جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 572 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: نظام الدفع الإلكتروني في فلسطين هل سنودع الكاش ؟؟
بتاريخ السبت 25 يناير 2020 الموضوع: متابعات إعلامية

نظام الدفع الإلكتروني في فلسطين- هل سنودع "الكاش"؟


نظام الدفع الإلكتروني في فلسطين- هل سنودع "الكاش"؟



بيت لحم- أحمد تنوح- كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن آلية وتفاصيل منظومة خدمات الدفع الإلكترونية الحكومية المقرر إطلاقها في فلسطين خلال العام الحالي 2020، في إطار التحول الرقمي والتخفيف من التعامل بـ"الكاش" الذي تسعي الحكومة لتطبيقه.

وقال مدير عام الحكومة الإلكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا العلومات فادي مرجانة لوكالة مـعـا إن المنظومة تتمثل بالمال المتبادل بصفة إلكترونية من خلال تسديد مستحقات المالية على الخدمات الحكومة على المواطن مثل غرامات المخالفات وغيرها من الخدمات الحكومية.

وأوضح أنّ المواطن سيتمكن من خلال تطبيق هاتف المحمول الموحد أو البوابة الالكترونية الحكومية الموحدة من التقديم والحصول على الخدمات الحكومية من خلال الدخول من مكان واحد وعلى شبكة الانترنت، وتقديم المرفقات المطلوبة للخدمة المرادة إلكترونياَ وثم دفع رسوم هذه الخدمة عبر وسائل الدفع الإلكترونية المرخصة والمعتمدة من الجهات المختصة وترسل له الوثيقة أو المعاملة المطلوبة جاهزة إلى عنوان يحدده مسبقاً، دون الحاجة للتوجه إلى المؤسسة.

وستخفف منظومة الدفع الإلكتروني عن كاهل المواطن أعباء التنقل، وضرورة التواجد في عدة مؤسسات، الأمر الذي سيساهم حتما في توفير الجهد والوقت والمال.

وبحسب حديث مرجانة أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز ثقة المواطن في الاداء الحكومي، ومواكبة التطور التكنولوجي والتقني الحاصل في الخدمات المصرفية الحديثة على مستوى دول العالم، وتخفيض التكاليف والمصروفات المنفقة على الأوراق والأحبار من قبل الحكومة على انجاز المعاملات تقليديا.

وكان مجلس الوزراء صادق في جلسته رقم (30) قبل أقل من شهر على توصيات اللجنة الوزارية لمنظومة الدفع الإلكتروني الحكومية، واعتماد وثيقة العطاء اللازمة لاستكمال خطوات مشروع الدفع الإلكتروني.

تم طرح "ابدأ اهتمام" لبوابة دفع الخدمات الالكترونية الحكومية بهدف تأهيل شركات فلسطينية ودولية متخصصة لتنفيذ المنظومة وحصلت الوزارة على 5 عروض وتم دراستها، وجاري العمل على وضع الشروط المرجعية من خلال لجان وزارية وفنية لهذه المنظومة من بينها ضمان أمن المعلومات، وتضع اللمسات الأخيرة عليها.

وضمن الخطوات العملية لتسريع تنفيذ المشروع، ستنشأ الحكومة بوابة الدفع الإلكتروني لربطها مع كافة البنوك وشركات الدفع الإلكتروني، وسيكون بإمكان المواطن انشاء حساب وكلمة مرور بطريقة آمنة تحفظ خصوصيته ومعلوماته وآليات المصادقة التي تحمي حسابه ومن ثم استخدام التطبيق او البوابة الالكترونية.

وأشار إلى أنّ الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبناء على طلب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعمييم على جميع المؤسسات والهيئات الحكومية بالبدء باتمتة الخدمات المقدمة للمواطنين ذات أولوية والاكثر طلبا والتي ستقدم الكترونيا، معدداً أمثلة على الخدمات الإلكترونيّة: مثل تجديد رخصة سياقة، وشهادات ميلاد، وجواز السفر.. إلخ.

وعلى صعيد العمولة على الخدمات المقدمة الكترونيا، أكد مرجانة أنّ الوزارة تدرس مع باقي الاطراف ذات العلاقة قيمة العمولة المفروضة على الخدمات دون السعي إلى ارهاق المواطن بالذهاب الى مقدم الخدمة، إنطلاقاً من مبدأ تقديم أفضل الخدمات وبأقل التكاليف.

ولن تقتصر خدمات الدفع الإلكتروني على المواطن الفلسطيني المقيم، وحسب حديث مرجانة لـ معا سيستفيد الفلسطينيون في الخارج منها لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين في أي مكان واي وقت.

نقلا عن وكالة معا

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية