جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 297 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: سفيان ابو زايدة : اوقفوا تدمير فتح
بتاريخ الأحد 14 أغسطس 2011 الموضوع: قضايا وآراء


اوقفوا تدمير فتح
 بقلم د. سفيان ابو زايدة

الاخ جمال محيسن اطل علينا يوم امس مرة اخرى من خلال برنامج " عالمكشوف" الذي يقدمه الصحفي المهني جدا ماهر شلبي. لم يتم كشف اي شيئ جديد في هذه الحلقة من حلقات مسلسل دحلان التي على ما يبدوا لن نتنتهي الا بعد ان تضيع فتح كما ضاعت الانتخابات التشريعية و البلدية و كما ضاعت غزة.



اوقفوا تدمير فتح
 بقلم د. سفيان ابو زايدة

الاخ جمال محيسن اطل علينا يوم امس مرة اخرى من خلال برنامج " عالمكشوف" الذي يقدمه الصحفي المهني جدا ماهر شلبي. لم يتم كشف اي شيئ جديد في هذه الحلقة من حلقات مسلسل دحلان التي على ما يبدوا لن نتنتهي الا بعد ان تضيع فتح كما ضاعت الانتخابات التشريعية و البلدية و كما ضاعت غزة.
كل ما قاله الاخ جمال محيسن ( و سأحافظ هنا على لغة الاحترام رغم مرارة الموقف) من ادعاءات و اتهامات بحق الاخ محمد دحلان لا تحمل اي جديد. من يعود الى ادبيات حماس و لغتها الاعلامية و تبريرها لما حدث في غزة لوجد اكثر من ذلك بكثير. ما قاله الاخ جمال، و بشكل اكثر دقه، ما طلب منه ان يقوله ‘ فقط هو من الناحية العملية اعادة "منتجة" لما كانت تقوله حماس و ما زالت على مدار السنوات الماضيه سواء كان بحق دحلان او غيره من القيادات. ما فعله الاخ محيسن هو شطب كل ما قيل عن الاخرين و التركيز على ما قيل على دحلان.
لقد اصبت بالذهول منذ اللحظة الاولى للبرنامج عندما بدأ الاخ جمال حديثة عن التهمة الاولى الموجهة للاخ الدحلان و هي المساس بالامن القومي و الوطني، كيف؟ قال عشية الاجتياح الاسرائيلي الى غزة طلبت اسرائيل من الرئيس عباس ان يتسلم السلطه في غزة بعد ان تنظفها اسرائيل من حماس . الرئيس عباس رفض و ابلغ حماس بذلك. في نفس الوقت، اضاف الاخ جمال ، و بناء على مصادر جهاز امن عربي كان هناك اجتماع في العريش جمع بين الدحلان و يوآف غلانت ( القائد العسكري للقوات العسكرية الاسرائيلية في حينه) و تم الاتفاق بينهم على التنسيق في عملية الاجتياح!!!!!
لا اريد ان اتطرق الى ما تبقى من المقابله لان الاخ جمال تحدث بلغة حمساوية تصل من الدونية الى حد الابتذال. و لكني اريد ان اسجل امام ابناء فتح الملاحظات التالية:
اولا: ما قاله الاخ جمال محيسن حول لقاء العريش قالته حماس خلال و بعد الاجتياح و لا حاجة للتحذلق و الايحاء ان هناك اجهزة امنية عربية تزود السلطة بمعلومات، عودوا الى ادبيات حماس ستجدون انها قالت اكثر من ذلك. لقد قالت ان دحلان موجود في العريش على رأس قوة من ثلاثة آلاف مقاتل، تنتظر التعلميات لدخول رفح و مساعدة القوات الاسرائيلية، و قالت ايضا ان الرئيس عباس و "وتيار اوسلو" شريك في هذه المؤامرة و ليس دحلان وحده!!!!.
ثانيا: الذي لم افهمه واجزم ان لا احد عاقل يمكن ان يفهمه، هو لماذا يذهب دحلان الى العريش و يتعب نفسه ليلتقي غالنت؟ اليس بالامكان ان يلتقيا في القدس او تل ابيب على بعد اقل من نصف ساعة من رام الله. ام اراد ان يقول ان مصر كانت شريكة في هذه المؤامرة ايضا؟ والا كيف له ان يلتقي هناك دون علم المخابرات المصرية؟
ثالثا: هذا الانسجام مع موقف حماس يؤكد الادعاء ان ابناء فتح عملوا كمخبرين للقوات الاسرائيلية، و ان هاك من تم اعتقالهم و اتهامهم بالتخابر مع رام الله و ايصال معلومات للعدو. انت يا سيدي من حيث لا تدري اولا تؤكد ان رواية حماس صحيحة و تصور ابناء فتح على انهم مرتزقة و عملاء و ثانيا تعرض حياتهم للخطر. هل كنت تعلم انه خلال الاجتياح لم يكن مسموح لابن فتح ان يجلس عل باب بيته لكي لا يتهم بأنه يراقب المجاهدين و ان هناك من تم الاعتداء عليهم و اعتقالهم للاشتباه بهم؟
رابعا: من خلال حديثك طوال فترة البرنامج و تملقك لحماس تريد ان تقول لهم دعونا نذبح دحلان و نتخلص منه جميعا، فهو عدو مشترك الان، و خذوا ما تشاؤون بعد ذلك. و لكنك نسيت يا عزيزي ان مشكلة حماس ليست مع دحلان فقط ، و هم يدركون جيدا ان ما يحدث ممعه في رام الله ليس له علاقة بالوحدة الوطنية ، ليس له علاقة بسيادة القانون، و ليس له علاقة بالشفافيه، بل له علاقة بشيء آخر تماما غريب عن ثقافة فتح و تراثها الوطني و النضالي.
ملاحظة اخيرة ، قلت ان النفر القليل الذي يدافع عن دحلان يخوض معركته الذاتية و هم ايضا متهمين و سيتم محاسبتهم، وان هناك محور في داخل فتح تستطيع اللجنة المركزية فصلهم من الحركة بتهمة التجنح. فقط اريد ان اصحح لك معلوماتك، ربما ينفعك ذلك في المستقبل، ليس هناك نفر قليل يدافع عن دحلان، الحقيقة لا احد يدافع عنه، بل هناك من يدافع عن ابناء فتح و قياداتها التي تتعرض للظلم و الافتراء و الكذب و التشويه دون ضمير او اخلاق.
نحن في فتح يا عزيزي لاننا لم نعرف تنظيم غيرها و دفعنا زهرة شبابنا في سجون الاحتلال تحت رايتها. و سنبقى اوفياء لها و لابنائها و سندافع عنهم بكل ما نملك من امكانيات. التلويح بالفصل، و الاستقواء بالصلاحيات لا يخيف سوى الجبناء.
لا ترحمنوا بالله عليكم، بل ارحموا فتح، انتم لا تدركون على ما يبدوا ما تسببونه من دمار لهذه الحركة.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية