جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 275 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اطلاق رسالة تضامن من بيت لحم الى إيطاليا والعالم في عيد احد الشعانين
بتاريخ الأحد 05 أبريل 2020 الموضوع: متابعات إعلامية


الرئيس يصدر قرارا بالعفو الخاص عن 125 محكوما في مراكز الإصلاح والتأهيل
ملحم: تسجيل 6 إصابات جديدة بـ"كورونا" في بيتونيا يرفع الحصيلة إلى 234
اشتية: فخور بأطفال فلسطين والتزامهم بالتوجيهات الصحية لمواجهة وباء "كورونا
طائرات الاحتلال ترش أراضي المزارعين شرق غزة بمبيدات سامة


طائرات الاحتلال ترش أراضي المزارعين شرق غزة بمبيدات سامة
 

 رشت طائرات إسرائيلية، اليوم الأحد، مبيدات الأراضي الزراعية الواقعة على مقربة من السياج الفاصل شرق مدينة غزة بمبيدات سامة.

وأفاد مراسلنا، نقلا عن مزارعين في حي الزيتون ومنطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، بأن طائرات زراعية إسرائيلية رشت مبيدات سامة على الأراضي المزروعة بحقول القمح والشعير والذرة والباميا والملوخية وغيرها من المزروعات، ما تسبب بهلاك المزروعات.

وأوضح مزارعون أن هذا الإجراء من قبل الاحتلال كبدهم خسائر مادية، إضافة إلى تسببه بتسميم البئية في تلك المناطق.

من جهته، أكد مركز الميزان لحقوق الإنسان الناشط في غزة، أن قوات الاحتلال تنتهك قواعد القانون الدولي وتستغل جائحة "كورونا" وإنشغال المجتمع الدولي في مواجهتها، لتدمير المزروعات على امتداد السياج الفاصل شرق قطاع غزة، في الوقت الذي تواصل فيه فرض حصارها المشدد على القطاع.

وبين المركز أن الطائرات الاحتلال شرعت برش المبيدات الكيميائية من الجو في المناطق القريبة من السياج الشرقي الفاصل شرق غزة، وبدأت بالمناطق الشرقية لمحافظة غزة، وصولا إلى المناطق الشمالية الشرقية من المحافظة الوسطى.

وبحسب شهود عيان من المزارعين الذين تزامنت عمليات الرش مع تواجدهم في أراضيهم الزراعية بالقرب من السياج الشرقي الفاصل، فإن قوات الاحتلال أشعلت إطارات مطاطية تنبعث منها دخان أسود في الجانب الإسرائيلي شرق السياج لمعرفة اتجاه الرياح، قبل أن تقوم برش المزروعات.

واستنكر مركز الميزان بشدة رش المزروعات بمبيدات سامة، محذرا في الوقت ذاته من آثارها الكارثية على حياة المواطنين ومستقبل الإنتاج الزراعي والأوضاع الاقتصادية والصحية، "لا سيما أن عمليات الرش تأتي في ظل تفشي فيروس كورونا، ما يستدعي الحفاظ على البيئة ومكوناتها وتعزيز الجهود لتوفير الأغذية الصحية والمياه النظيفة التي تساعد في تقوية المناعة لمواجهة هذه الجائحة".

وطالب المجتمع الدولي بالقيام بواجباته القانونية والأخلاقية، والتدخل لمنع سلطات الاحتلال من مواصلة استخدام المبيدات السامة بهدف إبادة المزروعات وتعريض حياة المزارعين للخطر، والتدخل الفاعل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة، وملاحقة ومساءلة كل من يشتبه في ارتكابهم انتهاكات جسيمة لمبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وتتعمد قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى رش الأراضي الزراعية والمزروعات وإبادتها في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، تحت حجج وذرائع واهية.


اشتية: فخور بأطفال فلسطين والتزامهم بالتوجيهات الصحية لمواجهة وباء "كورونا"


 أعرب رئيس الوزراء محمد اشتية عن فخره بأطفال فلسطين، مستقبل شعبنا، وبمسؤوليتهم، والتزامهم بالتوجيهات الصحية لمواجهة وباء "كورونا".

وقال اشتية، في بيان له، لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، مساء اليوم الأحد، "وصلتني مئات الرسائل المكتوبة والصوتية والمصورة منكم (أطفالنا) حول كيفية قضائكم الوقت بشكل مفيد وممتع. منكم نتعلم الفرح ولأجلكم نعمل ليل نهار لجعل فلسطين حرة ومستقلة وخالية من المرض".

وطالب اشتية دولة الاحتلال بالإفراج عن أطفالنا المعتقلين، لحمايتهم من إمكانية تفشي فيروس "كورونا" في السجون، ولكون اعتقالهم وظروفه مخالفة لشروط حماية الطفولة



ملحم: تسجيل 6 إصابات جديدة بـ"كورونا" في بيتونيا يرفع الحصيلة إلى 234


 أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في بلدة بيتونيا غرب رام الله، بينها 4 أطفال، ما يرفع الحصيلة إلى 234.

وأضاف ملحم، في بيان صدر عنه، أن الحالات الست هي لزوجة وأبناء مصاب سبق أن سجلت إصابته أمس السبت، بسبب مخالطته أحد العمال المصابين.

وأشار إلى أن أربعة من بين المصابين هم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 3- 15 عاما، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 18 عاما، ووالدتهم (35 عاما).

وكانت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام قررت في وقت سابق من مساء اليوم، إغلاق بلدة بيتونيا بشكل كامل، بسبب ازدياد الإصابات بفيروس "كورونا" فيها.

وبالإصابات الست في بيتونيا، ترتفع حصيلة الإصابات المسجلة منذ صباح اليوم في فلسطين حتى اللحظة إلى 17 إصابة، تتوزع على النحو التالي: 7 إصابات في بيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة، وإصابة واحدة في المنية شرق بيت لحم، وإصابة واحدة في أرطاس جنوب بيت لحم، و3 إصابات في رافات بمحافظة القدس، وإصابة واحدة في كفر عقب، وإصابة واحدة في الجديرة، وإصابتان في قطنة شمال غرب القدس، وإصابة واحدة في برطعة بمحافظة جنين.



الرئيس يصدر قرارا بالعفو الخاص عن 125 محكوما في مراكز الإصلاح والتأهيل


 قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، مساء اليوم الأحد، إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس أصدر قرارا بالعفو الخاص عن ما تبقى من عقوبة 125 محكوما في مراكز التأهيل والإصلاح الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة، أن هذا القرار يأتي في إطار جهود سيادة الرئيس الرامية للحد من انتشار وباء "كورونا"، الذي ازداد في الآونة الأخيرة.



اطلاق رسالة تضامن من بيت لحم الى إيطاليا والعالم في عيد احد الشعانين


 أطلقت بلدية بيت لحم اليوم الاحد، بمناسبة أحد الشعانين، رسالة تضامن ومحبة ورجاء وبركة من بيت لحم الى العالم وخاصة الى إيطاليا في ظل تفشي فيروس كورونا فيها بشكل كبير.

وأطلق رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، وكاهن رعية اللاتين في بيت لحم، وعدد من أعضاء مجلس بلدية بيت لحم والمدير العام في البلدية، من ملعب دافيده أستوري لكرة القدم، رسالة التضامن لما تعنيه هذه الرياضة من معاني الوحدة والأخوة والتضامن مع المدن والمؤسسات الإيطالية التي ترتبط معها مدينة بيت لحم بعلاقات توأمة وصداقة وتعاون والتي يفوق عددها ال (36) مدينة.

وقال سلمان: "نرسل من مجلس بلدية بيت لحم وأهالي مدينة المهد والشعب الفلسطيني رسالة أمل وتضامن للشعب الإيطالي في هذه الأيام الصعبة، آملين بأن تنتهي هذه الأيام الحزينة وأن تعود الحياة الى مجراها بسلام وازدهار. نتمنى لكم السلامة وأحد شعانين مبارك".

أما الأب عساكرية فقد قال: "من كنيسة المهد والتي بالرغم من أن أبوابها مغلقة فإننا نستمر بالصلاة لكم جميعاً في هذا الوقت المقدس بأن يكون الفصح خلاصاً للعالم أجمع من هذا المرض".

وأطلق جميع الحاضرين صرخة "أبقوا في منازلكم، أبقوا سالمين" رافعين العلمين الفلسطيني والإيطالي وحاملين سعف النخيل وأغصان شجرة الزيتون المباركة، بمشاركة ممثلين من مجموعتي كشافة تيراسنطة وكشافة ومرشدات السالزيان السادسة.

يذكر أنه تم إنهاء أعمال ملعب دافيده أستوري، بدعم من ناديي كاليري وفيورينتينا الإيطاليين لكرة القدم بتنسيق من مؤسسة Assist for Peace وهو يشكل مرفقاً ترفيهياً رياضياً لأطفال وشباب بيت لحم، آملين بأن تنتهي أزمة فيروس كورونا بأسرع وقت ممكن لتعود الحياة الى بيت لحم.








الصحة العالمية: "كورونا" حصد أرواح نحو 63 ألف شخص في العالم حتى الان

توفي ما مجموعه 62784 شخصا جراء إصابتهم بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) على مستوى العالم حتى الساعة 10:00 اليوم (الأحد) بتوقيت وسط أوروبا، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة إلى 1133758، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وخارج الصين، ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 59446، بينما وصل إجمالي حالات الإصابة خارجها إلى 1050828.

ووفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية، سجلت الولايات المتحدة 273808 حالة إصابة، مع تسجيل 7020 حالة وفاة حتى صباح اليوم .

وشهدت أوروبا، مركز تفشي المرض، إجمالي 622251 حالة إصابة، بينها 46430 حالة وفاة.

وسجلت إسبانيا 124736 حالة إصابة و11744 حالة وفاة، متجاوزة إيطاليا في عدد الإصابات المؤكدة، ولتصبح بذلك ثاني أسوأ البلاد تضرراً من المرض في العالم.

ووصل إجمالي الوفيات في إيطاليا إلى 15362 حالة، وارتفع عدد الحالات المصابة ليصل إلى 124632.

وبالإضافة إلى ذلك، وصل العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة في ألمانيا إلى نحو 100 ألف حالة، ومن المحتمل أن يصل العدد في فرنسا قريبا إلى 70 ألف حالة، وفقا للمنظمة.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.49 ثانية