جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 309 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: إعلاميون يطالبون بضرورة إنشاء هيئة استشارية تهتم بقضايا الأسرى
بتاريخ الأثنين 10 أكتوبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

إعلاميون يطالبون بضرورة إنشاء هيئة استشارية تهتم بقضايا الأسرى
غزة –ابتسام مهدي
طالب مشاركون بضرورة إنشاء هيئة استشارية تهتم بجميع المواد الإعلامية الخاصة بقضايا الأسري لتوحيد الجهود المبذولة في هذه القضية ولأظاهر الوجه الإنساني واستخدام كافة .



إعلاميون يطالبون بضرورة إنشاء هيئة استشارية تهتم بقضايا الأسرى


غزة –ابتسام مهدي


طالب مشاركون بضرورة إنشاء هيئة استشارية تهتم بجميع المواد الإعلامية الخاصة بقضايا الأسري لتوحيد الجهود المبذولة في هذه القضية ولأظاهر الوجه الإنساني واستخدام كافة الفنون الصحفية ونشرها بجميع وسائل الإعلام المحلية والعالمية  ,وذلك كنوع من توحيد الجهود لخدمة قضية الأسري .


وأوصوا  بالابتعاد عن الفئوية الحزبية التي تعد من ابرز السمات في وسائل الإعلام المحلية ، وترك كافة المصالح الفصائلية جانبا والاهتمام أكثر بكل ما يتعلق بقضايا الأسري في السجون الإسرائيلية .


جاء ذلك خلال حلقة النقاش التي نظمها نادي الإعلاميات الفلسطينيات وحملت عنوان  "التغطية الإعلامية لقضايا الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي" أمس الأحد , في قاعة فندق مارنا هاوس في مدينه غزه ,وحضره عدد من الإعلاميين والحقوقيين والمهتمين بقضايا الأسري .


وتحدث الكاتب والإعلامي توفيق أبو شومر أن هناك خلالا في اغلب وسائل الإعلام المحلية في أثناء تناولها لقضية الأسري ,فلا يوجد توحيد في سياسة الطرح رغم أهمية هذه القضية,بل أصبحت محط نزاع لأن الساحة الفلسطينية حزبية سياسية بالدرجة الأولى ,وبذلك وتفرض أجندتها علي جميع القضايا.


وفرق شومر بين الإعلام الإسرائيلي رغم  تعدده واختلافه وتنوعه إلا أن هناك توحد فيما بينه في طرح القضايا الرئيسية والتي تمسهم وخاصة قضية شاليط ,وكأنه يعزف في المشكلات الرئيسية بنغمة واحدة ,ويتوحدون في الرد حال طرحت إي قضية ,بينما الإعلام الوطني الفلسطيني يغلب علية الفئوية والحزبية بشكل رئيسي بعيدا عن الثوابت الوطنية.


 مؤكدا أن ما يحدث في الساحة الإعلامية الميدانية هي مجرد اجتهادات إعلامية يفرض عليها  الشروط والواجبات, موضحا انه لم يعد قادر على تصنيف الإعلام المحلي ، هل هو سلطوي أو حر أم هو من نوع آخر .


وتابع شومر "إن هناك أخطاء في حق الأسرى تتمثل في التنافس الحزبي في خيمة الاعتصام في غزة ,وأن من يشاركون بالإضراب مع الأسرى جاءوا لتبرئة الذمة وتحقيق مصالح خاصة , وهذا ما عبر به بعض الأسري في السجون الإسرائيلية كذلك ".


و طالب أبو شومر في ختام حديثة بوضع مجموعة خاصة بقضايا الأسرى في كل مؤسسة إعلامية وان يكون هناك ترابط بين جميع المجموعات في وسائل الإعلام لتوحيد النغمة اتجاه القضية، وإمداد الصحفيين بمادة أرشيفية خاصة عن الأسرى.


 وفي نفس السياق تحدثت د.مريم أبو دقة ناشطة نسويه وأسيرة محررة عن تجربتها في الأسر وبعده وقالت:" الأسيرات المحررات يفتقدن الاهتمام من قبل الجميع ، ولا يتعرف احد على أوضاعهن بعد الخروج من الأسر ".


وعن دور الإعلام تجاه ملف الأسرى والأسيرات، تابعت"هناك انحراف في البوصلة الإعلامية في طرح قضية الأسرى, و هناك تقاعس جماهيري وإعلامي بشأن مناصرة قضية الأسرى وإضرابهم في السجون, وأصبح الأمر مرهونا فقط بمزاجية رئيس التحرير ومدير المؤسسة الإعلامية "


فيما شددت  أبو دقة على ضرورة وجود ثورة إعلامية مدروسة بشكل صحيح تصعد الخطاب الإعلامي الموجة للغرب والمجتمع الإسرائيلي عن الأسري ,ونبهت إلي وجود تقصير في الاستفادة من قصص الإنسانة فيما يخص ذوي الأسرى والمحررات و التهديدات المتكررة ضد الأسرى.


مؤكده أن إعلام يركز على القضايا السطحية فقط ويتقاعس ويقلل من قضايا المرأة الفلسطينية وخاصة الأسيرة المحررة ودورها ونضالها ومسيرتها في المجتمع وضد الاحتلال.



 وطالبت بتوحيد الحديث عن الأسرى والأسيرات وتحقيق حلم المصالحة وإنهاء الانقسام لأنها وجع الأسرى الأول، وقالت:" دون الوحدة مستقبل الشعب الفلسطيني ضائع وتائه ".


وفي ختام الحلقة فتح باب المناقشة بين الحضور وإبراز وجهات نظرهم وطرح الأسئلة علي المشاركين .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية