات في الضفة وغزة، والكف عن المهاترات وسياسة الإعلام المؤذي، والمشوش على جهود تحقيق المصالحة.
وردا على سؤال حول موعد عقد الاجتماع المقبل لهذه اللجنة ومكان عقده، رد الأحمد: 'كل متابعة قرارات اللجنة ستتم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني، ونتوقع بداية شباط المقبل أن يكون هناك اجتماع آخر لهذه اللجنة'.
وحول عضوية اللجنة، أجاب: 'اللجنة مكونة من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والأمناء العامين للفصائل، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني، وتم إضافة ثلاث شخصيات مستقلة للجنة'.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء هم: تيسير خالد، ومحمد نصر، وعزام الأحمد لتقوم مع سليم الزعنون بدراسة إمكانية إضافة عدد آخر من الشخصيات المستقلة لعضوية اللجنة وبخاصة من الشتات، ودراسة الإشكاليات المتعلقة بالفصائل المنقسمة عن الفصائل الأم، وإيجاد حلول لمشاركة هذه الفصائل.
وقال: المهم أن الجميع يقر وفي مقدمتهم حركتي حماس والجهاد الإسلامي أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الوعاء الوطني الذي يضم كل القوى والاتجاهات والشرائح الفلسطينية باعتبار هذه المنظمة الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وحتما بعد تشكيل المجلس الوطني الجديد ستكون هناك مشاركة مباشرة من كل الفصائل في أطرها القيادية.

القاهرة : لاول مرة اجتماع برئاسة الرئيس عباس ضم ابرز القيادات مشعل وشلح والقدومي وحواتمة وملوح
عقدت لجنة الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية الخاصة بإعادة تفعيل وتطوير وصياغة هياكل المنظمة التي اصطلح عليها ب'الاطار القيادي المؤقت' وفق اعلان القاهرة 2005 اول اجتماع لها في القاهرة ظهر اليوم برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وتضم هذه اللجنة في عضويتها اعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة والامناء العامين للفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد الاسلامي.

بالاضافة الي 4 شخصيات مستقلة هم : منيب المصري ومصطفي البرغوثي وياسر الوادية وشخص رابع ممثلا للشتات يتم التوافق عليه لاحقأ.

والاجتما برئاسة الرئيس محمود عباس يضم ابرز القيادات الفلسطينينة مثل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس ورمضان شلح امين عام حركة الجهاد وفاروق القدومي عضو اللجنة اتلتنفيذية للمنظمة ونايف حواتمة امين عام الجبهة الديمقراطية وعبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية ،بالاضافة الي سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني .
وكذلك اعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة وهم : فاروق القدومي،وصائب عريقات، وأحمد قريع، وتيسير خالد، وعبد الرحيم ملوح، وزكريا الآغا،وعلي إسحق، محمدأبو اسماعيل، وحنا عميرة، وصالح رأفت، وياسر عبد ربه، وأسعد عبد الرحمن، ورياض الخضري، وغسان الشكعة، ومحمد زهدي النشاشيبي، وحنان عشراوي، و أحمد مجدلاني.

اتفاق على انضمام حماس والجهاد إلى منظمة التحرير الفلسطينية
نقلت مصادر فلسطينية من القاهرة ان اتفاقا تم على انضمام حركتي حماس والجهاد والمبادرة الوطنية الى الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وتأتي هذه الاتفاقات على خلفية اجتماع القاهرة اليوم الخميس للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية وبحضور غير مسبوق لمسؤولين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال أمين عام حركة المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي أن حضور حركتي حماس والجهاد وضمهما إلى الإطار القيادي بالإضافة لحركة المبادرة الفلسطينية "هو سابقة تاريخية فلأول مرة ستكون هناك قيادة موحدة لكل التيارات السياسية والفكرية على اختلاف انتماءها".


وأضاف أن "الاجتماع سيناقش الإستراتيجة الوطنية والسياسية والبرنامج الكفاحي للشعب الفلسطيني وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيل أطرها القيادية".
وكان عباس قد ع
قد اجتماعا استمر ثلاث ساعات مع مشعل في مقر إقامة عباس بالقاهرة دون الاعلان عن نتائج اللقاء لكن اسماعيل رضوان المتحدث باسم حماس قال إنه "ناقش آليات تنفيذ ملفات المصالحة الفلسطينية لإنهاء الانقسام".

ويضم الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية أمناء عاميين الفصائل وكافة أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس المجلس الوطني وعدد من الشخصيات الوطنية المستقلة.

وكان عباس قد التقى قبيل اجتماع قيادة منظمة التحرير مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي بمشاركة عدد من القيادات العسكرية والأمنية المصرية.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية