جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 287 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الفنانين التشكيليين يجسدون راشيل كوري في مدينتي اولمبيا الامريكيه ورفح الفلسطيني
بتاريخ الأحد 24 يوليو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


الفنانين التشكيليين يجسدون راشيل كوري في مدينتي اولمبيا الامريكيه ورفح الفلسطينيه

كتب هشام ساق الله – من لا يعرف المناضلة الامريكيه راشيل كوري التي تصدت للخرافات الصهيونية في السادس عشر من آذار عام 2003 وهي تقف بعزه


الفنانين التشكيليين يجسدون راشيل كوري في مدينتي اولمبيا الامريكيه ورفح الفلسطينيه

كتب هشام ساق الله – من لا يعرف المناضلة الامريكيه راشيل كوري التي تصدت للخرافات الصهيونية في السادس عشر من آذار عام 2003 وهي تقف بعزه واباء ودون خوف او وجل لتمنعهم من هدم منازل الفلسطينيين في مخيم رفح ولكن الصهاينة قاموا بقتلها بدم بارد وبدون أي رحمه رغم أنهم يعرفون أنها أجنبيه .
قتلت راشيل كوري بدم بارد من الكيان الصهيوني لم يحاكم قاتلها وقد برر قتلها قائلا أنها مجرد حادث لم نقصد من خلفه ارتكاب أي جريمة ومنعت المحكمة الصهيونية من الإعلان عن اسم الجندي وقد أمرت المحكمة الصهيونية باخفاء شخص القاتل حماية له من المتابعة الدولية والمحاكمة بجرائم الحرب .
قام عدد من الفنانين التشكيليين الفلسطينيين والأمريكان برسم جداريه في مدينة اولمبيا الامريكيه التي ولدت فيها راشيل كوري حيث تم رسم شجره عملاقه كبيره للتضامن مع هذه المناضلة الكبيرة حيث تم رسم أوراق في هذه الشجرة العملاقة يمكن ان يضع أي شخص يريد ان يتضامن مع كوري او الشعب الفلسطيني بوضع اسمه على هذه الورقة وانتقلوا لتجسيد اللوحة ي مخيم رفح .
قرر الفنانين ان يتم رسم نفس الفكرة ورسم لوحه كبيره للمناضلة كوري في مخيم رفح الفلسطيني حيث تم اختيار جدار مدرسه ولكنهم قرروا إعطاء الخصوصية الفلسطينية في هذا العمل حيث سيتم رسم صوره للشهيدة كوري بثياب التراث الفلسطيني وصوره لشجرة البرتقال دلاله على اشتهار فلسطين بهذه الشجرة واشاره إلى أزمة المياه وقد تم رسم المخطط بالطباشير لبدء تنفيذ هذه ألجداريه العملاقة غدا .
راشيل كوري تلك الفتاه الجميلة التي تركت كل متع الدنيا وجاءت للتضامن مع الشعب الفلسطيني وهي لا تعرف مدى فباحة وجه هذا الجندي الصهيوني القاتل ولكنها وقفت بإباء أمام تلك الجارفات وتمرست وقالت قولة أبوعلي إياد وهي لا تعرفه مارستها عملا وقولا وماتت واقفة ولم تركع ماتت وهي تعطينا مثل حي على حماية أرضنا ووطنا من هؤلاء المغتصبين ألقتله لن ينسها أبناء شعبنا أبدا وستظل قصتها تورث جيل بعد جيل عرفانا منا بدورها وتضمنها الرائع مع شعبنا الفلسطيني لقد حضرت أمها وابوها إلى غزه وشاهدوا ما وقع لابنتهم ولازال أناس كثيرون يأتون إلى نفس المكان الذي قتلت يه هذه البطلة التي تستحق الجنسية الفلسطينية عن جداره وهناك مؤسسات عديده وسميت شوارع باسمها في كل ارجاء فلسطين .
راشيل كوري (بالإنجليزية:Rachel Corrie كوري فتاة أمريكية يهودية -، عاشت بين 10 أبريل 1979 - 16 مارس 2003 م) عضوة في حركة التضامن العالمية (ISM) وسافرت لقطاع غزه بفلسطين المحتله أثناء الانتفاضة الثانيه حيث قتلت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية كانت تقوم بهدم مباني مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزّة.
ملابسات حادثة وفاة راشيل ليست موضع جدل، حيث أكد شهود عيان للواقعة(صحافيين أجانب كانوا يغطون عملية هدم منازل المواطنين الفلسطينيين التعسفية) بأن سائق الجرافة الإسرائيلية تعمد دهس راشيل والمرور على جسدها بالجرافة مرتين أثناء محاولتها لإيقافه قبل أن يقوم بهدم منزل لمدنيين. في حين يدعي الجيش الإسرائيلي أن سائق الجرافة لم يستطع رؤية راشيل .
كانت إحدى مراكب أسطول الحرية التي كانت تستهدف ماوصفه بكسر الحصار على قطاع غزة من قبل إسرائيل ولكن سبب تأخرها عنهم يعود لأسباب فنية أدي لمزيد من الشهرة لهذه المركب والتي سميت بأسم ريتشيل كوري خاصتاً بعد هجمات القوات البحرية الأسرائيلية على الأسطول والذى أدى إلى مقتل 19 شخصا يقال بأنهم ناشط حقوقى .
المركب الأيرلندية متجهه الآن إلى قطاع غزة وتكتسب المزيد من الأهتمام الأعلامي عن باقي الأسطول ودعم من حكومة أيرلندا خوفاً على مواطينيها على متن المركب.
اعتبر ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي ان موت داعية السلام الاميركية راشيل كوري عام 2003 عندما سحقتها جرافة في قطاع غزة كان مجرد «حادث» وذلك خلال النظر في دعوى رفعها والدا الضحية.
وبرر الكولونيل الاحتياط بنحاس زواريتس، الذي كان آنذاك قائداً للقوة المتورطة في هذا الحادث، في إفادته الأحد، تصرف سائق الجرافة والضباط الموجودين في شهادته امام محكمة حيفا (شمال اسرائيل).
وقال زواريتس ان «السلوك كان سليماً» معتبراً ان سائق الجرافة الذي كان يهدم مبنى خالياً يطلق منه النار على الجيش لم يكن بوسعه رؤية راشيل كوري التي كانت تقف خلف اكمة.
ومن المقرر ان يعلن القاضي الذي رفع اليه والدا الضحية شكوى ضد الدولة، حكمه في نيسان (ابريل) 2012.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية