جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 283 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الرئيس يسلم عاهل الأردن الدكتوراه الفخرية ويشيد بدعمه لصمود أهل القدس
بتاريخ الأربعاء 10 أغسطس 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian President Abbas Meets With Jordanian King Abdullah
الرئيس يسلم عاهل الأردن الدكتوراه الفخرية ويشيد بدعمه لصمود أهل القدس


عمان - الصباح - سلم الرئيس محمود عباس، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية من جامعة القدس تقديرا لمواقف جلالته الشجاعة تجاه القدس والدفاع عنها وعن مقدساتها، ودعمه لأهلها وتعزيز صمودهم، وتأكيدا على العلاقات الأردنية الفلسطينية الأخوية والتاريخية.


الرئيس يسلم عاهل الأردن الدكتوراه الفخرية ويشيد بدعمه لصمود أهل القدس
عمان - الصباح - سلم الرئيس محمود عباس، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية من جامعة القدس تقديرا لمواقف جلالته الشجاعة تجاه القدس والدفاع عنها وعن مقدساتها، ودعمه لأهلها وتعزيز صمودهم، وتأكيدا على العلاقات الأردنية الفلسطينية الأخوية والتاريخية.
وقال سيادته، في كلمته خلال حفل التسليم الذي أقيم في الديوان الملكي الهاشمي، مساء اليوم الثلاثاء، 'يشرفني ويسعدني حضور هذا الحفل، بمنح جلالتكم الدكتوراه الفخرية من جامعة القدس، القدس التي أولى جلالتكم جل اهتمامه للحفاظ على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، القدس التي تحتضن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، القدس التي كان لمكارمكم ومساعداتكم الفضل بصمود أهلها رغم كل ممارسات سلطات الاحتلال'.
وأضاف: 'إنني وبهذه المناسبة أعبر لجلالتكم عن فائق شكرنا وتقديرنا لكل ما تقدمونه من دعم وتأييد لقضيتنا يصعب تعداده، فقضية فلسطين هي شغلكم الشاغل في حلكم وترحالكم، وليس هذا بغريب على جلالتكم وأنتم خير خلف لخير سلف، فقد حمل أعباء قضيتنا المغفور له جلالة الملك الحسين حتى في أصعب ظروف مرضه وأوجاعه وآلامه، وكانت لحظات لا تنسى عام 1998 عندما جاء إلى واشنطن ليبذل جهوده المباركة لإنقاذ عملية السلام'.
وتابع السيد الرئيس: 'لا يفوتني في هذا المجال إلا أن أتقدم لجلالتكم بشكرنا وتقديرنا لمساعداتكم لأهلنا في الضفة قطاع غزة المحاصر عبر قوافل الخير الهاشمية، التي لم تنقطع وكذلك المستشفيات الميدانية المستمرة في عملها الإنساني'.
وقال سيادته: 'إن الأردن شريك كامل لنا، ومصالحه متداخلة مع مصالحنا، كما أن مواقفنا واحدة تجاه القدس والحدود والأمن واللاجئين والاستيطان وغير ذلك'.
وأكد السيد الرئيس 'إننا مستمرون في السعي لإتمام المصالحة، كما أننا نعمل مستندين إلى دعمكم ودعم الأشقاء والأصدقاء لإعادة فلسطين إلى خارطة الجغرافيا، عبر طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة على حدود الرابع من حزيران 1967'.
ووجه سيادته الشكر لمجلس الأمناء ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في جامعة القدس 'على هذه المبادرة الطيبة بمنح جلالتكم شهادة الدكتوراه'.
وقال: 'دمتم يا صاحب الجلالة والله يوفقكم في قيادة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وفي دفاعكم عن قضايا أمتنا العربية وفي الطليعة منها قضية فلسطين'.
بدوره، عبر جلالة الملك عبد الله الثاني عن شكره على هذه المبادرة ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة القدس، معتبرا أن الشهادة وسام شرف يشهد على 'واجبنا التاريخي كهاشميين تجاه القدس الشريف'.كما أعرب عن تقديره لرسالة جامعة القدس الإنسانية، وحرصها على تمكيـن المواطـن العربي الفلسطيني بالعلم والمعرفة في وجه الاحتلال، ومحاولات التجهيل والاعتداء على الهوية الفلسطينية.
وأكد العاهل الأردني في هذا الشهر المبارك، مكانة القدس 'الحاضرة في قلوبنا دائما، ومسؤولياتنا في حماية وصيانة المقدسات وعروبتها'، كما أكد الاستمرار في أعمال ترميم وصيانة الحرم القدسي الشريف، بمساجده وساحاته وأسواره والمدارس التابعة له، وتأمين احتياجات الأهل في القدس.
 وقال: 'لن نتوانى عن أي جهد سياسي أو دبلوماسي أو قانوني لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من الاعتداءات الإسرائيلية، وذلك بالتنسيق مع إخواننا في السلطة الفلسطينية'.
وتلا رئيس مجلس أمناء جامعة القدس أحمد قريع قرار مجلس أمناء الجامعة منح جلالة الملك عبدالله الثاني شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال العلوم الإنسانية.
وكان رئيس جامعة القدس سري نسيبة استعرض مواقف العاهل الأردني العديدة في نصرة القدس ودعم حقوق الشعب الفلسطيني ودفاعه عن قضايا أمته ودعمه لمسيرة التعليم الأمر الذي استوجب منحه شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة.
وقال ' ها هي يا صاحب الجلالة جامعة القدس، بل القدس بكبارها ومجلس الأمناء ومجلس الجامعة والأساتذة ترحل إليكم، وتحمل لجلالتكم على الأكف عرفانا بالجميل شهادة على طيب صنائعكم'.
وبين أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني نبه إلى ضرورة استنهاض التعليم في مراحله كلها والارتقاء به لمواكبة التطورات التقنية في العالم المعاصر، مؤكدا أن لا ازدهار ولا تقدم إلا بإحداث التطوير في مناهج التعليم كافة.
وقال' أنتم جلالة الملك، رعيتم التعليم، وخصصتم موردا خاصا لطلبة المخيمات، وتعهدتم ألا يكون الفقر عائقا، وألا يكون العوز طريقا للجهل وألا يكون ضيق ذات اليد حائلا دون دخول الجامعات بكافة تخصصاتها، فكنتم بذلك للفقير عضدا وللعلم سندا، وللشباب الواعد عونا'.
وأقام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مأدبة إفطار تكريما للسيد الرئيس محمود عباس والوفد المرافق والحضور.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.20 ثانية