جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 475 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
علي ابوحبلة: على ابو حبلة : التوغل الاستيطاني تحدّ إسرائيلي للفلسطينيين والمجتمع الدولي
بتاريخ الثلاثاء 08 ديسمبر 2020 الموضوع: قضايا وآراء

التوغل الاستيطاني تحدّ إسرائيلي للفلسطينيين والمجتمع الدولي
علي ابو حبلة


التوغل الاستيطاني تحدّ إسرائيلي للفلسطينيين والمجتمع الدولي
علي ابو حبلة



التوغل الاستيطاني المتنامي بالضفة الغربية والقدس المحتلتين يؤكد على عبثية المفاوضات وعقمها، وتعد متلازمة أمريكية، فكلما كان هناك تواصل مع الأمريكان أو أي مبعوث صهيوني لأمريكا يكون هناك إعلان عن استيطان». وقد شكلت زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مستوطنة « بساغوت « المقامة على أراضي المواطنين في محافظة رام الله والبيرة خرقا فاضحا لقرارات الشرعية الدولية ومحاولة لإضفاء شرعية على المستوطنات، وبعد طلب نتنياهو من بومبيو وإعطاء الضوء الأخضر أثناء زيارته الأخيرة لإسرائيل . مجلس التخطيط الأعلى التابع للإدارة المدنية صادق قبل 72 ساعة على خطة البناء في مجمع عطروت الاستيطانى..ووفقا للخطة سيتم الشروع ببناء حوالي 9 آلاف وحدة استيطانية. يذكر أن الخطة تهدف لتوسيع مجمع عطروت الاستيطانى المقام على أراضي قلنديا وبيت حنينا شمال القدس المحتلة على حساب أراضي مطار قلنديا والذي احتلته إسرائيل عام 1967. يأتي ذلك القرار في ظل معارضة شديدة من الإتحاد الأوروبي وفي ظل رئيس ديمقراطي سيدخل البيت الأبيض قريبا... وأن هذا الإعلان يتعارض مع تصريحات وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ الذي صرح التزام إسرائيل بكافة الاتفاقات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية مقابل عودة التنسيق الأمني وكافة الاتفاقات مع الكيان الإسرائيلي
موجة جديدة من البناء في المستوطنات تضرب بقوة عمق مناطق الضفة الغربية، في إشارة إلى زيادة في عدد الوحدات الاستيطانية التي تم الإعلان عنها مستغلة حكومة الاحتلال الفترة المتبقية لإدارة ترامب .، ففي الفترة من ( 10-16 تشرين الماضي تمت الموافقة على خطة بناء 3212 وحدة استيطانية جديدة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بعد شهر واحد من توقيع اتفاقات التطبيع ومجمل تلك القرارات المتعلقة بالتوسع الاستيطاني، يشكل تحديا متواصلا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واستخفاف لا حدود له بموقف المجتمع الدولي، وحسب مصادر جيش الاحتلال، فإن هذه الخطة التي تم المصادقة عليها تأتي استكمالًا للمخطط الذي أعلن عنه بشأن المصادقة على بناء 2166 وحدة أخرى، ليصل العدد الإجمالي إلى 5400 وحدة استيطانية. ويعتبر هذا أكبر رقم قياسي في السنوات الأخيرة للبناء الاستيطاني .
منظمة «السلام الآن» غير الحكومية المعارضة للاستيطان، قالت إن هذا التوسع الاستيطاني يشير إلى رفض إسرائيل إقامة دولة فلسطينية، ويوجه ضربة إلى آمال تحقيق سلام إسرائيلي عربي أوسع، ورأت في بيان لها، أن نتنياهو يمضي قدما وبكامل قوته نحو ترسيخ الضم الفعلي للضفة الغربية، وبأن وزير الجيش بيني غانتس وهو رئيس الوزراء بالإنابة في حكومة الائتلاف قد وافق هو الآخر على خطط البناء، لترسل بذلك إسرائيل إشارات إلى العالم حول تأييد أبرز حزبين فيها إنهاء مفهوم حل الدولتين، وقيام دولة فلسطينية.
وفي هذا السياق، وكجزء من الخطة وافقت سلطات الاحتلال مؤخرا وبأثر رجعي كذلك على العديد من المستوطنات العشوائية ( البؤر الاستيطانية).على صعيد آخر، وفي أكبر عملية سرقة وقرصنة لأراضي الفلسطينيين، استولت سلطات الاحتلال على أكثر من 11 ألف دونم في الأغوار الفلسطينية لصالح ما يسمى «المحميات الطبيعية»، حيث أعلن الاحتلال استيلائه على 11.200 دونم، لصالح 3 محميات طبيعية في الأغوار الفلسطينية.
في ظل التوغل الاستيطاني ومصادرة الأراضي لم يعد السلام خيار استراتيجي مع إجراءات التغيير على الأرض وتغيير الديموغرافيا الفلسطينية، فما هو الرد على الإجراءات الاسرائيليه من قبل قيادة منظمة التحرير فهل الرد يرقى لمستوى التحدي الإسرائيلي وخرقها الفاضح للقرارات والاتفاقات الدولية، ويتطلب وجود إرادة وطنيه فلسطينية ترقى في مستوى ردها للتحدي الاسرائيلي ووضع العالم أمام مسؤولياته للجم التوغل الاستيطاني والممارسات الاسرائيليه ضد الشعب الفلسطيني وامعان حكومة الاحتلال في تحدي العالم لضرب وهدم رؤية الدولتين بفعل الاستيطان غير الشرعي.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية