جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 339 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: نبيل ابو ردينة : العودة للمفاوضات تتطلب الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود العام
بتاريخ الخميس 08 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


نبيل ابو ردينة  :  العودة للمفاوضات تتطلب الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود العام 67 وايقاف الاستيطان

رام الله - الصباح -  اكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل ابو ردينة على الخيار الفلسطيني بالذهاب الى الامم المتحدة حق مكفول في القانون الدولي .


نبيل ابو ردينة لاذاعة "موطني" العودة للمفاوضات تتطلب الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود العام 67 وايقاف الاستيطان

رام الله - الصباح -  اكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل ابو ردينة على الخيار الفلسطيني بالذهاب الى الامم المتحدة حق مكفول في القانون الدولي . واضاف :" ا الحراك السياسي الساخن والقوي سيؤدي الى نجاحات وانجازات قريبا ، وأن أي انجاز من الامم المتحدة لا يعني التخلي عن المفاوضات ، اذ ان المفاوضات ستكون هي الطريق الذي سنتبعه بعد الحصول على الاعتراف الدولي ، لكن هذه المرة ستكون المفاوضات واضحة المعالم دولة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشريف " . وعبر عن قناعة القيادة الفلسطينية خلال مقابلة خاصة مع اذاعة موطني من رام الله بان الموقف الاسرائيلي والاميركي الرافض لحقنا المشروع في نيل طلب العضوية كدولة في الامم المتحدة ، لن يثني الشعب الفلسطيني عن التوجه نحو مجلس الامن والجمعية العامة. وكشف أبو ردينة أن الرئيس ابو مازن ابلغ مبعوث الامريكي ديفيد هيل ان ذهابنا للامم المتحدة لا يعني الاصطدام مع الادارة الامريكية ، او الخروج عن الشرعية الدولية وانما هو حق منسجم مع حقوقنا الغير قابلة للتصرف التي اقرتها المواثيق والقوانين الدولية بما فيها قرارات مجلس الامن وخارطة الطريق ومبادرة السلام العربية . واشار ابو ردينة الى ان مبعوث الادارة الامريكية ديفيد هيل قد أبلغ الرئيس محمود عباس ابو مازن " " ان مبعوث اللجنة الرباعية يسعى لاعداد بيان باسم اللجنة يمهد الطريق لخلق مناخات لاحياء عملية السلام ". ولفت ابو ردينة :" أن الرباعية فشلت اكثر من مرة في اصدار مثل هذا البيان ، وكذلك لم تنجح الادارة الامريكية في اجبار اسرائيل على ايقاف الاستيطان" . وشدد أبو ردينة على : انه وفقا لخارطة الطريق فان العودة للمفاوضات ، تتطلب تحقيق امرين اثنين الأول : " مرجعية واضحة وهي دولة فلسطينية على حدود العام 1967 ، وهذا ما اقرت به الادارة الامريكية في خطاب اوباما في شهر مايو ايار الماضي والآخر ايقاف الاستيطان " . وأكد ابو ردينة ان الموقف الفلسطيني مؤيد باجماع وطني ، وموقف عربي " مبينا بأن لجنة المتابعة العربية ستجتمع في القاهرة يوم الاثنين المقبل للمرة الرابعة بحضور السيد الرئيس ابو مازن ، الذي سيلتقي قيادات مصرية لتاكيد الموقف الفلسطيني في اجتماع لجنة المتابعة في الدوحة. وقال ابو ردينة :ان استحقاق سبتمبر ايلول ، هو مفترق طريق وسيكون للرئيس ابو مازن خطاب هام يوم 23 من هذا الشهر امام المجتمع الدولي وسيكون الخطاب علامة مهمة ، تحدد صورة مستقبل الشرق الاوسط باسره لان تداعيات قضيتنا ستنعكس على الجميع مؤكدا ثقته بأن الشعب الفلسطيني ومعه الامة العربية سيقودان هذا الحراك بحزم لانه سيكون انتصارا للنضال الفلسطيني المشروع طيلة العقود الماضية من أجل تحقيق هدف قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، واكد :" الراية الفلسطينية ستبقى مرفوعة وسيبقى الحق الفلسطيني ثابتا ، ولن تكون هناك تنازلات". وحول الية تقديم الطلب الفلسطيني ، قال ابو ردينة :" هناك اليه وضعتها لجنة المتابعة العربية في الدوحة ، وهناك لجان قانونية سواء في منظمة التحرير الفلسطينية او في الجامعة العربية ، وهناك استشارات قانونية" موضحا بأن :" المجموعة القانونية ستتخذ الاجراءات الضرورية للتنسيق مع الامين العام للامم المتحدة فيما يتعلق بالحراك الى مجلس الامن أو الجمعية العامة للامم المتحدة .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية