جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 297 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أمريكا تتوعد باستخدام الفيتو ضد محاولة الفلسطينيين في الامم المتحدة
بتاريخ الجمعة 09 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian President Mahmoud Abbas attends a meeting of the Palestine Liberation Organization (PLO) executive committee  in the West Bank city of Ramallah, Thursday, Sept 8, 2011.(AP Photo/Majdi Mohammed)
أمريكا تتوعد باستخدام الفيتو ضد محاولة الفلسطينيين في الامم المتحدة
القيادة الفلسطينية تدعو الى الحفاظ على الطابع السلمي للتحرك الشعبي
أمين الامم المتحدة: للدول الاعضاء ان تحسم مسألة عضوية فلسطين

أعلنت الولايات المتحدة صراحة للمرة الاولى يوم الخميس انها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد محاولة فلسطينية للحصول على عضوية كاملة بالامم المتحدة مما أثار رفضا
فوريا
من جانب الفلسطينيين الذين تعهدوا بالمضي قدما في محاولتهم.




أمريكا تتوعد باستخدام الفيتو ضد محاولة الفلسطينيين في الامم المتحدة
القيادة الفلسطينية تدعو الى الحفاظ على الطابع السلمي للتحرك الشعبي
أمين الامم المتحدة: للدول الاعضاء ان تحسم مسألة عضوية فلسطين

أعلنت الولايات المتحدة صراحة للمرة الاولى يوم الخميس انها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد محاولة فلسطينية للحصول على عضوية كاملة بالامم المتحدة مما أثار رفضا فوريا من جانب الفلسطينيين الذين تعهدوا بالمضي قدما في محاولتهم.

وقال جورج ميتشل المبعوث الامريكي السابق للشرق الاوسط ان الفرصة ضعيفة لاثناء الزعماء الفلسطينيين عن السعي للحصول على عضوية كاملة في الامم المتحدة لدولة في الضفة الغربية وقطاع غزة وهي خطوة تتطلب تصويتا في مجلس الامن حيث تتمتع الولايات المتحدة بحق النقض.

وقال دبلوماسيون انه لم يتضح بعد ماذا سيفعل الفلسطينيون عندما تفتتح الجمعية العامة للامم المتحدة دورتها في 19 سبتمبر ايلول. وقد يسعى الفلسطينيون للحصول على وضع "دولة غير عضو" وهو ما يتطلب أغلبية بسيطة من أعضاء الجمعية البالغ عددهم 193 دولة.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين في افادتها اليومية "الولايات المتحدة تعارض تحركا في نيويورك من جانب الفلسطينيين لمحاولة اقامة دولة لا يمكن اقامتها الا من خلال المفاوضات.

"لذا .. نعم .. اذ طرح شيء للتصويت في مجلس الامن التابع للامم المتحدة فان الولايات المتحدة ستستخدم الفيتو."



وردا على ذلك اصدر نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيانا قال فيه ان الفلسطينيين ذاهبون الى الامم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لفلسطين من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني ومفهوم حل الدولتين.

وكان ميتشل الذي ترك منصبه في مايو ايار الماضي بعد اكثر من عامين من الجهود غير المثمرة لصنع السلام بين الفلسطينيين واسرائيل اقل تفاؤلا بشأن فرص تحقيق تقدم خلال الاشهر القادمة ولكن اكثر تفاؤلا بشأن هذه الفرص على المدى الاطول.

والتقى ديفيد هيل الذي حل محل ميتشل كمبعوث أمريكي للسلام في الشرق الاوسط ودنيس روس مساعد الرئيس الامريكي باراك أوباما بالرئيس عباس يوم الاربعاء في أحدث مسعى أمريكي لوقف التحركات الفلسطينية في الامم المتحدة.

وقال ميتشل في مؤتمر عن احلال السلام في جامعة جورجتاون في واشنطن "اعتقد أنه كان هناك ولا يزال هناك احتمال ضعيف لان يحرزوا نجاحا في هذا المسعى."



وقال ميتشل في وقت سابق في المؤتمر انه لا يرى فرصة تذكر لتحقيق تقدم في الشهور القليلة القادمة ولكنه اكثر تفاؤلا بشأن المدى الطويل.

وأضاف "على المدى القصير واعني بذلك الشهور القليلة القادمة يصعب الافراط في التفاؤل ...ولكني اعتقد انه على المدى المتوسط والطويل هناك اساس للاعتقاد انهم سيكون باستطاعتهم اتخاذ هذه الخطوات اساسا لان الوضع الراهن .. في تقديري.. لا يمكن احتماله وكلا المجتمعين يواجهان اخطارا كبيرة جدا من استمرار الصراع."

أمين الامم المتحدة: للدول الاعضاء ان تحسم مسألة عضوية فلسطين
 أكد الامين العام للامم المتحدة بان جي مون مجددا يوم الجمعة تأييده لدولة فلسطينية مستقلة لكنه قال ان عضوية فلسطين في الامم المتحدة مسألة تحسمها الدول الاعضاء.

وقد أعلنت الولايات المتحدة صراحة للمرة الاولى يوم الخميس انها ستستخدم حق النقض (الفيتو) لاحباط محاولة فلسطينية للحصول على عضوية كاملة بالامم المتحدة اذا مضى الفلسطينيون قدما بمسعاهم في الجمعية العامة للامم المتحدة التي تفتتح اجتماعاتها في 19 من سبتمبر ايلول.

وقال بان في ختام رحلة لاستراليا وجنوب المحيط الهادي انه يؤيد بقوة حل الدولتين الذي يعيش بمقتضاه الفلسطينيون والاسرائيليون جنبا الى جنب في أمن وسلام.

وقال بان للصحفيين في كانبيرا قبل مغادرته أستراليا "اني أساند أيضا دولة للفلسطينيين دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة."



وقال ان الرئيس الامريكي باراك أوباما وضع اطارا جيدا للمفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين ولكن للدول الاعضاء في الامم المتحدة ان تبت في مسألة العضوية في الامم المتحدة والاعتراف بدولة فلسطينية.

وقال "وعليه فانني أترك للدول الاعضاء أن تقرر هل تعترف أم لا."

القيادة الفلسطينية تدعو الى الحفاظ على الطابع السلمي للتحرك الشعبي

دعت منظمة التحرير الفلسطينية يوم الخميس الفلسطينيين الى الحفاظ على الطابع السلمي للتحركات الشعبية المساندة لها في التوجه الى الامم المتحدة للمطالبة بالعضوية للدولة الفلسطينية فيها.

وقال ياسر عبد ربه امين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة في مؤتمر صحفي في ختام اجتماعها في رام الله "تدعو القيادة الفلسطينية جماهير شعبنا الى مواصلة دورها في دعم مسيرتنا والمعركة السياسية التي نخوضها لاعلاء صوت فلسطين في سبيل نيل الحرية والاستقلال عبر اوسع تحرك شعبي يشمل الوطن الفلسطيني من اقصاه الى اقصاه وجميع تجمعات شعبنا في مخيمات الشتات وفي المهاجر."



واضاف قائلا "تؤكد القيادة الفلسطينية على ضرورة الالتزام التام بالوسائل السلمية في هذا التحرك."



وحملت القيادة الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية مسؤولية اعمال المستوطنين التي كان اخرها يوم الخميس احراق سيارتين للفلسطينيين وكتابة شعارات تهديد على مسجد اخر بعد ان اتهمهم الفلسطينيون باحراق جزء من مسجد النورين في قرية قصرة قبل يومين.

وقال عبد ربه "تدعو القيادة الفلسطينية الجميع ان يدرك ان ما تقوم به قطعان المستوطنين من اعمال تخريب انما هو استفزاز متعمد ومعد له ومدعوم من قبل حكومة اليمين الاسرائيلي وجيش الاحتلال بهدف استدراج شعبنا وتخريب الطابع السلمي لتحركنا الشعبي."





 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية