جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 315 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أجرت مباحثات سرية مع حماس- مصر تشرع بحملة لتدمير أنفاق التهريب
بتاريخ الأحد 04 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

The tunnels are used to smuggle everything from cars and cattle to weapons into the Gaza Strip
أجرت مباحثات سرية مع حماس- مصر تشرع بحملة لتدمير أنفاق التهريب
العريش - الصباح - قال شهود عيان من سكان الحدود بين مصر وقطاع غزة إن قوات الجيش المصري بدأت بعمليات تدمير وسد للعشرات من أنفاق التهريب على الحدود بين مصر وغزة، بواسطة معدات حفر ثقيلة.


أجرت مباحثات سرية مع حماس- مصر تشرع بحملة لتدمير أنفاق التهريب
العريش - الصباح - قال شهود عيان من سكان الحدود بين مصر وقطاع غزة إن قوات الجيش المصري بدأت بعمليات تدمير وسد للعشرات من أنفاق التهريب على الحدود بين مصر وغزة، بواسطة معدات حفر ثقيلة.

وأكدت مصادر أمنية مصرية لـ "معا" أن حملة تدمير الانفاق تتواصل بقوة باستخدام معدات وأجهزة كشف حديثة نجحت من خلالها حتى الآن في الكشف عن ثلاثة انفاق وتدميرها.

وأوضحت المصادر الامنية بأن حملة تدمير الانفاق بين مصر وقطاع غزة بدأت يوم الاربعاء الماضي ثاني أيام عيد الفطر، مشيرة إلى أن عمليات الكشف والحفر بدأت بمنطقة حي البراهمة الحدودي الذي يقع شمال بوابة صلاح الدين وتحديدا شمال العلامة الدولية رقم 3 حيث تم اكتشاف الانفاق الثلاثة.

وأشارت المصادر الامنية إلى أنه تم تم تدمير جسم النفق الاول باستخدام متفجرات، بينما تم غلق النفقين الآخرين بالاسمنت والحجارة ليصعب على المهربين واصحاب الانفاق اعادة احياء هذه الانفاق مرة اخرى كما كان يحدث في تجربة غلق الانفاق في السابق.

وتقول المصادر الأمنية إن تدمير الأنفاق يتم بطريقة آمنة جدا، وإنه لا يمكن أن يتم تدميرها بشكل مباشر باستخدام معدات أو وسائل ثقيلة، نظرا لطبيعية المنطقة، وأنه يتم التخلص من الأنفاق بطريقتين، الأولى: عن طريق تفجيرها إذا كانت في منطقة خالية من السكان، والثانية: عن طريق سدها بالحجارة إذا كانت في منطقة سكنية.

وتابعت المصادر الامنية بأن السلطات المصرية قد أمرت بنقل معدات تدمير الانفاق من منطقة حي البراهمة الحدودي لتبدأ عملها بمنطقة أخرى تم تحديدها وهي منطقة الجرادات أو الدهنية التي تقع جنوب منفذ رفح البري.

وكشفت مصادر أمنية مصرية كبيرة عن مباحثات سرية جرت بين السلطات المصرية وحركة حماس تتعلق بموضوع تدمير الانفاق في ضوء مخاوف حركة حماس من إقدام السلطات المصرية على تدمير جميع الانفاق.

وأشارت المصادر إلى أن المباحثات جرت خلال زيارة وزير داخلية الحكومة المقالة فتحي حماد إلى مصر قبل عيد الفطر، وتناولت ملف الامن في سيناء.

وطلبت مصر من حماس تسليم بعض العناصر الفلسطينية المتورطة في أحداث العريش ووقوفها وراء تكوين خلايا "ارهابية" في سيناء، بينما نقل فتحي حماد مخاوف حركة حماس من اقدام مصر على تدمير جميع الانفاق المحفورة بين مصر وقطاع غزة والتي تزيد عن ألف نفق ويزيد الحصار المفروض على غزة.

وبحسب المصادر الأمنية المصرية فقد ردت مصر على حماس بالقول إنها سمحت باعادة فتح معبر رفح البري بشكل دائم وتعمل على ادخال كافة المعونات الطبية والغذائية الى قطاع غزة، بينما رأت حماس بأن ذلك غير كاف لرفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

وتقول مصادر أمنية مصرية إن "العمل جار لحماية الأمن القومي المصري من الارهاب ومن تسلل العناصر الفلسطينية الى سيناء لاحداث الفوضى وزعزة الامن بعد تطاول بعض الجهاديين على هيبة مصر واعتزامهم تحويل سيناء الى إمارة اسلامية بعد محاربة وطرد الجيش والشرطة المصرية وقوات حفظ السلام منها، لذا قررت مصر بشكل قاطع تدمير جميع الانفاق المحفورة بين مصر وقطاع غزة من خلال حملة امنية مكبرة في شمال سيناء ستقضي مصر فيها على الانفاق والتهريب وبتر جميع العناصر الارهابية".

يشار إلى أن عمليات بناء الجدار الفولاذي أسفل الحدود بين مصر وقطاع غزة كان قد توقف العمل فيه مع بدء ثورة الخامس والعشرين من يناير، إلا أن مصدرا أمنيا آخر قال إن هناك عملية تستهدف القضاء على عدد كبير من الأنفاق على الحدود بين مصر وغزة وان هناك اتصالات قد تمت بين مصر وحماس بشأن العملية، وأنها تستهدف الأنفاق التي لا تسيطر عليها حماس والتي قد تستخدم في تسلل عناصر جهادية إلى سيناء أو تهريب الأسلحة.

وكانت مصر قد ضبطت هذا العام 156 نفقا للتهريب على الحدود بين مصر وغزة، وهي نسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة، وذلك بسبب الحالة الأمنية المتدهورة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.13 ثانية