جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 316 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تقرير الإستيطان الأسبوعي : صفعة تلو الاخرى للرباعية الدولية والمجتمع الدولي وخلا
بتاريخ الأحد 30 أكتوبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

تقرير الإستيطان الأسبوعي :
 صفعة تلو الاخرى للرباعية الدولية والمجتمع الدولي وخلايا ارهابية للمستوطنين تعمل في الضفة


اعداد : مديحه الأعرج/المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان*
( صفعة تلو الاخرى للرباعية الدولية والمجتمع الدولي وخلايا ارهابية للمستوطنين تعمل في الضفة )
في الوقت الذي كانت تجري فيه التحضيرات لاجتماع الرباعية الدولية في القدس للتوسط بين الجانبين الفلسطيني


تقرير الإستيطان الأسبوعي/الأسبوع ا لرابع من تشرين الأول من 22/10/2011-28/10/2011

اعداد : مديحه الأعرج/المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان******
( صفعة تلو الاخرى للرباعية الدولية والمجتمع الدولي وخلايا ارهابية للمستوطنين تعمل في الضفة )
في الوقت الذي كانت تجري فيه التحضيرات لاجتماع الرباعية الدولية في القدس للتوسط بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للبحث عن مخرج من المأزق الذي يواجه استئناف المفاوضات ، وجهت حكومة الإحتلال الإسرائيلي صفعة جديدة للمجتمع الدولي وتحديدا للجنة الرباعية ، في المضي قدما في مشروعها الإستيطاني ، الرامي الى تهويد مدينة القدس واستكمال مشروع التطهير العرقي والتوسع الجغرافي على حساب الوجود الفلسطيني .
ففي مخطط استيطاني خطير وجديد ،اعلنت حكومة اسرائيل على لسان وزير الداخلية الإسرائيلي 'إيلي يشاي'، عن مخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جديدة خلال العشرة أعوام المقبلة ، في القدس الشرقية، يشمل بداية حيا إستيطانيا جديدا تسميه «جفعات همتوس» قوامه 4000 وحدة سكنية جنوبي المدينة المقدسة،ويرمي الى عزل القدس بالكامل عن محيطها العربي ومصادرة تسعمئة وخمسين دونما من أراضي خربة طباليا المقسمة بين أراضي املاك غائبين واخرى لمواطنين وثالثة أميرية، بهدف اقامة تسعة فنادق لاحكام اغلاق المدينة المقدسة بالكامل من الجهة الجنوبية وعزل صور باهر وبيت صفافا والشرفات بالكامل عن بيت ساحور وبيت لحم.

فيما واصلت بلدية الاحتلال بالقدس عمليات التهويد والمس بالمقدسات وآخرها خطة لهدم باب المغاربة المؤدي للحرم القدسي الشريف، وبررت مخططها بتدابير السلامة وأنه مبنى خطير كونه قابل للاشتعال علما أن الهدف هو بناء جسر عسكري يمهّد لاقتحامات المسجد الأقصى من قبل الجماعات اليهودية والمستوطنين ويشكل حلقة من حلقات الإستهداف والسيطره على أسفله بفتح الأنفاق والكنس اليهودية، كما هو جزء من تنفيذ مخطط شامل لتهويد منطقة حائط البراق.
في الوقت نفسه واصلت عصابات منظمات " دفع الثمن " اليهودية المتطرفة اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ، فيما حذر قائد عسكري اسرائيلي انهى خدماته في الضفة الغربية من وجود خلايا ارهابية في صفوف هذه العصابات تعمل بشكل منظم دون أن تحرك قوات الاحتلال ساكنا وكأنهم باتوا يعملون بغطاء ضمني من الادارة المدنية وما يسمى بقيادة المنطقة الوسطى العسكرية .
وقد تواصلت اعتداءات المستوطنين على المزارعين الفلسطينين وممتلكاتهم على النحو التالي في الفترة التي يغطيها التقرير
القدس : صادقت المحكمة الإسرائيلية العليا على اتفاقية تمنح الجمعية الاستيطانية «العاد» حق ادارة ما تسميه اسرائيل بالحديقة الوطنية «عير دافيد» الواقعة في سلوان في القدس حيث تسعى بشكل علني ومكشوف الى السطو على أملاك واراضي ومقدسات وبيوت المواطنين في القدس، هذا وأغلقت سلطات الاحتلال ، ثلاثة مكاتب تابعة لمؤسسة القدس للتنمية في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، وجمعية شعاع النسوية بحي شعفاط وسط القدس المحتلة لمدة شهر قابلة للتجديد لمدة عام،وأقدم مستوطنون على قطع عشرات أشجار الزيتون تعود لمواطنين من حي بيت صفافا و وضعوا لافتة بالقرب من الأشجار المقطوعة كتب عليها 'تدفيع الثمن'
واضطر المواطن احمد عبد الرحيم البلبيسي الى هدم منزله المكون من طابقين بيده والواقع في شارع ياقوت الحموي في واد الجوز تجنبا لفرض المحكمة عليه مبلغ 50 الف شيكل اضافة الى عملية الهدم وتكاليفها،واصيبت الطفلة أسيل عراعرة (4 سنوات) اصابة حرجة بعيار ناري في رقبتها ، أطلقه جنود الاحتلال من ساحة تدريب في معسكر 'عناتوت'، المقام على أراضي بلدة عناتا شرق القدس.
وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا مساحته 120 مترا مربعا، ومزرعة واقتلعت العديد من الأشجار المثمرة وأزالت أسلاكا شائكة حول أراضي مواطنين في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة . عملية الهدم جاءت بحجة البناء دون ترخيص في منطقة تخضع من الناحية الأمنية لسلطات الاحتلال،

رام الله :أقدم مستوطنون من مستوطنتي 'دوليف وتلمون' ، على قطع عشرات أشجار الزيتون، في قرية الجانية غرب مدينة رام الله، ووضعوا ملصقات على أشجار أخرى كتب عليها 'هذه الشجرة نقلت إلى ملكية يهودية ممنوع الاقتراب منها'.
بيت لحم:اصدرت قوات الاحتلال امرا يقضي بمصادرة 37 دونما بمنطقة كريمزان المقامة على اراضي مدينة بيت جالا لاقامة جدار الضم والتوسع. حيث قامت بتسليم ملاك الاراضي في منطقة الكريمزان امرا لمصادرة 37 دونما من اراضيهم المعمرة، وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وللأسبوع الرابع على التوالي، عمليات تجريف الأراضي، واقتلاع وقطع عشرات الأشجار المثمرة في أراض قرية الولجة، شمال غربي محافظة بيت لحم، لصالح بناء مقطع جديد من جدار الضم (الفاصل)؛ تمهيدا لعزل القرية المذكورة عن محافظة بيت لحم، وضمها لأراضي بلدية القدس.
نابلس:قامت مجموعة من قطعان المستوطنين برشق سيارات المواطنين بالحجارة على طريق "يتسهار" جنوب مدينة نابلس ، مما أدى الى تحطيم عشرات المركبات، و قامت مجموعه اخرى بمنع عشرات المزارعين من قرية حوارة من الوصول الى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون
وأحرقت مجموعة من مستوطني 'ايتمار' و'ألون موريه' منزل شهير حنني الواقع في الجهة الشمالية من بلدة بيت فوريك، وداهمت إحدى الغرف خلف المنزل، وقطعت خرطوم جرة غاز في المكان، وأشعلت فيها النار ما أدى إلى إحراق الغرفة بمحتوياتها كذلك احرقوا 'ماتور' سيارة 'الجيب' التي يمتلكها صاحب المنزل ما أدى إلى إحراقه بشكل كامل،ومنع مستوطنون من مستوطنة 'يتسهار المزارعين في بلدة حوارة جنوب نابلس من قطف ثمار الزيتون من أراضيهم.
سلفيت: قامت سلطات الاحتلال ببناء برج مراقبة، وبعمليات بناء جديدة في البؤرة الاستيطانية 'نفي نحنياه' في أراضي بلدة اسكاكا في محافظة سلفيت لتشديد المراقبة على المزارعين والمواطنين في البلدة،عمليه بناء البرج تأتي بعد عمليات التجريف والتوسيع للأسلاك الشائكة 'جدار سلكي' لإحكام السيطرة على مساحات واسعة من أراضي المواطنين، ومنعهم من الوصول إليها وضمها للبؤرة الاستيطانية.
ومنع مستوطنو 'رفافا '، المزارعين من بلدة قراوة بني حسان من قطف ثمار الزيتون من أرضهم وأجبروهم على مغادرة المكان قرب المنطقة المعروفة باسم العين،كماأغلقت جرافات الاحتلال طريقا زراعية في بلدة ياسوف وهي تخدم أراضي زراعية واقعة شمال البلدة، تقدر مساحتها بأكثر من 2000 دونم، معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، وتمتلكها عشرات العائلات من بلدة ياسوف.
الأغوار:قام مستوطنو مستوطنة مسكيوت في الاغوار بحرمان المواطنين من الحصول على المياه ، حيث أفرغوا صهاريج الرعاه من المياه التي تكلف المواطنين المال والجهد لاحضارها من مناطق بعيده الى مضاربهم في قرى المالح وعين الحلوة .
الخليل:هاجم مستوطنو 'ماعون' المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا،مساكن المواطنين في قريتي اللتواني والجوايا، وقتلوا عشرات رؤوس الأغنام.وهاجمت مجموعة من المستوطنين قاطفي الزيتون بمنطقة تل الرميدة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بجوار مستوطنة "رمات يشاي.
بامكانكم الإطلاع على التقرير التفصيلي عبر زيارة موقع المكتب الوطني على الرابط التالي
www.nbprs.ps

التقرير التفصيلي:
22/10/2011

*****هاجم مستوطنون من مستوطنة "يتسهار" حقول الزيتون قرب بلدتي حوارة وعصيرة القبلية جنوب نابلس ، واعتدوا عليهم.
بعض المستوطنين اصطحبوا كلاب كبيرة الحجم لترهيب الفلسطينيين، إلا أن أهالي القرية تصدوا لهم بالحجارة مما أدى إلى وقوع اشتباكات مع قوات الاحتلال التي تواجدت لحماية المستوطنين وأشار إلى أن حقول الزيتون تتعرض إلى سرقة وتدمير من قبل المستوطنين الذين يسكنون رؤوس الجبال بمحيط نابلس.


******* أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي ، مدخل قرية بيت إكسا شمال غربي القدس المحتلة، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج من القرية،وأفاد شهود عيان أن جيش الاحتلال يغلق الحاجز العسكري الوحيد الواصل بين القرية المحاصرة بالجدار والعالم الخارجي، ويرفض السماح للمواطنين بالدخول أو الخروج من القرية. وأوضح الشهود أن جنود الاحتلال اعتقلوا أحد الشباب على الحاجز تحت حجج وذرائع واهية، فيما يحتجز المئات من أبناء القرية على الحاجز.
إلى ذلك قام جنود من جيش الاحتلال وطائرات تابعة لشرطة الاحتلال بأعمال تمشيط في القرية بحجة تعرض أحد مستوطنين راموت المقامة على أراضي القدس للطعن بالسكين ،وأعرب المواطنون عن خشيتهم من قيام جيش الاحتلال باقتحام المنازل والاعتداء على المواطنين ومواصلة إغلاق القرية تحت ذات الذريعة.
****** نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزا عسكريا جنوب جنين ،وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا بين بلدة الزبابدة وقرية الكفير، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

****** قال رئيس مجس قروي اسكاكا، سمير حريص ، إن سلطات الاحتلال تقوم ببناء برج مراقبة، وبعمليات بناء جديدة في البؤرة الاستيطانية 'نفي نحنياه' في أراضي بلدة اسكاكا في محافظة سلفيت.وأضاف حريص: إن سلطات الاحتلال تواصل علميات البناء في البؤرة الاستيطانية على مدار الساعة، وبدأت بعملية بناء برج المراقبة في موقع مقابل لبلدة اسكاكا لتشديد المراقبة على المزارعين والمواطنين في البلدة،عمليه بناء البرج تأتي بعد عمليات التجريف والتوسيع للأسلاك الشائكة 'جدار سلكي' لإحكام السيطرة على مساحات واسعة من أراضي المواطنين، ومنعهم من الوصول إليها وضمها للبؤرة الاستيطانية.

****** أصابت قوات الاحتلال بالرصاص، أربعة مشاركين في تشييع جنازة في قرية ظهر المالح، الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري، شمال بلدة يعبد في محافظة جنين، وأوضح شاهد عيان ، أن قوات الاحتلال أغلقت بوابة الجدار بوجه المشيعين لجنازة جميل الخطيب (73 عاما)، والذي كانوا في طريقهم لدفنه في مقبرة طورة المحاذية لقريتهم، والتي يفصلها عنها الجدار فقط، حيث اعتاد أهالي ظهر المالح دفن موتاهم في مقبرة طوره لعدم وجود مقبرة في قريتهم، مشيرا إلى أن إغلاق البوابة عقب تنسيق مسبق مع الاحتلال لفتحها، تسبب بنشوب اشتباكات بين المشيعين وجنود الاحتلال الذي أطلقوا الرصاص وأصابوا أربعة مشيعين، بجروح طفيفة، عرف منهم باسم جميل خطيب (ابن المتوفي)، إضافة إلى إثنين من أراضي عام 1948، وآخر من قرية أم الريحان المجاورة.

****** شارك العشرات من المواطنين ومتضامنين دوليين ونشطاء سلام إسرائيليين، في المسيرة الأسبوعية في بيت أمر ضد الجدار والاستيطان والتي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر،وانطلقت المسيرة من وسط البلدة باتجاه الأراضي الزراعية المحاذية لمستوطنة 'كرمي تسور' حيث منع المزارعون من الوصول إليها،ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ويافطات ضد الاستيطان ورددوا الهتافات الوطنية التي تدعو إلى وقف الاستيطان وإلى إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال، وعند وصول المسيرة إلى منطقة 'خلة الكتلة' بالقرب من بوابة مستوطنة 'كرمي تسور' كان جنود الاحتلال منتشرين بالعشرات في المنطقة على بعد 150م من الأراضي الزراعية،ومنع جنود الاحتلال المواطنين والمتضامنين ونشطاء السلام من الوصول إلى هذه الأراضي للعمل فيها وأعلنوها منطقة عسكرية مغلقة، وإثر إصرار المشاركين على الوصول إلى البوابة قام جنود الاحتلال بالاعتداء على بعض المشاركين بالضرب بالأيدي والأرجل قبل أن يقوموا بإطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين وتفريقهم ما أدى إلى وقوع إصابات عديدة بحالات اختناق في صفوف المواطنين،وقال الناطق الإعلامي، للجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر، محمد عوض، أن جنود الاحتلال الذين تواجدوا في منطقة الظهر' المحاذية لمستوطنة'كرمي تسور' أطلقوا القنابل الدخانية والصوتية صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان، ومنعتهم من الوصول للأراضي المهددة بالمصادرة، مما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين، والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق،وأوضح منسق مشروع التضامن الفلسطيني، يوسف أبو ماريا، بان هناك سياسة ممنهجة تتبعها السلطات الإسرائيلية تتمثل في منع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم المحاذية للمستوطنات، وإعلان هذه الأراضي مناطق عسكرية مغلقه، وذلك في سياق التمهيد للسيطرة عليها وتوسيع البؤر الاستيطانية على حساب هذه الأراضي الزراعية.

***** أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي ، مدخل قرية بيت إكسا شمال غربي القدس المحتلة، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج من القرية،وأفاد شهود عيان أن جيش الاحتلال يغلق الحاجز العسكري الوحيد الواصل بين القرية المحاصرة بالجدار والعالم الخارجي، ويرفض السماح للمواطنين بالدخول أو الخروج من القرية. وأوضح الشهود أن جنود الاحتلال اعتقلوا أحد الشباب على الحاجز تحت حجج وذرائع واهية، فيما يحتجز المئات من أبناء القرية على الحاجز،إلى ذلك قام جنود من جيش الاحتلال وطائرات تابعة لشرطة الاحتلال بأعمال تمشيط في القرية بحجة تعرض أحد مستوطنين راموت المقامة على أراضي القدس للطعن بالسكين،وأعرب المواطنون عن خشيتهم من قيام جيش الاحتلال باقتحام المنازل والاعتداء على المواطنين ومواصلة إغلاق القرية تحت ذات الذريعة.
*******أصيب 3 مواطنين بجروح بعد اعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب أثناء محاولتهم دخول قرية بيت اكسا شمال غرب القدس بعد إغلاق الحاجز المقام على مدخل القرية ،كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، أثناء مداهمة منازل المواطنين في القرية، بدعوى البحث عن شاب نفذ عملية طعن بحق مستوطن في القدس.

23-10-2011
****** واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام منازل المواطنين في قرية بيت اكسا بمحافظة القدس بحجة البحث عن شاب تدعي أنه طعن يهوديا واصابه بجروح ما بين متوسطة وخطيرة.يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلق ، مدخل القرية ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج من القرية.

****** منع مستوطنو 'رفافا '، المزارع محمد سعيد مرعي وعائلته من بلدة قراوة بني حسان من قطف ثمار الزيتون من أرضه وأجبروه على مغادرة المكان ،وقال مصدر أمني في إن المستوطنين تحرشوا بالمزارع وهددوه لإجباره على مغادرة المكان وطردوه هو وأفراد أسرته من أرضه الواقعة في محيط مستوطنة 'رفافا' قرب المنطقة المعروفة باسم العين.
يذكر أن المستوطنين يحاولون السيطرة على مساحات واسعة من أراضي بلدة قراوة بني حسان في هذه المنطقة، حيث دمروا شارع الحرية ومنعوا المزارعين وبلدية قراوة بني حسان من تنفيذ أية مشاريع زراعية في المنطقة،إلى ذلك نصبت قوات الاحتلال مساء اليوم حاجزا عسكريا قرب البلدة، وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا قرب البلدة الواقعة على مدخل قرى غرب المحافظة، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

***** داهمت قوات الاحتلال ، مدينة طولكرم وجابت شوارعها وأحياءها،خمس سيارات جيب عسكرية جابت شوارع طولكرم بصورة استفزازية، سيما في المنطقة الشرقية منها، وتمركزت في شارع نابلس مقابل مخيم طولكرم شرق المدينة.
****** واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته العسكرية في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، وداهم عددا من المؤسسات العامة والحكومية بحجة البحث عن شخص قام بطعن أحد المستوطنين في مستوطنة راموت القريبة من القرية،وأفادت الممرضة صباح جمال غيث بأن جيش الاحتلال اقتحم العيادة الطبية في القرية وقام بالعبث بمحتوياتها، كما اقتحم المختبر الطبي والصيدلية الموجودتين في القرية بحجة البحث عن مطلوبين وعبث بمحتوياتهما،في سياق متصل، أكد عدد من المواطنين أن العملية العسكرية في القرية لا تزال متواصلة وأن جيش الاحتلال يواصل عمليات اقتحام المنازل في القرية والعبث بمحتوياتها،فيما قام عدد كبير من الجنود والطائرات المروحية بتمشيط الجبال المحيطة بالقرية،وأوضح شهود عيان أن جنود الاحتلال لا يزالون يغلقون المدخل الوحيد في القرية ويقطعونها عن العالم الخارجي بشكل كامل منذ يومين ولا يسمحون لأهلها بالتنقل إلا في بشكل محدود للغاية، فيما جابت الدوريات بشكل متواصل في شوارع القرية.
يشار إلى أن قرية بيت إكسا واحدة من القرى المعزولة في الضفة الغربية ويقطنها قرابة ألفي نسمة ولا يسمح لأهالها بدخولها إلا بعد الخضوع لإجراءات عسكرية يومية تشمل التدقيق في بطاقاتهم الشخصية وما يحملون من أمتعة.
****** أفاد عضو لجنة الدفاع عن سلوان جنوب القدس المحتلة فخري أبو دياب، بأن قوات كبيرة من جنود وشرطة الاحتلال وعدد كبير من الآليات والسيارات العسكرية اقتحمت حي البستان بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك وحاصرته من كل الاتجاهات،لافتا إلى أنه لأول مرة يشارك جنود نظاميون بعملية الاقتحام، مشيرا إلى وجود عدد كبير من عناصر الوحدات الخاصة المقنعة والملثمة.
وأوضح أن عناصر هذه القوة داهمت أربعة منازل على مدخل الحي .


******اضطر المواطن احمد عبد الرحيم البلبيسي الى هدم منزله المكون من طابقين بيده والواقع في شارع ياقوت الحموي في واد الجوز دخلة الاطفائية، وذلك قبل موعد جلسة لمحكمة البلدية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري،وقال المواطن البلبيسي انه قام "ببناء هذا المنزل وهو عبارة عن وقف ذري للعائلة في اواخر العام 2008 وهو يقع على الشارع الرئيسي خاصة ان المنزل الذي نعيش فيه ضيق ولا يسع العائلة مما اضطرنا الى بنائه لاسكان اولادي المتزوجين فيه"،واضاف ان "موظفي بلدية القدس حضروا الى المنزل وتم ايقافنا عن العمل قبل عملية صب الباطون وجرى تحويلنا الى المحكمة التي طلبت منا اصدار رخصة الا اننا لم نتمكن من دفع رسومها الباهظة في حين اصرت المحكمة على هدم المنزل"، واكد انه قام بعملية الهدم قبل موعد الجلسة تجنبا لفرض المحكمة عليه مبلغ 50 الف شيكل اضافة الى عملية الهدم وتكاليفها،ويذكر ان المواطن البلبيسي عاطل عن العمل وهو مريض ويعيش في منزله الضيق 15 شخصا من بينهم اولاده المتزوجون وانه تكبد خسائر بقيمة 70 الف شيكل.
******نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على عدد من المفترقات الرئيسة بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال أقامت حاجزاً عسكرياً على الطريق الواصل بين بلدتي يطا والسموع جنوب المحافظةكما أقامت حاجزاً عسكرياً آخر على مدخل شارع الشهداء بمدينة الخليل، وحاجز على شارع فرش الهوى على المدخل الغربي لمدينة الخليل.
فيما داهمت عدّة آليات عسكرية مدينة دورا جنوب غربي الخليل دون الإبلاغ عن اعتقالات.


24/10/2011

******كشف موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، عن خطة اسرائيلية استيطانية في القدس الشرقية، حيث تستعد الحكومة لانشاء حي استيطاني جديد جنوبي مدينة القدس الشرقية "جفعات همتوس" بالقرب من بلدة بيت صفافا، وقد وضعت المرحلة الاولى من هذا المشروع بهدف المصادقة عليه.
واضاف الموقع ان هذا الحي الاستيطاني الجديد في القدس الشرقية قسّم على ثلاث مراحل وسوف يتم بناء 4000 وحدة سكنية في المراحل الثلاث، وقد صادقت لجنة التنظيم والبناء على المرحلة الاولى من هذا المشروع الاستيطاني والذي يشمل على 2,610 وحدة استيطانية قبل عيد العرش اليهودي، وتم رفع كافة المخططات لهذا المشروع الى الحكومة الاسرائيلية للمصادقة عليه والبدء في تنفيذ هذه المرحلة.

واشار الموقع ان لجنة التنظيم والبناء التي تعمل بالتوافق والتنسيق مع وزارة الاسكان الاسرائيلية سوف تجتمع يوم 8 كانون اول القادم، وذلك للمصادقة على المرحلة الثانية والثالثة لهذا الحي الاستيطاني، والذي يعتبر الاضخم منذ انشاء حي جبل ابو غنيم الاستيطاني.

تجدر الاشارة ان تنفيذ هذا المشروع الاستيطاني في الجزء الجنوبي من مدينة القدس سوف يساهم بشكل كامل في وجود حزام استيطاني حول مدينة القدس الشرقية، وسوف يربط بين حي جيلو الاستيطاني مع حي جبل ابو غنيم، وبهذا يغلق بشكل نهائي مدخل مدينة القدس الجنوبي مع جزء من الشرقي بالاضافة الى الغربي.

*****واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وللأسبوع الرابع على التوالي، عمليات تجريف الأراضي، واقتلاع وقطع عشرات الأشجار المثمرة في أراض قرية الولجة، شمال غربي محافظة بيت لحم، لصالح بناء مقطع جديد من جدار الضم (الفاصل)؛ تمهيدا لعزل القرية المذكورة عن محافظة بيت لحم، وضمها لأراضي بلدية القدس.
قوات الاحتلال جرّفت حوالي 1800 متر طولي بعرض 20 إلى 30 مترا، فضلا عن عزل مساحات إضافية شاسعة من أراضي القرية الغربية، من ضمنها عزل مقبرة القرية.و عمليات التجريف تلك تجري بالتزامن مع عمليات بناء المقطع الشرقي لجدار الضم (الفاصل) في منطقتي 'النطوف' و'رأس كريمزان'، شرقي قرية الولجة، وهو مقطع يبلغ طوله 2000 متر طولي، بعرض من 30 إلى 50 مترا، سيتصل بالمقطع الجديد المشار إليه أعلاه.
حيث بلغ مجموع طول ما نفذ وجاري العمل فيه من جدار الضم (الفاصل) منذ العام 2009، حول قرية الولجة من جهاتها الشرقية والغربية والشمال الغربي، (4500) متر، بعرض يتراوح ما بين 20 و50 مترً.
وأدى ذلك إلى قطع واقتلاع (2100) شجرة من مختلف الأنواع، منها 1000 شجرة زيتون وعنب ولوز، وتدمير حوالي 500 دونم من الأراضي الزراعية والحرجية، وجزء من محمية طبيعية، وعزل ما يقرب من 2000 دونم من أراضي القرية خلف الجدار.


****** اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا من مدينة الخليل، ونصبت حاجزا في شارع واد التفاح، وسط المدينة.وأفاد نسيم محمد عيد المحتسب بأن قوات الاحتلال داهمت منزل عائلته، واعتقلت شقيقه عامر (42 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.كما داهمت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم، شارع واد التفاح وسط مدينة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية ما تسبب بإعاقة حركة السير.

*******هاجمت مجموعة من المستوطنين الاثنين قاطفي الزيتون بمنطقة تل الرميدة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بجوار مستوطنة "رمات يشاي".ورافق المستوطنين المتطرف اليهودي "باروخ مارزل" وحاول استفزاز المواطنين وطلبة الجامعات والمتطوعين في عملية قطف الزيتون بالمنطقة المعرضة لاعتداءات المستوطنين اليهود.
وتدخل جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية لحماية المستوطنين أثناء اعتدائهم على السكان في المنطقة.

25-10-2011
******اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ، عدة بلدات وقرى جنوب جنين شمال الضفة الغربيةوذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات الجديدة وميثلون وصانور ولم يبلغ عن أي اعتقالات.
****اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرة مواطنين من محافظات الضقة الغربيةوأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن خالد حسن الحجاجرة (41 عاما) في قرية أم سلمونه في محافظة بيت لحم، وفتشته قبل اعتقال صاحبه.
وبينت هذه المصادر أن قوات الاحتلال داهمت كذلك مناطق مختلفة من محافظات نابلس ورام الله والخليل، واعتقلت تسعة مواطنين آخرين قبل انسحابها.وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت بلدة سعير في محافظة الخليل، واعتقلت المواطن هيثم شاكر شلالدة (27 عاما) ونقلته لجهة غير معلومة.

*******اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من قرية أم سلمونه جنوب بيت لحم.وأفاد مصدر أمني، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل المواطن خالد حسن الحجاجرة (41 عاما) وفتشته قبل اعتقال صاحبه.


******* اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من بلدة سعير شرق الخليل بالضفة الغربيةوقالت مصادر أمنية ، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة سعير في محافظة الخليل، واعتقلت المواطن هيثم شاكر شلالدة (27 عاما) ونقلته لجهة غير معلومة.

*******أعلن مهندس بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، أن جسر باب المغاربة في القدس القديمة هو مبنى آيل للسقوط أو الاحتراق ويجب هدمه خلال 30 يوما.يذكر أن بلدية الاحتلال والحكومة الإسرائيلية قررتا تغيير معالم القدس القديمة، ومن ضمن هذه التغييرات هدم جسر المغاربة والذي يستخدمه رجال الشرطة والأمن واليهود الذي يدخلون إلى باحات الأقصى، وأعلن مهندس البلدية الإسرائيلي المسؤول عن حائط البراق، 'حائط المبكى' أنه سيتم اتخاذ إجراءات قضائية ضده إذا لم يتم هدم الجسر.

وكانت حكومة الاحتلال أصدرت قبل خمسة شهور ترخيصا بهدم الجسر وبناء جسر آخر حسب الخرائط الإسرائيلية والتي تهدف إلى تهويد المنطقة، لكن الشرطة أجلت الهدم تخوفا من اندلاع المظاهرات الاحتجاجية من قبل الفلسطينيين، لكن المخابرات العامة (الشباك) أوصت حسب وسائل إعلام إسرائيلية بهدم الجسر.

******* اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرة مواطنين من عائلة عطون في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة بينهم شقيقان للنائب المقدسي المعتقل أحمد عطون قوة معززة من جنود ومخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت القرية اليوم وحاصرت المنطقة السكنية التي تقيم فيها عائلة عطون قبل أن تقتحم وتداهم منازل العائلة وتعتقل عشرة من أفرادها.وقالت العائلة، إنه تم تقييد أبنائهم المعتقلين وتعصيب أعينهم ونقلهم بسيارات عسكرية إلى مركز التوقيف والتحقيق 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة.
وكانت قوة من وحدة 'المستعربين' التابعة لجيش الاحتلال اختطفت قبل نحو شهر النائب المقدسي أحمد عطون من داخل خيمة اعتصامه بمقر الصليب الأحمر الدولي وسط القدس المحتلة بحجة التواجد 'غير القانوني' في القدس وذلك بعد سحب سلطات الاحتلال لهويته وإصدار قرار بإبعاده خارج المدينة.

****** هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا مساحته 120 مترا مربعا، ومزرعة واقتلعت العديد من الأشجار المثمرة وأزالت أسلاكا شائكة حول أراضي مواطنين في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.وكانت قوة معززة من جنود الاحتلال اقتحمت البلدة من جهة مدخلها الشمالي الشرقي وشرعت بفرض طوق عسكري على المنطقة المستهدفة قبل أن تبدأ آلياتها وجرافاتها بهدم المنزل والأسوار والمزرعة وتجريف الأرض المزروعة بالأشجار المثمرة.وتزعم قوات الاحتلال أن عملية الهدم جاءت بحجة البناء دون ترخيص في منطقة تخضع من الناحية الأمنية لسلطات الاحتلال.
يذكر أن مواجهات محدودة اندلعت في المنطقة بين المواطنين وقوات الاحتلال التي استخدمت القوة المفرطة لإبعاد وتفريق المواطنين.

***** أغلقت سلطات الاحتلال ، ثلاثة مكاتب تابعة لمؤسسة القدس للتنمية في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، وجمعية شعاع النسوية بحي شعفاط وسط القدس المحتلة لمدة شهر قابلة للتجديد لمدة عام.
وكانت قوة معززة من شرطة ومخابرات وحرس حدود الاحتلال اقتحمت ثلاثة مكاتب تابعة للمؤسستين، وأخرجت الموظفين منها، وعلقت أمر الإغلاق الموقع من المفتش العام لشرطة الاحتلال على الباب الرئيسي. من جهته، أوضح مدير مؤسسة القدس للتنمية المحامي خالد زبارقة أن المؤسسة تقدم خدمات قانونية وإنسانية واجتماعية للعائلات المقدسية المعوزة والفقيرة، وهي لهذا السبب تعاقب بالإغلاق.

وكانت قوات الاحتلال داهمت مقر مؤسسة القدس للتنمية الكائن في ضاحية البريد (الجزء التابع لبلدية الاحتلال) شمال مدينة القدس يوم الأحد الماضي واعتقلت كفاح سرحان مدير الدائرة الاجتماعية في المؤسسة، كما تم مصادرة أجهزة حاسوب، وكاميرات تصوير داخلية، وملفات ومستندات خاصة بعمل المؤسسة.


***** حاول مستوطنون ،الاعتداء على وفد من مديرية التربية والتعليم في الخليل، خلال حملة مساندة ودعم قام بها الوفد لأهالي طالبات مدرسة قرطبة الأساسية للبنات في منطقة الدبويا بالمدينة.كما احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز شارع الشهداء مجموعة من أعضاء الوفد وعدد من الصحفيين المرافقين. وقالت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو، إن 'الحملة تهدف إلى مساندة ودعم أهلنا وطلبتنا في المنطقة الذين يعانون من صعوبات في العيش والتحرك عبر نقاط التفتيش والحواجز الإلكترونية، واعتداءات المستوطنين.وأضافت أن أهلنا في شارع الشهداء ومعلمات وطالبات مدرسة قرطبة، تعرضوا في الفترة الأخيرة إلى هجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، مشيرة إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى إيجاد حالة من عدم الاستقرار والأمن، وإثارة الرعب، لتفريغ المنطقة من سكانها باستخدام كل الوسائل، بما فيها حرمان الطالبات والمعلمات من الحصول على حق التعليم الذي أقرته المؤسسات الدولية في ميثاق حقوق الطفل، إضافة إلى إخضاع المعلمات للتفتيش والاستجواب والتأخير عبر البوابات الإلكترونية.

****** قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار إن مستوطني "مسكيوت" في عين الحلوة، يشنون حملات تضييق واعتداءات جديدة على العامة ومواشيهم.وقال عارف دراغمة إن هؤلاء المستوطنين يتفننون في طرق مضايقة السكان وانهم قاموا بسكب مياة الصهاريج والتنكات للمواطنين في عين الحلوة, وان المواطنين يواجهون خطرا حقيقيا بسبب سيطرت الاحتلال على جميع موارد المياه في منطقة المالح.وبين دراغمة ان المواطن محمد عليان الذي يسكن في خيمة لا تبعد امتار قليلة عن البنايات الشاهقة والاسمنتية في مستوطنة مسكيوت تفاجئ بمسؤول المستوطنة وهو يفرغ مياه التنكات لديه وان مواشيه باتت بدون مياه.وقال المجلس ان السكان يضطرون لقطع مسافات كبيرة من اجل الحصول على ثلاث كوب من المياه في معاناة حقيقية تكلف الوقت والجهد والمال.

****** هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا مساحته 120 مترا مربعا ومزرعة، واقتلعت العديد من الأشجار المثمرة وأزالت أسلاكا شائكة حول أراضي مواطنين في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة. وكانت قوة معززة من جنود الاحتلال اقتحمت البلدة من مدخلها الشمالي الشرقي، وشرعت بفرض طوق عسكري على المنطقة المستهدفة قبل أن تبدأ آلياتها وجرافاتها بهدم المنزل والأسوار والمزرعة وتجريف الأرض المزروعة بالأشجار المثمرة. وتزعم قوات الاحتلال أن عملية الهدم جاءت بحجة البناء دون ترخيص في منطقة تخضع من الناحية الأمنية لسلطات الاحتلال.

يذكر أن مواجهات محدودة اندلعت في المنطقة بين المواطنين وقوات الاحتلال التي استخدمت القوة المفرطة لإبعاد وتفريق المواطنين.

******أفادت صحيفة هآرتس ، أن السلطات الإسرائيلية منحت جمعية العاد اليمينية التي تعمل على تهويد القدس الشرقية وخصوصا الأحياء الفلسطينية المحيطة بالبلدة القديمة صلاحيات إدارية واسعة في منطقة مدينة داود الأثرية في القدس .
وأضافت الصحيفة، انه يستدل من اتفاق وقعته الجمعية مع سلطة حماية الطبيعة ان الاتفاق يعطي جمعية إلعاد صلاحية إقامة مركز إرشاد في سلوان وتدريب مرشدين فيه، كما يمنح الجمعية الاستيطانية صلاحية إغلاق أجزاء واسعة مما يسمى ب الحديقة الوطنية في أيام السبت، الأمر الذي احتجت عليه جمعية عير عميم الإسرائيلية المناهضة للاحتلال والاستيطان في القدس الشرقية، كونه إجراء غير متبع في الحدائق الوطنية في إسرائيل.
وأوضحت ان جمعية عير عميم قدمت التماسا ضد جمعية إلعاد وسلطة الطبيعة والحدائق الوطنية ومن المقرر أن تنظر فيه المحكمة العليا الإسرائيلية بعد غد الأربعاء وذلك في موازاة جهود تبذلها أحزاب يمينية في الكنيست لسن قانون يهدف إلى تجاوز المحكمة العليا وخصخصة الحدائق الوطنية.
وأضافت الصحيفة ان إسرائيل تعتبر أن حديقة مدينة داوود كانت المكان الذي يتجول فيه الملك داوود المذكور في الكتب المقدسة للديانات السماوية الثلاث ويعتبر أحد المواقع الذي يجذب زوار إسرائيليين كثيرين في كل عام يصل عددهم إلى 450 ألفا، ومنذ نهاية سنوات تسعينيات القرن الماضي تم تسليم الموقع لجمعية إلعاد لإدارته .
ونقلت عن المحامي ميخائيل سفاراد من جمعية عير عميم على أن الاتفاق بين إلعاد وسلطة الطبيعة والحدائق الوطنية ليس قانونيا وأنه عمليا يخصخص أحد أهم المواقع الأثرية والسياحية الهامة في إسرائيل

26/10/2011

*****تتعرض قريتا اللتواني والجوايا شرق يطا جنوب الخليل، لاعتداءات متكررة من قبل مستوطني 'ماعون' و'سوسيا' و'كرمئيل' و'متسبا يائير' المقامة على أرضهما، والتي كان آخرها إقدامهم على قتل 10 رؤوس من الأغنام.

وقال المواطن كمال ربعي (31 عاما): 'كعادتهم اقتحم المستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي قريتي اللتواني والجوايا، واحتجزوا المواطنين في العراء تحت تهديد السلاح، لإتاحة المجال كما يبدو للمستوطنين لقتل ماشيتنا وسرقتها وتدمير منازلنا، ولم يقف الأمر عند ذلك الحد بل ساقوا نحو 300 رأس غنم لترعى في حقولنا التي نجد في زراعتها طوال العام'.

من جانبه، أوضح منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في شرق يطا راتب الجبور أن عشرات المواطنين من القرى المحاذية لقريتي اللتواني والجوايا هرعوا لتقديم المساعدة لسكان المنطقة، وحمايتهم من اعتداءات المستوطنين، إلا أن جنود الاحتلال حالوا دون ذلك، وأعلنوا عن البلدتين 'منطقة عسكرية مغلقة' ويحذر دخولهما.

وبيّن المواطن محمد المهانية (43 عاما) من قرية اللتواني أن الاحتلال حول خلال الأعوام الماضية آلاف الدونمات من أراضي المواطنين إلى مناطق رماية وتدريب عسكري ما نغص عيش المواطنين ودمر الكثير من مصادر رزقهم، بعد أن طالت هذه الاعتداءات البشر والأرض وحتى الماشية.

وقال المواطن محمد الدبابسة (46 عاما) من مسافر شرق يطا: 'سنبقى متمسكين بأرضنا نعيش فيها ومن أجلها، وسنبقى متشبثين بها ولن نرحل منها إلا محملين على الأكتاف، مهما تنوعت واشتدت اعتداءات الاحتلال'.

وأكد رئيس مجلس قروي اللتواني صابر الهريني أن القرية تستهدف بشكل متعمد من قبل الاحتلال ومستوطنيه بهدف ترحيل السكان عن أراضيهم، وقال: 'اعتداءات الاحتلال لن تزيدنا إلا قوة في مواجهة هذه الغطرسة الإسرائيلية الهمجية'.

ومن جهته، قال رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة: 'نحن في حرب دائمة مع المستوطنين، فلا يكاد يمر يوم دون أن يُعتدى على أطفالنا أو أرضنا واليوم طالت الاعتداءات الماشية مصدر رزقنا الوحيد'.


يذكر أن مساحة أراضي بلدة يطا وما حولها من قرى وخرب تبلغ نحو 95 ألف دونم حسب مصادر البلدية، صادر الاحتلال ومستوطنوه منها ما يقارب 30 ألف دونم لبناء (11 مستوطنة) وإقامة جدار الفصل العنصري.


***** منعت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وفدا من وزارة الإعلام من المشاركة في قطف الزيتون في قرية دير الحطب بمحافظة نابلس.وأفاد أعضاء من الوفد بأن قوة من جيش الاحتلال اعترضت طريق الوفد الذي ضم عددا من موظفي الوزارة والإعلاميين والصحفيين ومنعتهم من التضامن مع أهالي دير الحطب ومشاركتهم في قطف محصول الزيتون.
وقال بيان صدر عن وزارة الإعلام إن الأخيرة ارتأت، وضمن نشاطاتها المستمرة في دعم المناطق المهمشة من خلال جولاتها الصحفية التي اعتادت ترتيبها، توجيه هذه الجولة إلى دير الحطب، للتضامن معها ومشاركة سكانها في قطاف الزيتون وذلك في رسالة واضحة لجيش الاحتلال بأن الفلسطينيين يد واحدة ولتمكين الصحفيين من الوقوف على الانتهاكات الإسرائيلية بحق قاطفي الزيتون الفلسطينيين.

******منع مستوطنون المزارعين في بلدة حوارة جنوب نابلس من قطف ثمار الزيتون من أراضيهم.وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، إن عددا من المستوطنين اعترضوا مزارعين ومنعوهم من الوصول لأراضيهم القريبة من مستوطنة 'يتسهار'، رغم وجود تنسيق مع الجانب الإسرائيلي بهذا الخصوص.وأضاف دغلس أن مجموعة من المستوطنين قاموا في ساعات متأخرة من مساء أمس، بتحطيم زجاج عدد من المركبات على مفترق يتسهار القريب من حوارة جنوب نابلس، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

****** أغلقت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، طريقا زراعية في بلدة ياسوف بمحافظة سلفيت وقال رئيس مجلس قروي ياسوف عبد الرحيم مصلح، إن الطريق الزراعية التي قامت الجرافات بإغلاقها بالسواتر الترابية تخدم أراضي زراعية واقعة شمال البلدة، تقدر مساحتها بأكثر من 2000 دونم، معظمها مزروعة بأشجار الزيتون، وتمتلكها عشرات العائلات من بلدة ياسوف .
وأضاف مصلح، أن هذه الطريق سبق وتم تأهيلها بواسطة مشروع ممول من الإغاثة الزراعية، لخدمة المزارعين في المنطقة والتخفيف من معاناتهم، وتسهيل وصولهم إلى أراضيهم لخدمتها ورعايتها، لافتا إلى أن إغلاقها وتجريفها يتزامن مع موسم قطف الزيتون.

****** كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتشت عدة منازل.وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واعتقلت الشاب معاذ محمد محمود القاضي (23 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت الشاب رائد عريف شلالدة (27 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومةوأفاد الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت الشّابين، يوسف أحمد رشيد صبارنة، ومحمد يوسف غياظ العلامة (24 عاما)، وعاثت خرابا في المنزلين مستخدمة الكلاب البوليسيةوفي نفس السياق، ذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل وبلدة إذنا، وأجرت عمليات تفتيش في عدة منازل، عرف من أصحابها: أحمد عبد الكريم العويوي وأمين أبو جحيشة.

****** داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي ، قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، واعتقل شابين وداهم عددا من المنازل ودمر محتوياتهاوأفاد شهود عيان في القرية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وداهمت منزل الشاب معتز يوسف زايد (28 عاما) واقتادته إلى جهة مجهولة بعد العبث بمحتويات منزله وإرهاب أطفاله.وأكد الشهود أن جنود الاحتلال دمروا زجاج منزل يوسف زايد أثناء عملية الاقتحام، وقاموا بالتعرض له على الرغم من كبر سنه وعدم قدرته على الحركة.

****** اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي12 مواطنا من محافظات بيت لحم وجنين والخليل والقدس، وداهمت بلدة كفرصور بمحافظة طولكرم.وأفاد مصدر أمني، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت شارعي الجبل والصف في مدينة بيت لحم، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت الشقيقين رضا (21 عاما)، ومنتصر عبد الكريم صدوق (23 عاما)، وكذلك محمد ناصيف رباع (24 عاما)، ومحمد ربحي الهريمي (21 عاما)، وجميل عبد الله رباع (48 عاما).وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك الشاب باسل نشأت عيسى سمارة (23عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته في مخيم جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتشت عدة منازل.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واعتقلت الشاب معاذ محمد محمود القاضي (23 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت الشاب رائد عريف شلالدة (27 عاما) واقتادته إلى جهة غير معلومة.وأفاد الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت الشّابين، يوسف احمد رشيد صبارنة، ومحمد يوسف غياظ العلامة (24 عاما)، وعاثت خرابا في المنزلين مستخدمة الكلاب البوليسية.وفي نفس السياق، ذكرت مصادر أمنية ' أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل وبلدة إذنا، وأجرت عمليات تفتيش في عدة منازل، عرف من أصحابها: أحمد عبد الكريم العويوي وأمين أبو جحيشة.
وأضافت المصادر أن قوة عسكرية إسرائيلية أخرى داهمت مدخل بلدة حلحول ومخيم الفوار، وعدة أحياء في مدينة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.وفي محافظة القدس داهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة، واعتقل شابين وداهم عددا من المنازل ودمر محتوياتها.
وأفاد شهود عيان في القرية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وداهمت منزل الشاب معتز يوسف زايد (28 عاما) واقتادته إلى جهة مجهولة بعد العبث بمحتويات منزله وإرهاب أطفاله.وأكد الشهود أن جنود الاحتلال دمروا زجاج منزل يوسف زايد أثناء عملية الاقتحام، وقاموا بالتعرض له على الرغم من كبر سنه وعدم قدرته على الحركة.و اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا من مخيم جنين شمال الضفة الغربيةوذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب باسل نشأت عيسى سمارة (23 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته في مخيم جنين.

****** كشف وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي عن مشروع استيطاني جديد، يهدف إلى بناء أكثر من مليون وحدة استيطانية جديدة، خلال السنوات العشر المقبلة.
وأضاف يشاي خلال اجتماع «للجنة الوطنية» الإسرائيلية للإسكان بمدينة القدس «في العقد المقبل سنبني أكثر من مليون وحدة سكنية جديدة في إسرائيل، للمساهمة في حل أزمة السكن، وموجات الهجرة القادمة إلى إسرائيل».
وكانت اسرائيل كشفت أمس الأول عن مشروع يتضمن بناء 4 آلاف وحدة استيطانية بالقدس المحتلة.

****** حطّم عدد من المستوطنين الاسرائيليين K زجاج عشرات المركبات الفلسطينية على طريق "يتسهار"- نابلس فيما منع مستوطنون آخرون عشرات المزارعين من قرية حوارة جنوب نابلس من الوصول الى أراضيهم لقطف ثمار الزيتونوقال شهود عيان أن.مجموعة من المستوطنين أقدمت على رشق سيارات المواطنين بالحجارة على طريق "يتسهار"- نابلس في ساعة متأخرة من ليلة أمس، مما أدى الى تحطيم عشرات المركبات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأضاف الشهود أن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" منعوا عشرات المزارعين من قرية حوارة من الوصول الى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون بالرغم من وجود تنسيق مع الجانب الاسرائيلي.وأكد دغلس أن المواطنين مصرون على العودة لقطف ثمار الزيتون فيما تجري اتصالات مع الجانب الاسرائيلي لتسهيل وصولهم الى أراضيهم.
26/102011
****** أحرقت مجموعة من المستوطنين، غرفة وسيارة تعودان للمواطن شهير عيسى حنني من بلدة بيت فوريك شرق نابلس.وقال رئيس مجلس بلدي بيت فوريك عاطف حنني ، إن مجموعة من مستوطني 'ايتمار' و'ألون موريه' اقتحمت منزل شهير حنني الواقع في الجهة الشمالية من البلدة، وداهمت إحدى الغرف خلف المنزل، وقطعت خرطوم جرة غاز في المكان، وأشعلت فيها النار ما أدى إلى احراق الغرفة
بمحتوياتها من مقاعد خشبية وطاولات.وأضاف حنني أن المستوطنين قاموا باضافة مادة مصهرة على 'ماتور' سيارة 'الجيب' التي يمتلكها صاحب المنزل ما أدى إلى احراقه بشكل كامل.وأشار أن سكان المنزل استيقظوا على صوت انفجار جرة الغاز والحريق، حيث اتصلوا بسيارات الاطفاء التي توجهت للمكان لاطفاء الحريق.
******- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم بلاطة شرق نابلسوذكرت مصادر من لجنة خدمات المخيم، أن عدداً من السيارات العسكرية اقتحمت حارة السوق والمنطقة الشرقية فجراً، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الصوتية، وداهمت نحو عشرة منازل وفتشتها وحطمت معظم محتوياتها.وعرف من أصحاب هذه المنازل، مرشود يوسف طيرواي، والأشقاء محمد وإياد ومعزوز زكي طيراوي، والشقيقين محمود وباسل شتيوي أبو حمدان، وأشرف قطاوي أبو العال، ونائل وتوفيق قطاوي.
وذكر شاهد العيان حاتم عبد السلام أبو وردة وأحد أصحاب المنازل في المنطقة الشرقية، أن قوات الاحتلال داهمت منزل أسرته عند الساعة الثانية فجراً، وشرعت بتفتيش المنزل وحطمت الأجهزة الكهربائية.
***** اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه .وافاد مصدر امني، بان جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن هاني القيسي وفتشوه بشكل دقيق ، واعتقلوا نجله محمد ( 20 عاما) قبل انسحابهم .
****** احكمت قوات الاحتلال ، من اغلاقها لمنطقة ام ركبة في بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم .وافاد مصدر امني ، بان جنود الاحتلال قاموا باغلاق كافة مداخل المنطقة من خلال الحواجزوانتشار الجنود عليها ، حيث يمنعون المواطنين من الدخول والخروج منها واليها وسط اجراءات امنية عسكرية صارمة ، في وقت اعلن عنها منطقة عسكرية مغلقة .
وافاد احد المواطنين بان قوات الاحتلال تمنع المواطنين حتى من الاقتراب من نوافذ المنازل ، لافتا انه تم جلب الية للمتفجرات اضافة الى جرافة كبيرة .ويجدر ذكره وحسب شهود عيان ان أكثر من 15 دورية عسكرية و3 سيارات إسعاف تابعة لجيش الاحتلال، اقتحمت منطقة أم ركبة في ساعة متاخرة من مساء امس ، بعد أن سمع في المنطقة دوي انفجار كبير تبعه إطلاق كثيف للرصاص.
******ترقد الطفلة أسيل عراعرة (4 سنوات)، في العناية المكثفة بمستشفى المقاصد في مدينة القدس، بعد أن أصيبت مساء أمس الثلاثاء، بعيار ناري في رقبتها.ونقل عن ذوي الطفلة أن العيار الناري أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي من ساحة تدريب في معسكر 'عناتوت'، المقام على أراضي بلدة عناتا شرق القدس.وقال إن الطواقم الطبية المختصة في جراحة الأعصاب بمستشفى المقاصد أجرت، عملية جراحية للطفلة عراعرة، واصفة حالتها بالحرجة.
وأضاف أن رئيس قسم الجراحة في المقاصد البروفسور سامي حسين أوضح أن الطفلة عراعرة أصيبت بشلل كلي في الأطراف السفلية والعلوية، نتيجة إصابتها بعيار ناري، وأن الرصاصة اخترقت الرقبة من الجهة اليسرى لتخرج من الجهة الخلفية فوق الكتف من الناحية اليمنى، ما أصاب النخاع الشوكي مباشرة، ومزق غشائه كليا، وأدى، كذلك، إلى تهشم الفقرة الرابعة.
وأشار البروفسور حسين إلى أن الإصابة قد تكون ناتجة عن سلاح كبير وسريع 'رشاش'، وليس من مسدس شخصي، مبينا أن إمكانية تحسن وضعها ضئيل جدا لأن الأعصاب لا تتكاثر مجددا.
وحول الحادث، قالت جدة الطفلة إن أسيل كانت تلعب في ساحة بالقرب من منزلها الكائن في عناتا القريب من الجدار العازل الذي لا يبعد سوى 100 متر عن المعسكر، برفقة ابن عمها البالغ من العمر 10 سنوات، وفجأة سمع الأخير صوت عيار ناري ليجد بعدها أسيل ملقاة على الأرض وتغطيها الدماء، فأسرع إلى المنزل لإخبار عائلتها.وأضافت جدة الطفلة: 'فور وصولي للمنطقة مع ابنة عم الطفلة، وجدت أسيل مغطاة بالدماء وفاقدة للوعي، حيث نقلناها إلى المركز الصحي في القرية، الذي حولها إلى مستشفى المقاصد بالقدس'.
وأشارت إلى أن جنود الاحتلال احتجزوهم على حاجز مخيم شعفاط، لحوالي 15 دقيقة، رغم الإصابة الحرجة للطفلة.
من جهته، أوضح الدكتور محمد أبو طاقة من مستشفى المقاصد، الذي أشرف على علاج الطفلة، أن العيار الناري خرج على الفور من رقبة الطفلة من الجهة الخلفية، ولا يوجد أي شظايا داخلية.
27/10/2011
*****أحرق مستوطنون متطرفون مركبة فلسطينية ببلدة بيت فوريك شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
وقال المواطن شهير حنني إن عددًا من مستوطني مستوطنة الون مورية دخلوا القرية في ساعات الفجر الأولى واحرقوا مركبة تقف في ساحة منزله الواقع على أطراف القرية.وبين حنني أن المستوطنين أحرقوا أيضًا غرفة بجوار منزله بواسطة تفجير أنبوبة غاز.
وأضاف انه استيقظ على انفجار العبوة وشاهدة مركبة تسير بالسهل المجاورة متجهة نحو شارع المستوطنة.


******قامت العصابات الاستيطانية اليهودية التي توقع عملياتها الارهابية ضد العرب ب "جباية الثمن" باقتلاع 20 شجرة زيتون تابعة لاحدى العائلات الفلسطينية في قرية بيت صفافا في القدس المحتلة.كرم الزيتون تابع لعائلة الدلو المعروفة من بيت صفافا، رب العائلة هو طبيب يعمل في مستشفى هداسا عين كارم وافراد العائلة لهم املاك في القرية وفي حي القطامونيم المحاذي لها.
يشار ان الشرطة الاسرائيلية التي وصلت الى مكان الجريمة وجدت لافتة كتب عليها جباية الثمن.

********قطع مستوطنون، عشرات أشجار الزيتون، في قرية الجانية غرب مدينة رام الله، ووضعوا ملصقات على أشجار أخرى كتب عليها 'هذه الشجرة نقلت إلى ملكية يهودية ممنوع الاقتراب منها'وقال علي يوسف أحد مالكي الأراضي المتضررين، حسب بيان حملة نرفض الموت بصمت، إن مستوطنين من مستوطنتي 'دوليف وتلمون' القريبتين م القرية قطعوا عشرات أشجار الزيتون وعاثوا بالأرض فساداً، وألصقوا أوراقاً على أشجار الزيتون كتب عليها 'هذه الشجرة نقلت إلى ملكية يهودية ممنوع الاقتراب منها'.
ولا يعد هذا الاعتداء الأول من نوعه على أهالي القرية وأراضيهم، حيث صعد المستوطنون من اعتداءاتهم في الآونة الأخيرة.ومستوطنتا 'تلمون ودوليف'، المقامتان عنوة على أراضي القرية، تعدان أحد أهم المستوطنات في المنطقة، حيث يمكث فيها قادة المستوطنين من المتطرفين في الضفة الغربية. ويسيطر المستوطنون في المنطقة على عين مياه حيوية لأهالي الجانية ويمنعون الأهالي من الاستفادة منها.

******* اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي قرية العساكرة شرقي بيت لحم، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت ثلاثة أطفال.
جنود الاحتلال داهموا منازل في القرية واعتقلوا الاطفال الثلاثة وهم: احمد حسام المعطي (9 سنوات) وعبد الرحمن ابراهيم المعطي (12 عاما) ومعتز يوسف داوود عساكرة ( 13 عاما) واقتادوهم الى جهة مجهولة.واستخدم الجنود القوة المفرطة لدى تدخل الأهالي لمنع اعتقال الأطفال مطلقين قنابل الصوت والغاز لتفريقهم، فيما كان الأطفال في حالة خوف شديد وهم يُقتادون من منازلهم وسط صرخات الجنود الذين اخذوا بالاعتداء عليهم رغم صغر سنهم.واستنكر الأهالي في قرية العساكرة اعتقال الاطفال من منازلهم بحجج واهية مؤكدين أن أطفالهم لم يرشقوا الحجارة على الجنود بل جرى اعتقالهم من داخل منازلهم بينما كانوا يعدون دروسهم، مطالبين المؤسسات القانونية وحقوق الطفل التدخل الفوري للإفراج عن الأطفال واعادتهم الى منازلهم دون المساس بهم جسديا ونفسيا.يشار إلى أن الطفل محمد عادل عساكرة (14 عاما) من قرية العساكرة تعرض أمس لانفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال تسبب له باصابات بالغة في اليد والبطن ونقل الى المستشفى للعلاج.

وتنتشر في العادة الدوريات الراجلة في محيط قرية العساكرة والمناطق المحيطة، وكثيرا ما يتسبب هذا الانتشار بوقوع احتكاك من طلبة المدارس الذين يتعرضون لمضايقات واستفزاز جنود الاحتلال.

28/10/2011
****** أصيب مواطن ومتضامنة أجنبية ، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين بمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، التي تنظم بدعوة من حركة فتح احتجاجا على استمرار إغلاق الشارع الرئيسي للقرية من قبل حكومة الاحتلال وشارك في المسيرة مئات المواطنين والمتضامنين الأجانب، متوجهين إلى الشارع الرئيسي المغلق، حيث أطلقت قوات الاحتلال المتواجدة هناك عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع، وسقط جزء كبير منها داخل البيوت السكنيةوقال الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي، إن المقاومة الشعبية التي انتهجتها حركة فتح في مؤتمرها السادس، يجب أن تتصاعد في كافة المواقع حتى إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من العيش بحرية وكرامة فوق أرضه الفلسطينية الخالية من المستوطنات.وأضاف: إن المقاومة الشعبية يجب عدم ربطها بهدف محدد زمنيا، تنتهي بتحقيقه وإنما ضرورة استمرارها طالما السبب وهو الاحتلال موجود حتى يرحل.وطرد جنود الاحتلال بعد انتهاء المسيرة المزارعين من حقول الزيتون، وهددوهم بعدم العودة إليها.

***** أصيب عشرات المواطنين بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية صوب جنازة أحد المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل.وقال الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض: إن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيلة للدموع نحو عشرات المواطنين الذين تواجدوا في محيط مقبرة بيت أمر، المحاذية لشارع القدس الخليل، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلق بغزارة من قبل الجنود الذين تمركزوا على سطح منزل أحد المواطنين في المنطقة.
****** حرمت السلطات الإسرائيلية، رعية العائلة المقدسة للاتين في رام الله، من المشاركة في القداس الاحتفالي والصلوات التي ستجري يوم الأحد المقبل بمناسبة عيد العذراء سيدة فلسطين، التي تقام في دير رافات (بيت شيمش) قرب القدس وقال راعي الكنيسة الأب فيصل
حجازين في بيان عن العائلة المقدسة، إن سلطات الاحتلال امتنعت عن إصدار التصاريح اللازمة لأبناء الرعية، التي تمكنهم من تجاوز الحواجز الإسرائيلية والوصول إلى مكان الاحتفال الديني.

وعبر الأب حجازين عن استيائه من عدم إصدار السلطات الإسرائيلية للتصاريح اللازمة لأبناء الرعية، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل هو انتهاك لحرية العبادة، وحرية الوصول إلى الأماكن المقدسة، وخرق لجميع الاتفاقيات الموقعة مع السلطة الوطنية.


***** أصيب، عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب في الاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة النبي صالح الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان وقالت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية، إن جنود الاحتلال فرضوا طوقا عسكريا في محيط القرية وتم إغلاق مداخلها، وتم إعلانها منطقة عسكرية مغلقة، وأطلقوا القنابل المسيلة للدموع والصوتية، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

***** أصيب، مواطنين وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع في مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم والتوسع العنصري وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية، إن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية، واعتدوا على المشاركين في المسيرة بالهراوات، ما أدى إلى إصابة محمود علاء الدين، ومحمد بريجية، برضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب، والعشرات بحالات اختناق شديد،ونظم المشاركون في المسرة، اعتصاما ألقيت فيه كلمات أثنت جميعها على الدور الكبير الذي يقوم به الرئيس محمود عباس من أجل نيل الاعتراف بعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

***** أصيب، مواطن والعشرات بالاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع، في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة، بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة عيسى أبو رحمة (42 عاما) بجروح بيده نتيجة إصابته بقنبلة غازية، وعشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.85 ثانية