جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 312 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
علي ابوحبلة: على ابو حجلة : الانتخابات الأمريكية 2020: ما هو الثلاثاء الكبير في انتخابات الحز
بتاريخ الخميس 05 مارس 2020 الموضوع: قضايا وآراء

الانتخابات الأمريكية 2020: ما هو الثلاثاء الكبير في انتخابات الحزب الديمقراطي؟
علي ابو حبلة


الانتخابات الأمريكية 2020: ما هو الثلاثاء الكبير في انتخابات الحزب الديمقراطي؟
علي ابو حبلة


وصلت الانتخابات الداخلية في الحزب الديمقراطي الأمريكي لاختيار مرشح الحزب لمنافسة الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب، إلى مرحلة حرجة ولحظة حاسمة اليوم.
تشهد 14 ولاية أميركية، اليوم، المحطّة الأهمّ في سياق الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، في ما يُعرف بـ«الثلاثاء الكبير». وفيما يبدو بيرني ساندرز ذا حظّ وافر فيها، تبرز في الوقت نفسه عوامل قوة يمكن أن تدفع بجو بايدن قُدُماً. وما بين الاثنين، ثمّة عنصر جديد هو مايكل بلومبرغ، يمكن أن تأتي المفاجأة على يديه.
وبنهاية ما يسمى بالثلاثاء الكبير اليوم، والذي تصوت فيه 14 ولاية أمريكية، سنعرف المرشحين الأوفر حظا في تمثيل الحزب. والتنافس اليوم ينحصر تقريبا ما بين مرشحين أثنين هما اليساري بيرني ساندرز الذي جمع أكبر عدد من أصوات المندوبين ونائب الرئيس السابق جو بادين. والسؤال ما هي الانتخابات التمهيدية وكيف تجري؟
يتوزّع المندوبون على الولايات التي سيجرى التنافس فيها كالتالي: كاليفورنيا: 415 مندوباً / تكساس: 228 مندوباً / كارولاينا الشمالية: 110 مندوبين / فيرجينيا: 99 مندوباً / ماساتشوستس: 91 مندوباً / مينيسوتا: 75 مندوباً / كولورادو: 67 مندوباً / تينيسي: 64 مندوباً / ألاباما: 52 مندوباً / أوكلاهوما: 37 مندوباً / أركنساس: 31 مندوباً / يوتاه: 29 مندوباً / ماين: 24 مندوباً / فيرمونت: 16 مندوباً. وتتركّز المنافسة بين كلّ من بيرني ساندرز، وجو بايدن، ومايكل بلومبرغ، بعد انسحاب بيت بوتيدجيدج من السباق. وفي هذا الإطار، يُتوقع أن يخرج ساندرز من انتخابات «الثلاثاء الكبير» بعدد كبير من المندوبين، ولكن يبقى السؤال حول حجم هذا التقدّم، وعدد الولايات التي قد يفوز بها. ثمة ولايات لا تزال خارج قبضة سيناتور فيرمونت، ومنها ألاباما حيث يميل السود المعتدلون نحو نائب الرئيس السابق جو بايدن. إلّا أن ساندرز أظهر قوة في الولايات التي ينتمي إليها اثنان من منافسيه أيضاً، وهما آيمي كلوبوشار من مينيسوتا وإليزابيث وارن من ماساتشوستس، ما يعني أنه يملك حظوظاً للفوز بهاتين الولايتين. مع ذلك، تبقى كاليفورنيا الهدف الأهمّ بالنسبة إليه، حيث تأمل حملته الفوز بنسبة كبيرة من المندوبين. وإذا ما تمكّن من تحقيق هذا الإنجاز، فسيكون قد أحرز تقدّماً كبيراً يصعب التغلّب عليه. ويراهن ساندرز على إمكانية أن يبقى معارضوه منقسمين؛ إذ في حال تجمّع الناخبون السود المعتدلون حول مرشّح أو اثنين ــــ بايدن هو الأوفر حظّاً هنا ــــ فسينتهي الأمر به إلى انتصارات متركّزة في الولايات الغربية، حيث التحالف الداعم له من الشباب الليبراليين ومن الناخبين من أصول لاتينية. والجدير ذكره أن السباق دخل منعطفاً جديداً في اليومين الماضيين، مع إعلان بوتيدجيدج وكلوبوشار انسحابهما، ما يفتح المجال أمام الناخبين المعتدلين للتجمّع حول مرشّحين ربما تكون لديهم القدرة على إيقاف تقدّم ساندرز. وعلى رغم أن انسحاب بوتيدجيدج قد يرفع من حظوظ بايدن، إلا أنه لا يلغي إمكانية أن يفيد مرشّحين آخرين، كوارن ومايكل بلومبرغ، الذي يحظى بقبول في أوساط داعمي بوتيدجيدج، في وقت أعلنت فيه كلوبوشار دعمها لبايدن حصراً.
وكان بايدن قد زار كاليفورنيا وألاباما وفيرجينيا نهاية الأسبوع الماضي، كما توجّهت حملته إلى تكساس أمس، قبل التوجّه إلى كاليفورنيا مجدّداً. إلا أن فريقه يركّز على المقاطعات التي تؤدي دوراً في بلورة قوّته، مثل تلك التي تشمل عدداً كبيراً من الناخبين السود. كذلك، يعتمد بايدن على كونه مألوفاً، وعلى الانطباع الذي خلّفه لدى الديموقراطيين منذ تولّيه منصب نائب الرئيس باراك أوباما، فضلاً عن أن لديه قائمة طويلة من المؤيّدين البارزين في ولايات «الثلاثاء الكبير»، توسّعت في خلال الأيام الأخيرة. فهل تتحقق رهانات ساندرز ويحصد اكبر عدد من الاصوات ويصبح المرشح الاوفر حظا لمنافسة ترمب؟.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية