جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 278 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ضمن الحرب ضد غزة : السلطة توقف مخصصات مطاردى فتح في الساحات الخارجية !!
بتاريخ الأثنين 29 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


ضمن الحرب ضد غزة : السلطة توقف مخصصات مطاردى فتح في الساحات الخارجية !!

غزة - الصباح - في إطار الازمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية، قامت وزارة المالية الفلسطينية بالاتصال بالمسؤولين عن ملف الأخوة المتواجدين في الساحات الخارجية


ضمن الحرب ضد غزة : السلطة توقف مخصصات مطاردى فتح في الساحات الخارجية !!

غزة - الصباح - في إطار الازمة المالية التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية، قامت وزارة المالية الفلسطينية بالاتصال بالمسؤولين عن ملف الأخوة المتواجدين في الساحات الخارجية قسراً بعد أحداث الإنقلاب في 14/6/2007م، وأبلغتهم أنها لن تواصل دفع مستحقاتهم المتمثلة في مبلغ '250' دولار شهرياً، لما تمر به من أزمة مالية.
علماً أن الأخوة المتواجدين خارج الوطن قسراً، بعد انقلاب حماس على السلطة، يتقاضون هذه المخصصات بدل إيجار شهري للأماكن التي يقطنون بها، ومعظمهم من أبناء الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ولديهم أسر وعائلات كبيرة، حيث لحق بكل فرد منهم أسرته بعد الانقلاب، ليعيشوا معه خارج قطاع غزة قسراً.
كما أن المبلغ الذي يتقاضونه بدل إيجار، لا يفي بالكامل لتسديد أجرة الأماكن التي يقيمون بها، ولكنه يعمل كسد خانة ويساعد في الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها، حسبما قال لمراسلنا أحد هؤلاء الأخوة والذي عرف عن نفسه باسم 'حسن'.

وقف هذه المخصصات لن يحل أزمة وزارة المالية....
وأما 'أبو محمد' فقال: 'نحن هنا نعيش في غربة عن وطننا بشكل اجباري، ولأننا من دافع عن الشرعية التي انقلبت عليها حماس، وحتى بعد المصالحة حماس اشترطت أن تقدمنا لمحاكمات وفق قانونها الحمساوي، مما منعنا من العودة مرة أخرى لقطاع غزة، ونحن هنا نعاني الأمرين من غربة وظروف معيشية صعبة، وكان هذا المبلغ يصلنا كل شهر، ليساعد في التغلب على ظروفنا، فنحن نسكن بالايجار، ولدينا عائلات كبيرة العدد، وما يقسم ظهرنا هو مصاريف أبنائنا في المدارس ورياض الاطفال كوننا يتم التعامل معنا كأجانب وندفع مصاريف ضخمة لتعليم أبنائنا لم نكن ندفع ربعها في غزة، فوقف هذه المخصصات لن يحل أزمة وزارة المالية، ولن يزيد من توفير الأموال التي تهدر'.

وقف مخصصاتنا لن يحل أزمة السلطة.....
برغم ما نمر به وتمسكنا بالشرعية الفلسطينية، وتمسكنا بقيادتنا إلا أننا الأن أصبحنا من المهمشين وفق أجندة السلطة في الوقت الحالي، في شهر يونيو الماضي، وصل لكل موظفي السلطة نصف راتب، ونحن من ضمنهم ووصلنا من مخصصات بدل السكن مبلغ (125) دولار بدلاً من (250) دولار، وقلنا طالما البلاء عام لن نقول سوى قدر الله وما شاء فعل، ومن ثم قامت السلطة بتسديد باقي الراتب خلال اليومين الماضيين، ولكن لم يصلنا حتى اللحظة بقية بدل السكن، فماذا نقول لأصحاب العقارات التي نستأجرها؟؟؟ وماذا نفعل ونحن على أبواب عيد الفطر السعيد، ويليه متطلبات المدارس، وما يتبعها من مصاريف أضعاف ما ندفعه في قطاع غزة؟؟؟ فلا نحن الذين عدنا وفق المصالحة بما يضمن حياتنا من بطش حماس، ولا نحن الذين نستطيع أن نؤمن عيشنا وإيجارنا ومصاريف أولادنا، فما قررته وزارة المالية هو قرار غير صائب، وقف مخصصاتنا لن يحل أزمة السلطة، ولن تجعل هناك فائض مالي في وزارة المالية!!!! هذا كان حديث 'أبو علي'.

حسبي الله ونعم الوكيل في من قرر هذا القرار الجائر.....
أما 'أبو رائد' كان حديثه بحالة من التوتر، كيف يحدث ذلك؟؟، هل وقف المخصصات المالية لنا والتي لا تذكر مقارنة بما يتم صرفه نفقات مالية على المواكب، وبدل السفريات وبدل إيجار لمن هم داخل الوطن في رام الله، وما يتم صرفه على حفلات الاستقبال للوفود، هو قرار حكيم أم جاء لهدف في نفس يعقوب؟؟؟
إن وزارة المالية كمن تطلب منا أن نتسول في الشوارع أو نصطدم بأصحاب العقارات بمشاكل، أو أن نوفر الإيجار لصاحب العقار ونطلب من ابنائنا أن يجلسوا في البيت وأن لا يدرسوا لأننا لا نتحمل مصاريفهم، كيف أتصرف وأنا أعيل أسرة مكونة من زوجتي و9 أفراد منهم 6 أفراد في المدارس بمراحل مختلفة، كيف سأغطى اجرة البيت ومصاريف المدارس وتكاليف العيد، ومن ثم متطلبات الحياة اليومية؟؟ أنا أقول لوزارة المالية إن كان وقف هذه المخصصات سيخرج السلطة من الازمة المالية سنتحمل نحن وأبنائنا في سبيل الوطن والقضية ولكن أن يتم وقفها، ونفس الوزارة تصرف الملاين من الدولارت شهرياً لأشياء يمكن الاستغناء عنها، فإننا نقول حسبي الله ونعم الوكيل في من قرر هذا القرار الجائر.

كانت هذه بعض آراء الأخوة الذين خرجوا قسراً من قطاع غزة، رداً على قرار وزارة المالية الذي يعبرونه قرار جائر، لن يقدم أو يؤخر في حل الأزمة المالية للسلطة.
يذكر أن وزارة المالية في السلطة الفلسطينية تمر بأزمة منذ ثلاثة شهور، وبدأت الوزارة بخطة تقليل النفقات والترشيد، ولا نعلم هل وقف مخصصات الاخوة في الساحات الخارجية جاء ضمن خطة التقشف، رغم أن ما يتم صرفه لهم مبلغ (250) دولار، لن يثقل الميزان أو ينقصه كما يقول الاخوة في الساحات الخارجية، برغم أن بعض منهم لمح إلى أن هذا قرار جاء للضغط عليهم للعودة لقطاع غزة، وليواجهوا بطش حماس، لأن السلطة حتى اللحظة لم تضمن لهم عودة آمنة لقطاع غزة، وحماس لوحت لهم بالمحاكمات التي ستعقدها لهم، وفق قوانين حماس، وحسابات حماس، فوقف المخصصات سيجبرهم للعودة على مسؤوليتهم الشخصية، دون تدخل السلطة، وبالتالي ما ستفعله بهم حماس سيتحملونه هم بانفسهم كونهم عادوا على مسؤوليتهم الشخصية.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية