جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 298 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: رمضان والعيد استنفذا إمكانيات أهالي غزة والعام الدراسي يبدأ بجيوب فارغة
بتاريخ الأحد 04 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian children queue at the courtyard of al-Shafi'i school in Gaza City
رمضان والعيد استنفذا إمكانيات أهالي غزة والعام الدراسي يبدأ بجيوب فارغة

غزة - الصباح - من علاء الحلو - استبدل أطفال غزة ألعابهم بحقائبهم المدرسية, وتوجه نحو 1,2 مليون طالب وطالبة إلى مدارس


رمضان والعيد استنفذا إمكانيات أهالي غزة والعام الدراسي يبدأ بجيوب فارغة

غزة - الصباح - من علاء الحلو - استبدل أطفال غزة ألعابهم بحقائبهم المدرسية, وتوجه نحو 1,2 مليون طالب وطالبة إلى مدارس مختلف المحافظات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية بعد انتهاء العطلة الصيفية الطويلة التي ختمت بحلول عيد الفطر, وشمل العدد مدارس الوكالة, الحكومة, والمدارس الخاصة.
وتزينت شوارع قطاع غزة بالأطفال المرتدين للملابس المدرسية المميزة, فالأولاد لبسوا القمصان الزرقاء وبناطيل الجينز, بينما لبس طلاب الثانوية القمصان السكنية, وطالبات الثانوية الجلابيب أو ملابس الجينز, ولبست طالبات الابتدائية والإعدادية المراييل الخضراء والكحلية والسكنية, وذلك حسب المدرسة التي تنتمي إليها سواء وكالة أو حكومة.
تجولت بين الأطفال المتوجهين إلى مدارسهم ولمست مدى السعادة التي غمرت قلوبهم بقدوم العام الدراسي الجديد بعد عطلة صيفية كانت هي الأطول نظراً لمجئ إجازة عيد الفطر خلفها مباشرة, كذلك شاهدت بعض أطفال الصف الأول المتخوفين كعادتهم من خوض تجربة دراسية لم يعهدوها من قبل."الطفل خليل بلبل يبدو سعيداً وهو يحمل حقيبته الجديدة على ظهره على الرغم من أنها خاوية ولا تحوي سوى بعض الأقلام والدفاتر الفارغة, قال: "أصبحت في الصف الخامس, وأنا سعيد برؤية أصدقائي الذين لم أرى معظمهم خلال فترة الإجازة, أنتظر بفارغ الصبر تسلمي للكتب الجديدة حتى أدرس وأحصل مجموعاً أكبر من مجموعي في السنوات السابقة".
وقالت أخته مسيرة في الصف الثاني: "أنا سعيدة لبدء هذه السنة الدراسية ولكني متخوفة من الرجوع إلى البيت بمفردي, سأنتظر أخي يومياً في مظلة المدرسة لأن دوامي ينتهي قبل دوامه, ولكن إذا انتهى دوام أخي قبل دوامي أنا متأكدة أنه سيرجع إلى البيت مع أصدقائه وسيتركني".
ويأتي العام الدراسي الحالي في ظروف استثنائية بعد أن خرج المواطنون من موسمي رمضان والعيد وما تسببت به هذه المناسبات من مصاريف كثيرة أرهقت جيوب المواطنين الخاوية، حتى يبدأ العام الدراسي الجديد في الجامعات و المدارس الغزية وما ينتظر المواطن الغزي من مصاريف و أعباء إضافية تستمر حتى نهاية العام تقريباً.
وكالمعتاد، تقوم مدارس الوكالة في قطاع غزة بتوزيع مستلزمات وقرطاسية إلى جانب الكتب المدرسية للطلاب الذين يدرسون فيها، أما في مدارس الحكومة فإن شراء هذه المستلزمات وتوفيرها فهو ملقى على عاتق أولياء الأمور, ما يزيد من الأعباء عليهم نظراً لسوء أحوالهم الاقتصادية.
ويواجه قطاع غزة نقصاً حاداً في عدد المدارس نتيجة للدمار الذي أحدثته الحرب الأخيرة على القطاع، إضافة إلى الحصار المفروض عليه، حيث يمنع إدخال مواد البناء اللازمة لبناء مدارس أخرى لاستيعاب الزيادة السنوية في عدد التلاميذ، و ذلك ما يؤدي إلى تكدس في عددهم داخل الفصول بعد تقسيم اليوم الدراسي إلى فترتين، ومما يؤثر سلباً على الحياة الدراسية و التحصيل العلمي لدى الطلاب.
وكان الأستاذ عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بمديرية غرب غزة أكد على أن المديرية على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2011/2012، وأن كافة الترتيبات تم اتخاذها على أكمل وجه لخدمة وراحة الطلبة في كافة المراحل التعليمية في المدارس الحكومية ورياض الأطفال.
وأوضح في تصريحات صحفية أن المديرية وزعت الطلاب والطالبات على مدارستهم الجديدة في كافة الفصول، خاصة مراحل النقل للصفوف العليا, بما يتناسب مع أماكن سكانهم وسهولة الوصول إلى مدارسهم.
وبشأن المعلمين, أوضح أبو علي أنه تم الانتهاء من توزيع المعلمين الجدد ممن تفوقوا في الاختبارات والمقابلات الشخصية، وكذلك إعداد نشرة توزيع وتنقلات المعلمين اللوائية وداخل المحافظات، بما يتماشى مع المصلحة العامة للعمل، وكذلك راحة المعلمين في الوصول إلى مدارسهم خدمة للمسيرة العلمية التعليمية، مؤكداً على مدى اهتمام المديرية بالمعلم كونه عنصراً هاماً ورئيساً في عملية التعليم.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية