جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 371 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: كورونا حول العالم: الإصابات 940 ألفا والوفيات فوق 47 ألفا
بتاريخ الخميس 02 أبريل 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

تعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال اجتماعه مع وزيري الصحة والعمل وقادة الأجهزة الأمنية
ملحم: 250 عاملا سيتم استلامهم وسيوضعون في مراكز الحجر برام الله لأخذ عينات منهم

الولايات المتحدة تحطم الرقم القياسي للوفيات بفيروس كورونا في 24 ساعة
كورونا حول العالم: الإصابات 940 ألفا والوفيات فوق 47 ألفا
الأيام المقبلة صعبة جدا وأوضاع المصابين بـ"كورونا" الـ134 مستقرة
نحو 500 عينة قيد الفحص ستعلن نتائجها خلال الساعات المقبلة



تعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خلال اجتماعه مع وزيري الصحة والعمل وقادة الأجهزة الأمنية
 
1. قرار بالتشديد على قيود منع الحركة، وتقليص مدة الحركة لقضاء الحوائج الضرورية لتصبح من الساعة 10:00 – 17:00 قي جميع المحافظات ماعدا بيت لحم والخليل حيث يستمر الوضع القائم حالياً.
2. الاستعداد للتعامل مع العمال القادمين من إسرائيل وفقاً لمختلف السيناريوهات، نسعى لتكون عودتهم مجزأة ومنظمة، ولكن يجب الاستعداد لأسوأ الاحتمالات خلال الأيام القادمة التي تتزامن مع عيد الفصح .
3. التبرعات المحلية في المدن والقرى والمخيمات في المحافظات تبقى لخدمة إحتياجات كل موقع، وهناك قرار بتأسيس صندوق مركزي على مستوى الوطن يخدم قطاعات وشرائح أوسع.
4. كل من يتطوع لمساندة لجان الطوارئ العليا في المحافظات يكون بإمرة المحافظين وقوى الأمن، ومن الضروري أن يكون على كل حاجز في البلدات والقرى والمخيمات كوادر أمنية من تلك المناطق.
5. الحجر البيتي سياسة عامة للدولة ، ولا يسمح بمبادرات حجر جماعي محلية بعيداً عن موافقة وإشراف ورقابة وزارة الصحة.
6. تشديد ملاحقة مقاولي وعمال المستوطنات، واتخاذ إجراءات بحجز هوياتهم وسياراتهم، وفرض مخالفات مالية عليهم وفقاً لأحكام القانون.
7. الحفاظ على خصوصية المواطنين أثناء المتابعات العملياتية، والحرص على عدم تسريب بياناتهم الأساسية وأرقام هواتفهم للعامة على مجموعات التواصل الاجتماعي



كورونا حول العالم: الإصابات 940 ألفا والوفيات فوق 47 ألفا

أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات اقترب من 940 ألفا حتى صباح اليوم الخميس.

وأظهرت بيانات منصة "وورلد ميترز"، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم تجاوز 936 ألفا حتى الساعة 0600 بتوقيت جرينتش صباح اليوم.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين اقترب من 195 ألفا.

وأشارت أيضا إلى أن عدد الوفيات تجاوز 47 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا وإسبانيا والصين وألمانيا وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة.

وبلغت الحصيلة في الولايات المتحدة نحو 215 ألف حالة إصابة و5011 حالة وفاة، وبلغت حصيلة إيطاليا نحو 111 ألف حالة إصابة و13155 حالة وفاة، فيما بلغت حصيلة الصين 81554 حالة إصابة و3312 حالة وفاة.




الولايات المتحدة تحطم الرقم القياسي للوفيات بفيروس كورونا في 24 ساعة

حطمت الولايات المتحدة رقما قياسيا سلبيا آخر خلال الليل بين الأربعاء والخميس فيما يتعلق بالتعامل مع انتشار فيروس كورونا في البلاد فقد توفي 982 شخصا متجاوزة بذلك الرقم القياسي الذي حددته إيطاليا لعدد القتلى في اليوم الواحد وهو 969 وفاة سجلت في 27 مارس..

وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية ، لقي ما لا يقل عن 928 شخصًا مصرعهم في الولايات المتحدة بفيروس كورونا ، وهو عدد من الوفيات التي ترفع إجمالي عدد القتلى في البلاد إلى 5149 شخصًا حتى صباح اليوم.

وقالت جامعة جونز هوبكنز أمس الأربعاء إن العدد الإجمالي للمصابين وصل إلى 213 ألفا و372 إصابة، بعدما تأكدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 25 ألفا و200 شخص إضافي بالفيروس.

وكانت الحصيلة اليومية المسجلة مساء الثلاثاء في الولايات المتحدة بلغت بحسب المصدر نفسه 865 حالة وفاة و24 ألفا و743 حالة إصابة.

وبحسب تقديرات البيت الأبيض، فإن كوفيد-19 سيفتك في الولايات المتحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيد الجميع بالقيود المفروضة حاليا لاحتواء الوباء، مقارنة بما بين 1.5 مليون إلى 2.2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتم فرض أي قيود.






الأيام المقبلة صعبة جدا وأوضاع المصابين بـ"كورونا" الـ134 مستقرة

نحو 500 عينة قيد الفحص ستعلن نتائجها خلال الساعات المقبلة
قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن الأيام المقبلة ستكون صعبة جدا وخطيرة، مشيرا إلى أن أوضاع المصابين بفيروس "كورونا" الـ134 مستقرة، وهناك نحو 500 عينة قيد الفحص ستعلن نتائجها خلال الساعات المقبلة.
وأضاف ملحم، في الإيجاز المسائي حول وباء "كورونا" المستجد، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اتخذت الإجراءات الوقائية الاستباقية "لأننا حريصون على شعبنا، وحريصون على أن لا نعيش تلك الأحوال التي تمر بها كبرى الدول في العالم، مثل إيطاليا وصربيا، لأن إمكانياتنا متواضعة ونسخر أقصى ما لدينا لحماية شعبنا".
وقال إن "الأيام المقبلة صعبة، لأننا قلنا بالأمس يوجد حالتان في غزة، وصباحا أعلنا عن 15 حالة، وهناك 16 عاملا من العمال داخل إسرائيل خضعوا للفحص ولم تصدر النتائج بعد، وكذلك الأسير الذي أفرج عنه واحتفي به وهذا كان خطأ، لأنه نقل الفيروس إلى أصدقائه".
وتابع ملحم: طواقمنا الطبية تعمل على تعقب ومتابعة المخالطين للمصابين في قرى القدس ورام الله، لتحصل منهم على عينات حرصا على سلامتهم وسلامة اطفالهم وأسرهم وقراهم، وكل شخص يعلم أنه خالط مصابا يجب عليه إبلاغ الجهات المسؤولة وأن يحجر نفسه منزليا".
وقال "نتوقع أن ترتفع حصيلة المصابين مع نهاية اليوم، ومع حلول عيد الفصح اليهودي سيعود 50 ألف عامل إلى منازلهم، وسيشكلون خطرا كبيرا يمكن أن نتجنبه بأن يلتزموا بيوتهم، وأن تلتزم إسرائيل بإجراء الفحوصات الطبية لكل العمال قبل عودتهم إلى بيوتهم".
وأشار إلى أن رئيس الوزراء محمد اشتية اتصل مع مدير الصحة العالمية، وطلب منه التدخل كي يجري الاحتلال فحوصات لجميع العمال قبل عودتهم، مضيفا أن الاتفاق كان يقضي أن يمضي العمال شهرين قبل عودتهم، لكن الاحتلال لم يلتزم وأعاد نصفهم.
وفيما يتعلق ببيان مصلحة سجون الاحتلال عن إجراء فحوصات للأسير الذي أفرج عنه أمس وتبين أنه مصاب بالفيروس، قال ملحم إن بيان الاحتلال كاذب، وفحوصات الاحتلال تشوبها الأخطاء، وإسرائيل لا تريدنا أن ننجح في اجتياز الجائحة.
وأوضح أن كل أسير يفرج عنه تنسق له هيئة الشؤون المدنية ويخضع للفحص لأننا نتحسب من أي تقصير، والمخاوف كانت منذ أسابيع دون أن نتأكد من ذلك، واليوم الفحص أثبت أن الأسير مصاب، وقبل أن يفرج عنه خالط العديد من زملائه بوداعهم، ويجب على الاحتلال أن يأخذ عينات من المخالطين المفترضين.
وأردف: "نراهن على اللجان الشعبية لدورها الهام في عزل العمال ووضعهم في الحجر لحماية، عائلاتهم وشعبهم ووطنهم من هذا الوباء الذي يضرب في كل أنحاء العالم.
وقال ملحم مخاطبا العمال: "ابقوا في بيوتكم لحماية أنفسكم ولحماية عائلاتكم من انتشار فيروس كورونا، فالمرحلة جدية وعلينا توخي الحذر".
ولفت إلى أن الحكومة بادرت بإرسال 1500 مسحة لأهلنا في قطاع غزة، مشيرا إلى أن شحنة من الأدوية سترسل للقطاع خلال الأيام المقبلة، "كما نتابع أوضاع أهلنا في الشتات ونحاول التخفيف من معاناتهم.







ملحم: 250 عاملا سيتم استلامهم وسيوضعون في مراكز الحجر برام الله لأخذ عينات منهم
قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن 250 عاملا يعملون في مسلخ الدواجن في منطقة "عطروت"، سيتم استلامهم اليوم الخميس، بالتنسيق مع هيئة الشؤون المدنية ووزارة الصحة، وسيوضعون في مراكز الحجر بمدينة رام الله لأخذ عينات منهم.

وأوضح، خلال الإيجاز الصحفي المسائي، اليوم الخميس، أنه في حال ظهرت نتيجة الفحوصات إيجابية على بعض هؤلاء العمال فسيتم تحويلهم إلى الحجر الصحي في المراكز المعتمدة والتابعة لوزارة الصحة، أما من تظهر نتيجة فحوصاته سلبية، أي غير مصاب بفيروس كورونا، فسيتحول إلى الحجر المنزلي في منزله.

وبين ملحم أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 160 مصابا بعد تسجيل 5 إصابات جديدة بعد ظهر اليوم لأربعة عمال من قريتي دير جرير وسنجل شمال شرق رام الله، ولزوجة أحد العمال من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، وجميعهم من العمال العاملين في مسلخ "عطروت" للدواجن.

وقال: "نحن كسبنا معركة لكننا لم نربح الحرب، واجراءاتنا الوقائية هي استباقية، ولكننا لم نكسب في الحرب الكونية التي يشنها بضراوة فيروس كورونا، هذا العدو الخفي على البشرية، ونتأمل ان تنتصر عليه البشرية ويجنبها الله كل مكروه".

وتابع أنه ورغم تسجيل الإصابات الخمس بعد ظهر اليوم، "لكن كل الأمور تحت السيطرة ما دمنا نفحص، وبدون ما نكون نختبر لن نتمكن من محاربة هذا العدو الخفي، ووجود الماسحات التي أسعفتنا لنمارس درجة عالية من الاختبار".

وقال إن وزارة الصحة "ستعمل أكثر من 500 مسح في القرى المحاذية للخط الأخضر لنطمئن على أهلنا هناك".

وأوضح أن "هناك فريق عمل ينجز ويتعب قبل المؤتمرات الصحفية كفريق، ونطمح ان يكون معنا الدكتور كمال الشخرة يوميا للإجابة عن الاسئلة المرتبطة بالوباء".

وقال ملحم إننا حريصون على عمالنا و"سننزلهم بأفخم فنادق رام الله لأخذ العينات قبل ما نحدد مصيرهم، منهم ممكن يروح على بيته ويخضع لحجر بيتي، ومنهم من يمكن أن يقيم بالفندق 14 يوما أو أكثر حتى يتعافى، ومن الممكن أن يعود 30 ألف عامل وهذه هي خاصرتنا الرخوة، وهم فخرنا ولكن هم نقطة ضعفنا ومكمن قلقنا، وحتى نتجنب هذا القلق ونجعل ضعفنا قوة، نريد الوعي من العمال وأهلهم، والالتزام من المجتمع المحلي أفرادا وهيئات ومؤسسات أن توفر لهؤلاء العمال ما يجنبهم من نشر الوباء، لأن دخولهم وخروجهم، دون وعي بمخاطر الخروج يساهم في نشر الوباء، ويجب أن نلتزم حتى نكون أمناء للحفاظ على أبنائنا ومجتمعنا، ونراهن دائما على وعيكم والتزامكم وقبولكم بالتعليمات الحكومية".

وأشار إلى قرار رئيس الوزراء محمد اشتية على تشكيل صندوق "وقفة عز"، لجمع التبرعات والمساعدات التي تقدم من القطاع الخاص للمجتمع الفلسطيني خلال حالة الطوارئ من أجل دعم المجهود الوطني لمواجهة الفيروس وأثاره، وسيكون الصندوق برئاسة رجل الأعمال طلال ناصر الدين ويضم عدة شخصيات من القطاع الخاص.

وبين أن وظيفة الصندوق هي جمع التبرعات لتصرف في دعم الاحتياجات الطبية والعائلات المعوزة، وسيكون له حساب خاص سيعلن عنه، وسيتم التعامل مع تبرعات القطاع الخاص بشكل مركزي.

وبين أن أجهزة التنفس التي أعلن عن إنتاجها محليا تخضع للتجربة في وزارة الصحة، ولم يصدر بعد قرار بخصوصها.

وقال إن رئيس الوزراء يتابع قضية الأسرى في سجون الاحتلال وهناك تواصل مع مندوب منظمة الصحة العالمية لتكون هي المظلة المشرفة فيما يتعلق بالأسرى، وهم من أولى أولوياتنا.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية