جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 1550 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تأجيل الانتخابات المحلية للمرة الثالثة على التوالي
بتاريخ الأثنين 22 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


تأجيل الانتخابات المحلية للمرة الثالثة على التوالي

كتب هشام ساق الله – اجل الرئيس محمود عباس إجراء الانتخابات المحلية المزمع عقدها في 22/10/2011 للمرة الثالثة على التوالي رغم ان


تأجيل الانتخابات المحلية للمرة الثالثة على التوالي

كتب هشام ساق الله – اجل الرئيس محمود عباس إجراء الانتخابات المحلية المزمع عقدها في 22/10/2011 للمرة الثالثة على التوالي رغم ان المحكمة العليا قد أصدرت في السابق قرار بضرورة عقد تلك الانتخابات بأقرب فرصه والحجة ان يتم إعطاء فرصه لإنهاء الانقسام الفلسطيني الحاصل منذ 5 سنوات وتشكيل حكومتي في غزه ورام الله ورفض حركة حماس المشاركة بهذه الانتخابات المحلية قبل تشكيل حكومة وحدة وطنيه متفق عليها .
وكانت لجنة الانتخابات المركزية وجهت رسالة إلى مجلس الوزراء طالبت فيها بتأجيل موعد إجراء الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في 9/7/2011، وذلك على ضوء عدم تمكنها من البدء بالإجراءات الفنية لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، وتنفيذا لقانون الانتخابات المحلية رقم 15 لسنة 2005 بإجراء الانتخابات في كافة الأرض الفلسطينية في يوم واحد، وفي ظل توقيع اتفاق المصالحة، وتوفر الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات في كافة الأرض الفلسطينية وفق القانون.
وجاء قرار الرئيس بعد ان اجتماع  عقد امس مع قيادات الاجهزه الامنيه الفلسطينية في جلسه مغلقه وبعد ان رفعت تقارير له تفيد بعدم جاهزة حركة فتح بكافة أقاليمها الى هذه الانتخابات المحلية وضرورة تأجيله لان حركة حماس ستقوم بترشيح عناصر بصفة مستقلين في البلديات والمجالس القرويه وهناك اكثر من مجموعه في حركة فتح بكل انتخابات ستتم .
وكان قد ترأس الرئيس محمود عباس، امس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبدالرحيم، ووزير الداخلية د.سعيد ابو علي، ومساعد القائد العام لقوات الامن الفلسطينية اللواء اسماعيل جبر.
ويقول عارفين ببواطن الأمور ان مفوضية الانتخابات بحركة فتح لم تستطع ان تقوم بوضع معايير محدده ومنضبطة لعناصر الحركة ولم تقم بعمل انتخابات داخليه برايمريز لهذه الانتخابات المحلية ولم تستطع السيطرة على الإعداد الكبير التي ترى في نفسها الاحقيه بالترشيح لتلك الانتخابات المحلية .
والجدير ذكره ان حركة فتح فشلت في حسم انتخابات الغرف التجارية التي عقدت الشهر الماضي بكافة المحافظات رغم إعلان حركة حماس من مقاطعتها لتلك الانتخابات والسبب ان هناك صراع داخلي بين مراكز القوى في حركة فتح تحت الطاوله تتم ويعمل كل واحد منهم على افشال الطرف الاخر على حساب الحركه .
قال المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير : إن هناك خطوات يتم اتخاذها لمواجهة احتمال تأجيل انتخابات الهيئات المحلية المقرر في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول القادم.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي في نابلس أمس، أن رؤساء عدد من القوائم الانتخابية في محافظات شمال الضفة الغربية عقدوا سلسلة اجتماعات لمناقشة هذا الموضوع بعد أن تناهى إلى مسامعهم وجود نوايا لتأجيل الانتخابات للمرة الرابعة، وقد توافقوا على التوجه إلى الرئيس محمود عباس بكتاب يوضح الرأي القانوني في مثل هذا الإجراء، وكذلك حالة التراجع الحاصلة في الخدمات، وكذلك اعتبار المجالس الحالية بحكم القانون وتعليمات وزارة الحكم المحلي بأنها مجالس تسيير أعمال، الى جانب ضرورة احترام سيادة القانون خاصة وان محكمة العدل العليا رفضت قرار التأجيل في المرة الأولى.
وعن احتمال ترشيح نفسه لانتخابات بلدية نابلس، قال الشكعة "انه شخصيا ليس مغرما بهذا المنصب الذي شغله سابقا مدة عشر سنوات، كما أن عائلته ترفض بشدة ذلك، نظرا لكون هذا المنصب متعبا ومرهقا له، إلا انه مستعد لخوض الانتخابات إذا كانت نابلس تريد ذلك، مشددا على ضرورة أن يفهم كل مواطن المسؤوليات التي يجب عليه أن يتحملها تجاه مدينته.
وكان الرئيس قد قرر اليوم الاثنين، تأجيل موعد إجراء الانتخابات المحلية في المحافظات الشمالية المقرر بتاريخ 22/10/2011 إلى حين توافر الظروف المناسبة لإجرائها في كافة محافظات الوطن.
وفيما يلي نص القرار الرئاسي:
قرار رقم (   ) لسنة 2011م
رئيس دولة فلسطين
رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية
بعد الاطّلاع على النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، والإطلاع على القانون الأساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية المعدل لسنة 2003م وتعديلاته، والإطلاع على قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005م وتعديلاته، والاطلاع على قانون الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 1997 وتعديلاته، والاطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (01/97/13/م.و/س.ف) لعام 2011 بشأن موعد إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية، والإطلاع على قرار مجلس الوزراء
(01A52//13/م.و/س.ف) لعام 2010م بشأن تأجيل موعد إجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية، وبالإشارة إلى تأجيل تشكيل الحكومة للمساهمة في جهود إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، ودعما للجهود الوطنية والعربية المبذولة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية ولغايات توفير الأجواء لتحقيق ذلك، ولإعطاء الفرصة للجنة الانتخابات المركزية لاستكمال الجاهزية لإجراء الانتخابات في كافة محافظات الوطن، وبناء على الصلاحيات المخولة لنا، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العليا وتحقيقا للمصلحة العامة،
قررنا ما يلي:
مادة (1)
تأجيل موعد إجراء الانتخابات المحلية في المحافظات الشمالية المقرر بتاريخ 22/10/2011م إلى حين توافر الظروف المناسبة لإجرائها في كافة محافظات الوطن، ويلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار.
مادة (2)
على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه، تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.
صدر في مدينة رام الله بتاريخ: 22/08/2011م
محمود عباس
رئيس دولة فلسطين
رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية