جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 318 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: رسالة إلى المجلس الاستشاري لحركة فتح المنعقد اليوم بمدينة رام الله
بتاريخ الجمعة 12 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


رسالة إلى المجلس الاستشاري لحركة فتح المنعقد اليوم بمدينة رام الله

كتب هشام ساق الله – يعقد اليوم المجلس الاستشاري التابع لحركة فتح جلسته الثانية لانتخاب هيئة مكتبه واستكمال تكوينه ومناقشة قضايا تنظيميه لحركة فتح


رسالة إلى المجلس الاستشاري لحركة فتح المنعقد اليوم بمدينة رام الله

كتب هشام ساق الله – يعقد اليوم المجلس الاستشاري التابع لحركة فتح جلسته الثانية لانتخاب هيئة مكتبه واستكمال تكوينه ومناقشة قضايا تنظيميه لحركة فتح اليوم بحضور الرئيس محمود عباس رئيس حركة فتح وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وهيئة المكتب للمجلس الثوري لحركة فتح في مقر الرئاسة الساعة الثامنة مساء وهذا المجلس تم إقراره في المؤتمر السادس لحركة فتح وسبق للمجلس الثوري ناقش نظامه الأساسي ومهامه التنظيمية المستقبلية .
والمجلس الاستشاري التابع لحركة فتح يضم في عضويته 51 عضو حسب النظام الأساسي ويتم اختيارهم من أعضاء اللجنة المركزية السابقين وأعضاء المجلس الثوري ومن الكفاءات التنظيمية ويتم تنسيبهم من اللجنة المركزية لحركة فتح وقد سبق ان عقد المجلس الاستشاري جلسه ولم تستكمل بسبب غياب وعدم تبليغ أعضاء هذا المجلس .
هذه المرة تم إبلاغ الجميع بعضويتهم لهذا المجلس الاستشاري وقد خرج أعضاء المجلس من قطاع غزه جميعا أمس لحضور هذا المجلس والاستعدادات أصبحت جميعها جاهزة للافتتاح أعماله وانتخاب رئاسته وهيئة مكتبه وكذلك وضع جدول أعمال وبدء مهامه التنظيمية خلال المرحلة القادمة .
البعض يقولون بان هذا المجلس هو مجلس إرضائي وهو نوع من المصالحة الداخليه اتخذته اللجنة المركزية لبعض الكوادر الحر دنين عن أداء المهام الحركية بعد ان غيبوا عن عضوية أي مؤسسه من مؤسسات الحركة وذلك في أعقاب نتائج المؤتمر السادس الذي عقد قبل عامين في مدينة بيت لحم وقد فشل هؤلاء الأعضاء بالفوز باي مهمة تنظيميه في الحركة وتم استبعادهم عن المهام الحركية .
أنا أقول لأعضاء المجلس الاستشاري هم أردوا ان يكون مجلسكم هذا مجلس استشاري هامشي يتم من خلاله توريطكم بقضايا تنظيميه هم فشلوا في تحقيقها كهيئة قياديه ويريدون ان يحيلوا عليكم الإشكالات التي لم تحسم ويمارسوا عليكم القياده في التكليف والاداره والتوجيه وانا اقول لكم انكم تستطيعون ان تخرجوا بماء وجهكم وتفيدوا الحركة بخبرتكم وتستطيعوا ان تحولوا هذا المجلس الى مجلس مفيد وليس شكلي وهامشي كما خطط له من قبل الجميع .
اول مهامكم يتوجب ان تختاروا الرجل المناسب والذي لديه الخبرة التنظيمية في إدارة مهام هذا المجلس يكون هذا القائد خبير بالتعامل مع المواضيع التنظيمية ولديه القدرة على إدارة مجلس الحكماء كما يحلو لي انا ان اسميه بشكل تنظيمي يمكن الخروج بجلساتكم بنتائج مبدعه .
أعضاء المجلس الاستشاري وصلوا الى مرحله كبيره من النضج التنظيمي ولديهم قدره على الابداع في النصح والتوجيه وفهم القضايا واتخاذ القرارات الملائمة والمناسبة وتوجيه القيادة المركزية لحركة فتح والتي ينقصها الخبرة والجدية في التعامل مع الأمور الداخلية والتي برأي الجميع في حركة فتح لم تستطع قيادة الحركه نحو الإمام بل بقيت الأمور بالحركة كما هي وتراجعت في كثير من المواقع .
استبعادكم وإقصائكم كان احد نتائج هذا المؤتمر وادي هذا الى تراجع في الأداء التنظيمي وركنكم الى زوايا الحركة هذا الأمر يدعوكم اليوم الى النهوض والاستيقاظ والعمل الجاد المبدع من اجل ان تقوموا بمهام يمكنكم إعادة الوحدة والمحبة الى داخل حركة فتح بعد ان فشلت اللجنة المركزية بهذه المهمة وزادتها .
ولعل قضية عضو اللجنة المركزية محمد دحلان الذي تم فصله من اللجنه المركزيه هي مؤشر لوضع تنظيمي مستقبلي خطير قد تؤدي الى إحداث انقسام وتشرذم في وحدة الحركة وهذا الأمر سيؤدي الى ضياع قدرات الحركة المستقبلية على الفوز على منافسيها باي انتخابات تشريعيه او رئاسية قادمة .
يتوجب على أعضاء المجلس الاستشاري الانقسام الى مجموعات عمل ولجان بمختلف المواضيع وعمل بحث ودراسة واستقصاء على جوانب الخلل التنظيمي والخروج بتوصيات ترفع للجنة المركزية والمستويات التنظيمية باسرع وقت .
ويتوجب على هذا المجلس ان يقوم بدراسة النظام الأساسي والتوصية للمستويات التنظيمية بمعالجة جوانب الخلل فيه وكذلك التوصية بتعديل جوانب كثيره منه حتى تعطي الدم والانضباط والانسجام في أنظمة الحركة بشكل عصري لتمكين الحركة من الانطلاق من جديد .
ويتوجب على هذا المجلس ان يعمل بشكل جاد الى التحضير لعقد المؤتمر السابع إما في موعده او ان أمكن يتم تقديمه بأسرع وقت للتمكن الحركه من الخروج من أزمتها الداخلية والمتمثلة بالقياده وفشل الخلية الأولى بإدارة الأمور التنظيمية بشك لتنظيمي سليم .
ويتوجب على المجلس الاستشاري الإشراف والتحضير لتكوين المجلس العام لحركة فتح والذي اقر بالنظام الأساسي الجديد المعدل بعد المؤتمر السادس لتمكين الحركة من الانعقاد في الطوارئ التنظيمية الحاسمة وخاصة وان الرئيس لا يريد ان يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة واختيار مرشح الرسائه المناسب من داخل الحركة وكذلك اعتماد قوائم الحركة في الانتخابات التشريعية القادمة والتحضير للمؤتمر السابع وان يكون هذا المجلس هو نواة المؤتمر السابع القادم .
ويتوجب من هذا المجلس الذي غاب أعضاءه بشكل قصري عن الحياة التنظيمية وعادوا ليمارسوا مهام تنظيميه من جديد ان يجسد مدرسة المحبة في داخل حركة فتح وان يعيدوا كل الذين ابتعدوا عن الحركة ويعملوا على زيادة أواصر المحبة والوحدة الداخلية في صفوف الحركة من خلال قيادته التي تعمل جسر بين الماضي والمستقبل لحركة فتح .
وانا اكتب هذه الرسالة أتمنى ان ينقلب السحر على الساحر وان يكون هذا المجلس هو نوع من الإبداع الحركي والتنظيمي وان لا يكون عبارة عن مجلس شكلي لإرضاء البعض ويكون ختامه للقيادة التنظيمية الأولى بالحركة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية