جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 81 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: سياسيات السلطة في كل المجالات عشوائية !!
بتاريخ الثلاثاء 26 يوليو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

سياسيات السلطة في كل المجالات عشوائية !!
وجهاء ومخاتير غزة يطالبون القيادة بالكف
عن الممارسات الظالمة ضد القطاع ودعوا للجم الممارسات الظالمة
غزة -وجه منذ يومين كافة مخاتير ووجهاء ورجال عشائر قطاع غزة بيان للرأي العام ،حيث أوضح البيان حقيقة ما يجري علي الساحة الفلسطينية عامة والغزية خاصة


سياسيات السلطة في كل المجالات عشوائية !!
وجهاء ومخاتير غزة يطالبون القيادة بالكف
عن الممارسات الظالمة ضد القطاع ودعوا للجم الممارسات الظالمة
غزة -وجه منذ يومين كافة مخاتير ووجهاء ورجال عشائر قطاع غزة بيان للرأي العام ،حيث أوضح البيان حقيقة ما يجري علي الساحة الفلسطينية عامة والغزية خاصة من صراعات وإشكاليات .ودعي المخاتير ووجهاء ورجال عشائر قطاع غزة الشعب الفلسطيني والمخلصين في العالم لأخذ دورهم السياسي والإنساني للجم هذه السياسات الاقصائية والتهمشية وتقديم العون السريع لإنقاذ شعبنا وعودة وحدة الشعب الفلسطيني.
 
 وهذا ماورد في البيان ....
 
يا جماهير شعبنا المكافح .
 
بداية نتوجه لكم يا شعبنا الفلسطيني الأبي بالتحية والتقدير علي صمودكم البطولي في مواجهة الاحتلال وممارسته الوحشية ،وهجمته الاستيطانية وحصاره الظالم علي أبناء شعبنا في قطاع غزة الحبيب الصامد، والذي كان ولا يزال يشكل قاعدة متقدمة في مواجهة الهجمة الاحتلالية عليه ومعقل من معاقل النضال الوطني.
 
يا أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل في الوطن والشتات تمر اليوم قضيتنا الوطنية بمنحني خطير نتيجة السياسات الإسرائيلية ،الاستيطانية في الضفة الغربية وتهويد القدس واستباحة المقدسات الإسلامية والمسيحية يتوازي هذا الخطر مع الحصار الظالم علي قطاع غزة والذي حول قطاعنا الحبيب الي اكبر سجن في التاريخ.
 
 يضاف إلي ذلك حالة الانقسام التي صار عمرها يزيد عن خمس سنوات وما تشكله حالة الانقسام من تهويد للهوية الفلسطينية ،وتدمير للنظام الفلسطيني الذي شكل رمزا تاريخيا لوحدة الشعب الفلسطيني وهويته الوطنية، مما جعل القضية الفلسطينية في مهب الريح حيث انقسم المجتمع الفلسطيني علي كافة المستويات وتعمقت حالة الفقر والجوع والبطالة وضاقت مساحات الحريات العامة والحريات الفردية ،وضربت روح التحدي والوحدة التي تميز بها أهلنا في قطاع غزة.
 
يا جماهير شعبنا العظيم لقد عودناكم نحن مشايخ ومخاتير ووجهاء قطاع غزة علي الصراحة والموضوعية
بقول كلمة الحق ،عودناكم دائما أن نقف موقف الرجال رجال في مراحل ومحطات النضال الوطني.
 
وعملنا بصمت علي الحفاظ علي روح الوحدة الوطنية ووحدة فصائلنا المناضلة ،وبذلنا الكثير الكثير لإبقاء صورة الشعب الفلسطيني موحدة في مواجهة الاحتلال وأدواته وعدم إظهار تناقضننا في العلن ،حتى لا يستفيد منها العدو المتربص بالشعب الفلسطيني وعضضنا علي الجرح وأسكتناه بملح الصبر والمسؤولية ،غير ان ما نراه ونلمسه اليوم من سياسيات وممارسات من الأخوة في قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية يفوق طاقة الاحتمال ويتجاوز بخطورته الممنهجة وسياسته العشوائية كل الاعتبارات السابقة .
 
فهذه السياسة االلامسؤولة قادتنا إلي الفقر والبطالة وسياسات الإفقار المنظمة خلفت عشرات الأمراض الاجتماعية التي ضربت غالبية الأسر الفلسطينية وتركت علي مستوي التعليم والصحة والغذاء والدواء لتطال حتى رغيف الخبز وحولت خيرة شباب الوطن إلي باحثين عن كوبونة أو فرصة عمل مؤقتة ترحل مشكلة أسرهم إلي حين .
 
والسلطة الوطنية الفلسطينية لم تقدم الحلول الحقيقية التي تعالج مشكلات جيوش العاطلين عن العمل ولا معالجة مشكلات الصحة والتعليم والسكن وغيرها من الحقوق المنصوص عليها في القانون الأساسي ،ولم تعبر بجدية في التعاطي مع هذه المشكلات لا في موازنات السلطة المالية ولا في خطط التنمية ولا في مشروعاتها الاقتصادية المختلفة التي تنفذ وتستثني قطاع غزة تحت يافطة 'الانقسام' وقطعت رواتب بعض أبناءه ،وغزلت قيادته وحوربت ،وتعرضت لحملة تشويه ظالمة دون سند أو مبرر كمقدمة للابتزاز السياسي ومحاولات التركيع التي رفضها أهلنا الصامدين في محطات مختلفة.
 
إننا ندعو شعبنا وكل المخلصين في العالم لأخذ دورهم السياسي والإنساني للجم هذه السياسات الاقصائية والتهمشية وتقديم العون السريع لإنقاذ أبناء شعبنا في قطاع غزة في مختلف القضايا وتعزيز صمودهم في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي ومن اجل الاستمرار في هدف التحرر والاستقلال .
 
يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل إن السياسات التي اتبعتها القيادة الفلسطينية في إدارة الملفات الوطنية الكبرى ومنها ملف المصالحة والمفاوضات والاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة والاستيطان كانت ولا زالت سياسة عشوائية لا تعكس رؤية ووطنية موحدة وحكيمة تراعي الأولويات وتشرك الكل الوطني في إقرار هذه السياسات وتاليا تطبيقها.
 
فقد غاب عن هذه السياسة المسؤولية الجماعية وغيبت الشراكة السياسية وأصبح القرار الوطني محصور بفرد مع قلة من مستشاريه الذين أثبتت التجربة الحديثة القديمة بان منطلقاتهم شخصية وجغرافية بامتياز، فعطلوا المصالحة ،وفشلوا في درء مخاطر الاستيطان وبددوا ممكاناته علي مذبح أوهام المفاوضات وفتتوا البنية الصلبة لوحدة الحال.
 
يا جماهير شعبنا الفلسطيني إننا نتوجه إليكم اليوم بهذا البيان لنضع النقاط علي الحروف آملين من الله العلي القدير أن يوحد صفوفنا حتى نتمكن من الدفاع عن قضيتنا الوطنية الفلسطينية وندعو القيادة الفلسطينية والأخ الرئيس أبو مازن للعودة إلي مسار الوحدة والالتزام بالشراكة السياسية كما نطالبه بالكف عن الممارسات الظالمة ضد قطاع غزة وقياداته حتى يتمكن قطاعنا الحبيب من أداء دوره الوطني وواجبه النضالي.
 
 واختتم البيان بعدد كبير من التوقيعات والأختام الخاصة في مخاتير ووجهاء ورجال عشائر قطاع غزة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية