جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 293 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: وزيرة الصحة: تسجيل7 إصابات جديدة بفيروس كورونا لترفع الحصيلة إلى 320
بتاريخ الأحد 19 أبريل 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

وزيرة الصحة: تسجيل7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" لترفع الحصيلة إلى 320



وزيرة الصحة: تسجيل7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" لترفع الحصيلة إلى 320

- أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في بلدة شقبا غرب رام الله، وفي طولكرم، وكفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة، لترفع الحصيلة إلى 320.

وأضافت الكيلة في الايجاز الصحفي الصباحي للناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، للوقوف على آخر تطورات فيروس "كوورنا" في فلسطين، اليوم الأحد، أن الإصابات الجديدة تعود إلى سيدة من شقبا تبلغ من العمر (45 عاما)، انتقلت لها العدوى من زوجها العامل داخل أراضي عام 1948، فيما سُجلت الإصابات الأخرى في كفر عقب، لسيدة انتقلت لها العدوى من زوجها، العامل هو الآخر داخل أراضي 48، الذي نقل بدوره العدوى لبناته الأربع، وأخرى لمواطن أربعيني من طولكرم.

وأوضحت، أن مجمل الإصابات في فلسطين موزعة على النحو التالي: 307 في المحافظات الشمالية، و13 في قطاع غزة، و111 داخل مدينة القدس، منوهة إلى أن الإصابات في العاصمة المحتلة ليست نهائية، لصعوبة التأكد من صحة الأرقام؛ بسبب اجراءات الاحتلال.

وتابعت: تم تسجيل حالتي تعافٍ من فندق الكرمل برام الله، ما يرفع حصيلة المتعافين إلى 71 حالة، وأن عدد الحالات النشطة أي ما زالت مصابة تبلغ 248، وجميعها مستقرة، فيما وصل عدد المحجورين في مراكز الحجر الصحي إلى 15,500.

ولفتت إلى أن لجنة الوبائيات قد اجتمعت يوم أمس وسترفع توصياتها لرئيس الوزراء محمد اشتية اليوم.

وزير العدل: عملنا من خلال قانون الطوارئ هو ترسيخ لمبدأ سيادة القانون

بدوره، قال وزير العدل محمد الشلالدة، أن اعلان حالة الطوارئ جاءت انسجاما واتفاقا مع القانون الأساسي الفلسطيني ومع كافة الاتفاقيات الدولية.

وتابع: عقدنا اجتماعا للمجتمع التنسيقي الأعلى لقطاع العدالة، وأصدرنا توصية للرئيس بإطلاق سراح المحبوسين على ذنوب مدنية، وتأجيل الحبس في قضايا التنفيذ. كما أصدر عفو خاص عن 125 محبوسا، ولكن هناك استثناءات لقضايا الفساد والخيانة العظمى والاغتصاب والتخابر مع العدو.

وبين: عملنا من خلال قانون الطوارئ هو ترسيخ لمبدأ سيادة القانون على الأرض الفلسطينية المحتلة، وجزء من سيادة القانون، بما فيها على القدس الشرقية.

وأضاف: القضاء يسير نحو الحد الأدنى حسب تعليمات وزارة الصحة يلبي بما لا يضر بالحقوق والحريات العامة، وهناك قضاة للقضايا التي تخالف القانون في الفترة الحالية. والمحاكمة موجودة، ويستطيع أي إنسان فلسطيني أن يوكل محام، وأؤكد أنه لا يوجد مس بالحقوق في ظل حالة الطوارئ.

وأفاد: قامت وزارة العدل بالتعاون مع مؤسسات العدالة باستصدار دليل إرشادي لمعايير واحترام حقوق الانسان لكافة المؤسسات.

وأضاف: وزارة العدل مستمرة في موضوع السجل العدلي خاصة الفلسطينيين في الخارج، والطب الشرعي ما زال يؤدي عمله، وتم إجراء 20 قاموا بالصفة التشريحية للمتوفيين، و30 متوفين فقط بالكشف، و6 حالات أحياء.

وختم: المختبر الجنائي للسموم في اخر تحضيراته، ونحن بصدد تعيين 7 أطباء بالتعاون مع وزارة الصحة.

معايعة: أنجزنا خطة لإنعاش القطاع السياحي بعد انتهاء أزمة كورونا

من جهتها، أعلنت وزير السياحة رولا معايعة خطة لإنعاش القطاع السياحي، الأكثر تضررا من تفشي فيروس "كورونا"، في فلسطين وعلى مستوى العالم.

وقالت معايعة، "أنهينا وضع خطة حول ما يمكن عمله بعد انتهاء الأزمة لإنعاش القطاع السياحي، بالشراكة مع القطاع الخاص ومركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، حيث سيتم الإعلان عنها خلال أيام، وتتضمن ما يمكن عمله حاليا لنكون جاهزين بعد انتهاء الأزمة.

وتوقعت أن يحتاج إنعاش قطاع السياحة إلى فترة اطول من باقي القطاعات، "خصوصا عند الحديث عن سياحة داخلية، ومن داخل أراضي عام 1948، ومن العالم، ونتوقع أن تكون عودة الانتعاش للسياحة في شقها الداخلي بشكل فوري بعد انتهاء الأزمة، تليها من داخل أراضي 48، أما فيما يتعلق بالسياحة الخارجية فلا نتوقع استقطاب سياح أجانب قبل بداية العام 2021".

كذلك، قالت معايعة إن الوزارة على وشك إنهاء دراسة أخرى لتقييم الأضرار في القطاع السياحي جراء أزمة كورونا، أعدت بالتعاون مع جمعية الفنادق العربية، وستعلن أيضا خلال أيام.

ولفتت إلى أن هذا القطاع حقق تطورا كبيرا في العام 2019، سواء من جهة عدد السياح الواصلين إلى فلسطين، أو لجهة فترة الإقامة، أو الاستثمارات في هذا القطاع، حيث حقق أرقاما قياسية، وكنا نتوقع أن يواصل قطاع السياحة تطوره هذا العام لولا أزمة كورونا".

واضافت: بدأت وزارة السياحة إجراءاتها قبل إعلان حالة الطوارئ، وقبل اكتشاف أول إصابة لدينا، حيث كنا على تواصل دائم مع وزارة الصحة التي كانت تزودنا بالتوصيات التي كانت تتلقاها يوميا من منظمة الصحة العالمية والدول الموبوءة، وكنا نعمم هذه التوصيات على الفنادق والمنشآت السياحية، وبعد إعلان حالة الطوارئ بادرنا إلى إغلاق جميع المنشآت السياحية، وانصب تركيزنا على إجلاء السياح الموجودين لدينا إلى بلادهم، بجهد مشترك مع وزارة الخارجية، وتم ذلك بالتعاون مع الشرطة السياحية دون مشاكل، تلا ذلك العمل على تقييم الأضرار في هذا القطاع، ومن ثم وضع خطة للإنعاش".

واستنادا إلى بيانات الجهاز المركزي للإحصاء، قالت معايعة: إن عدد العاملين في قطاع السياحة عند بدء الأزمة بلغ نحو 21 ألف عامل، وهم أكثر المتضررين، وحرصنا أن يكون للوزارة مندوب عند توقيع الاتفاقية بين وزارة العمل واتحاد نقابات العمال والقطاع الخاص"، والذي نص على صرف 50% من الراتب عن شهري آذار ونيسان للعاملين في القطاعات المتضررة.

وردا على سؤال إن كانت وزارة السياحة تأخرت في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحيلولة دون انتقال فيروس كورونا إلى فلسطين، قالت معايعة "كنا نعمل وفقا للتوصيات اليومية لوزارة الصحة، وعندما زار الوفد اليوناني فلسطين، وأمضى 3 أيام في فنادق بيت لحم ويومين في فنادق أريحا، وزار عدة محافظات فلسطينية، كما زار طابا المصرية ليوم واحد لم تكن قد ظهرت أية حالة إصابة في اليونان، ولم تكن من البلدان التي أوصت منظمة الصحة العالمية بوقف استقبال مواطنيها في الدول الأخرى، وأول حالة ظهرت في اليونان هي ضمن الوفد العائد من فلسطين والمنطقة".

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية