جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 317 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مواقع التواصل الاجتماعي.. دور فاعل في دعم استحقاق أيلول
بتاريخ الخميس 08 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


مواقع التواصل الاجتماعي.. دور فاعل في دعم استحقاق أيلول
رام الله  - الصباح -  يزن طه :
تعج مواقع شبكات التواصل الاجتماعي بعديد الصفحات الداعمة والمؤيدة لتوجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة هذا الشهر للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.



مواقع التواصل الاجتماعي.. دور فاعل في دعم استحقاق أيلول
رام الله  - الصباح -  يزن طه :
تعج مواقع شبكات التواصل الاجتماعي بعديد الصفحات الداعمة والمؤيدة لتوجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة هذا الشهر للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
 وتلعب المواقع الاجتماعية دورا كبيرا في نشر آخر الأخبار فيما يتعلق بهذا الشأن، وتبادل الأسئلة والمعلومات، وأحيانا في تنظيم الفعاليات والدعوة إليها.
وسواء كانت التسمية 'فلسطين تستحق' أو 'أيلول حق واستحقاق' أو 'فلسطين دولة 194' أو غيرها، فكلها تصب في مصلحة واحدة وتهدف لتحقيق الهدف ذاته، وهو التعريف والتأكيد على أهمية الخطوة الفلسطينية المقبلة في التوجه إلى الأمم المتحدة، وهو الأمر الذي يؤكده القائمون على تلك الصفحات.
ويتشارك هؤلاء في الرأي القائل إن المواقع الاجتماعية 'فيسبوك' و'تويتر' ويوتيوب' وغيرها، صارت وسائل إعلامية هامة ومعتمدة من قبل الكثيرين للوصول إلى المعلومة، نظرا لسهولة استخدامها وانتشارها الواسع، ولقدرتها على التفاعل عبر هذه المواقع، فالزائر لها لا يقتصر دوره على استقبال الرسائل المنشورة عبرها فقط، بل يتعداه للمشاركة في صنع هذه الرسائل، إضافة إلى أن النشر في وسائل الإعلام التقليدية يحتاج إلى وقت أطول لحصول التأثير ولوصول المعلومة إلى القراء أو المتابعين.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح منير الجاغوب، إن صفحة 'أيلول حق واستحقاق' التابعة للمفوضية شهدت خلال 31 يوما زيارة مليون ومئتي ألف زائر، مؤكدا أن هذه الصفحة وغيرها من الصفحات تلعب دورا بحدود 30% من الحراك الشعبي والرسمي العام لدعم استحقاق أيلول.
ويوافق المنسق الإعلامي للحملة الوطنية 'فلسطين الدولة 194' حسان بلعاوي، على ما يقوله الجاغوب من حيث إن لهذه المواقع جمهورا واسعا، وربما لا يرتاد وسائل الإعلام التقليدية.
وقال: إنها مواقع تمتاز بوجود مساحة للتعبير وللتفاعل مع ما ينشر عبرها، وهو الأمر الذي يؤكده حجم الإقبال على قراءة واستعراض ما ينشر عبر هذه الصفحات.
وتركز هذه الصفحات على توضيح وجهة النظر القانونية من التوجه إلى الأمم المتحدة، والمخاطر التي قد تترتب عليه، وتتيح للزوار طرح الاستفسارات والإجابة عليها، والمشاركة في قضايا للنقاش يثيرها القائمون على الصفحات أو حتى الزوار والمشاركون فيها.
وفي صفحة 'فلسطين الدولة 194' يجد الزائر إجابات على أسئلة مثارة حول التوجه للأمم المتحدة يجيب عليها خبراء في القانون الدولي، وتتناول المبادرة بحد ذاتها، ووضع الدولة الفلسطينية وفق القانون الدولي، والإجراءات المتبعة في قبول الدول في هيئة الأمم المتحدة، والآثار المحتملة لهذه الخطوة.
ولا ينكر بلعاوي أن تعدد الصفحات عبر المواقع الاجتماعية ربما يكون له تأثير سلبي، لكنه يؤكد أن النواحي الإيجابية أكبر، كون التعدد يخرج القضية من المركزية أو الاقتصار على طرف واحد، وهذا يعطي الفكرة قابلية للانتشار والتوسع بشكل كبير.
وعن التنسيق بين القائمين على الصفحات، قال بلعاوي: 'نحن في حملة 'فلسطين دولة 194' نتلقى اتصالات من حملات أخرى، صحيح أن لكل جهة شعاراتها الخاصة، ولكنها جميعها تصب في اتجاه واحد'، مؤكدا وجود تبادل للمعلومات والأفكار والفعاليات والأخبار عبر الصفحات المختلفة.
من جهته، أكد أحد المشرفين على صفحة 'فلسطين تستحق– المقعد الطائر' عبد الرحمن الخطيب، التنسيق والتكامل مع الصفحات والحملات الأخرى، وأشار إلى أن بعض تلك الصفحات توجهت للخارج لحشد الدعم، بينما تعمل صفحات أخرى لحشد الدعم في الداخل، وهناك الصفحة الرسمية لهذا التوجه، وكلها تعمل بالمشاركة والتواصل والتنسيق الدائم.
وحول متابعة مضامين ما ينشر على هذه الصفحات، قال الخطيب: إن هناك فرقا تعمل بشكل مستمر وتتابع ما ينشر على الصفحة، وتحاول الإجابة على استفسارات الزوار بشكل فوري وسريع وتوضيح بعض النقاط حول استحقاق أيلول.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية