جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 317 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الجبهة الديمقراطية تواصل فعاليات الاعتصام الافتراضي
بتاريخ السبت 18 أبريل 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

الجبهة الديمقراطية تواصل فعاليات "الاعتصام الافتراضي" دعما للاسرى في سجون الاحتلال
الوفاء للاسيرات والاسرى ومواجهة "صفقة ترامب" يتطلب إنهاء لانقسام واستعادة الوحدة الوطنية


الجبهة الديمقراطية تواصل فعاليات "الاعتصام الافتراضي" دعما للاسرى في سجون الاحتلال
الوفاء للاسيرات والاسرى ومواجهة "صفقة ترامب" يتطلب إنهاء لانقسام واستعادة الوحدة الوطنية

لليوم الثاني وفي اطار المبادرة التي نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دعما للاسرى، تواصلت التظاهرة الافتراضية الدولية والعربية والفلسطينية بمشاركة عدد من الاحزاب والفصائل والقوى والشخصيات الذين عبروا جميعهم عن مواقف داعمة للحركة الوطنية الاسيرة داخل المعتقلات الاسرائيلية.
خالدات حسين، عضو المكتب الساسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قالت: اتوجه بالتحية الى جميع الاسرى واخص بالتحية (43) اسيرة لا زلن يقبعن في سجون الاحتلال تتقدمهم الرفيقة المناضلة خالدة جرار واسراء الجعابيض واسيرات كثر، ولا ننسى مئات الاطفال المعتقيلن في انتهاك لكل الاعراف والاتفاقات الدولية والقانون الانساني. ويأني يوم الاسير في ظل تفشي وباء كورونا وتسلله الى المعتقلات حيث آلاف الاسرى، فيما يعمد الاحتلال الى حرمانهم من ابسط  شروط الوقاية وفي الصحة والعلاج، فانني ادعو المجتمع الدولي التدخل الفوري من اجل اجبار الاحتلال على توفير الوقاية المطلوبة للمعتقلين.
وتأتي المناسبة في ظل تصاعد النضال الفلسطيني ضد صفقة ترامب، لذلك هي مناسبة ايضا لنؤكد بأن الوفاء للاسيرات والاسرى والتصدي لهذه الصفقة التي تهدد الحقوق الوطنية، يتطلب الانهاء الحاسم للانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ووحدة الموقف الفلسطيني حول استراتيجية نضالية موحدة ركيزتها الاولى المقاومة الشعبية الشاملة وصولا للانتفاضة والعصيان الوطني الشامل المؤدي الى رحيل الاحتلال وتشييد دعائم الدولة الفسطينية المستقلة على كامل جدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس وحق تقرير المصير.
الوزير محمود قماطي، عضو المجلس السياسي في حزب الله: اخوتي المناضلون الاسرى في السجون الاسرائيلية، تحياتنا لكم جميعا وتقديرنا العالي لصمودكم وثباتكم في وجه الاحتلال وظلمه. باسم المقاومة الاسلامية في لبنان وباسم حزب الله ووزرائنا ونوابنا وقيادتنا، نحييكم على صمودكم ونثبت مقولتنا الدائمة ان المقاومة ونهجها وخطها في فلسطين ولبنان والمنطقة وفي محور المقاومة لن يتخلى عنكم، والمقاوقة ماضية في طريقها لتحريركم في الداخل الفلسطيني وفي المنطقة. اليوم انتم امام عدوين: الاحتلال الاسرائيلي الذي سنبقى نواجهه  وجائحة كورونا، لكن رغم ذلك.. سنبقى معكم الى ان تتحرروا..
النائب اللبناني محمد الخواجه: إننا في حركة امل بقيادة الرئيس المقاوم نبيه بري نتوجه بتحايا العز والعنفوان إلى آلاف المعتقلين في زنازين الاحتلال الذين يعانون القهر وانعدام الحقوق الانسانية. ومع ذلك، لم تلن لهم عزيمة ولا إرادة، لترعب حكايا صبرهم وصمودهم جلاديهم. وباتت قضيتهم من أبرز عناوين مقاومة الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه وحقوقه المشروعة. لقد عرّت عدالة قضية الأسرى الفلسطينين زيف الادعاءات القيمية عند دول غربية بخصوص مفاهيم الحرية وحقوق الانسان. كما فضحت سكوتاً عربياً مريباً.
النائب اللبناني الحاج حسن عز الدين: هذا اليوم هو لاعلان توحيد الجهود للدفاع عن حقوق الاسرى، انهم عنوان هذه الامة وعنفوانها، هم قادة مسيرة الكفاح من وراء القضبان من اجل فلسطين ومقدساتها وتحرير الارض، ونؤكد على ان العدو يتحمل كامل المسؤولية لجهة توفير الحماية لكم. نجدد التأكيد لاسرانا على وقوفنا الى جانبهم والى جانب قضيتهم المحقة ونشدد على ان المقاومة وحدها هي الخيار لتحريرهم وعودتهم بعزة وكرامة، كما حصل مع اسرانا اللبنانيين الذي عادوا الى الحرية بفعل المقاومة وتضحيات ابطالها.. نحن معكم ومع حقكم بالحرية..
محمد السعودي، رئيس بلدية مدينة صيدا: لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني يهمنا ان نؤكد بأن مدينة صيدا وبلديتها وأهلها  يوجهون  التحية  إلى كل اسيرة وأسير فلسطيني في سجون الإحتلال الصهيوني، ونعرب  عن التضامن الكامل  مع قضية الأسرى الفلسطينيين  الذين يناهز عددهم الـ 5000 ومنهم من يعاني ظروفا صحية  صعبة للغاية ما يهدد حياتهم . في هذا اليوم المجتمع الدولي من أجل العمل سريعا للضغط على سلطات الإحتلال للإفراج عنهم، ونحن نحيي نضالاتهم بوجه الإحتلال الذي لا بد انه زائل عاجلا أم آجلا.
بهاء ابو كروم، عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي: لا بد أن نقف متضامنين مع المبادرة التي أطلقتها الجبهة الديمقراطية، ولا بد أن ندعو لأوسع مشاركة من أجل الوقوف إلى جانب المعتقلين بالسجون الإسرائيلية، حيث تتجاهل اسرائيل كل المناشدات لإطلاق سراحهم. إن قضية الأسرى، إلى جانب كونها قضية فلسطينية وعربية، فهي أيضاً قضية إنسانية ويتحمل مسؤوليتها المجتمع الدولي كله. وإذا انشغل العالم اليوم بقضايا وتحديات وجودية تواجه البشرية، إلا أن ذلك لا يجب أن يُنسينا الاحتلال وارتكاباته ووحشيته، وضرورة مواجهته بكافة الطرق والوسائل.
النائب اللبناني السابق كريم الراسي، منسق لقاء الاحزاب والقوى اللبنانية: نتوجه لعموم الاسرى الفلسطينيين والعرب بأسمى التحيات واصدق المشاعر، وهم يواجهون آلة البطش والارهاب الصهيوني التي ترتكبها سلطات السجون وتمارس اعلى درجات النازية والعنصرية ضدهم. اننا في لقاء الاحزاب والقوى اللبنانية اذ ندين الممارسات، ندعو الامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية، الى التدخل السريع للضغط على قادة الاحتلال، لإطلاق سراح كل الاسرى وحمايتهم من خطر وباء كورونا، ومن خطر فيروس الارهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد الاسرى..
احمد عبد الهادي، ممثل حركة حماس في لبنان: بالرغم من امتلاك السجّان الصهيوني كل الوسائل المادية في معركته مع الأسير الفلسطيني، إلا أنّه خسر معارك كثيرة. وإذا كان السجّان يعتبر أنه يمتلك كل عناصر القوة في مواجهة الأسير ، فإن الأسير تسنده قوة المقاومة، التي دخلت في معادلة الصراع بين أسرانا والسجان، وكان لها الأثر الكبير في حسم كثيرٍ من المعارك اليومية، وسيكون لها الدور الكبير أيضاً في حسم المعركة نهائياً، وذلك بتبييض السجون من الأسرى، عبر صفقة تبادلٍ مشرفة، بدأت رحلتها وعسى أن تنتهي قريباً إن شاء الله.
غسان ايوب، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفسطيني: اثمن مبادرة الرفاق في الجبهة الديمقراطية ونعبر عن قلقنا على الاسرى في المعتقلات الصهيونية خاصة الاطفال والنساء منهم وكبار السن، الذين يتعرضون إلى ابشع صنوف التعذيب والقهر والاذلال النفسي والمعنوي والمادي، ويفتقدون إلى أبسط الحقوق الانسانية التي نصت عليها جميع الاتفاقيات الدولية. ونؤكد بأن على المجتمع الدولي التحرك بشكل سريع وأن يقوم بواجباته وتحمل مسؤولياته تجاه الاسرى والمعتقلين على طريق اطلاق سراحهم واعادتهم إلى أسرهم وعائلاتهم.
اللواء محي الدين كعوش، امين سر الجبهة العربية الفلسطينية: يوم الاسير هو مناسبة لنتوقف من خلالها امام العطاء العظيم الذي يقدمه اسرانا، فهم يرفعون هاماتنا عاليا بصبرهم وصمودهم، ولهم نجدد العهد والقسم بأن كل الشعب يقف خلف قضيتهم ولن يهدأ لنا بال الا باستعادتهم لحريتهم. وسنبقى على ذات الاهداف التي قضى من اجلها الشهداء وقدم اسرانا البواسل حريتهم فداءا لها، والمطلوب اليوم تحركا فلسطينيا واسعا على مستوى جميع المؤسسات والمنظمات الدولية لكشف جرائم الاحتلال وطرح قضيتهم في كافة المحافل الدولية.
احمد ابو ودو، عضو مجلس وطني فلسطيني: في يوم الأسير الفلسطيني، كل العيون شاخصة الى المعتقلات الاسرائيلية حيث المعاناة والصمود والوحدة التي منها نستلهم صمودنا لنواصل الطريق، فلأسرانا البواسل نجدد العهد بإن قلوبنا معهم، ونتوجه اليهم بألف تحية إجلال وتقدير لصمودهم البطولي الرائع ونقول: لهم لا زنزانة التوقيف باقية ولا زرد السلاسل يمكن ان يمنع شمس الحرية من ان تظلل شعب لا بد انه منتصر. في هذا اليوم ندعو الجميع الى الاقتداء بتجربة الاسرى في الوحدة والصمود وفي الثبات على المواقف المبداية والشجاعة وهي حتما الى انتصار.
انور ياسين، اسير محرر: نتوجه بالتحية الى ابطالنا المعتقلين في داخل السجون الصهيونية، على امل تشرق شمس الحرية عليهم جميعا قريبا. نشكر رفاقنا في الجبهة الديمقراطية على هذه المبادرة التي تأتي في ظل انتشار وباء كورونا الذي فرض على العالم البقاء في المنازل. ونذكر هذا العالم ان هناك من فرضت عليهم الاقامة والحجر بداخل زنازين لا تصلها الشمس ولا الهواء منذ اكثر من 35 سنة. نتستصرخ ضمير العالم الذي تنبه الى صعوبة البقاء في المنازل المرفهة لشهر فقط، فكيف الامر بالمعتقلين.. نذكر الجميع بمشاركتنا صرختنا لاطلاق سراح جميع الاسرى.. ونحمل الاحتلال والعالم مسؤولية كل ما يمكن ان يتعرض له الاسرى من سوء.
حسن الناطور، رئيس اطباء الاسنان الفلسطينيين في لبنان: كل التحية والتقدير للمبادرة المبدعة التى اطلقتها الجبهة الديمقراطية لدعم شريحة هامة من شعبنا وتلعب دورا مهما في نضال الشعب الفلسطيني، أسرانا البواسل الذين يقبعون في سجون الاحتلال، لذلك لا يسعنا إلا ان نؤكد على وحدة كل الشعب خلف قضيتهم العادلة والمحقة وان نبقى موحدين متكاتفين ومتضامنين معهم، مطالبين الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان بالعمل الجاد لإطلاق سراحهم وخاصةً نحنا امام وباء الكورونا وما يتطلبه من ضغط على الاحتلال لتوفير الحماية لاسرانا..
محمد حمو، امين سر اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة في الاردن: ندعو الى التوجه لكافة المؤسسات الدولية والطلب اليها العمل من اجل الافراج عن جميع المعتقلين في سجون الاحتلال واعلان مواقف عربية رسمية وشعبية تدعم اسرانا وتطالب بالافراج عنهم وخاصة كبار السن والنساء والاطفال والمرضى ووقف كافة اشكال التوقيف الاداري. هذا اضافة الى ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني ودعوة كل القوى الوطنية الفلسطينية لرأب الصدع واستعادة الوحدة الوطنية.
ماجد دياب، مسؤول المنتديات الثقافية الديمقراطية الفلسطينية في سوريا: في يوم الأسير الفلسطيني نتوجه بتحية الفخر والاعتزاز للأسرى الأبطال الذين سطّروا صفحات مشرفة من البطولة، وشكلوا روافع مهمة للكفاح الوطني الذي يخوضه الشعب الفلسطيني في مواجهة الإحتلال، ومن أجل الحرية والاستقلال والعودة. في هذا اليوم ندعو الهيئات الفلسطينية الرسمية بتقديم كل أشكال الدعم للأسرى وأسرهم والدفاع عنهم وتعبئة الحركة الشعبية للإلتفاف حول الأسرى والمعتقلين ودعمهم في معاركهم لمواجهة الإحتلال.
المنظمات النسائية لائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الاردن: إن الظروف القاسية التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيون والعرب في سجون الاحتلال والارهاب المستمر ضدهم وانعدام أبسط أشكال العناية الصحية وحرمانهم من أبسط حقوقهم، زاد من الخطورة في ظل وباء كورونا.. وباسم المنظمات النسائية لائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الاردن نطالب الأمين العام للأمم المتحدة باتخاذ تدابير استثنائية للضغط على سلطات الاحتلال من اجل إطلاق سراح الأسيرات والأسرى الفلسطينيين والعرب الذين باتت حياتهم مهددة بانتشار وباء كورونا.
محمد ناصر فران، مدير منتدى صور الثقافي: فلسطين محررة وليست اسيرة ما دام الاسير مناضلا لاجلها، فمن وراء قضبان السجون يرسم اسيرنا الفلسطيني خارطة الطريق لنا، وكل صرخة من اسيرة واسير هي نبراس لنا للتمسك بالحقوق واهمها الحق. ان احرار العالم مطالبون بالوقوف امام المفخرة الفسطينية التي كرست المقاومة كشرعة لتخليص الاوطان من الاحتلال ونيره. كلنا معك ايها الاسير المقاوم، وتبقى شعلة النضال وقّادة بفضل تضحياتك التي لا يوازيها الا عطاء الدم.
مثقال زناتي، منسق نقابة عاملات وعمال الزراعة في الأردن: إضراباتكم ونصالاتكم  تتكامل وتتلاقى مع نضالات شعب فلسطين في كافة مواقع تواجده وفي جميع معاركه الوطنية من أجل الحرية والخلاص من الاحتلال والاستيطان ومن مرارة اللجوء والشتات. امام تضحيات ابطالنا الأسرى نقول: نعم للائتلاف الوطني الشامل معكم في مواجهة السجان ونقل ملف الأسرى للمؤسسات الحقوقية والمحافل الدولية لتعرية وفضح السياسات  العدوانية ضد الاسرى ونعم  للضغط وبكل السبل للإفراج عنكم .
18 نيسان 2020

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية