جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 319 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اللاجئ الفلسطيني في السويد بين سندان اللجوء ومطرقة قوانين الهجرة
بتاريخ الأربعاء 22 أبريل 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

اللاجئ الفلسطيني في السويد بين سندان اللجوء ومطرقة قوانين الهجرة


اللاجئ الفلسطيني في السويد بين سندان اللجوء ومطرقة قوانين الهجرة
   وجه اللاجئ الفلسطيني المعوّق "س. س. "نداء عاجلا الى الأمم المتحدة وحكومة السويد بعد أن عجز من الحصول على مساعدة طبية من الجمعيات الإنسانيه ومن خلال اللقاء معه عبر الواتس أب ، حيث صرح المرفوض طلب لجوئه عن المعاناة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني المتواجد في السويد ، فقد هرب من من لبنان ، فارا من الموت الذي لاحقه لاشهر طالبا اللجوء الى السويد مصطحبا ابنته وابنه ، بعد ان تعرض لمحاولة قتل نجا منها باعجوبة .
   وبعد فترة خمس سنوات من الانتظار ، على امل ان يحصل على حقه باللجوء الآمن ، تم رفض لجوئه معللين بان لبنان البلد المضيف ليس يه حرب ويستطيع العيش به بسهولة ، وبما ان وضع لبنان مأساوي من النواحي المعيشية والحياتية للاجي الفلسطيني لذا كان قد هرب ( س. س.) ايضا من محاولة قتل اثناء تواجده في لبنان بعد اشكال مع جماعة خارجة عن اطار الفصائل الفلسطينية المعروفة في مخيم شاتيلا .
   وقد اثبت وضعه من خلال الصور عن وضعه الصحي انه يعاني من شلل اطفال ويستخدم جهاز لكي يستطيع المشي وبدونه فهو انسان عاجز كليا عن المشي ، وكان قد تقدم بطلب لاصلاح جهازه المكسور ولكنه تفاجاء بأن الطلب قد رفض فسعى لجمعيات انسانية منذ اشهر ولكن بكل أسف حتى الان لم يستجب احدا لطلبه.   
 اما ابنته ن. س. التي لجأت للسويد بعمر قاصر فقد اندمجت داخل المجتمع السويدي ودرست الى ان وصلت للمرحله الثانوية ، وبعد استلامهم بيان تهديد بالقتل اضطروا الى الهروب الى مدينة اخرى وايقافها عن متابعة تعليمها كالمعتاد في تلك المدينة.
   وقد وجه " س. س. " نداء الى الامم المتحدة، والى البرلمان السويدي والى العديد من الجمعيات الانسانية ولكل من من الممكن ان يكون معنيا بموضوع اللجوء من اجل النظر بوضعه ومساعدته في الحصول على اللجوؤ ، ولكن الى الان لا من مجيب ، وفعلا كما يقول المثل الشعبي " لا حياة لمن تنادي ".اما ابنته فقد وجهت نداءا الى دائرة الهجرة متسائلة الى متى ينظرون الينا وكأننا نتسولهم رغم ان حق اللجوء متفق عليه وان لم ينظروا الي بعين الرحمة فلينظروا الى وضع والدي العاجز.
   واضافت الابنة التي تعيش تحت ضفوطات التهديدات بالقتل وتحت توترات احتمالات الترحيل من البلاد : ( كنت اتخيل بأن هناك إنسانية منشودة في هذه البلاد ، ولكني كبرت ووعيت وبعد ايقاف كافه المساعدات عني وعن ابي علمت بأننا نعيش ضمن دائرة ظالمة لايهمها الإنسانية ،و كأننا نحن مجرد بضاعة يعلو سعرها ويرخص حسب الاتفاقات السياسية والمزايدات بين الدول ).
   علما ان جموع اللاجئين المرفوضة طلباتهم للجوء كانوا قد اعتصموا في خيمه يوتبوري بعد ان وجه واحدا منهم (ثائر ) نداءا للاعتصام حيث كان هناك الامل بالانفراج ، كما قالت الابنة ، واضافت بالقول "انه منذ اربع شهور نرفع صوتنا ونطالب بحقنا المعنوي باللجوء من خلال الاعتصام ولكن لا احد يهتم لامرنا ولا يسأل عن امورنا ، فهل يريدوننا جثثا كي يستكملوا المزاودات السياسية على ظهورنا ؟"، مشيرة بالقول الى "اننا لا نستطيع الحضور يوميا بسبب وضع والدي الصحي ومشقات السفر اضافة الى التكلفة الغالية ، والان تروننا يوما هنا وهناك لا مسكن ولا مساعدات ماليه ولا طبابه واستشفاء...".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية