جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 330 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: سالم سريه : اللوبي الصهيوني في بريطانية 3
بتاريخ السبت 20 فبراير 2021 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent.fbcn6-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/151053962_10225887341678067_243816141321408004_n.jpg?_nc_cat=110&ccb=3&_nc_sid=730e14&_nc_ohc=xw-zTsFS9GUAX_ZtE_E&_nc_ht=scontent.fbcn6-1.fna&oh=396a862f0f2f01de06249e619bc23d02&oe=60502562
اللوبي الصهيوني في بريطانيا – الجزء الثالث-
الاعلام البريطاني المؤيد للكيان الصهيوني
د سالم سرية – اكاديمي وكاتب (فلسطين)


اللوبي الصهيوني في بريطانيا – الجزء الثالث-
الاعلام البريطاني المؤيد للكيان الصهيوني
د سالم سرية – اكاديمي وكاتب (فلسطين)
اوضح البروفسور كريغ فيلو، وهو رئيس وحدة الاعلام في جامعة غلاسكو باسكتلندا، أن التغطية التلفزيوينة البريطانية للاحداث في الاراضي الفلسطينية واسرائيل مليئة بالفجوات حتى أن بعض جمهورها يظن أن الفلسطينيين هم من «يحتل» أرضاً اسرائيلية، او انهم لاجئون قدموا من أفغانستان! واصدر البروفسور فيلو بالتعاون مع مايك بيري كتاباً بعنوان «أخبار سيئة من اسرائيل»،عام 2004 سلط فيه الاضواء على تأثير اللوبي الاسرائيلي في الاعلام البريطاني المرئي. واشارا الى ان القنوات البريطانية تفرد لمؤيدي اسرائيل اضعافاً من الوقت الذي تفسحه لمؤيدي وجهة النظر الفلسطينية. ولفت الكاتبان الى ان «وجهات النظر الاسرائيلية» سائدة خصوصاً في البرامج الاخبارية والسياسية في القناة الاولى التابعة لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي). واضافا أن الاخبار التلفزيونية البريطانية لا تقول شيئاً تقريباً عن تاريخ أو جذور الصراع . واكدا أن ذلك ادى الى جهل كثير من البريطانيين بأن الفلسطينيين يرزحون تحت احتلال اسرائيلي تم بقوة السلاح، وان ملايين الفلسطينيين قد طردوا من بيوتهم حين أسست دولة اسرائيل عام 1948. (1)
ويعتاد اللوبي الصهيوني في بريطانيا الضغط على وسائل الإعلام البريطانية، إذ كشف النقاب عن قيام منظمات تحشد التأييد (لإسرائيل) من خلال دعوة الصحافيين البريطانيين إلى زيارات لفلسطين في رحلات لاستكشاف الحقائق! وهناك توفر لهم مقابلة كبار الشخصيات الحكومية، وهي حملة كلفت بليونير يهودي ما يقرب من 4 .1 مليون جنيه إسترليني خلال سنتين.
ويعدُّ روبرت موردوخ (2و3) أهم الأقطاب الإعلامية في بريطانيا ؛ حيث يمتل شبكة إعلامية ضخمة تضم العديد من الصحف والمجالات والمواقع، إلى جانب المحطات التليفزيونية، وتقدر بعض المصادر أنه يسيطر وحده على 40 % من الإعلام في بريطانيا. وتضم مجموعة مردوخ، المعروف بميوله المسيحية الاصولية800 مؤسَّسة إخبارية وإعلامية، تنتشر في بريطانيا والولايات المتحدة وأستراليا وإيطاليا و 52 بلدً آخر. .
يقول الكاتب السياسي البريطاني، ديفيد آيك : "كما هي الحال في أميركا، يُحْكم اليهود قبضتهم بشكل تقريبي على كل وسائل الإعلام الإلكترونية والمطبوعة في بريطانيا، وبالتالي يمكنهم التحكم في تشكيل"الرأي العام" وسياسة الحكومة ببساطة عن طريق اختيار أية أخبار يرغبون في نشرها، وبأية طريقة. وبهذه الطريقة، نجحوا تقريبًا في تشويه صورة أية معارضة لهذه السياسات . ويقدم آيك قائمة طويلة بمؤسسات إعلامية بريطانية يقول إنها تخضع لسيطرة رأس المال والإدارات اليهودية، ومنها: شبكة تليفزيون ITV المستقلة ومحطاتها وقنواتها الأربعة عشرة، التي تملكها شاركتا "كارلتون كوميونيكيشن" و"غرينادا"، وكلتاهما مملوكتان بحصص كبيرة لرؤوس أموال يهودية، ومؤسسة " بي بي سي " ( BBC ) ، التي يسيطر عليها إداريّا عدد من المديرين اليهود، وبالتالي يتحكمون بالسياسة التحريرية لشبكة قنواتها المحليةوالوطنية والدولية، و شبكة "سكاي نيوز و شركة " Shepperton-Pinewood " للإنتاج التليفزيوني.أما في قائمة الصحف المطبوعة، فتمتد سيطرة رأس المال والكادر الإداري اليهودي إلى مجموعة إكسبرس نيوز التي تصدر صحف"ديلي إكسبرس " ، و"صند اي إكسبرس وديلي ستار وتوزع ما مجموعه 13 مليون نسخة أسبوعيا . وقد اشترى اليهودي، ريتشارد ديزموند المجموعة في عام2000 ومجموعة "نيوز إنترناشونال التي يسيطر عليها روبرت مردوخ، وتضم صحف "الصن" و"التايمز" و"صنداي تايمز". وتوزع هذه الصحف حوالى 7 ملايين نسخة يوميّا، ومجموعة "التلغراف التي تصدر عنها صحف "ديلي تلغراف، و"صانداي تلغاراف ، و"ويكلي تلغراف " ، ومجلة "ذاسبيكتيتور ورغم أن ملكية هذه المجموعة غير يهودية فإن خطها التحريري ظل مؤيدً ا لإسرائيل، كما يربط آيك ذلك بمواقف المالك السابق للمجموعة، كونراد بلاك الذي وصف الفلسطينيين عام 1997 في صحيفته "جيروساليم بوست " بالبدائيين الأنذال .أما زوجته اليهودية، باربرا فوصفتهم في عام 2000 بذوي الأصول الحيوانية".
أما المحلل السياسي، توماس سباركس فقد نشرفي عام 2002 مقالة مطولة بعنوان "على وشك السيطرة الكاملة لليهود على الإعلام البريطاني قال فيها: "لليهود الصهاينة قبضة شبه كاملة على وسائل الإعلام في بريطانيا. إنهم يبثون دعايتهم بشكل منهجي، ومتواصل ومكثف إلى جميع الناس تقريبًا في بريطانيا، وهذا غير مستغرب ، مع كل هذا الإعلام. إنهم يعملون بشكل موحد ومقصود، وبأسلوب منهجي ومستمر ومكثف، على فرض مصالح ما يسمى دولة إسرائيل"، على رغبات الشعب البريطاني ومصالحه.ويقدم سباركس في مقالته قائمة طويلة من المؤسسات الإعلامية، التي يتحكم بهارأس المال الصهيوني اليهودي، أو تديرها الكفاءات اليهودية الصهيونية .
وحول نفوذ اليهود في المؤسسة العامة البريطانية، " بي بي سي"، كتب ديفيد ديوك في أغسطس عام 2014 ، مقالاً بعنوان "دليل على استيلاء اليهود الصهاينة على بي بي سي" قال فيه: "إن مؤسسة بي بي سي التي تحتل مكانة عالمية مرموقة، هي مؤسسة عامة، تُموّلَ من رسوم سنوية مفروضة على كل بيت في بريطانيا، وبالتالي يفترض أن تكون مستقلة، لكن دراسة مركَّزة للأوضاع الداخلية في هذه المؤسسة، وظروف التوظيف فيها، ومراكز القوة والسيطرة الإدارية، تكشف عن أنها ليست سوى مجرد مؤسسة أخرى من مؤسسات الدعاية التي يتحكم بها اليهود العنصريون .ويسرد الكاتب فيما بعد قائمة من الاسماءاليهودية، التي احتلت أو تحتل مناصب عليا في " بي بي سي" أمثال داني كوهين والذي تم تعيينه في عام 2013 كرئيس تلفزيون " بي بي سي "، وهو يهودي له مكانته الخاصة والنافذة في أوساط اللوبي الصهيوني المؤيِّد بشدة لإسرائيل ويقاول ديوك : "أفضل مثال على سيطرة العناصر اليهودية على عمل (بي بي سي ) يأتي من تجربة الصحفي في الشؤون المالية، ماكس كيسر ، الذي كُلِّف بالقيام بسلسلة حلقات باسم (أوراكل) لصالح بي بي سي وورلد نيوز ، ولكنه استقال من العمل بعد عشر حلقات ؛ لأنه كما أعلن على تويتر:" السبب وراء استقالتي هو أوامر صارمة وصلتني بعدم ذكر إسرائيل في أي سياق .وفي تغريدة أخرى في الموضوع نفسه، قال كيسر : إن لدى " بي بي سي " )منطقة محرمة( يمنع الاقتراب منها هي إسرائيل. ويعلِّق ديوك على الحادثة قائلاً : "بعبارة أخرى، سمح لماكس كيسر، قول أي شيء على الإطلاق،باستثناء إسرائيل، ودورها في الفضائح والمشاكل المالية العالمية ( 4)
الهوامش
29/04/2002 دراسة أكاديمية: الإعلام البريطاني منحاز كليا لليهود حافظ الكرمي
2- -د.نواف التميمي كتاب اللوبي الصهيوني والرأي العام في بريطانيا النفوذ والتأثير
4- نواف مصدر سابق ص97-101

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 5
تصويتات: 1


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية