جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 313 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: ماجدة المصري وزيرة الجبهة الديمقراطية قبل الشؤون الاجتماعية
بتاريخ الأربعاء 13 يوليو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


ماجدة المصري وزيرة الجبهة الديمقراطية قبل الشؤون الاجتماعية

كتب هشام ساق الله – الوزير ماجدة المصري التي تم تعيينها بحكومة سلام فياض الأخيرة وزيرة للشؤون الاجتماعية


ماجدة المصري وزيرة الجبهة الديمقراطية قبل الشؤون الاجتماعية
كتب هشام ساق الله – الوزير ماجدة المصري التي تم تعيينها بحكومة سلام فياض الأخيرة وزيرة للشؤون الاجتماعية بكل السلطة الوطنية والتي تحمل عضوية المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية والتي يفترض أن تكون وزيره لكل الشعب الفلسطيني ولا تنحاز لتنظيمها في تقديم المساعدات والتعيينات .
الذي يؤكد ما أقوله أن الرفيقة الوزيرة ماجدة المصري قامت بتوزيع البيان الذي ترد فيه على الزميلة الصحفية سلوى الرنتيسي والذي كتبت مقال حول التجاوزات المالية التي أوردتها في موقع الحوار المتمدن والتي اتهمت فيها الوزيرة بدفع وصولات الكهرباء والماء من موازنة الوزارة من قبل إعلام الجبهة الديمقراطية بدل أن يتم توزيعها من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية .
فالمفروض إن الوزير الذي يتم تكليفه بمهامه ويحمل صفة تنظيميه ينسى انتمائه التنظيمي ويبدأ بالتعامل على انه وزير كل الشعب وكل التنظيمات الفلسطينية ويتعامل بدرجه مهنيه واضحة صحيح انه اختير ضمن معادله تنظيميه وبعد الاختيار يتوجب أن يحاسب على محاباته لتنظيمه وجماعته السياسية حتى لا يتهم بالفئوية وغيرها .
وقد اخبرني احد أعضاء المجلس التشريعي لحركة فتح إن المجلس أجرى تحقيقا بتجاوزات الوزراء وتم اكتشاف أن أكثر منطقتين تم منحهم مساعدات من الشؤون الاجتماعية فاقت عدد الممنوح لكل قطاع غزه هي منطقتي سلفيت وقرى خان يونس الشرقية وقد اكتشفنا أن سبب ذلك هو وجود كم كبير من عناصر ومؤيدي الجبهة الديمقراطية .

ووكيل الوزارة المساعد الوحيد الذي عين في منصبه بعد احداث الانقسام بقطاع غزه هو المهندس عصام ابودقه عضو اللجنه المركزيه للجبهة الديمقراطية فقد عين وكيل مساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية بتوقيع الرئيس على مرسومه رغم وقف كل التعيينات لأهالي القطاع وعدم تعيين أي واحد من قطاع غزه بالهيكليات الوزارية لكن كرمان عين تكرم مرج عيون كما يقولون .
وأنا سالت احد الأصدقاء من الجبهة ودار نقاش بيني وبينهم حول خصوصية العلاقة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والجبهة وابلغني أنهم لم يتلقوا أي مساعدات وان الأمور يتم تجفيفها عليهم وهذا الصديق لا يعمل بالسلطة الفلسطينية وعاطل عن العمل وهو عضو في الجبهة الديمقراطية ولم يتم مساعدته فقلت له يمكن لأنك من غزه والمساعدات تمركزت في قرى خان يونس الشرقية .
وأنا أقول إن ذنب حركة فتح دائما أن تتحمل فساد وأخطاء الوزراء الذين ينتمون لها والذين لا ينتمون لها ولا يأتمرون بأوامرها ولم تشارك بتعيينهم في مناصبهم ولكن التهمه جاهزة إن هذه الحكومة هي حكومة حركة فتح وأخطاء الجميع يتوجب أن تتحمله حركة فتح فهي الكبيرة التي يتوجب أن تحمل خطايا الجميع .
وتقول الصحافية سلوى الرنتيسي في مقالها الذي نشر في الحوار المتمدن قبل عدة أيام عن الوزيرة الرفيقة المصري أنها دفعت فواتير هاتف منزل الوزيرة عن أشهر 1-8/2010، وتم دفع فاتورة هاتف منزل وكيل الوزارة، بتاريخ 22/09/2010.
كما تضيف الرنتيسي انه تم دفع فاتورة كهرباء منزل الوزيرة عن شهري 5-6/2010، وعلى الرغم من أن المبالغ ليست كبيرة جدا، إلا أن المبدأ يبقى واحدا، فكيف يتم صرف الفواتير الخاصة بمنزل الوزيرة من ميزانية وزارة الشئون الاجتماعية التي تعمل للفقراء؟
ورد إعلام الجبهة الديمقراطية على ما نشرته الرنتيسي ببيان بلسان الوزيرة وعلى ورق الوزارة وتلقيته عبر الايميل الشخصي لي تعقيبا على ما ورد في تقرير صحفي من إعداد الصحفية سلوى الرنتيسي والذي نشرته مواقع الكترونية وصحيفة شيحان الأردنية بشأن تبذير وهدر مبالغ ضخمة عبر وزارة الشؤون الاجتماعية لصالح أشخاص ذوي رواتب ومراكز عالية جاء التقرير على ذكرهم، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري أنه بغض النظر عن مدى صحة ودقة ما ورد في التقرير، فإنه لم يتم صرف أي من المبالغ المشار إليها في التقرير من موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية أو بتوقيع الوزيرة أو بتعليمات منها. أما فيما يتعلق بصرف فواتير هاتف وكهرباء وإيجار المنزل المفروش الذي تقيم فيه الوزيرة في مدينة رام الله لأغراض العمل، وكذلك فاتورة هاتف منزل وكيل الوزارة، فإن هذا الصرف يتفق مع النظام القانوني الفلسطيني وتحديدا المواد (70،58،57) من النظام المالي للسلطة الوطنية الفلسطينية. وأكدت الوزيرة أن فواتير الكهرباء والماء والهاتف لمنزلها الخاص الكائن في مدينة نابلس تسددها من جيبها الخاص.
وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية أن زج وزارة الشؤون الاجتماعية ومخصصات الأسر الفقيرة في هذا التقرير وفي هذه المرحلة التي يجري الحديث فيها عن تفعيل المساءلة ومكافحة الفساد، يهدف إلى خلط الأوراق وخلق حالة من التشويش حول برامج وخدمات وزارة الشؤون الاجتماعية.
وأكدت الوزيرة على أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقف عند مسؤولياتها تجاه حماية الأسر الفقيرة والمهمشة، وتسعى إلى زيادة الموارد المالية المخصصة للمساعدات الاجتماعية بما يشمل توسيع عدد الأسر المستفيدة من برامج الوزارة والتي تم زيادتها إلى ما يقارب الضعف خلال العامين المنصرمين. 
وأكدت الوزيرة على احتفاظها بحقها في مقاضاة الصحفية سلوى الرنتيسي بشأن التهم المكالة إليها وبدعوى الذم والقدح والتشهير.   
الوزير ماجدة المصري سياسية فلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من مدينة نابلس، وكانت مع الشهيدة شادية أبو غزالة من أوائل الفتيات اللواتي التحقن بالخلايا الفدائية المسلحة، درست الكيمياء في جامعة القاهرة، سكرتيرة رابطة النساء الديمقراطيات في الأردن (رند) وبعد عودتها لفلسطين أسست وقادت مدرسة الأمهات، عينت وزيرة للشؤون الاجتماعية في حكومة سلام فياض الثانية، لها ولدان دوري وداليا العجرمي. ساعدت ماجدة المصري وبشكل كبير من تطوير منظمة الجبهة الديمقراطية في محافظة نابلس وكانت أمينة الفرع، وشاركت وبرزت بشكل كبير إبان انتفاضة الأقصى وكان لها دور طليعي في مقاومة الاحتلال ومساندة المقاومين في البلدة القديمة لنابلس التي كان لها الدور الريادي في دخول البلدة القديمة أثناء الحصار والمحاصرة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية