جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 319 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
اللواء عرابي كلوب: اللواء عرابي كلوب يكتب : رحيل القائد الوطني الدكتور عبدالله عيادة أبو سمهدانة
بتاريخ الخميس 02 أبريل 2020 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent.fmad8-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/91947029_3154623074571223_4687761674629808128_n.png?_nc_cat=110&_nc_sid=825194&_nc_ohc=w0s39_xuvIoAX8lOd41&_nc_ht=scontent.fmad8-1.fna&oh=38d705a79c299f0704046b3afe152529&oe=5EAAE062
رحيل القائد الوطني الدكتور
عبدالله عيادة أبو سمهدانة (أبو إياد)
محافظ محافظة الوسطى
(1950م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 2/4/2020م


رحيل القائد الوطني الدكتور
عبدالله عيادة أبو سمهدانة (أبو إياد)
محافظ محافظة الوسطى
(1950م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 2/4/2020م
ودعت فلسطين اليوم الأربعاء الموافق 1/4/2020م واحداً من رجالاتها الأفذاذ ومناضليها الفتحاويين ومن عائلة مناضلة وطنية قدمت عشرات الشهداء والجرحى والأسرى، رحل عبدالله أبو سمهدانة محافظ محافظة الوسطى بعد حياة حافلة بالنضال الوطني والعمل والتضحيات وذلك رغم الظروف والأيام الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في هذه الأوقات التي حرمتنا من وداعه إلى مثواه الأخير.
الدكتور/ عبدالله أبو سمهدانة (أبو إياد) قائد فتحاوي كبير ورمز من رموز الوطن، ويلقى الاحترام والتقدير والمحبة من أبناء شعبنا الفلسطيني، ونحن نودع هذا المناضل الحقيقي الذي قدم لشعبه ووطنه سنوات عمرة، فكان دائماً في المقدمة في جميع محطاته النضالية التي لم تتوقف إلا بوفاته.
المناضل/ عبدالله عيادة عبدالله أبو سمهدانة من مواليد رفح عام 1950م، أنهى دراسته الأساسية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين وحصل على الثانوية العامة من مدرسة بئر السبع الثانوية للبنين عام 1968م. أكمل دراسته الجامعية في جامعة بيرزيت وحصل على الماجستير في الرياضايات وسجل لدراسة الدكتوراة.
التحق بتنظيم حركة فتح في سبعينيات القرن الماضي ومارس عمله النضالي التنظيمي والعسكري واعتقل من قبل السلطات الاسرائيلية وحكم عليه خمس سنوات أمضي بعضها متنقلاً بين السجون الإسرائيلية وكان الموجه العام للمعتقل في سجن عسقلان عام 1985م، والذي صمد في التحقيق وحطمت صخرة صموده الأسطوري كل محاولات جهاز الشاباك لصموده وبساله حيث تفننت في تعذيبه وصدر قرار بإبعاده واستقر فيما بعد في القاهرة رجل عرفانه زمن التحدي والعناد، زمن العطاء والتضحية والفداء والصمود، لم ينل منه تعذيب الجلادين ولا سطوة عملائهم ولا قسوة الزنازين، كان صاحب مسيرة كفاحية وطنية قارع السجان بصموده وصلابته.
في القاهرة كان أبو إياد عضواً أساسياً في لجنة الاشراف على قطاع غزة خلال الانتفاضة الأولى المباركة، وكان له علاقات قوية ومتشعبة مع الأهل في القطاع وكان حريصاً على تأجيج الانتفاضة والحفاظ على ديمومتها، كان كريماً وبيته العامر مفتوحاً لأبناء شعبنا وقدم العون الكثير، وكان من المقربين لدى الشهيد الرئيس/ أبو عمار رحمه الله وكانت العلاقات داخل اللجنة مميزة ويسودها الأخوة والمحبة.
شغل الراحل الكبير/ أبو إياد العديد من المناصب السياسية والوطنية منذ التحاقه بالعمل النضالي داخل حركة فتح والسلطة الوطنية الفلسطينية طيلة السنوات الماضية.
لقد شق أبو إياد طريق النضال الوطني بصلابة وشجاعة نادرة، وزرع في نفوس شبابنا حب الوطن والانتماء الحقيقي للأرض وللإنسان الفلسطيني، مناضلاً مخاصاً وأخاً عزيزاً.
بعد إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الأمن الوطني إلى أرض الوطن عام 1994م عاد الدكتور/ عبدالله أبو سمهدانة إلى أرض الوطن وعين في وزارة التربية والتعليم بدرجة مدير عام من عام 1994م وحتى عام 1996م. وكان عضواً في اللجنة الحركية العليا في قطاع غزة.
عام 1996م صدر قرار من الرئيس الشهيد/ أبو عمار حيث عين أول محافظ لمدينة رفح وبعد عدة سنوات انتقل وعين محافظاً للمحافظة الوسطى.
المناضل/ أبو إياد عضواً في مؤتمرات حركة فتح الخامس في تونس عام 1989م والسادس في بيت لحم عام 2009م والسابع في رام الله عام 2016م.
عين عضواً في المجلس الثوري لحركة فتح لعدة سنوات ومن ثم أصبح عضواً في المجلس الاستشاري للحركة، وكذلك رئيس الدائرة التنظيمية في الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية السابقة وأمين سر اللجنة القيادية.
فجر يوم الأربعاء فاضت روحه إلى بارئها أثر نوبة قلبية مفاجئة آلمت به، وشيع إلى مثواه الأخير في المقبرة الشرقية بمدينة خان يونس بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في المقبرة حيث وورى الثرى.
أبو إياد قائد وطني منتمي بقناعة الثوار، تخرج من مدرسة نضالية ثورية، قائد فتحاوي متميز بانتمائه وعطائه وتضحيته وعشقه لفلسطين. تاريخ حافل بالنضال، مجسداً من خلاله صفحات مشرفة من الإنتماء والعطاء ومتشبثاً بحقوق شعبنا الفلسطيني الغير قابلة للتفاوض.
هذا ونعى السيد الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) إلى شعبنا محافظ الوسطى في قطاع غزة المناضل/ عبدالله أبو سمهدانة الذي توفى فجر اليوم، وتقدم سيادته من ذوي الفقيد وأبناء شعبنا بأحر التعازي والمواساة داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعت حركة فتح القائد الوطني الفتحاوي الكبير محافظ الوسطى في قطاع غزة المناضل/ عبدالله أبو سمهدانة وتقدمت الحركة من أبناء شعبنا وذوي الفقيد بأحر التعازي والمواساة داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
المناضل/ أبو إياد أحد مؤسسي الحركة الوطنية الأسيرة وأبرز قيادات حركة فتح وشغل العديد من المواقع التنظيمية والوطنية القيادية في الوطن والشتات، وشغل عضوية المجلس الثوري للحركة وعضوية المجلس الاستشاري وكان رئيس الدائرة التنظيمية في الهيئة القيادية العليا للحركة في قطاع غزة وعضو لجنة إشراف قطاع غزة خلال الانتفاضة الأولى وعضو اللجنة الحركية وأمين سر اللجنة القيادية العليا في الحركة سابقاً وأول محافظ لمدينة رفح، وعضو مجلس أمناء جامعة الأزهر وأحد مؤسسيها في غزة وشارك في العديد من المؤسسات الصحفية في الانتفاضة الأولى عام 1987م وكان يشرف على عملها التنظيمي وهو من مؤسسي منظمة الشبيبة الفتحاوية.
ونعت أمانة سر المجلس الاستشاري للحركة القائد المناضل/ عبدالله أبو سمهدانة عضو المجلس الاستشاري محافظ الوسطى في قطاع غزة الذي فاضت روحه إلى بارئها فجر هذا اليوم. لقد رحل عنا بعد رحلة كفاح طويلة في صفوف حركة فتح، قائداً صلباً في كل المحطات والمهمات الوطنية والحركية التي شغلها، سواءًا في الحركة الأسيرة أو الأطر القيادية العليا لفتح في الداخل والخارج والمجلس الثوري والاستشاري للحركة وقيادة السلطة الوطنية الفلسطينية والمجلس الوطني، إن مسيرة القائد/ عبدالله أبو سمهدانة ستبقى ملهمة للأجيال داعياً الله أن يتغمده برحمته في جنان الخلد.
ونعت حركة فتح في جمهورية مصر العربية المناضل/ عبدالله أبو سمهدانة (أبو إياد) محافظ الوسطى في قطاع غزة، وتقدمت الحركة بخالص العزاء من ذوي الفقيد وأبناء شعبنا، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
ونعى الوزير إبراهيم أبو النجا محافظ غزة القائد الوطني الكبير الدكتور/ عبدالله أبو سمهدانة (أبو إياد) محافظ الوسطى حيث قال أن فلسطين فقدت قائداً وطنياً عمل في كافة المحطات وخدم شعبه على مدار سنوات طويلة من خلال مواقعه التنظيمية والوطنية والرسمية وخلال فترة الاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وتقدم المحافظ بأحر التعازي من عموم آل أبو سمهدانة ومن شعبنا الفلسطيني عامة بوفاة المغفور له داعياً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
ونعى الدكتور/ بركات الفرا سفير فلسطين الأسبق في مصر حيث قال: فارساً آخر يترجل عبد الله أبو سمهدانة (أبو إياد) محافظ الوسطى وأحد أهم كوادر حركة فتح في قطاع غزة، وعضو المجلس الثوري السابق وعضو المجلس الاستشاري للحركة وعضو الهيئة القيادية العليا وعضو لجنة الإشراف على قطاع غزة وعضو اللجنة الحركية العليا في قطاع غزة سابقاً، ترجل اليوم ليلتحق بمن سبقه من قيادات وكوادر حركة فتح والثورة الفلسطينية، رحيل مفاجيء. أبو إياد، ربطتني به علاقة قوية وتزاملنا في عدة مواقع أهمها لجنة الإشراف على قطاع غزة واللجنة الحركية العليا والمجلس الثوري، وعلى الصعيد الشخصي كان صديقاً عزيزاً ومقرباً.
لقد كان أبو إياد قائداً شجاعاً ورجلاً قوياً يواجه المواقف الصعبة بثبات وجرأة، وكان انتماؤه الفتحاوي أصيلاً وعميقاً يدافع عن الحركة بكل قواه. كان أبو إياد فلسطينياً نقياً يعمل من أجل فلسطين، ويبذل كل غالٍ ونفيس في سبيلها، إنه من الصف الأول ومن الطراز الأول، ورحيله المفاجيء خسارة كبيرة وثقيلة على النفس. لقد خسرته حركة فتح وخسرته غزة وخسرته فلسطين التي عاش لها ومن أجلها.
رحم الله الفقيد الغالي والكبير أبو إياد وغفر له وتغمده بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته في دار الخلود مع من سبقه من الشهداء والأبرار.
ونعى المحافظ/ محمد سالم القدوة (أبو مجدي) عضو المجلس الوطني الفلسطيني بمزيد من الحزن والأسى المناضل والقائد الكبير المحافظ الدكتور/ عبدالله أبو سمهدانة محافظ محافظة الوسطى الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد مسيرة حافلة بالتضحية والعطاء، وتقدم من سيادة الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) رئيس دولة فلسطين ومن حركة فتح وعموم آل أبو سمهدانة الكرام ورفاق درب وأبناء شعبنا الفلسطيني بخالص التعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن تغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
ونعى الدكتور/ أحمد أبو هولي عضو لجنة التنفيذ ل (م.ت.ف) رئيس دائرة شؤون اللاجئين المناضل الوطني الكبير/ محافظ الوسطى د. عبدالله أبو سمهدانة (أبو إياد) وتقدم من عائلة أبو سمهدانة الكرام بأحر التعازي وأصدق مشاعر الحزن والمواساة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
ونعى السفير/ أشرف عقل، سفير مصر الأسبق لدى دولة فلسطين بمزيد من الحزن والأسى المناضل والقائد الوطني الكبير المحافظ الدكتور/ عبدالله عيادة أبو سمهدانة (أبو إياد) الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد مسيرة حافلة بالتضحية والعطاء، وتقدم من سيادة الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) رئيس دولة فلسطين ومن حركة فتح وعموم آل أبو سمهدانة الكرام ورفاق دربه وأبناء شعبنا الفلسطيني المرابط بصادق مشاعر العزاء والمواساة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونعى المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء الفلسطينيين والمكتب الحركي للمحاسبين، وهيئة المتقاعدين والعسكريين وضباط وصف ضباط جهاز الشرطة الفلسطينية في المحافطات الجنوبية القائد الوطني الدكتور/ عبدالله أبو سمهدانة مشيدين بمناقب الفقيد خلال مسيرته النضالية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.99 ثانية