جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 309 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: في ذكرى اعلان الاستقلال دعوات للوحدة واجماع على منظمة التحرير الممثل الشرعي والو
بتاريخ الأثنين 14 نوفمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinians hold posters of late Palestinian leader Yasser Arafat to mark the seventh anniversary of his death during a soccer match in the West Bank city of Hebron, Friday, Nov. 11, 2011. The Arabic on the poster reads
في ذكرى اعلان الاستقلال
دعوات للوحدة واجماع على منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني
غزة - الصباح - يحيي الشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده مع أحرار العالم الذكرى الثالثة والعشرين لإعلان قيام دولة فلسطين، إعلان الاستقلال، الذي أعلنه الزعيم الراحل ياسر عرفات


في ذكرى اعلان الاستقلال
دعوات للوحدة واجماع على منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني
غزة - الصباح - يحيي الشعب الفلسطيني في شتى أماكن تواجده مع أحرار العالم الذكرى الثالثة والعشرين لإعلان قيام دولة فلسطين، إعلان الاستقلال، الذي أعلنه الزعيم الراحل ياسر عرفات في الخامس عشر من نوفمبر 1988، في قصر الصنوبر بالعاصمة الجزائرية والذي مثل خطوة بارزة في الكفاح الوطني الفلسطيني، ونقلة حاسمة في ترسيخ الهوية والكيانية السياسية للشعب الفلسطيني، والاعتراف الدولي الساحق بحق الشعب الفلسطيني، غير القابل للتصرف، والاعتراف بالتحرر والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل ترابه الوطني الذي احتل عام 1967.
و
أكدت فصائل العمل الوطني وشخصيات وطنية على ضرورة تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، والالتفاف حول منظمة التحرير وتعزيز دورها، وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، وذلك بمناسبة الذكرى 23 لإعلان الاستقلال التي تصادف غدا الثلاثاء.
واعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الأغا أن إعلان الاستقلال شكل ثمرة من ثمار نضال منظمة التحرير، وجهودها السياسية المتواصلة وتجسيداً لإرادة شعبنا الحرة وتضحياته من أجل الحرية والاستقلال، وانسجاماً مع إرادة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية 242 و338 التي كفلت له الحق في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على أرض وطنه فلسطين وعاصمتها القدس، والقرار 194 الذي حدد الحل الدولي لقضية اللاجئين في العودة والتعويض.

وأوضح أن منظمة التحرير رفضت ما طرحته حكومة الاحتلال من حلول سياسية تلتف على حقوق شعبنا المشروعة في العودة وتقرير مصيره من خلال طرحها للدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة.

ودعا القوى الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتوطيد العمل الوطني المشترك، وتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام القائم والعمل على تعزيز دور منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

واعتبر ملوح أن إعادة ملف القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة والدعوة لعقد مؤتمر دولي من أجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، هو البديل الذي أثبتته التجربة لأي مفاوضات ثنائية عقيمة وعبثية برعاية أمريكا.

ودعا ملوح شعبنا وقواه السياسية والاجتماعية للتمسك بالاستقلال والالتفاف حول منظمة التحرير وبرنامجها الوطني.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غسان الشكعة إن إعلان وثيقة الاستقلال كانت رؤيا من قبل القيادة الفلسطينية وعلى رأسها ياسر عرفات، ولا زال الشعب الفلسطيني بعد كل هذه السنوات صامد يتابع الوصول إلى استقلاله، وقد سجل عدد من الانتصارات والإخفاقات.

وأكد الشكعة الإصرار على المسيرة والنضال حتى الوصول إلى الاستقلال الفعلي، لأنه لا يوجد شعب بالعالم قدم تضحيات كما الشعب الفلسطيني.

وشدد على أهمية تحقيق المصالحة الوطنية بتحقيق الوحدة التي تعتبر أحد الضمانات الأساسية في المشروع الوطني.
وشدد عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير عبد الرحيم ملوح على ضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة وإنهاء صفحة الانقسام السوداء، وإجراء مراجعة سياسية شاملة لمسيرتنا الوطنية وعلى أساس وثائق الإجماع الوطني وفي مقدمتها إعلان الاستقلال في عام 1988.

ودعت وزارة الإعلام في بيان لها بهذه المناسبة؛وصل الكوفية نسخة منه مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة والرباعية الدولية على القيام بواجبها الأخلاقي والسياسي والقانوني وإعلان إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا، وحمل المعتدي على تطبيق القرارات الأممية التي طالبت بإسقاط الاحتلال ورحيله، وبتفكيك المستوطنات، وعودة اللاجئين، ورفض كل ما نتج عنه، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت الوزارة إلى نشر وثيقة الخامس عشر من تشرين الثاني، وتذكير الأجيال الجديدة بها، بجوار التمسك بالثوابت الوطنية، وإنهاء الانقسام.

ودعت جبهة النضال الشعبي لتوحيد الجهود وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية عبر تطبيق اتفاق القاهرة بمشاركة كافة القوى والفصائل وممثلي الشخصيات المستقلة، ليتمكن شعبنا من مواجهة السياسات العدوانية لحكومة الاحتلال بموقف فلسطيني موحد.

وأكدت الجبهة في بيان لها للمناسبة على الموقف الرافض لاستئناف المفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان بما في ذلك 'النمو الطبيعي'، مع تحديد مرجعية واضحة وسقف زمني محدد لها، ورفض كافة الحلول الانتقالية والجزئية، ومبدأ الدولة ذات الحدود المؤقتة، وربط العودة للمفاوضات بإلزام دولة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية والرعاية الدولية النزيهة لعملية المفاوضات وفقا للقوانين والتشريعات الدولية.

ودعت الجبهة إلى الالتفاف حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف النيل من دورها كمرجعية عليا.

كما طالبت جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس المنبثقة عنه للتحرك سياسياً و دبلوماسياً وتوفير كل أشكال الدعم المادي الملموس لتعزيز صمود شعبنا في مدينة القدس، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته تجاه شعبنا.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية