جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 324 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تل ابيب تخشى نجاح فلسطيني جارف في الجمعية العامة ..اولمرت : عباس وفياض يشكلان ثن
بتاريخ الثلاثاء 08 نوفمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

تل ابيب تخشى نجاح فلسطيني جارف في الجمعية العامة ..اولمرت : عباس وفياض يشكلان ثنائيا مذهلا

القدس المحتلة - الصباح - أعربت أوساط سياسية رفيعة في إسرائيل عن قلقها من الفشل في منع الفلسطينيين من طرح طلبهم الانضمام إلى الأمم المتحدة في نهاية الأسبوع، وذلك بعد أن قررت فرنسا الامتناع عن التصويت.


تل ابيب تخشى نجاح فلسطيني جارف في الجمعية العامة ..اولمرت : عباس وفياض يشكلان ثنائيا مذهلا

 
القدس المحتلة - الصباح -  أعربت أوساط سياسية رفيعة في إسرائيل عن قلقها من الفشل في منع الفلسطينيين من طرح طلبهم الانضمام إلى الأمم المتحدة في نهاية الأسبوع، وذلك بعد أن قررت فرنسا الامتناع عن التصويت.

وقالت هذه الأوساط إنه كما يبدو، لن يكون هناك مفر من استخدام الفيتو الأميركي ضد انضمام فلسطين، وهذا سيئ جدا. لأن الفيتو لا يأتي «ببلاش» وإسرائيل ستدفع ثمنه باهظا للولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "يديعوت احرنوت " العبرية ان مسؤول سياسي قال:" إن الروح القتالية التي تجلت في شهر سبتمبر (أيلول) ضد المشروع الفلسطيني قد خفت كثيرا. وهناك دول كثيرة، كانت تنوي الامتناع عن التصويت أو التصويت ضد الفلسطينيين، تنوي التراجع. وستصوت مع الفلسطينيين، مما يعني أن اقتراحهم سيحظى بأكثرية ولن يلغيه سوى الفيتو الأميركي. وهذا ما حاولت كل من إسرائيل والولايات المتحدة تفاديه، لما ستكون له من تبعات على سمعة الولايات في العالم العربي، خصوصا في هذه الفترة المسماة «الربيع العربي».

وكان الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس، قد سلم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، طلبا رسميا في سبتمبر بقبول السلطة الفلسطينية عضوا كاملا في الأمم المتحدة. والمفترض أن يبحث الطلب في نهاية الأسبوع الحالي.

وإزاء هذا النشر، خرج رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إيهود أولمرت، بتصريحات انتقادية حادة ضد نتنياهو وسياسته. فقال خلال محاضرة له في الكلية الأكاديمية تل أبيب يافا، إن هذه الحكومة تصب جل جهودها لمعارك سلبية مع الفلسطينيين، بدلا من أن تسعى لاستئناف المفاوضات.
وتساءل: «لماذا هذا الجهد في إسرائيل لمحاربة المشروع الفلسطيني، في الوقت الذي لا تزال هناك حاجة ماسة لتبريد الأحداث الساخنة». وقال إن حكومة نتنياهو ضيعت وتضيع فرصة تاريخية لتحقيق السلام مع الفلسطينيين وتقود إسرائيل إلى عزلة غير مسبوقة في تاريخها، لأنها لا تجرؤ على اتخاذ قرارات مبدئية باتجاه السلام.

وقال أولمرت، إنه ومن خلال معرفته الشخصية وتقارير أجهزة الأمن على اختلافها، فإنه يرى في الرئيس عباس ورئيس حكومته سلام فياض ثنائيا مذهلا في حكمته وصدقه في السعي وراء السلام. وأضاف: «إنهما يبنيان وينشطان ويحاربان الإرهاب، ويؤكدان للجميع أنهما يريدان تحقيق السلام مع إسرائيل بنيات طيبة وإخلاص، وأنا لا أفهم ما نريد منهما أكثر من ذلك. أنا لا أفهم أيضا لماذا تقاطع حكومتنا قيادة فلسطينية كهذه، ولا تبادر إلى شيء معها ينقذ أولادنا وأولادهم من بؤس الحرب وويلاتها».

واعتبر أولمرت المفاوضات التي أجراها مع الرئيس عباس سنة 2008 «جميلة وناجحة»، ولكنه قال إنها لم تصل إلى نهاية سعيدة. وقال إنه شخصيا يأسف على عدم انتهائها بتوقيع في الأحرف الأولى.

ورفض أولمرت الدخول في أسباب الفشل في التوصل إلى توقيع، علما بأنه كان قال في حديث سابق لـ«الشرق الأوسط»، إن عباس ذهب ولم يعد، بينما الفلسطينيون يقولون إنهم وهم يبحثون في اقتراحات أولمرت لكي يصادقوا عليها أو لا يصادقوا، فوجئوا بأولمرت يشن الحرب على قطاع غزة. ولذلك يحملونه مسؤولية الفشل في التوقيع عليها. وقال أولمرت: «فشلها يعتبر مأساة في تاريخ شعبينا».

الى ذلك قالت المصادر الإسرائيلية إن الخوف حاليا من أن يكون النجاح الفلسطيني جارفا أكثر في الجمعية العامة للأمم المتحدة، خصوصا بعد قبول فلسطين عضوا كاملا في اليونيسكو. وأكدت أن الأمر يتطلب خطة إسرائيلية جديدة لمواجهة «الأخطار». وأن «هناك ضرورة في وضع سلسلة إجراءات عقابية قاسية للسلطة الفلسطينية، يتم إطلاع العالم عليها سلفا، حتى لا يقولوا لإسرائيل فيما بعد إنها فاجأتهم».


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية