جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 320 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: «الرباعية» تفاوض على إطار مرجعي للمفاوضات وباريس دولة فاتيكان وواشنطن حشد تصويت
بتاريخ الأثنين 19 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian children hold posters of Palestinian President Mahmoud Abbas during a rally in  the village of Azmut near the West Bank city of Nablus, Sunday, Sept. 18, 2011. Abbas is set to address the U.N. this week, planning to ask the world to recognize a Palestinian state. (AP Photo/Nasser Ishtayeh)
مناورات 'اللحظة الأخيرة':
«الرباعية» تفاوض على 'إطار مرجعي للمفاوضات' وباريس'دولة فاتيكان' وواشنطن حشد تصويتي
نيويورك: انطلقت الاجتماعات المعنية بفلسطين في الأمم المتحدة أمس بشق بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية في لقاء للدول المانحة ترأسه وزير خارجية النروج يوناس غار ستور مع رئيس الحكومة الفلسطينية


مناورات 'اللحظة الأخيرة':
«الرباعية» تفاوض على 'إطار مرجعي للمفاوضات' وباريس'دولة فاتيكان' وواشنطن حشد تصويتي
نيويورك: انطلقت الاجتماعات المعنية بفلسطين في الأمم المتحدة أمس بشق بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية في لقاء للدول المانحة ترأسه وزير خارجية النروج يوناس غار ستور مع رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض، وركز على «جهوزية فلسطين لممارسة العمل والمسؤولية كدولة سيدة»، كما قال فياض في تقريره. وسينطلق الشق السياسي من بحث موضوع فلسطين بوصول الرئيس محمود عباس الى نيويورك للمشاركة اليوم في الدورة الـ ٦٦ للجمعية العامة التي باتت توصف بأنها دورة فلسطين.
ومن المقرر ان يبدأ أول تجمع لوزراء الخارجية العرب والأوروبيين مساء اليوم في عشاء خاص ومغلق يضم ٢٨ وزيراً، قد يحضره الرئيس الفلسطيني ويستضيفه كل من وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد ووزير خارجية لوكسمبورغ جون أسيل بورن ورئيس مؤسسة السلام الدولي «آي بي آي» تيري رود لارسن. وهذه السنة السادسة التي يقام فيها هذا العشاء السنوي الذي لا يشمل إسرائيل، ويضم وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والمغرب والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ونائب وزيرة الخارجية الأميركية ويليام بيرنز والمفوضة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون.
في هذه الاثناء، تتواصل جهود ديبلوماسية مكثفة لثني الفلسطينيين عن التوجه الى مجلس الامن لطلب العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الامم المتحدة، وبالتالي تجنب مواجهة مع اميركا التي تهدد باستخدام «الفيتو». وكان متوقعا ان تجري امس في نيويورك مشاورات ديبلوماسية بين العناصر المكونة للجنة الرباعية من دون حصول اجتماع رسمي. وفي هذا الاطار، كان متوقعا ان يلتقي الموفد الخاص للجنة توني بلير الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، وان تلتقي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مع آشتون.
وفي اطار ما يتم تداوله كمخرج، أعلنت مصادر فرنسية ان باريس ستعرض على الرئيس عباس غداً تصويت غالبية اوروبية مع دولة على نسق الفاتيكان شرط التوجه الى الجمعية العامة بدلا من مجلس الامن، في وقت تعمل اللجنة الرباعية من اجل التوصل الى بيان يشكل «اطارا مرجعياً للمفاوضات» يتضمن طموحات الفلسطينيين بدولة وسقفاً زمنياً لمفاوضات مباشرة.
من جانبها، تعمل الادارة الاميركية على الحصول على غالبية في مجلس الامن ضد العضوية الكاملة تجنبها حرج استخدام حق النقض (الفيتو).
وفي التفاصيل، قالت مصادر فرنسية مطلعة على المفاوضات الاوروبية مع السلطة الفلسطينية ان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه سيعرض على عباس خلال لقائهما غداً في نيويورك استعداد فرنسا ودول اخرى للتصويت من اجل دولة على نسق الفاتيكان في حال اعتماد السلطة خيار الجمعية العمومية بدلا من التوجه الى مجلس الامن. وتحدثت مصادر فرنسية اخرى عن احباط في باريس لأن آشتون لم تنقل هذا الموقف الاوروبي الى عباس قبل قراره التوجه الى مجلس الامن بسبب ضغوط مورست عليها من المبعوثيْن الاميركيين ديفيد هيل ودنيس روس وبلير.
في الوقت نفسه، اعلن بلير امس ان الجهود مستمرة لثني الفلسطينيين عن مواصلة تحركهم في اتجاه مجلس الامن، وقال لشبكة «إيه بي سي» الاميركية: «اعتقد بان هناك وسيلة لتفادي مواجهة»، لكن «السبيل الوحيد في النهاية للتوصل الى دولة فلسطينية... هو اجراء مفاوضات». واضاف ان «الرباعية» تحاول صوغ بيان يشكل «اطاراً مرجعياً للمفاوضات». واوضح ان «الرباعية ستسعى خلال الايام المقبلة الى إيجاد سبيل لجمع العناصر التي تتيح الاعتراف بمطالب (الفلسطينيين) وطموحاتهم المشروعة لقيام دولة، مع تكرار» ضرورة اجراء مفاوضات مباشرة، مضيفاً: «من الاهمية بمكان اعطاء نوع من جدول زمني لإنجاح المفاوضات، هذا العمل جار حالياً».
 من جانبه، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو أمس أنه ذاهب إلى نيويورك بهدف إفشال المسعى الفلسطيني لنيل اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطينية مستقلة، في إشارة إلى تعويل إسرائيل على الجهود الأميركية المتواصلة لتأمين غالبية داخل المجلس تعارض المقترح الفلسطيني.
عن الحياة 


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.27 ثانية