جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 294 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المكتب الحركي للمهندسين يحيي يوم المهندس الفلسطيني في مخيم نهر البارد
بتاريخ الأثنين 07 ديسمبر 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

المكتب الحركي للمهندسين  يحيي يوم المهندس الفلسطيني في مخيم نهر البارد


المكتب الحركي للمهندسين  يحيي يوم المهندس الفلسطيني في مخيم نهر البارد

أحيا مكتب المهندسين الحركي يوم المهندس الفلسطيني والذي يصادف يوم ٦/١٢  من كل عام وذلك في قاعة الكشاف في مخيم نهر البارد حيث جرى الاحتفال المركزي صباح يوم الاحد الواقع فيه ٦/١٢/٢٠٢٠. 

حضر الاحتفال  الاخ اكرم بكار امين سر المكاتب الحركية في حركة فتح في لبنان  والاستاذ منعم عوض امين سر المكتب الحركي للمهندسين في لبنان والاخ خالد عوض امين سر المكتب الحركي الكشفي والاخ ابو جهاد فياض امين سر حركة فتح في الشمال واعضاء قيادة المنطقة وشعبة نهر البارد ممثلة بأمين سرها الحاج ناصر سويدان والمكاتب الحركية ( الأطباء، العمال،الممرضين والخدمات الطبية ، مؤسسة الاشبال والفتوة في الشمال ، الكشاف ، بالاضافة الى وفد من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية في مخيم البارد. 

افتتح الاحتفال الاخ المهندس احمد الخطيب داعيا الجميع للوقوف لقراءة سورة الفاتحة عن أرواح شهداء شعبنا. 

 تحدث الحاج ابو نزار خضر باسم اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد موجها التحية الى المهندس الاول الشهيد القائد ابو عمار  ومن ثم الى المهندسين الذي كان لهم دور كبير في اعادة اعمار مخيم نهر البارد وتثبيت  المخطط التوجيهي ونشر الدراسات لاعادة الاعمار. وتحدث الاخ ابو نزار عن دور المهندس الفلسطيني  النضالي والكفاحي من اجل انجاز الاهداف الوطنية والتمسك بحق العودة ورفض صفقة القرن. 

كما دعا الى تكثيف الجهود لمتابعة اوضاع شعبنا في ظل انتشار جائحة كورونا وانعكاس الازمة اللبنانية على اهلنا في المخيمات ويجب الضغط على مؤسسة الانروا لتطوير خدماتها وعدم التملص من واجباتها. 

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها الاخ أكرم بكار تحدث فيها 
عن دور المهندس الفلسطيني في الثورة الفلسطينية وعن المهندس الاول مفجر الثورة الشهيد ياسر عرفات مهندس طريق العزة مهندس ثورة عرفات ورفاقه فرسان خرجوا من رماد النكبة والنكسة وامتطوا صهوة جواد الثورة وطالت جباهم السماء. 
وتابع الاخ بكار في كلمته 


تحية للمهندس الفلسطيني في يومه ونؤكد على أسس الاهداف للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين اجتماعيا وأدبيا  والارتفاع بمستوى كفائتهم العلمية والمهنية وتنسيب الخريجيين الشباب ووضع الخطط لاستنهاض وتطوير الاتحاد والدفاع عن مصالح الاعضاء وتأمين بعثات ودورات لاعضاء الاتحاد في الدول العربية والاجنبية. 
وأكمل الاخ بكار 

نحن في  منظمة التحرير الفلسطينية الفلسطينية  مكتب المنح والبعثات الخارجية استطعنا تأمين العشرات من المنح الدراسية خلال العامين الماضيين في الطب والهندسة. 

وطالب وكالة الغوث بتلبية احتياجات شعبنا وتأمين المستلزمات الغذائية والمادية والتربوية. 

وفي ال الذكرى ال 16 لرحيل المهندس الاول نأمل نجاح الوحدة الوطنية فكما قال الرئس ابو مازن نحن في اخطر مرحلة ونثمن صموده في وجه الهنجعية الامريكية وافشاله لصفقة القرن بصموده فلا ترامب ولا غيره يثني عزيمتنا ولاننسى سعيه للوحدة الوطنية والحفاظ على البيت الجامع منظمة التحرير  ومواجهة فيروس كورونا وتوجيهات السفير والاخ ابو ماهر وقيادة الساحة والاقليم بمواكبة العمل الجاد ميدانيا ورفع نسبة الوعي والتعبئة بالمخيمات بالشراكة مع الهلال الاحمر الفلسطيني ولا يسعنا الا توجيه الشكر الجزيل لدورهم ومستشفى الهمشري والطاقم الطبي بأكمله من ادارة واطباء وممرضين وممرضات ونوجه التحية للاخوة الطلاب والكشافة اصحاب العمل الدؤوب في حملات التوعية ومكافة الفايروس والاخوة في الضمان الصحي الفلسطيني على الجهود الجبارة والمتابعة المستدامة لاحتياجات جماهير شعبنا وقيادة المناطق التنظيمية. 

وكان للشاعر الفلسطيني الاستاذ شحادة الخطيب قصيدة من وحي المناسبة تفاعل الحاضرون معها.  

كلمة المكتب الحركي  للمهندسين  القاها الاستاذ احمد الخطيب  امين سره في الشمال ومما  جاء فيها تمر الذكرى ال 47 لتأسيس الاتحاد العام للمهندس الفلسطيني وشعبنا يقدم الشهيد تلو الشهيد والاسير تلو الاسير والجريح تلو الجريح على طريق الحرية والاستقلال في الوقت الذي تمر به القضية بأصعب مراحلها في ظل التطبيع مع العدو من بعض الانظمة العربية واننا نطالب الاشقاء العرب الالتزام بمبادرة السلام العربية التي عقدت في بيروت  وعدم الهرولة وراء التطبيع قبل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين  وفقا للقرار 194 ونثمن اجتماع الامناء العامين للفصائل. 
وتابع الاستاذ احمد الخطيب 

لقد سقط ترامب وسقط مشروعه وسقطت صفقة القرن ونطالب الادارة الامريكية الجديدة والتي لا نعول عليها عدم الانحياز للعدو الصهيوني والكيل بمكيالين

ونؤكد وقوفنا الى جانب قرار القيادة الممثلة بالرئيس محمود عباس والتمسك بمنظمة التحرير ممثلا شرعبا ووحيدا لشعبنا والتمسك بالوحدة الوطنية ونطالب الاشقاء العرب بتوفير كل سبل الدعم المادي والمعنوي لشعبنا الصامد الصابر على ارضه الذي يواجه المحتل بأبسط مقومات الصمود. 

ونطالب الاشقاء اللبنانيين منحنا حقنا في العيش الكريم واقرار الحقوق المدنية والاجتماعية وحق التملك مؤكدين عدم تدخلنا في التجاذبات السياسية متمنيين لهذا البلد الشقيق الامن والاستقرار والخير والتقدم والازدهار.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الحلوى على الحاضرين احتفالا بهذه المناسبة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.22 ثانية