جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 318 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تقرير الإستيطان الأسبوعي
بتاريخ السبت 03 سبتمبر 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

تقرير الإستيطان الأسبوعي/
اعداد : مديحه الأعرج/المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان******


(حكومة الإحتلال الإسرائيلي تقرر تسليح المستوطنين في كافة ارجاء الضفة الغربية)

في مسعى جديد لارهاب الشعب الفلسطيني ومنعه من التوجه للامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس


 
رير الإستيطان الأسبوعي/
اعداد : مديحه الأعرج/المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان******

(حكومة الإحتلال الإسرائيلي تقرر تسليح المستوطنين في كافة ارجاء الضفة الغربية)

في مسعى جديد لارهاب الشعب الفلسطيني ومنعه من التوجه للامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس ، قررت الحكومة الاسرائيلية تسليح المستوطنين وتقديم الدعم والتدريب لهم من خلال تزويدهم بالاسلحة، وكذلك توفير الحماية لقطعان المستوطنين لتنفيذ عمليات تخريب ونهب وحرق لاراضي وممتلكات المواطنين العزل في كافة انحاء الضفة،لمواجهة التحركات الشعبية السلمية الفلسطينية لدعم استحقاق ايلول القادم،في محاولة منها لاختلاق ازمات جديدة والعودة لدوامة العنف و لتبرير اعتداءاتها ضد شعبنا الفلسطيني.

وتزامن هذا القرار أيضا مع تصريحات رئيس الكنيست الإسرائيلي ريفلين التي قال فيها ان الاستيطان جزء من العقيدة "الصهيونية" وهو ما يثبت أن تثبت أن سياسة الاحتلال والاستيطان منهج عملي مدعوم بسياسة رسمية  حكومية  ويكشف عن نوايا ومخططات لتكثيف عمليات الاستيطان . وقد وصلت التهديدات إلى حد الإعلان عن وجود خطط لضم مناطق الأغوار والكتل الاستيطانية وإغراق التحركات الشعبية الفلسطينية المزمع القيام بها بالدماء..

وقد تصاعدت وتيرة اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية وتمثلت على النحو التالي في الفترة التي يغطيها التقرير : 

القدس : بلدية الاحتلال في القدس أقامت موقف سيارات على أراض فلسطينية بالقدس حيث قررت  مصادرة اربعة دونمات بجانب قبر «شمعون الصديق» في حي الشيخ جراح شمالي القدس بهدف فتح الطريق الى القبر المذكور «وجعله بؤرة حجيج لذكرى الصديق».كما أقدم مستوطنو "نافيه يعكوف" في القدس المحتلة على منع بناء مدرسة في بيت حنينا  بعد 7 سنوات من التسويف والمماطلة في بناء مدرسة ثانوية في بيت حنينا، التي تخضع لنفوذ بلدية الاحتلال في القدس، وأعلن رئيس ما يسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في البلدية، كوبي كحلون، أنه تم إزالة المخطط من جدول أعمال اللجنة بسبب معارضة المستوطنين في "نافيه يعكوف".

وفي نابلس : هاجم عشرات المستوطنين من مستوطنة شيلو الواقعه على أراضي قرية قريوت بالحجارة مركبات المواطنين على طريق نابلس رام الله بالضفة الغربية حيث تضررت مركبتين فلسطينيتين من حجارة المستوطنين
وهاجم مستوطنون متطرفون من بؤرة 'ييش كودش' قرية قصرة  الواقعة جنوب شرقي نابلس شمال الضفة الغربية وخربوا حقول زيتون واسعة واقتلعوا مئات أشتال الزيتون في أطراف القرية تعود لعدد من المواطنين.
كما هاجم مستوطنون، قرية جالود جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، ورشقوا المنازل بالحجارة.و حاولوا إحراق بعض الممتلكات، وهاجموا مركبات على مدخل جالود.وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز صوب المواطنين، الذين تصدوا لهجمات المستوطنين، ما أدى إلى إصابة عدد كبير منهم بالاختناق.

وفي الخليل : وافقت السلطات الإسرائيلية على توسيع مبنى يعود لمستوطنين يهود فى الخليل فى القطاع الذى يخضع للسيطرة الإسرائيلية فى هذه المدينة التى تقطنها غالبية من الفلسطينيين ووافق وزير الأمن إيهود باراك مبدئيا على بناء حديقة للأطفال فى مبنى ملاصق لبيت رومانو ،

كما قطعت مجموعة من مستوطني "بيت عين" عشرات الأشجار الواقعة في منطقة صافا شمال محافظة الخليل تعود الأراضي لأربعة أِشقاء هم حماد، عبد الله، أحمد ومحمد عبد الحميد اصليبي ومزروعة بأشجار اللوزيات والعنب والسفرجل والمشمش في منطقة واد أبو الريش القريب من المستوطنة. وتسبيت عملية القطع في إتلاف كامل للأشجار المزروعة بالمنطقة واستخدم المستوطنون مناشير يدوية في عملية التقطيع.




وجدد المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين ومنازلهم، وذلك في تل الرميدة وشارع الشهداء وسط الخليل، وفي منطقة سوسيا جنوب شرقي بلدة يطا،وقالت عائلة المواطن محمد حامد أبو عيشة المقيمة بجوار الموقع الاستيطاني المسمى "رمات يشاي" في تل الرميدة وسط الخليل .
واعتدى مستوطنون من مستوطنة "سوسيا بالضرب على المواطن نائل خالد موسى أبو عرام (23 عاماً)، وذلك لإجباره على مغادرة أراض تعود لعائلته في منطقة قويويص، وأصيب الطفل عمر سعدي حنيحن(15 عاما ) من سكان بلدة حلحول بجروح خطيرة في رأسه، بعد تعرضه لحادث دهس من قبل مستوطن في الخليل ،أعلن عن وفاته لاحقا جراء دهسه من قبل احد قطعان المستوطنين على مفرق الحواور/ حلحول.وأقدم مستوطنو مستوطنة 'بيت عين' الواقعة شمال منطقة صافا شمال الخليل على تقطيع أشجار اللوزيات والمشمش والعنب والسفرجل  في أراضي المواطنين بمنطقة 'واد أبو الريش' في بيت أمر، تعود ملكيتها  للمزارع حماد الصليبي وأخويه عبد الله ومحمد.

وفي سلفيت :اقتحم عشرات المستوطنين وادي قانا في محافظة سلفيت وحطموا عشرات الأشجار ومنعوا المزارعين من دخول أراضيهم وهددوهم الاعتداءات تركزت في منطقة كفة علار القريبة من نبع عين البصة وتخللها تكسير للأشجار وعربدة في المكان"

واقتلع مستوطنون،مرة ثانيه خلال الأسبوع  ، عشرات غراس الزيتون في وادي قانا شمال غرب ديراستيا بمحافظة سلفيت, تعود ملكيتها للمواطن عبد الكريم أحمد منصور (60 عاما)، وتقع في منطقة الكف الوسطى القريبة من عين البصة

وفي الأغوار : سلمت قوات الاحتلال عدد من المواطنين إخطارات جديدة بهدم مساكنهم في منطقة الأغوار الشمالية، واخطر ما يسمى 'التنظيم الإسرائيلي' مواطنين من خربة الفارسية بهدم منازلهم خلال الأيام القادمة.وأشارت المصادر إلى ان صيغة الإنذارات تتنافى مع طبيعة المنشآت المقامة، وان سلطات الاحتلال تطلب من السكان وقف بناء لخيم رعاة، وتطالبهم بترخيص أخرى مضى على وجودها عشرات السنوات مقامة داخل أراضيهم.
,وقام عدد من قطعان المستوطنين بالتوجه إلى قرية فروش بيت دجن وقاموا بالسباحة لعدة ساعات في بركة زراعية تعود ملكيتها للمواطن/ مصطفى علي سلامة 23 عام علما أنهم يحضرون إلى البركة وهم مدججين بالأسلحة النارية وقد تكرر قدومهم إلى البركة عدة مرات.

كما واصلت قوات الإحتلال قمعها للمسيرات الأسبوعيه ،حيثأصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، بالاختناق الشديد، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما واحترقت مساحات شاسعة جدا من الأراضي المزروعة  بأشجار الزيتون، في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، واعتدت على مسيرة المعصره والنبي صالح ،
وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، تجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين  ونشيطي السلام الإسرائيليين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق الشديد، واحتراق مساحات شاسعة جدا من الأراضي المزروعة  بأشجار الزيتون.

بامكانكم الإطلاع على التقرير التفصيلي عبر زيارة موقع المكتب الوطني للدفاع عن الأرض على الرابط التالي
www.nbprs.ps


التقرير التفصيلي:

27/8/2011

     ******اقتحم عشرات المستوطنين وادي قانا قرب سلفيت وحطموا عشرات الأشجار ومنعوا المزارعين من دخول أراضيهم وهددوهم وأغلقوا المنطقة لساعات، وقال رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمان إن الاعتداءات تركزت في منطقة كفة علار القريبة من نبع عين البصة وتخللها تكسير للأشجار وعربدة في المكان".وأضاف "  أن المستوطنين حطموا عشرات أشجار الحمضيات التي تعود لكل من: عبد الرزاق خالد منصور وقاسم ناصر منصور والذين سبق أن تعرضت أراضيهم للتخريب في مرات سابقة"،






وتابع " هناك مخططا لاقتلاع الأشجار في المنطقة من قبل سلطة حماية الطبيعة في الإدارة المدنية والتي اتخذت قرارا باقتلاع كل الأشجار التي يزرعها المزارعون الفلسطينيون بحجة أن المنطقة محمية طبيعية حيث اقتلعت مؤخرا 620 شجرة زيتون".
وأشار إلى أن هذه الإخطارات تأتي في إطار الهجمة الإسرائيلية التي تستهدف الجهة الغربية من أراضي ديراستيا بما فيها وادي قانا، وخربة شحادة، ومنطقة الوادي القبلي.

*****وفي ذات السياق، هاجمت الخنازير البرية التي تطلقها سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين أراضي المواطنين في قرية اسكاكا شرق سلفيت وألحقت خسائر فادحة بالمزروعات. وقال سمير حريص رئيس المجلس القروي في القرية إن قطعان الخنازير تهاجم وبشكل يومي منازل المواطنين في القرية وتخرب مزروعاتهم دون أن يتمكن أهالي القرية من وضع حد لهجماتها المتواصلة. ونوه إلى أن الخنازير قامت أيضا بهدم وتخريب الجدران الاستنادية القديمة من الحجارة مما يتسبب بإتلاف الأراضي لاحقا. كما هاجمت قطعان الخنازير حقول المزارعين لمدينة سلفيت، حيث خربت مزروعات في منطقة العين القبلية وقامت بهدم جدران استنادية بحثا عن الحلزونات وواصلت تكسير أغصان العنب والتين.

******وافقت السلطات الإسرائيلية على توسيع مبنى يعود لمستوطنين يهود فى الخليل بالضفة الغربية فى القطاع الذى يخضع للسيطرة الإسرائيلية فى هذه المدينة التى تقطنها غالبية من الفلسطينيين، بحسب حركة "السلام الآن" الإسرائيلية.
وأعلنت هاجيت عفران المتحدثة باسم الحركة المناهضة للاستيطان "قبل عامين، وافق وزير الأمن إيهود باراك مبدئيا على بناء حديقة للأطفال فى مبنى ملاصق لبيت رومانو، وقد جدد موافقته هذه الآن"، معتبرة أن "هذا القرار مؤسف لأن المستوطنين فى الخليل متطرفون وتعزيز تواجدهم فى وسط مدينة عربية أمر خطير".
    
28/8/2011

******اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس من جهاتها الغربية والشرقية وداهمت عددا من منازل المواطنين.
وقال شهود عيان إن قوة عسكرية مكونة من 10 آليات عسكرية اقتحمت حي المعاجين غربي المدينة وداهمت عددا من منازل المواطنين، قبل أن تنسحب وتعتقل أحد المواطنين الذي لم تعرف هويته حتى اللحظة،وداهمت قوات الاحتلال حي بلاطة البلد وإسكان روجيب، كما فتشت عددا من منازل المواطنين.
هذا وكانت دورات عسكرية نصبت حاجزا طيارا على مدخل نابلس الغربي بين بلدة دير شرف وبيت ايبا وأوقفت عددا من المركبات ودققت بالبطاقات الشخصية.

******اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 مواطنين من بلدة بيت فوريك قضاء محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.وقالت الشرطة الفلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت كل من المواطنين: يزن محمود نصر الله، راتب محمد سماره،  رمضان نصر حنني، وأحمد محمد موسى أثناء عبورهم حاجز الاحتلال على مدخل بيت فوريك".وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على المواطن أشرف إبراهيم أبو رحمه من بلدة بلعين قضاء البيرة أثناء تواجده على حاجز قنلديا شمال القدس المحتلة، مما أدى لإصابته برضوض وجروح مختلفة نقل على أثرها إلى المشفى لتلقي العلاج .

*****داهم عشرات المستوطنين المتطرفين ، البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ورشقوا المواطنين بالحجارة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة اليامون غرب جنين وشنت بها حملة مداهمات وتفتيش بين صفوف المواطنين.
وقالت مصادر "50 مستوطنًا داهموا البلدة القديمة ورشقوا المواطنين المتواجدين في شوارع وطرق البلدة بالحجارة، اضافة لرشق بعض المنازل التي تعرضت لأضرار مادية جراء ذلك".وأوضحت المصادر أن المستوطنين داهموا المنطقة بحراسة أمنية مشددة من قبل جنود الاحتلال، ومكثوا مدة من الوقت قبل أن ينسحبوا من المكان  صوب البؤر الاستيطانية بقلب المدينة.

*****وفي سيلق متصل، أفاد شهود عيان من بلدة اليامون بمدينة جنين أن وحدة من المشاة في جيش الاحتلال اقتحمت البلدة  وتمركزت في حارة أبو قدسية حتى وقت الفجر وانتشرت بين أشجار الزيتون ونصبت كمائن في المنازل المهجورة.



وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا مفاجئًا في الطريق بين بلدتي اليامون وبرقين في منطقة وادي حسن وشرعت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات الركاب.
 29/8/2011

 *****قطعت مجموعة من مستوطني "بيت عين" عشرات الأشجار الواقعة في منطقة صافا شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة،وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض إن الأراضي يملكها أربعة أِشقاء هم حماد، عبد الله، أحمد ومحمد عبد الحميد اصليبي ومزروعة بأشجار اللوزيات والعنب والسفرجل والمشمش في منطقة واد أبو الريش القريب من المستوطنة،وتسبيت عملية القطع في إتلاف كامل للأشجار المزروعة بالمنطقة والتي تتعرض منذ سنوات لاعتداءات المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال، والتي ازدادت خلال الآونة الأخيرة.

واستخدم المستوطنون مناشير يدوية في عملية التقطيع، ووجدها أصحابها بعد انتهاء العملية، رغم انتشار كاميرات لجيش الاحتلال بالمنطقة ورفع شكاوى عدّة لشرطة الاحتلال بالقضية.

******هاجم عشرات المستوطنين بالحجارة مركبات المواطنين على طريق نابلس رام الله بالضفة الغربية.وقال شهود عيان إن مستوطني شيلوا الواقع على أراضي قرية قريوت هاجموا مركبات فلسطينية بالحجارة وقطعوا الشارع العام.وأضاف الشهود أن مركبتين فلسطينيتين تضررتا من حجارة المستوطنين المهاجمين.
ويشن المستوطنون أعمال تخريب واعتداءات بالضفة الغربية تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي وشرطته.

*******اندلعت مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية أثناء تشييع المواطنة سرية علقم والدة شهيد وأسيرين في سجون الاحتلال.وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالبلدة محمد عوض أن جيش الاحتلال أغلق مداخل البلدة والشارع الرئيس المار بجوارها أمام حركة المواطنين والمركبات.وأمطرت قوات الاحتلال جنازة المواطنة بالقنابل الغازية والصوتية مما أوقع عشرات حالات الاختناق بين صفوف المشيعين، ورد شبان البلدة برشق جيش الاحتلال بالحجارة.

 ******شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة تفتيش واعتقالات في أكثر من منطقة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين علاء الدين فتحي جاسر (34عامًا)، ومعن نادر أبو عبيد (24عامًا)، بعد اقتحامها منزليهما في الحي الشرقي وحي المصاروة في البلدة القديمة.وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا المنازل بشكل عشوائي وهستيري وأطلقوا الأعيرة النارية والقنابل الغازية داخل تلك المنازل، مما أدى لإصابة أصحابها بحالات اختناق. في السياق، داهمت قوات الاحتلال وقت الفجر سوق الخضار المركزي "الحسبة" وسط جنين، واعتدت على المواطنين وأطلقت الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة ثمانية مواطنين بحالات اختناق.

******جدد المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين ومنازلهم، وذلك في تل الرميدة وشارع الشهداء وسط الخليل، وفي منطقة سوسيا جنوب شرقي بلدة يطا.
وقالت عائلة المواطن محمد حامد أبو عيشة المقيمة بجوار الموقع الاستيطاني المسمى "رمات يشاي" في تل الرميدة وسط الخليل، إن مجموعة من المستوطنين اعتدت بالضرب على نجلها محمد تيسير أبو عيشة (21 عاماً) أثناء وجوده أمام منزل العائلة، ،وأوضحت عائلة المواطن أبو عيشة أن الاعتداء من قبل 7 مستوطنين على محمد تم على مرأى من جنود الاحتلال، ودون تدخل منهم لمنع ذلك. مشيرة إلى أن الاعتداء ليس الأول من نوعه ضد أفراد العائلة، حيث تشمل الاعتداءات المستمرة منذ أعوام، تنظيم هجمات بالحجارة والزجاجات الفارغة على المنزل، وذلك لإجبار العائلة على مغادرة المنطقة.
في سياق متصل، قالت عائلات تقيم على مقربة من الموقع الاستيطاني المسمى "بيت هداسا" في شارع الشهداء المغلق منذ 1994، إن مجموعات منفلتة من المستوطنين هاجمت عدداً من المنازل بالحجارة والزجاجات الفارغة، بعد وقت قصير من موعد الإفطار عرف من بينها منازل المواطنين: مفيد الشرباتي وخالد الشاويش ومحمد زيدان.
وقالت مصادر لجنة مقاومة الاستيطان في منطقة سوسيا جنوب شرقي بلدة يطا، إن مستوطنين إسرائيليين اعتدوا بالضرب على المواطن نائل خالد موسى أبو عرام (23 عاماً)، وذلك لإجباره على مغادرة أراض تعود لعائلته في منطقة قويويص، وهي أراض تبعد نحو 500 متراً إلى الشرق من مستوطنة "سوسيا".وأوضح المواطن أبو عرام أن الاعتداء عليه أثناء رعيه الأغنام في المنطقة، عصر أمس، يندرج في إطار سلسلة من الاعتداءات المتكررة لإجبار المواطنين على عدم الوجود في عشرات الدونمات من أراضيهم. لافتاً إلى أن الشكاوى المقدمة للشرطة الإسرائيلية لوقف تلك الاعتداءات، لم تحل دون استمرارها وتصاعدها بشكل ملحوظ خلال الشهرين الماضيين.

******ذكرت صحيفة «معاريف» العبرية في عددها الصادر (28/8/2011) ان بلدية الاحتلال في القدس أقامت موقف سيارات على أراض فلسطينية بالقدس. وحذرت الصحيفة من اندلاع مواجهات بسبب القرار مشيرة الى ان البلدية قررت مصادرة اربعة دونمات بجانب قبر «شمعون الصديق» في حي الشيخ جراح شمالي القدس. واوضحت الصحيفة ان الخطة تهدف الى فتح الطريق الى القبر المذكور «وجعله بؤرة حجيج لذكرى الصديق».
واشارت الصحيفة الى ان المبادرين الى الخطة بمن فيهم «مدير الموقع عن المركز القطري لتطوير الأماكن المقدسة نوري حنانيا يعتزمون شق طرق أقرب وازالة حاويات ووضعها في المكان الذي يعود للمواطن كمال عبيدات.
واكد عبيدات ان ملكية الأرض تعود له وان بحوزته «طابو» يؤكد هذه الملكية. ويروي عبيدات قصته هذه بأن موظفي بلدية الاحتلال في القدس قاموا قبل أسبوع بدخول الأرض والصاق كتب رسمية عليها والمعدات الموجودة فيها وموقعة من قبل رئيس بلدية الاحتلال نير بركات جاء فيها «انه بناء على طلب جمعية شمعون الصديق وافق رئيس بلدية القدس على جعل الأرض الموالية للقبر موقف عمومي للسيارات وان الأرض تبقى بملكية اصحابها ومن حقهم الاستئناف في المحكمة على هذا القرار لمدة ستين يوما».وعند سؤال عبيدات عن الاجراءات القانونية التي ينوي اتباعها في حال تصميم البلدية على استغلال أرضه، قال ان هذا الاجراء غير قانوني مشيرا الى انه قام بتوكيل محام لمتابعة القضية ووضع حد لهذه الانتهاكات الاحتلالية بحق أملاك المقدسيين بالقدس.وأبدى عبيدات استعداده لاقامة موقف للسيارات يتكون من طوابق عديدة في حال منحته البلدية ترخيصا. وتساءل مستغربا «لماذا لا يتم منحي ترخيصا لاقامة الموقف ويكون تحت اشرافي وادارتي خاصة انهم يعترفون بملكيتي للأرض؟».

 
******أصيب الطفل عمر سعدي حنيحن بجروح خطيرة في رأسه، بعد تعرضه لحادث دهس من قبل مستوطن في الخليل وأفادت مصادر أمنية ، بأن الطفل المذكور، أصيب بجروح خطيرة بعد دهسه من قبل مستوطن على مفرق الحواور شمال الخليل، وتم نقله إلى المستشفى الأهلي لتلقي العلاج. 

******مستوطنو "نافيه يعكوف" في القدس المحتلة يمنعون بناء مدرسة في بيت حنينا  بعد 7 سنوات من التسويف والمماطلة في بناء مدرسة ثانوية في بيت حنينا، التي تخضع لنفوذ بلدية الاحتلال في القدس، أعلن رئيس ما يسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في البلدية، كوبي كحلون، أنه تم إزالة المخطط من جدول أعمال اللجنة بسبب معارضة المستوطنين في "نافيه يعكوف".وجاء أن المستوطنين في "نافيه يعكوف"، بحسب "هآرتس"، يدعون أن المدرسة التي كان مخططا لها تقع في مكان قريب من المستوطنة، وأن إقامتها سيجلب الطلاب العرب إلى شوارع المستوطنة ويلاحقون بناتهم، إضافة إلى مخاوفهم من الرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.
ونقل عن أحد المسؤولين في المستوطنة، غابي غنيش، قوله إنه تم إلقاء زجاجات حارقة وإغلاق شوارع في السابق، كما ظهر ملثمون في الشوارع القريبة.

وفي أعقاب المعارضة، وافق أهالي بيت حنينا على تسوية بموجبها تكون المدرسة الثانوية للبنات فقط، إلا أن المستوطنين عرقلوا المخطط مرة أخرى، بذريعة أنه بإمكان البنات أن يقمن برشق الحجارة.وجاء أنه في وقت لاحق وافق أهالي بيت حنينا على جعل المدرسة مفتوحة للتعليم الخاص، بيد أن الفكرة لاقت معارضة المستوطنين أيضا. وعلل رئيس اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال ذلك بالقول إن الموقع ليس مناسبا لبناء مدرسة للتعليم الخاص.يذكر في هذا السياق أن بيت حنينا، كباقي القرى التي ضمت الى القدس، تعاني من ضائقة شديدة في مجال التعليم. ويشير تقرير لـ"جمعية حقوق المواطن" و"جمعية عير عاميم" إلى أن هناك 4,387 طفلا في شرقي القدس بدون إطار تعليمي، ويرجع السبب الرئيس في ذلك إلى النقص الشديد في الغرف




التعليمية.إلى ذلك، تشير التقارير الإسرائيلية إلى أن المستوطنين في "بسغات زئيف" يقفون إلى جانب المستوطنين في "نافيه يعكوف" بهدف منع بناء المدرسة، إضافة إلى منع زيادة العرب في "بسغات زئيف".
 
******هاجم مستوطنون متطرفون قرية قصرة  الواقعة جنوب شرقي نابلس شمال الضفة الغربية وخربوا حقول زيتون واسعة.وقال مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن مستوطنين من بؤرة 'ييش كودش' هاجموا القرية وبدءوا بتخريب حقول الزيتون.
وأشار إلى أن هذا الهجوم الثاني الذي تتعرض له القرية خلال 48 ساعة، إذ هاجموا الحقول قبل يومين ودمروا عشرات الأشجار قبل تصدي مواطني القرية لهم.وقال دغلس إن المستوطنين اقتلعوا الليلة نحو 270 شتلة زيتون في أطراف القرية تعود لعدد من المواطنين، مشيرا إلى أن هجمات المستوطنين تصاعدت منذ ساعات المساء.
وأشار إلى أن مستوطنين يقومون منذ ساعات المساء برجم المركبات على طريق نابلس رام الله بالحجارة، وأنهم حطموا زجاج بعضها.
 
****** أقدم مستوطنو مستوطنة 'بيت عين' الواقعة شمال منطقة صافا شمال الخليل، على تقطيع أشجار اللوزيات والمشمش والعنب والسفرجل  في أراضي المواطنين بمنطقة 'واد أبو الريش' في بيت أمر.
وأفاد الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، أن المستوطنين قاموا بقطع عدد كبير من الأشجار المثمرة، تعود ملكيتها  للمزارع حماد الصليبي وأخويه عبد الله ومحمد.
من جانبه، أكد المزارع الصليبي أن هذا الاعتداء هو الثالث للمستوطنين على الأشجار في هذه المنطقة خلال أسبوع،  وأشار إلى أن المستوطنين استخدموا المناشير اليدوية في تقطيع الأشجار. ولفت إلى أن جنود الاحتلال لم يحاولوا منع المستوطنين من تقطيع الأشجار، وقاموا بمطاردة المزارعين  أثناء محاولاتهم الوصول إلى راضيهم للاعتناء بها.
يذكر أن المستوطنين قاموا سابقا بحرق وتقطيع الأشجار في هذه المنطقة، ومنع جيش الاحتلال المزارعين خلال الأسابيع الأخيرة من العمل في أراضيهم في منطقتي عين البياض وأبو الريش القريبتين من خربة صافا.

****** أقدم مستوطن إسرائيلي على مضايقة للسيارة التي كان يقودها المواطن سائد هارون عيد من سكان شيوخ العروب، على طريق مستوطنة أفرات، مما أدى إلى وقوع حادث سير مروع وبعد ذلك لاذ المستوطن بالفرار.
ونقل المواطن سائد عيد لمستشفى الاهلي بمدينة الخليل، وبعد كشف الأطباء عن حالته الصحية تبين وجود كسرين في قدمه اليمنى، ووصفوا حالته بالمستقرة.ويأتي هذا الحادث ضمن حالة من "الهستيريا" اليومية التي يقدم عليها المستوطنون في الضفة الغربية من احراق للزيتون واعتداء متواصل على المواطنين في مختلف المناطق.
    
30-8-2011
****** كشفت صحيفة 'هآرتس' العبرية ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يدرب المستوطنين على كيفية التعامل مع الفلسطينيين، وانه يجب اطلاق النار عليهم في حال اقترابهم من المستوطنات  بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة.وافادت الصحيفة ان الجيش انهى مؤخرا التحضيرات لحملة 'بذور الصيف' الاسم الرسمي الذي اطلق على كيفية التعامل مع المظاهرات والاحتجاجات الشعبية بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة.

وجاء في ورقة عمل الجيش الذي كثف من جهوده في تدربيب المستوطنين على مواجهة الهبة الشعبية للفلسطينيين، مقدرا ان الهبة ستشمل الاخلال بالامن العام، مسيرات في الطرقات الرئيسية والاحتكاك بالجيش ومحاولات الوصول الى المستوطنات وتحدد حالات اطلاق الرصاص.وقد درب جيش الاحتلال المستوطنين على اطلاق النار ووضع خطوط حمراء للتعامل. وجاء في تعليمات جيش الاحتلال للمستوطنين ان 'هناك خط احمر اذا ما حاول فلسطيني خرقه يجب اطلاق القنابل المسيلة للدموع وخط اخر اقرب الى بيوت المستوطنين يجب اطلاق النار على الفلسطيني الذي يقترب منه'.

****** قال رئيس 'الكنيست' الإسرائيلية، روبي ريفلين، خلال زيارته ، إلى مستوطنة ايتمار، إن 'ارض إسرائيل كلها لنا'.




وأضاف ريفلين و'هو من صقور حزب الليكود' أن الاستيطان جزء من الصهيونية لأنها كانت حركة استيطانية، وأن السلام سيعم في المنطقة عندما 'سيسمح' لنا جيراننا بالعيش في هذه البلاد.يذكر أن ريفلين قام بزيارة لمستوطنات إضافية في الضفة المحتلة، واطلع على أوضاع المدارس عشية بدء السنة الدراسية الجديدة.

31-8-2011
******اقتلع مستوطنون، ، 32 غرسة زيتون في وادي قانا شمال غرب ديراستيا بمحافظة سلفيت,وقال رئيس بلدية ديراستيا نظمي سلمانإن غراس الزيتون تعود ملكيتها للمواطن عبد الكريم أحمد منصور (60 عاما)، وتقع في منطقة الكف الوسطى القريبة من عين البصة.وأضاف سلمان أن هذه المنطقة قريبة من مستوطنة 'ياكير'، وكانت تعرضت لعدة اعتداءات مماثلة من قبل المستوطنين خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن هذه الاعتداء يأتي في سياق سياسة الاحتلال لتهويد وادي قانا المحاط بعدة مستوطنات.وقال إن المستوطنين أقدموا على فعلتهم في ثاني أيام عيد الفطر السعيد، مستغلين غياب المزارعين عن أراضيهم.

1-9-2011
***** اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية العرقة غرب جنين، ونصبت خيمة عسكرية جنوب قرب بلدة عرابة جنوب المدينة.وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العرقة غرب جنين، وسيرت آلياتها في أزقة القرية وشوارعها، وكثفت من تواجدها في محيط قرى وبلدات: الهاشمية وكفر قود وكفيرت.وفي السياق ذاته، أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال نصبت خيمة عسكرية في بلدة عرابة بالقرب من المنتزة من الجهة الشمالية في منطقة 'شجرية'.وحسب المصادر الأمنية، زجت قوات الاحتلال بعشرات الآليات العسكرية في منطقة العقبة بمحافظة طوباس. 

****** احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على معبر الكرامة بأريحا ، الشقيقين حامد ومحمد عبد الكريم أبو سنينة، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك أثناء عودتهما من الأردن.وقالت عائلة الشقيقين: 'إن ابنها حامد أنهى دراسة الماجستير في الاقتصاد في الأردن وعاد بعد غياب طويل هناك'، لافتة إلى أن عملية الاحتجاز جاءت في إطار سلسلة تصعيد ضد أهالي سلوان وكوسيلة ضغط على والدهم عبد الكريم أبو سنينة عضو لجنة الدفاع عن سلوان.يذكر أن مخابرات الاحتلال استهدفت في الآونة الأخيرة أبناء أعضاء لجنة الدفاع عن سلوان وعن أحيائها وهو ما حصل مع عضو اللجنة موسى عودة باعتقاله ثم اعتقال أبنائه.
 
*******داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق غرب جنين وجنوبها، فيما اعتقلت مواطنا على حاجز عسكري بين جنين ورام الله ونقلته إلى جهة مجهولة.وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدات العرقة والهاشمية غرب مدينة جنين ، وقامت بأعمال تمشيط في كروم الزيتون دون اعتقالات.وذكر مواطنون أن جنود الاحتلال انتشروا بكثافة في الجهة الشمالية لبلدة عرابة جنوب جنين ونصبوا خيمة، وشرعوا بأعمال تمشيط واسعة في المنطقة دون مداهمات لمنازل المواطنين.من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية صهيب نجل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي خلال مروره من حاجز طيار نصبته قوات الاحتلال على طريق رام الله نابلس ونقلته إلى جهة مجهولة .

******اعتقلت قوات الاحتلال ، مواطنا من مدينة الخليل بزعم محاولته طعن ضابط من حرس الحدود على مدخل الحرم الإبراهيمي بالمدينة جنوب الضفة الغربية المحتلة.وأعلن جيش الاحتلال اعتقال المواطن أثناء عبوره على أحد الحواجز العسكرية المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، زاعمة أنه حاول طعن ضابط من قوات حرس الحدود المتوقفين على الحاجز، ونقله إلى الجهات المختصة للتحقيق معه.









2-9-2011
****** سلمت قوات الاحتلال عدد من المواطنين إخطارات جديدة بهدم مساكنهم في منطقة الأغوار الشمالية.وقال رئيس المجلس المحلي في وادي المالح، عارف دراغمة، ان ما يسمى 'التنظيم الإسرائيلي' اخطر مواطنين من خربة الفارسية بهدم منازلهم خلال الأيام القادمة.وأشار إلى ان صيغة الإنذارات تتنافى مع طبيعة المنشآت المقامة، وان سلطات الاحتلال تطلب من السكان وقف بناء لخيم رعاة، وتطالبهم بترخيص أخرى مضى على وجودها عشرات السنوات مقامة داخل أراضيهم.وقال 'ان سلطات الاحتلال تعمدت خلال الأشهر الفائتة التضييق على السكان وإعطائهم عشرات الإنذارات التي تخطرهم بالرحيل عن المنطقة'.

******هاجم مستوطنون، قرية جالود جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، ورشقوا المنازل بالحجارة.وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مستوطنين متطرفين انطلقوا من إحدى البؤر الاستيطانية القريبة يقومون في هذه الأثناء برجم منازل المواطنين بالحجارة.وأضاف، أن المستوطنين يتمركزون على مسافة قريبة من أطراف القرية، مشيرا إلى أنهم قد يرتكبوا اعتداءات أخرى ضد السكان.وقال شهود عيان من القرية، إن المستوطنين حاولوا إحراق بعض الممتلكات، وهاجموا مركبات على مدخل جالود.وأشار الشهود، إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز صوب المواطنين، الذين تصدوا لهجمات المستوطنين، ما أدى إلى إصابة عدد كبير منهم بالاختناق.وأكد دغلس، أن الوضع في قرية جالود متوتر، وأن هناك خشية من قيام المستوطنين بإضرام النار في حقول الزيتون أو المنازل.

***** أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، اليوم الجمعة بالاختناق الشديد، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما واحترقت مساحات شاسعة جدا من الأراضي المزروعة  بأشجار الزيتون، في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، ودعما لاستحقاق أيلول.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع، تجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين  ونشيطي السلام الإسرائيليين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق الشديد، واحتراق مساحات شاسعة جدا من الأراضي مزروعة  بأشجار الزيتون.

***** أصيب أربعة مواطنين بجروح ورضوض، ،  كما اعتقل متضامن في مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني، والتي جاءت مناسبة لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل أمين عام الجبهة الشعبية الشهيد أبو علي مصطفى .وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية، أن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة بعد أن انهالوا على المشاركين بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والعصي، ما أوقع أربعة إصابات بين المشاركين، وهم : محمود زواهرة 38 عاما، محمود علاء الدين 24 عاما، جواد زواهرة 25 عاما  ورافت موسى 22 عاما .
وأكد بريجية أن قوات الاحتلال اعتقلت متضامنا أجنبيا بعد أن تم الاعتداء عليه بوحشية، قبل أن ينقله الجنود إلى جهة مجهولة .وكان المشاركون قد نظموا اعتصاما ألقيت فيه كلمات، أكد من تحدث فيها على استحقاق أيلول، وأنهم يقفون خلف القيادة الحكيمة بقيادة الرئيس محمود عباس، فيما يتم طرحه من أجل انتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية .

******  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ، مدينة جنين وعدة تجمعات سكانية في المحافظة.وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال إقتحمت مدينة جنين وسيرت دورياتها في شوارعها دون أن يبلغ عن اعتقالات.وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي اليامون وقباطية وقرية مثلث الشهداء وسيرت دورياتها في شوارعها لأكثر من أربع ساعات قبل ان تنسحب صباح اليوم، كما سيرت دورياتها في محيط بلدات يعبد وكفيرت وعرابة ونصبت الحواجز الطيارة.

*********أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مسيرة نعلين الاسبوعية.وكان أهالي نعلين قد أقاموا صلاة الجمعة على اراضيهم بالقرب من جدار الفصل المقام على اراضي القرية وخلال خطبة الجمعة التي




خصصها الخطيب الشيخ صلاح محمد تايه للحديث عن ضرورة التلاحم والوحدة الوطنية وقال:" نحن في وقت احوج ما نكون فيه الى الوحدة في وجه الاحتلال الاسرائيلي".وبعد الانتهاء من الصلاة توجه المتظاهرون بمسيرة حاشدة رافعين الاعلام الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي وسياساته القمعية، وعند وصولهم بوابة الجدار هتفوا ضد الاحتلال حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم ما أدى الى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق.وأكد عاهد الخواجا منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في رام الله على ضرورة الاتفاق والوحدة في خطوة يقوم بها اي طرف فلسطيني مشددا على عدم جدوى اي نشاط احادي ودون الوحدة الوطنية.

******* اصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الاجانب المشاركين في مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاحتلال والاستيطان بحالات الاختناق بعد ان هاجم جنود الاحتلال المسيرة من ثلاثة اتجاهات ممطرينها بقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي بهدف منعها من التقدم وصولا الى اراضي المواطنين المصادرة والمهددة بالمصادرة في المنطقة الواقعة بين قرية النبي صالح ومستوطنة "حلميش" المقامة على اراضي المواطنين.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.40 ثانية