جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 324 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اللواء الضميري:الاحتلال يحاول تصوير الامر وكأن هناك حربا عالمية ثالثة ستحصل
بتاريخ الأربعاء 07 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

اللواء الضميري:الاحتلال يحاول تصوير الامر وكأن هناك حربا عالمية ثالثة ستحصل

رام الله - الصباح - 
اكد الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري بأن اسرائيل تسعى لجر الفلسطينيين الى 'دائرة العنف' في ظل توجه القيادة الفلسطينية


اللواء الضميري:الاحتلال يحاول تصوير الامر وكأن هناك حربا عالمية ثالثة ستحصل

رام الله - الصباح -  اكد الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري بأن اسرائيل تسعى لجر الفلسطينيين الى 'دائرة العنف' في ظل توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة في ايلول الجاري لمطالبتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

واضاف الضميري قائلا لـصحيفة القدس العربي 'الواضح ان حكومة الاحتلال تحاول ان تجر الشعب الفلسطيني الى مربع العنف الذي يتقنه الاحتلال'، وذلك في اشارة الى ما تثيره اسرائيل بأن جيشها بات مستعدا لمواجهة المسيرات والمظاهرات المتوقع ان تنطلق خلال الفترة القادمة في الاراضي الفلسطينية دعما للتوجه الفلسطيني للامم المتحدة للمطالبة بالاعتراف بالدولة.


واشار الضميري الى ان الشعب الفلسطيني بمؤسساته واجهزته بات مدركا بان حكومة بنيامين نتنياهو تسعى لجر الفلسطينيين الى دائرة العنف، مضيفا 'الشعب الفلسطيني مصر -وليس القيادة الفلسطينية - على ان لا يذهب الى الملعب الاسرائيلي الذين يحاولون جرنا اليه'، مشيرا الى ان 'الاحتلال اعطى مؤشرات - على رغبته بالعنف - من خلال مساعدته للمستوطنين الذين يقومون باحراق المساجد والاعتداء على المواطنين واحراق المزروعات الفلسطينية والاعتداء اليومي الذي يتم بمساندة وحماية قوات الجيش الاسرائيلي'.


وشدد الضميري على ان القرار الفلسطيني هو عدم الذهاب الى مربع العنف الذي تسعى اليه اسرائيل على حد قوله، مضيفا 'نحن ذاهبون الى حركة سلمية في الامم المتحدة والى استحقاق ومطلب سلمي وادواتنا سلمية ودعمنا لقيادتنا سلمي'.


وحول اذا ما هناك خطة لدى الاجهزة الامنية لمنع وصول المسيرات الشعبية المرتقبة دعما للتوجه الفلسطيني للامم المتحدة من الوصول الى مناطق الاحتكاك مع قوات الاحتلال قال الضميري 'الامور لا تتعلق بخطة، نحن في الامن الفلسطيني واعين لهذه المسألة، ونحن لا نريد لشعبنا ان ينجر لهذه المواقف. لكن ثبت لنا ان وعي شعبنا ووعي جمهورنا الفلسطيني في هذا الموضوع عالي وكبير، ونحن لن نسمح في ان يجد الاحتلال شريكا للعنف في مجتمعنا الفلسطيني'.


وبشأن امكانية ان تقوم الاجهزة الامنية الفلسطينية بمنع المسيرات الشعبية من الوصول للحواجز العسكرية الاسرائيلية المحيطة بالمدن الفلسطينية بالضفة الغربية قال الضميري 'لا يوجد لدينا سيطرة على المناطق التي فيها الحواجز الاسرائيلية التي تقطع الضفة الغربية، ولكن في المدن الفلسطينية حرية التعبير والدعم والتأييد والموقف الشعبي الداعم لقيادته لن نكون ضده لكن واضح تماما بان توجه الجمهور الفلسطيني وتوجه المنظمات الاهلية والنقابات والاحزاب والمؤسسات المدنية والمجتمع المدني هو توجه سلمي ونحن في المؤسسة الامنية ندعم هذا التوجه السلمي'.

وحول الاستعدادات الامنية الفلسطينية الجارية للحيلولة دون وصول المسيرات الشعبية للحواجز العسكرية الاسرائيلية ومناطق الاحتكاك مع قوات الاحتلال قال الضميري 'نأمل وندعو شعبنا ان لا يعطي مبررا من هذا النوع، وان لا يساعد الاحتلال بالخروج من ازمته السياسية والدبلوماسية في العالم عن طريق اعطائه مبررا لاستخدام العنف. نحن واضحون رأينا سلمي منذ البداية وذهابنا للامم المتحدة سلمي، ولكن اذا كان الاحتلال في المناطق التي يسطر عليها هو يريد ان يعمل حالة من الفوضى هذه مسؤولية الاحتلال امام العالم وليست مسؤوليتنا '، مشددا على ان جميع النشاطات والفعاليات التي ستتم داخل المناطق التي تسيطر عليها الاجهزة الامنية الفلسطينية ستكون سلمية.
واشار الضميري الى ان لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية معلومات تفيد بأن جميع التحركات الشبابية والشعبية لمساندة القيادة في توجهها للامم المتحدة ستكون سلمية، وقال 'نحن عندنا معلومات بان الشباب والمواطنين سيدعمون قيادتهم السياسية وسيدعمون مطلبهم في العضوية الكاملة في الامم المتحدة بطرق سلمية، وهذا ما ندعو اليه'، مضيفا 'نعتقد بان كل شعبنا الآن مع النضال السلمي في موضوع الذهاب للامم المتحدة'.

وبشأن اعلان الجيش الاسرائيلي بانه انهى استعداداته لمواجهة التحركات الشعبية الفلسطينية المرتقبة دعما للذهاب للامم المتحدة قال الضميري 'نحن نعتقد بان الاحتلال الاسرائيلي يحاول تصوير الامر وكأن هناك حربا عالمية ثالثة ستحصل، ونحن نؤكد بأن الاحتلال هو من يروج للعنف ويمارسه الآن. ونحن نقرأ بان سلطات الاحتلال تسعى جاهدة لان تثير الشعب الفلسطيني وتوجد ردات فعل غير محسوبة من اجل ان تتخذ من ذلك مبررات لبطشها وعدوانها على الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية او في قطاع غزة'، متابعا 'الآن النضال السلمي هو الاساس بالنسبة لنا وموضوع العنف هو اداة الاحتلال التي يروج لها الآن، وهذا عمل خطير يجب على المجتمع الدولى ان يقف ويعي ويساهم في ايقاف هذا الترويج للعنف والقتل'.


وطالب الضميري ابناء الشعب الفلسطيني بالحفاظ على سلمية مقاومتهم للاحتلال الاسرائيلي وعدم الانجرار الى دائرة العنف وردات الفعل، مشددا على ان شعار السلمية 'يحرج ويضع الاسرائيليين في الزاوية، وهو الذي يمكن ان يحقق لنا التقدم الى الامام في هذه المرحلة'، مشيرا الى دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحفاظ على سلمية الفعاليات الفلسطينية المساندة لتوجهه للامم المتحدة.


وصرح ميخائيل ادلشتين احد ضباط سلاح المشاة والمظليين في الجيش الاسرائيلي الثلاثاء بان قواته لن تستخدم اسلحة فتاكة لقمع التظاهرات المتوقعة في المناطق الفلسطينية بعد اعتراف الامم المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقلة وذلك بفضل التدريبات التي اجرتها لمواجهة هذا الاحتمال والمعدات الخاصة التي تزودت بها.


واوضح البريغادير ادلشتين خلال لقاء مع المراسلين الاجانب العاملين في اسرائيل ان الجيش تزود بوسائل جديدة لتفريق المظاهرات مما سيحد من احتمال استخدام الاسلحة الفتاكة وسيقلص عدد الاصابات خلال تفريق المظاهرات المتوقعة في المناطق الفلسطينية وعلى حدود اسرائيل.


واشار الى ان هذه الوسائل تتضمن قاذفات لاطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل اكثر دقة ومكبرات للصوت تطلق ضجيجا شديدا للغاية لا يمكن تحمله وخراطيم المياه التي يمكن استخدامها ايضا لرش المتظاهرين بمادة خاصة تحمل رائحة شبيهة برائحة البنزين.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية