جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 191 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: احراق صور نصر الله في قلب دمشق وبايدن يدعو الى توحد المجتمع الدولي ضد النظام الس
بتاريخ السبت 03 ديسمبر 2011 الموضوع: عربي ودولي

Demonstrators protest against Syria's President Bashar al-Assad gather in Al Baidah
احراق صور نصر الله في قلب دمشق وبايدن يدعو الى توحد المجتمع الدولي ضد النظام السوري

دمشق، انقرة - الصباح - مع تصاعد عزلة النظام السوري جراء الضغوط الدولية، خرجت مظاهرات عارمة في أنحاء سوريا أمس، في جمعة "المنطقة العازلة مطلبنا". وقال ناشطون إن عدد نقاط التظاهر سجل ارتفاعا ملحوظا، حيث تجاوز 247 نقطة في مختلف أنحاء البلاد.


احراق صور نصر الله في قلب دمشق وبايدن يدعو الى توحد المجتمع الدولي ضد النظام السوري

دمشق، انقرة - الصباح - مع تصاعد عزلة النظام السوري جراء الضغوط الدولية، خرجت مظاهرات عارمة في أنحاء سوريا أمس، في جمعة "المنطقة العازلة مطلبنا". وقال ناشطون إن عدد نقاط التظاهر سجل ارتفاعا ملحوظا، حيث تجاوز 247 نقطة في مختلف أنحاء البلاد.

واكد ناشطون حقوقيون إن أكثر من 10 أشخاص قتلوا بإطلاق رصاص الجيش على المتظاهرين. وفي دمشق، خرجت مظاهرات في حي الميدان، وأظهر شريط مصور تم تحميله على موقع "يوتيوب" حرق المتظاهرين لصور الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. ويأتي ذلك في ظل استمرار النظام في تصعيد عملياته العسكرية والأمنية ضد الناشطين، لا سيما في منطقة تلكلخ التي تتعرض لاجتياح عسكري منذ 3 أيام، ومنطقة رنكوس في ريف دمشق التي شهدت أعنف حملة عسكرية. وأدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بقوة النظام السوري أمس، بسبب الانتهاكات "الجسيمة والمنهجية" التي ترتكبها القوات السورية وتشمل عمليات إعدام، وقال المجلس إنها ترقى إلى كونها جرائم ضد الإنسانية.

أعربت السعودية، أمس، عن قلقها إزاء استمرار أعمال العنف التي تشهدها سوريا. وجدد عبد الوهاب عطار، سفير السعودية ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال مداخلته أمام الجلسة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان، دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للقيادة السورية بالوقف الفوري للعنف والقيام بإصلاحات، وحثه للسلطات السورية على وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان والاستجابة لقرارات جامعة الدول العربية.

من جهته، طالب نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي، وقال إنه آن الأوان أن يتحد المجتمع الدولي لعزل النظام.

وضاف بايدن ان على بشار الاسد ان يسمح بـ"انتقال سلمي" للسلطة في سوريا، ورحب بحزم أنقرة حيال النظام في دمشق. وقال بايدن لصحيفة "حرييت" اليومية، إن "موقف الولايات المتحدة واضح، لا بد أن يوقف النظام السوري القمع ضد شعبه وعلى الرئيس الأسد التنحي عن منصبه".

وأكد بايدن الذي وصل من العراق إلى أنقرة في وقت متأخر أول من أمس أن حكومته التي كانت حضت الرئيس السوري سابقا على التنحي، أنه يأمل في "انتقال سلمي" للسلطة في سوريا. وتابع بايدن أن "الاستقرار الدائم لا يمكن ضمانه (في سوريا) إلا عندما تكون هناك حكومة تصغي لشعبها وتلبي حاجاته، بدلا من توجيه السلاح إلى مواطنيها". وشدد على "استقرار" سوريا التي تقع على الحدود مع تركيا الدولة الحليفة للولايات المتحدة والعضو في الحلف الأطلسي، والشريك الإقليمي المهم. وأشاد نائب الرئيس الأميركي بالحزم الذي تبديه أنقرة حيال دمشق حليف تركيا السابق، وكذلك بالحوار الذي بدأته مع المعارضة السورية. وأضاف "لقد حان الوقت لكي يتحد المجتمع الدولي لعزل نظام انتهك بصورة منهجية حقوق الإنسان وقمع مظاهرات سلمية".

وطلب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من بشار الأسد الرحيل وأعلنت حكومته الأربعاء عقوبات ضد نظامه. وأعلنت الولايات المتحدة وتركيا أنهما تخشيان حربا أهلية في سوريا، حيث أوقعت حركة قمع المظاهرات أربعة آلاف قتيل منذ مارس (آذار) بحسب الأمم المتحدة. وكان الرئيس التركي عبد الله غول قال أول من أمس، إن "آخر ما نأمل حصوله في سوريا هو اندلاع حرب أهلية".

يذكر أن تركيا حليف تقليدي لواشنطن وعضو في حلف شمال الأطلسي، وقد أعلنت أنقرة عن عقوبات قاسية ضد النظام السوري شملت وقف الصفقات التجارية وقطع العلاقات مع المصرف المركزي السوري. كما تستضيف أنقرة المنشقين عن الجيش السوري، والمجلس الوطني السوري الذي يضم أطيافا من المعارضة. وقال بايدن "نرحب أيضا بمنح الحكومة مجالا في تركيا للمعارضة السياسية السورية". وأضاف "آن الأوان لأن ينضم الجميع في الأسرة الدولية إلى جهود عزل نظام انتهك وينتهك بشكل منهجي حقوق الإنسان ويقمع الاحتجاجات السلمية". وتابع "نتطلع لتوسيع مدى العقوبات الدولية كوسيلة لإحداث التغيير في سوريا". وردا على العقوبات التركية ضدها، أعلنت سوريا أمس أنها علقت العمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا.

ونسبت وكالة الأنباء السورية (سانا) أمس إلى الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين السورية قوله إن القرار جاء ردا على الإجراءات التي أعلنها وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في مؤتمره الصحافي أول من أمس (الأربعاء) تجاه دمشق. وقال إن الحكومة السورية "تدرس اتخاذ إجراءات أخرى تتناسب مع ما أعلنه الوزير التركي". وكان داود أوغلو أعلن عن وقف قرض بنك التصدير والاستيراد التركي لتمويل مشاريع البنى التحتية السورية وتعليق العلاقات بين المصرفين المركزيين في البلدين وتجميد الأصول المالية للحكومة السورية ووقف جميع تعاملات الائتمان المالي مع سوريا، إضافة إلى تعليق التعاون الاستراتيجي عالي المستوى مع سوريا. وحول إيران شجع بايدن أنقرة على فرض عقوبات إلى جانب الجهود المبذولة للوصول إلى تسوية تفاوضية. وقال "نواصل دعم الوصول إلى حل دبلوماسي لمخاوفنا فيما يتعلق بإيران، غير أننا نؤمن أيضا بضرورة ممارسة ضغوط على القيادة الإيرانية لضمان التوصل إلى تسوية عبر التفاوض، ولهذا نشجع شركاءنا، ومنهم تركيا، على اتخاذ خطوات لفرض عقوبات جديدة على إيران، مثلما فعلنا ونفعل".

اتساع رقعة التحركات الشعبية

يأتي ذلك في ظل استمرار النظام في تصعيد عملياته العسكرية والأمنية ضد الناشطين، لا سيما في منطقة تلكلخ التي تتعرض لاجتياح عسكري منذ ثلاثة أيام، ومنطقة رنكوس في ريف دمشق، والتي شهدت أعنف حملة عسكرية، ولا تزال مغلقة والمعلومات المتوفرة عما يحصل هناك قليلة جدا. وبحسب الناشطين تدور هناك معارك بين الجيش الحر والجيش النظامي، وأنه وصل إلى مستشفى تشرين العسكري بداية المواجهات الأسبوع الماضي نحو ثلاثين جثة من قوى الجيش النظامي وأكثر من ثمانين إصابة، وأن هذه الحصيلة لا تتضمن الخسائر التي وقعت في مواجهات بلدتي كريسة وأم الزنانير، كما تمت الإشارة إلى أن الجيش الحر قام بعملية "نوعية" في بلدة جب الجوز.

وقالت جماعة معارضة أمس، إن منشقين على الجيش السوري قتلوا ثمانية من أفراد مخابرات القوات الجوية في هجوم على قاعدتهم بشمال البلاد.

وفي مظاهرات أمس قال ناشطون، إن أكثر من عشرة أشخاص قتلوا بإطلاق رصاص الجيش على المتظاهرين. وفي دمشق خرجت مظاهرات في حي الميدان، وأظهر شريط مصور تم تحميله على موقع "يوتيوب" حرق المتظاهرين لصورة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وتعرضت مظاهرة انطلقت صباح أمس في حي الميدان، قبل الصلاة، لإطلاق نار، ووصف ناشطون المظاهرة بشدة حماس المتظاهرين وتحديهم للشبيحة والأمن الذين ألقوا قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم، وجرت ملاحقة المتظاهرين في الأزقة والحارات. وفي حي القابون جرت محاصرة الحي وإغلاق المداخل مع محاصرة كل المساجد، ونشر لدوريات الشبيحة، في الشوارع الرئيسية واحتلال للمستوصف الطبي، منعا لإسعاف الجرحى في حال حدوث إصابات.

وفي حي الدحاديل خرجت مظاهرة حاشدة من مسجد أنس بن مالك، وجرى إطلاق نار كثيف لتفريق المتظاهرين أسفرت عن وقوع عدة إصابات. وفي ريف دمشق جرى إطلاق نار على المتظاهرين في دوما وتمت محاصرة المصلين في جامع البغدادي مع إطلاق النار قبل انتهاء الصلاة، مما دفع المصلين في جامع التوحيد إلى التظاهر نصرة للمصلين في البغدادي والتوجه إليهم لدعمهم وتشتيت قوات الأمن، بعدها جرى فرض حالة حظر تجول غير معلن في جميع أحياء المدينة، حيث أجبر الأهالي على التزام منازلهم.

وفي درعا وريفها خرجت مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة في درعا البلد والصنمين وجاسم وعتمان والغارية الشرقية والجيزة ونافعة وسحم وبصرى الشام وغيرها وقامت قوات الأمن والجيش بشن حملات اعتقالات واسعة في مدينتي جاسم والصنمين، كما قامت بإغلاق المداخل الشرقية لمدينة درعا البلد ومنعت حركة السير. وقال ناشطون إن تعزيزات أمنية كبيرة محملة برشاشات دوشكا دخلت درعا البلد من الطريق الغربي، وشنت حملة اعتقالات ومداهمات في حي الأربعين وفي مدينة جاسم وفي الأخيرة جرى اعتقال نحو 250 شخصا.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.18 ثانية