جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 286 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: من مكونة من 400 عنصر وتعتبر الأولى تيك ديبكا: الحرس الثوري الإيراني درب وحدة كوم
بتاريخ الأحد 31 يوليو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

Palestinian Islamic Jihad militants participate in a training session at the Nusseirat refugee camp in central Gaza Strip ,Thursday, July 28, 2011. In Gaza, the idea that U.N. recognition will somehow bring Palestinian statehood closer is seen as delusional. The 1.6 million Gazans have largely been cut off from the world since Hamas seized the tiny coastal territory. Reality here is not being shaped by U.N. resolutions, but by Islamic militant rule, tight Israeli movement and trade restrictions, and unemployment of nearly half the labor force.(AP Photo /Ashraf Amra)
من مكونة من 400 عنصر وتعتبر الأولى
تيك ديبكا: الحرس الثوري الإيراني درب وحدة كوماندوز لحركة حماس في غزة
غزة - الصباح -كشف الموقع ' تيك ديبكا' المقرب من الإستخبارات الإسرائيلية, عن قيام مدربين من الحرس الثوري الإيراني من تدريب وإقامة اللواء الأول للقوة الخاصة الجديدة لحركة حماس


من مكونة من 400 عنصر وتعتبر الأولى
تيك ديبكا: الحرس الثوري الإيراني درب وحدة كوماندوز لحركة حماس في غزة
غزة - الصباح -كشف الموقع ' تيك ديبكا' المقرب من الإستخبارات الإسرائيلية, عن قيام مدربين من الحرس الثوري الإيراني من تدريب وإقامة اللواء الأول للقوة الخاصة الجديدة لحركة حماس (وحدة الكوماندوز) القتالية المعدة للقتال ضد الجيش الإسرائيلي إذا ما دخل لقطاع غزة مرة أخرى, وأطلق عليها كتيبة القدس وهي مكونة من 400 جندي والكتيبة الأولى التي تم إنشاؤها بهذا الإطار

 
وأضاف الموقع بأن خطة الإيرانيين وحماس هي إقامة ثلاث كتائب أخرى على الأقل بالأشهر القريبة, مشيراً إلى أنه في الأسبوع الماضي وفي يوم السبت بتاريخ 23/7 قام رجال الكتيبة الجديدة بحفلة تخريج للدورة وتوديع للضابطين الإيرانيين الذين قاموا بتدريبهم بنفس المركز شمال قطاع غزة.

 
ونقل الموقع عن مصادر إستخباراتية قولها ' إن المدربين والقادة الإيرانيين الذين دخلوا لغزة بمنتصف شهر مايو كان بحوزتهم جوازات سفر إيرانية وظهر عليهم أسماء ' حجت سافر زادة ' و' مرتضى راحبان ' وكانوا يعملوا بتلك الأسماء في قطاع غزة.

 
وأوضح ديبكا بأنه قبل مجيئهم لقطاع غزة ذهبوا للسودان ومن هناك تم تهريبهم بواسطة مهربين بدو عن طريق مصر لشبه جزيرة سيناء ومن هناك تم إدخالهم عن طريق أنفاق التهريب لقطاع غزة وكلا الضابطين تمت عودتهم بنفس الطريقة بنهاية الأسبوع لطهران.

 
وأشار الموقع إلى أن الحديث يدور عن أسماء وهمية لكلا الضابطين التابعين للوحدة الخاصة كتائب القدس الإيرانية وهم قوات كوماندوز وإستخبارات إيرانية يعملون خارج إيران مثل العراق وسوريا وقطاع غزة, وقائد هذه القوات هو الجنرال ' قاسم سليماني ' وهو تكفل بإقامة الوحدة الخاصة الجديدة بقطاع غزة وكانت لديه كأحد القضايا ذات الأهمية الخاصة التي يهتم بها وهذه المعلومات جاءت من قبل ضابط إستخبارات أمريكي إلى وزير الدفاع الأمريكي الجديد ' ليئون فانتا ' خلال زيارته بمنتصف يوليو للعراق وعاد وتحدث بها يوم الجمعة الماضية مع وزير الجيش إيهود باراك بواشنطن.

 
وأوضح الموقع أن الضباط الإيرانيين دربوا عناصر حماس على الطرق الإيرانية الأخيرة بالقتال بمنطقة خالية وقاموا بتنفيذ الدروس المستفادة ' إستخلاص العبر ' لكتائب القدس الإيرانية الذين شاركوا بمساعدة نظام بشار الأسد خلال قمع التمرد ضده.

 
وتم التركيز بشكل خاص على دورة تقنيات التمويه المتقدمة التي تسمح لرجال الكوماندوز التحرك بالمنطقة بدون أن يشعر بهم أحد وضرب قوات العدو التي تعمل بداخلها.

 
وعن الوسائل القتالية التي كانت بحوزة رجال الوحدة أوضح الموقع بأنه تم جلبها بالفترة الأخيرة من ليبيا لقطاع غزة والحديث هنا يدور عن وسائل قتالية خاصة لوحدات الكوماندوز والتي تم تهريبها من قبل المخابرات البريطانية والفرنسية للمتمردين في ليبيا لإستخدامها ضد قوات معمر القذافي.

 
ولفت ديبكا إلى أن الإيرانيين وحزب الله وحماس اليوم يسيطرون في بنغازي على كميات من الأسلحة ومجموعات تجمع السلاح ويقومون بتهريبها لقطاع غزة عن طريق مصر.

 
وأشار إلى أن حفل التخرج للدورة تم تقديرها بالنهاية من قبل الضباط الإيرانيين 'بالناجحة جدا' والإسم الأخير الذي تم إطلاقه على هذه الكتائب الحمساوية هو ' كتائب الإصلاح والتحدي'  لكنها لم تشارك في إعادة إعمار غزة بل أنها ستهتم بإقامة وتدريب الكتائب الأخرى.

 
ووصف الموقع الخطة وهي إنهاء إقامة الكتائب الجديدة هذه خلال نصف العام القريب ونشر هؤلاء المتدربين بالمناطق الحدودية لقطاع غزة مع إسرائيل لكي يكبدوا الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة بمجرد دخولهم لداخل غزة.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة




Re: من مكونة من 400 عنصر وتعتبر الأولى تيك ديبكا: الحرس الثوري الإيراني درب وحدة كوم (التقييم: 0)
بواسطة زائر في الأحد 31 يوليو 2011
لا اصدق هذه الادعاءات. ولو كانت صحيحة لقصفت اسرائيل موقع التدريب واغتالت الايرانيين!
لاجىء
يريد تدريب كل الشعب ليدافع عن نفسه ضد العدوان والاحتلال الاسرائيلي


جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية