جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 330 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: محاولة اقتحام السفارة السورية بعمان ردا على دمشق
بتاريخ الثلاثاء 15 نوفمبر 2011 الموضوع: عربي ودولي

Syrians living in Jordan shout slogans against Syrian President Bashar al-Assad after morning prayers on the first day of Eid al-Adha outside the Syrian embassy in Amman
محاولة اقتحام السفارة السورية بعمان ردا على دمشق


عمان - الصباح - اثارت عمليات التهجم والإعتداء على السفارة الأردنية مساء الإثنين ردود فعل غاضبة في صفوف الجالية السورية في الأردن الذين توجهوا على الفور وعند الساعة الحادية عشر ليلاً


محاولة اقتحام السفارة السورية بعمان ردا على دمشق

عمان - الصباح - اثارت عمليات التهجم والإعتداء على السفارة الأردنية مساء الإثنين ردود فعل غاضبة في صفوف الجالية السورية في الأردن الذين توجهوا على الفور وعند الساعة الحادية عشر ليلاً إلى مقر السفارة السورية في العاصمة عمان محاولين إقتحامها.
وبحسب المشاركين فان هذا الاعتصام يأتي رداً على الاعتصام الذي نفذه العشرات من المواطنين السوريين مساء الاثنين امام السفارة الاردنية في دمشق بعد تصريحات جلالة الملك عبد الله الثاني التي تدعو الرئيس السوري بشار الاسد الى التنحي .
وفرضت قوات الدرك طوقاً امنياً مشدداً على المعتصمين لمنعهم من الاعتداء على مبنى السفارة ، وتصدت مرتين لمنع إقتحامها قبل أن يعزز الأمن من تواجده حيث وصل عدد القوى المحيطة بالسفارة إلى العشرات اتخذوا حاجزي صد الأول لحسر المتجمهرين في دائرة محدودة للسماح لهم بالتعبير عن رأيهم قبالة السفارة والأخر على بوابة السفارة.
وبينما انفلت أحد المعتصمين وتبعه العشرات من الدائرة الضيقة نحو بوابة السفارة تصدى الأمن مباشرة لهم ومنعهم دون أن يصيب أي أحد بأذى ، فيما شوهد عدد محدود من السيدات والفتيات المعارضات للنظام السوري حضرن للإعتصام.
وظل المعتصمون أمام السفارة يرددون هتافات ضد الرئيس السوري بشار الأسد متهمينه بأنه من أضاع الجولان وباعها ، وذلك في رد مباشر منهم على من يزعم بأن الأسد يقف في صف ما يسمى بـ "الممانعة العربية" والمقاومة ضد إسرائيل.
ونال حزب الله وأمينها العام حسن نصر الله نصيباً من الشتائم التي لم تخلوا من وصفه بالعميل لإيران ، مهاجمين أدوار حزبه المشبوهة ومواقفه الإزدواجية.
ورغم أجواء البرد القارص في ضاحية عبدون حيث مقر السفارة السورية في عمان إلا أن العشرات من أبناء الجالية السورية تداعت للإعتصام مطالبين القوى الأمن بفتح المجال لهم لإقتحام مقرها وطرد بهجت سليمان السفير السوري الذي وصفوه أيضاً بـ "عميل إيران" ، وهتفوا ضده "يا بهجت يا ابن سليمان لم اغراضك وارحل من هان", "قولوا للشبيحة سوريا ذبيحة".
ورجى المعتصمون الأمن السماح لهم بالثأر للأردن ورد إقتحام السفارة الأردنية بإقتحام سفارة العملاء - على حد وصفهم - وقالوا هذه السفارة لا تمثل السوريين وطالبوا بطرد من وصفوه بـ "النجس على الأرض الطاهرة" وأكدوا انه لا بد من إقصاءه وإجباره على مغادرة الأراضي الأردنية ، وهتفوا "الأردن حرة حرة سفير يطلع برا".
وشتم المعتصمون روح حافظ الاسد بعد أن صنعوا حلقة بشرية على الأرض ليغوا بعيد ميلاد حافظ الأسد " يلعن روحك يا حافظ" في طقوس بدت مستوحاة من الثورة السورية وهتافات اهلهم في المدن والأرياف السورية ، كما غنوا لسورية وهتفوا "إعتصام إعتصام حتى يسقط النظام" .. وبعدها هتفوا محاولين اقتحام السفارة ورفع علم الثورة السورية على مبنى السفارة " اعتصام اعتصام حتى يصير الاقتحام".

وبدت السفارة السورية في عمان معتمة حيث كانت جميع غرفها مُطفأة الأنور ووقف المعتصمون قبالتها على الشارع القادم من جنوب عمان بإتجاه عبدون وقد اكتسوا ملابس ثقيلة وقبعات وتلثموا بـ" الشماغ" بسبب البرد كما أنهم حملوا الأعلام السورية وصور الملك عبد الله الثاني.
وهتف المعتصمون لجلالة الملك عبد الله الثاني واصفين تصريحاته بـ "الشجاعة" والمنصفة لشهداء وأبناء سوريا ، وعلت أصواتهم " حيو الحسين حيو " في ذكرى ميلاد الحسين ليهتفوا بعدها " حيوا ابو حسين حيو ، حيو بن هاشم حيو ، حيو الاردني حيو" كما هتفوا "مية ميتين تحية لابو حسين","يا عبدالله يا ابن الاشراف احنا معك".. "حيوا النشامى حيو".
وشارك في الإعتصام عدد محدود من الأردنيين من بينهم رئيس الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري ، في حين ظل الأمن طوال ساعتين ونصف (حتى الساعة الواحدة والنصف فجراً) مع المعتصمين ، فيما عبر ضباط الأمن عن أملهم في أن يُفك الإعتصام لأنه لا جدوى من محاولات الإقتحام والأجواء باردة ، أما المعتصمون فقد شعروا بأن رسالتهم قد وصلت ليغادروا الموقع.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.54 ثانية