جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
سري القدوة: سري القدوة : حتي لا تضيع الحقيقة
بتاريخ الأثنين 12 ديسمبر 2011 الموضوع: قضايا وآراء

In this photo provided by the office of Khaled Meshaal, Palestinian Hamas leader Khaled Mashaal, left, and Palestinian President Mahmoud Abbas are seen together during their meeting in Cairo, Egypt, Thursday, Nov. 24, 2011. The long-estranged leaders of the two rival Palestinian political movements said Thursday they significantly narrowed differences and opened a new page in relations in reconciliation talks in Cairo. (AP Photo/Office of Khaled Meshaal) EDITORIAL USE ONLY, NO SALES
حتي لا تضيع الحقيقة
بقلم : سري القدوة

شكرا لكل من يتاجر بشباب فتح ويجعل من قضايانا الوطنية جسورا ليعبروا طريقهم ....


حتي لا تضيع الحقيقة
بقلم : سري القدوة
شكرا لكل من يتاجر بشباب فتح ويجعل من قضايانا الوطنية جسورا ليعبروا طريقهم ....
السلطة في رام الله توقف رواتب أبناء فتح من قطاع غزة وحماس تقوم باعتقالهم وتمنع عودتهم إلي قطاع غزة في ظاهرة خطيرة والأولي من نوعها فلسطينيا ...!!!!!!!!!!!!
شكرا لقيادة فتح ... شكرا لقيادة حماس ... شكرا خالد مشعل ... شكرا محمود عباس .... هذه هي فعلا المصالحة الفلسطينية ...!!!!!!!!!!!!!!!!
لم يكن مفاجأة بل حقيقة توقعها الجميع بأن تقوم حماس باعتقال أبناء فتح بعد عودتهم إلي أرض الوطن .. وتزج بهم في السجون والزنازين السوداء الحاقدة
أجهزة حماس تعتقل الدكتور الزعنون أثناء عودته على معبر رفح
قالت مصادر مطلعة إن أجهزة امن حماس اعتقلت اليوم الدكتور سليم الزعنون احد كوادر فتح بعد أن انهي دراسته العلمية وحصوله على درجة الدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة القاهرة .
وأكدت المصادر أن الزعنون من الأسماء 107 التي أوعز لها بالعودة إلى  قطاع غزة بعد توقيع اتفاق المصالحة مع حركة حماس بالقاهرة واوقفت رواتبهم نتيجة ذلك .
وتساءل المصدر من يتحمل مسئولية عودة هؤلاء الضباط والكوادر الى غزة في ظل الملاحقات المتواصلة لقيادات وكوادر فتح في قطاع غزة وللعائدين من الخارج .
وحملت اللجنة الخاصة بالعسكريين المتواجدين بالقاهرة والذين خرجوا من قطاع غزة اثناء انقلاب حماس على السلطة المسئولية للرئيس محمود عباس وللحكومة الفلسطينية على كل ما يلحق بكوادر الحركة وضباط الاجهزة الامنية اثناء عودتهم الى قطاع غزة بدون تحضير وتهيئة مسبقة تحفظ لهم امنهم وعدم المساس بهم وملاحقتهم .
يذكر ان الرئيس محمود عباس اوعز لعدد 107 من قيادات وكوادر فتح المقيمين بالقاهرة بالعودة الى غزة وقام بوقف صرف مبلغ 250$ كانت تصرف لهم كتحسين معيشة من ثم قام باصدار التعليمات بوقف رواتبهم .
وقد لاقت هذه القرارات احتجاج الكثير منهم الذي ادي بهم الى التجمهر امام مركز شرطة بالعريش احتجاجاً على وقف رواتبهم الامر الذى ادي الي تدخلات من قبل اعضاء من المجلس الثوري لفتح وشخصيات مقربة من الرئيس وسفير فلسطين بالقاهرة الذين وعدوا بان هذه القرارات سيتم النظر بها باعتبارها وكانها لم تكن لحين تسوية القضية والحصول على ضمانات من حماس بعدم المساس بهم ومسائلتهم .
خلال الأسبوع الماضي كتب كل من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الدكتور احمد يوسف والدكتور غازي حمد مقالين منفصلين شكلا ولكن متحدين مضمونا حول أهمية المصالحة وهما بدون ادني شك الصوت الأول الذي نسمعه من عناصر منتمية الي حماس ( الأخوان ) ولكن يبقي هذا الصوت خافتا وباهتا وغير قادر علي تشكيل حالة ضد الانقلاب وفساد حماس واستمرار انفرادها او تفردها في الحكم بقطاع غزة ..
وأيضا شهد الأسبوع الماضي الإعلان رسميا عن ان حماس تتبع تنظيم الأخوان المسلمين العالمي وان رئيس مكتبها السياسي هو من يمثل فلسطين او بلاد الشام ضمن خارطة التنظيم العالمي ( للإخوان المسلمين ) كما أعلنوا تصنيف وتسمية حركة حماس مؤخرا بأنها تتبع رسميا جماعة الأخوان وهي الإطار الرسمي ألان في فلسطين .. فهذا الأمر يدل علي العديد من القضايا والأمور الهامة وتتلخص أهميته بان أطار الأخوان الدولي تسعي حماس الي ان تتزعمه هذا من ناحية ومن ناحية أخرى تعمل حماس علي شطب اسمها من قائمة الإرهاب الدولية وان تسعي لدخول المجتمع الدولي فاتحه صفحة جديدة كما أراد راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة التونسي ..
لعل هذه الرؤيا المتجددة لحركة حماس تجعلها تقفز عن الرئيس محمود عباس والمصالحة وحركة فتح وحتى ان تقفز وتهرب الي الإمام عن الشعب الفلسطيني وهذا عبر عنه الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس من المصالحة الفلسطينية عقب اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة يوم الخميس الماضي. ففي الوقت الذي أبدى قادة الحركتين تفاؤلهم بتحقيق المصالحة، كان الزهار يشكك في تحقيق هذا الهدف، ويشدد على أن ما جرى في الواقع هو تأجيل للمصالحة مؤكدا بان المصالحة لن تتحقق ، لأن كل ما يعني عباس تأجيلها وليس تحقيقها مشيرا الي أن عباس غير جاد لأنه يطالب بتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في مايو المقبل، مع العلم أن الحكومة يفترض أن تشكل في يناير (كانون الثاني) أو فبراير (شباط)، فكيف سيكون بوسع هذه الحكومة تنظيم انتخابات، وتوفير الأمن اللازم لذلك. ثم ماذا سيكون مصير ملفات المصالحة الأخرى، وهي ملفات شائكة. لن تكون مصالحة لأن أبو مازن غير مستعد بعد للوفاء بمتطلبات المصالحة.
ان هذا المنطق الذي يدفع الي مزيد من الهاوية علي الساحة الفلسطينية ويعزز لغة الانقسام في ضوء استمرار سياسة الاعتقالات من قبل عناصر حماس لأبناء فتح والتعامل مع فتح في قطاع غزة كتنظيم محظور النشاط .. ولعل هذا التوجه يوقف أي لغة للحوار ويكرس الهيمنة الاخوانية الجديدة التي يقودها أطراف في حركة حماس باتت غير معنية بالمصالحة ويكرس لغة الانشقاق والتعسف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد ...
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية
http://www.alsbah.net


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية