جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 584 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار محلية: لجنة المتابعة تجتمع بعد عيد الاضحى للبت بمصير المفاوضات
بتاريخ السبت 06 نوفمبر 2010 الموضوع: متابعات إعلامية

رام الله - الصباح -  اعلن الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه ان لجنة المتابعة العربية ستجتمع بعد عيد الاضحى المتوقع في الـ16 من الشهر الجاري، للبت في مصير المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية بعد انقضاء مهلة الشهر التي منحتها لواشنطن لمحاولة انقاذ المفاوضات من مأزق استمرار الاستيطان الاسرائيلي.

لجنة المتابعة تجتمع بعد عيد الاضحى للبت بمصير المفاوضات
رام الله - الصباح -  اعلن الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه ان لجنة المتابعة العربية ستجتمع بعد عيد الاضحى المتوقع في الـ16 من الشهر الجاري، للبت في مصير المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية بعد انقضاء مهلة الشهر التي منحتها لواشنطن لمحاولة انقاذ المفاوضات من مأزق استمرار الاستيطان الاسرائيلي.
وقال ابو ردينه لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من ابو ظبي حيث يوجد مع الرئيس محمود عباس في زيارة رسمية ان " لجنة المتابعة العربية ستجتمع بعد انتهاء فترة الشهر وخاصة بعد ان يبلغنا الجانب الامريكي بما توصل اليه مع اسرائيل ونحن حتى الان بانتظار الرد الاميركي ونتوقع ان نستلمه قريبا وقبل العاشر من الشهر الجاري".
واضاف "بناء عليه ستتم دعوة لجنة المتابعة العربية كما اتفق في القمة العربية في سرت، وسيعرض على العرب بالتفصيل اي رد امريكي وكل ما حصل من ممارسات اسرائيلية على الارض، وبالتالي ستقدم عدة خيارات لدراستها والانطلاق للتحرك على اساسها".
وتابع ابو ردينه ان اجتماع لجنة المتابعة سيعقد "على الارجح بعد عطلة عيد الاضحى المبارك" الذي يصادف منتصف الشهر الجاري.
وكانت لجنة المتابعة قد منحت خلال اجتماع لها في مدينة سرت الليبية في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر الادارة الاميركية شهرا لمحاولة وقف الاستيطان الاسرائيلي قبل الاجتماع مجددا للبحث في بدائل للمفاوضات في حال فشل هذه الجهود.
واكد ابو ردينة انه "حتى اللحظة يرفض الجانب الاسرائيلي تجميد الاستيطان وابلغنا من الادارة الامريكية انها مستمرة في جهودها مع الجانب الاسرائيلي لكن حتى الان لا توجد اية اشارات مشجعة لنجاح جهود الادارة مع اسرائيل".
واضاف "ان الخيار الاول هو العودة الى المفاوضات اذا تم تجميد الاستيطان، ولكن اذا لم تنجح الادارة الاميركية مع اسرائيل بوقف الاستيطان سيعرض على العرب الذهاب الى مجلس الامن".
وتابع ابو ردينة "سنرى ماذا سيحصل في مجلس الامن، وبناء عليه ستكون الخطوات متتالية، بمعنى اذا جربنا خيارا واستنفذنا فيه كل السبل سنلجأ الى الخيار الذي يليه".
هذا ويزور نتنياهو واشنطن للاستماع الى الاقتراح الامريكي الجديد بما يخص العودة الى المفاوضات المباشرة.
وحسب موقع صحيفة "معاريف" قبل يومين، فقد جرى خلال الاسابيع الاخيرة العديد من الاتصالات بين الجانب الاسرائيلي والامريكي والتي تهدف للخروج من مأزق المفاوضات التي وصلت اليه بعد تجدد الاستيطان والذي ادى الى وقف المفاوضات المباشرة، حيث بلورت الادارة الامريكية مجموعة من المقترحات الجديدة بعد هذه الاتصالات، وسوف يقوم نتنياهو ببحث هذه الاقتراحات مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عند اللقاء معها في واشنطن.
واضاف الموقع وفقا لمصادر سياسية رسمية اسرائيلية، ان نتنياهو لن يقدم أي مقترحات جديدة للادارة الامريكية، حيث يتمركز الهدف من الزيارة بحث حزمة المقترحات الامريكية الجديدة بعد ان رفضت اسرائيل المقترحات السابقة التي قدمتها الادارة الامريكية، حيث اشارت هذه المصادر ان هذه الحزمة سوف تشمل جوانب سياسية وامنية لمصلحة اسرائيل تهدف لموافقة الحكومة الاسرائيلية على تجميد الاستيطان المشروط زمنيا.
واشارت هذه المصادر ان حزمة المقترحات الامريكية قد تكون صعبة خاصة بعد الاصرار الفلسطيني على تجميد الاستيطان بشكل كامل، وعموما فان السنة القادمة سوف تكون صعبة على الجانب الاسرائيلي والفلسطيني اتجاه الادارة الامريكية، خاصة بعد نتائج الانتخابات النصفية التي شهدتها امريكا لمجلسي النواب والشيوخ.
واشار الموقع ان زيارة نتنياهو الى امريكا بهدف الاشتراك في المؤتمر اليهودي السنوي في مدينة "نيو اورليانز" الامريكية، حيث سيلتقي على هامش المؤتمر نائب الرئيس الامريكي جون بايدن، ومن ثم سيتوجه الى نيويورك للاجتماع مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، وستكون المحطة الاخيرة واشنطن حيث سيلتقي مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والعديد من المسؤولين السياسيين.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية