جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 327 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تعازينا الحارة للأخت المناضلة فاطمة برناوي بوفاة شقيقتها حواء
بتاريخ الأثنين 07 نوفمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


تعازينا الحارة للأخت المناضلة فاطمة برناوي بوفاة شقيقتها حواء

كتب هشام ساق الله – حين يأتي الموت لا احد يستطيع ان يمنعه او يهرب منه وقد فجعت المناضلة اللواء فاطمة برناوي بوفاة شقيقتها حواء البالغه من العمر 73 عام والمهاجره


تعازينا الحارة للأخت المناضلة فاطمة برناوي بوفاة شقيقتها حواء

كتب هشام ساق الله – حين يأتي الموت لا احد يستطيع ان يمنعه او يهرب منه وقد فجعت المناضلة اللواء فاطمة برناوي بوفاة شقيقتها حواء البالغه من العمر 73 عام والمهاجره الى السويد منذ 37 عام والمتزوجه من مواطن سوداني .
الأخت المناضلة الاسيره المحررة اللواء فاطمة البرناوي تعيش مع زوجها المناضل الأسير المحرر فوزي النمر في بيتهما بمدينة الزهراء بمدينة غزه بعد ان تم إحالتهما للتقاعد وهي ترعى زوجها المريض وتسهر على تقديم خدمات عاليه المستوى فهي ممرضه بالاصل فقد حولت بيتها الى مستشفى خاص لرعاية زوجها .
وكل من يعرف المناضلة فاطمة فهي تجامل الجميع وتقف الى جانب كل من تعرف في السراء والضراء ذهب لتقديم واجب العزاء لها بوفاة شقيقتها حواء ألهمها الصبر والسلوان وقوى ايمانها هذه المراه المناضلة الصابرة .
اتصلت بها لكي أقدم لها واجب العزاء فقد عرفت متأخرا بوفاة شقيقتها وكانت كالعادة امراه قويه مؤمنه صابرة لا يخرج من فمها الا الكلام الطيب الذي يدل على إيمانها وقدرتها العالية على استيعاب كل الملمات والراضيه بقضاء الله وحكمه.
ولدت المناضله فاطمه لأب نيجيري مهاجر إلى القدس وأم أردنية .. لكنها فلسطينية بالقلب والروح والهوية ، عمرها النضالي بعمر الثورة الفلسطينية والتي سلكت معها كافة دروب الآلام والتضحيات حتى استقرت اليوم في وطنها فلسطين.
فاطمة سيدة أفريقية الملامح في الستينات من عمرها، ولدت في مدينة القدس التي قدم إليها والدها لزيارة المسجد الأقصى المبارك برفقة أقربائه بعد أداءهم لفريضة الحج قبل الحرب العالمية الثانية من نيجيريا ، وهو الآخر شارك في النضال الوطني إلى جانب المفتي أمين الحسيني.
وفاطمه البرناوي القي القبض عليها خلال عملية زرع عبوة ناسفة في سينما صهيون في القدس الغربية عام 1967. وعن تلك العملية قالت انها دخلت صالة السينما برفقة زميلين وخلال عرض الفلم تركت فاطمة حقيبتها الملغمة وخرجت لكن صحفي امريكي كان هو الاخر في الصالة تنبه للحقيبة فقام بتسليمها للمسؤولين الذين اكتشفوا امرها فتم اعتقال الخلية.
وامضت فاطمة عشر سنوات في السجن التقت خلالها بالمطران كبوتشي قبل ان يفرج عنها وابعادها في 11.11.1977 لكن فاطمة لم تتردد فالتحقت بكوادر المقاومة الفلسطينية في لبنان حيث كان شقيقها محمد وهو الوحيد بين اربع بنات مقاتلا في صفوفها. واشارت فاطمة انها شاركت وشقيقها في مقاومة الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1982 وفيما خرجت سالمة من الحرب فقد محمد ساقيه جراء قصف جوي.
وقادت فور عودتها الى الوطن وأسست الشرطة النسائية الفلسطينية حيث تم تكليفها بهذه المهمه وبدات باختيار عدد كبير من الفتيات الفلسطينيات واشرف على تدريبهن تدريبا عسكريا وتم وضعهم بكل اقسام ودوائر الشرطه الفلسطينيه وكانت هي على راس هذه المهمه الكبيره التي سيكتبها التاريخ الفلسطيني لها باحرف من ذهب وبقيت على مهامها حتى تم تحويلها الى التقاعد وكانت طول الفتره السابقه عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح .
وهي متزوجة من المناضل الاسير المحرر فوزي النمر ابن عكا المناضل الذي كان يتولى عمله كمسؤول عن الجمعيات والتواصل مع اهلنا في فلسطين المحتله عام 48 وقد التحق في صفوف الحركه مع بداية انطلاقة الحركه وقام بتنفيذ سلسله من العمليات ضد الكيان الصهيوني فقد اعتقلته الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في يوم 25/11/1969 مع اخوته الأربعة بتهمة الانتماء لمنظمة فتح وتخطيط وتنفيذ عمليات فدائية وفرضت عليهم أحكاماً بالسجن: فوزي 21 مؤبَّد و15 عاماً (ما يعادل 710 سنوات)، منصور 7 سنوات، مصطفى 15 سنة، وخير سنتين.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية