جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 376 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: تأخير دفاتر التأمين الصحي عقاب جديد يضاف لعقوبات أبناء غزة
بتاريخ الجمعة 12 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

تأخير دفاتر التأمين الصحي عقاب جديد يضاف لعقوبات أبناء غزة
كتبت منال خميس*
ويحدث من جملة ما يحدث لأبناء حركة فتح وأبناء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أن يتم تقطير وتأخير دفاتر التأمين الصحي عليهم، فهم سبحان الله هم وأبنائهم وزوجاتهم، صحتهم تمام،


تأخير دفاتر التأمين الصحي عقاب جديد يضاف لعقوبات أبناء غزة
كتبت منال خميس*
ويحدث من جملة ما يحدث لأبناء حركة فتح وأبناء الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أن يتم تقطير وتأخير دفاتر التأمين الصحي عليهم، فهم سبحان الله هم وأبنائهم وزوجاتهم، صحتهم تمام، ولديهم مناعة عالية،وان مرض أحدهم فأمامه العيادات الخاصة لأن المستشفيات الحكومية مغلقة في وجهه تلقائياً لأن تأمينه الصحي غير مجدد "فايت ميعاده"، حتى وان طلعت روحه فلا علاج حكومي له رغم أن مبلغ التأمين مخصوم من راتبه مخصوم مخصوم.

والحقيقة أن إحباطا متواصلا ومستمرا يحتل نفوس أبناء فتح بغزة بسبب هذا النكد المجاني الغير انساني والغير مبرر، حيث أنهم منذ 14/6/2007 لم تكن الخيارات مفتوحة أمامهم أبداً لمعرفة أي شيء يخصهم أو يتعلق بهم وبملفاتهم وكأنهم لعنة يجب وأدها خطوة تلو خطوة . ولكن أن يصل الأمر إلى أن يتعلق بالتأمين الصحي،فهذا عيب كبير أن لا حلول ولا أفق لهم حتى في علاج المرض، وكل ما عليهم ان ينتظروا رحمة من يمسكون الملف ولجنة غزة لتتكرم عليهم بتجديد دفاترهم ومن ثم تتكرم بارسالها الى غزة ، وقت يحلو لها، وأعرف احد أبناء الأجهزة الأمنية والأمثلة كثيرة، كان قد أرسل يجدد تأمينه الصحي وزوجته حامل في الشهر الخامس والآن توشك هي على الوضع و لم يستلم دفتره الصحي بعد، أي منذ حوالي أربعة أشهر وهو يجري هنا وهناك ويتصل بمن يعرفه وبمن لا يعرفه والجميع يعد خيراً والى هذا الحين لم يصل الخير من رام الله الخير.

ولكن في هذا الصيف الغريب الذي تكثر وتتناثر به الأمراض وتعلق بأنفاس الاطفال الصغار الذين لا يمكن ان يتم علاجهم بدون تأمين صحي لا نعرف اذا كانت الامور هناك برام الله تخضع لقانون عام ، أم مزاجي أم أهواء شخصية،هذا السؤال موجه للسيد وزير الصحة حفظه الله ورعاه، لأن هذه الأمور المهمة التي تفصل بين حدّين، فابن السلطة الفلسطينية الذي يتقاضى راتبه من رام الله، لا يستطيع ان يدفع تكاليف المستشفيات والعلاجات الخاصة في ظل هذه المرحلة المبتلاة بأزمة الرواتب وفي نفس الوقت لا يستطيع ان يذهب ليجدد تأمينه الصحي من مكاتب الصحة التابعة حماس، علما بأنه اذا فعل ذلك فهو يوفر الوقت والجهد والمال والأعصاب والصحة وأشياء كثيرة أهمها كرامته في عدم الاستجداء يوما بعد يوم، فهو يتصل بمسؤوليه هنا، ويتصل بالمعنيين في رام الله وفي الغالب أصبح الجميع لا يرد على الجوال وان فتح الخط فانه يرد احد آخر ليقول لك ان السيد المسئول نسي الجوال بالبيت او انه في جلسة مهمة أو انه مشغول ليسقط في يدك وتتمنى لو ان الأرض ابتعلتك لانك تتأكد حينها، ان جميع ما يجري هو استكمال للعملية السلمية المسماة "الدعس على الراس" التي تخوضها حركة فتح ضد أبنائها في قطاع غزة.

سؤال ثانِ إلى السادة المحترمين نواب المجلس التشريعي عن غزة المتواجدين برام الله أين أنتم من هذه القضية الهامة؟ وماذا تفعلون هناك وكيف تقضون أوقاتكم في أبراجكم العاجية وأين هي مسؤولياتكم التي أوكلناكم بها،وسيسألكم الله عنها يوم القيامة واين واين واين ؟

قال لي أحد أبناء حركتكم العملاقة فتح:أمانة عليكي توصليلهم "ولله العظيم انّا قرفناهم كلهم بغزة والضفة".وكانت كلمة صادقة من مقهور، أضاف اليها :"يتعاملون معنا وكأننا قطيع أغنام ننتظر منهم العلف والزاد والعلاج اليومي الضروري لمعيشتنا ومعيشة أبنائنا، يجودون بالغيث متى يريدون ويمنعونه متى يريدون أيضا" قولي لهم أن يكفوا عن سياسة المماطلة والتضليل ففتح تسيء إلى نفسها وتسيء إلى أبنائها".

أنا شخصيا اعرف ان هناك لجنة شؤون المحافظات الجنوبية تتابع ملف التأمينات الصحية، وأعرف أن هناك السيد مدير عام الخدمات الطبية العميد طبيب خليل النقيب وهو رجل مشهود له بالكفاءة والعطاء المتواصل ولكنني لا أعرف ما هي أولويات هذه اللجنة اذا لم تصل التأمينات الصحية الى أصحابها منذ أربعة أو خمسة أشهر... لكم الله يا أهل غزة .

* مشرف عام أسوار برس


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.16 ثانية