جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 612 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عبدالكريم شبير : سوريا اليوم
بتاريخ الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent.fmad8-1.fna.fbcdn.net/v/t1.0-9/71334137_1079461798926371_8100879739884929024_n.jpg?_nc_cat=105&_nc_oc=AQkm5BV6HjlfDSUM-iZHDXpuj-FJwj13QZXB4QFb2S3KZzktEmQh3PNELweehWzEgUU&_nc_ht=scontent.fmad8-1.fna&oh=4be89635f66639e02b3877bed0321111&oe=5E1DE771
سوريا اليوم
بقلم د.عبدالكريم شبير الخبير فى القانون الدولى


سوريا اليوم
بقلم د.عبدالكريم شبير الخبير فى القانون الدولى
إن المعركة فى سوريا أصبحت واضحة وجلية للعيان ، وسوريا اليوم التي يقودها بشار الأسد في مواجهة داعش وتركيا وقطر والكيان الصهيونى وأمريكا، فقد اصبح اليوم يطرح سؤال هام علينا جميعآ كعرب ومسلمين.
مع من نحن كعرب اليوم؟
ولكن لكي نجيب على هذا التسأل نقول وبكل صراحة ووضوح، ودون ادنى مواربه وبأختيارنا وأردتنا الحرة اننا مع سوريا والشعب السورى العربى، ضد الإرهاب وقطر وتركيا وأمريكا والكيان الصهيونى، ولن يقبل منا احد بتسليم سوريا لهم أو تقسيمها، ولن نرضى كأمة عربية إلا بسوريا المستقلة الموحدة والمتواجده بجامعة الدول العربية دون ادنى شرط أو اي قيد.
أن الأموال القطرية التي دفعت و وصلت لعصابات تتخذ من الشعب السورى دروعا بشرية لأجل خدمة مصالحهم واجندات اجنبية مشبوهه، لكل ذلك حق لنا اليوم بعد ان اصبحت جميع المخطاطات مكشوفة للعيان، و واضحة للقاصى والدانى فقد حق لنا ان نتسأل ،هل المعارضة تكون بالدبابات والمدرعات، أم بالوسائل السلمية والتظاهرات ؟.
اليوم ليست قضيتنا إن كان بشار الأسد عادلا أم ظالما، فهذا دور الشعب السوري، وهو المسئول عن مساءلته بالطرق الديمقراطية التى رسمها القانون والدستور فى سوريا ، والمهم هو استقلال سوريا ووحدتها.
ان الصمت المطبق على ماتفعله تركيا والكيان الصهيونى والقطرى والادارة الامريكية في سوريا، وتمتع البعض الاخر بهذا المشهد ، بل ويعبرون عن سعادتهم بقصف سوريا سواء كان لمواقع الجيش أو المدن السورية، فهم شركاء مع اعداء الامة العربية ،ويضعون انفسهم فى خندق الاعداء لهذه الامة المجيدة.
ان القضية السورية مزدوجة ومركبة، ولكن علينا ان نكون واضحين تجاهها.
أننا لم ولن نقبل كأغلبية صامتة من الامة العربية بالتفريط في سوريا لصالح الكيان الصهيونى والادارة الأمريكية، وداعش وقطر وتركيا ،وكل من يقف الى جانبهم اوخلفهم يكون محطه للتسأل .
أن الحرب الدائره اليوم فى سوريا او على حدودها أدت لتهجير أكثر من 10 مليون سوري، هل هذه الهجرة بهذا العدد والكم الكبير هو لمصلحة الديمقراطية أو حقوق الإنسان؟.
أن سوريا تعيش معركة مستمرة وسط شعارات ديمقراطية براقة ومزيفة ،والمعارضة السورية لديها اليوم أسحلة لكى يكون هناك دولة داخل الدولة، والعمل على صرف سوريا عن مشهد المواجهة مع الكيان الصهيونى وابعادها عن مشهد المقاومة، وتغرق فى الأزمات الداخلية وسط تدخل أمريكي صهيونى قطرى تركي.
أن الأثار السورية دمرت وانهار اقتصادها، والأمم المتحدة تملى اليوم على سوريا نظام الحكم الجديد، حيث صدر قرار من الأمين العام للأمم للامم المتحدة تشكيل لجنة من 150 عضو لوضع الدستور ورسم مستقبل سوريا، بأيادى اجنبية، والرئيس التركي يتحكم اليوم في الشمال السوري، بل يقود حرب شرسة ضد سوريا والعالم يسمع ويرى ولم يحرك ساكنآ ، فاين السلم والامن الدوليين الذى اقرتهما الامم المتحدة كهدفين استراتيجيين للحفاظ على العالم المتحضر والدول الاعضاء بالاسرة الدولية.
ان مرحلة الضعف والمهانة التي تعيشها الأمة العربية بعد أن استباحت القوات التركية الأراضي العربية السورية، واستباحت الشعب الأعزل فى الشمال تحت قصف الطيران والمدافع والصواريخ، وتحت تواطئ دولي مكشوف تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وقطر وسكوت العالم الذى يدعى الحضارة وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية عن الإدانة، يجعل الشعب العربى فى حالة استغراب واستهجان ، وقد حق لنا اليوم ان نتسأل أين الذين كانوا يشقون الجيوب ويلطمون الخدود على قسوة الدولة السورية على بعض أبنائها، واستباحوا دعوة أمريكا والكيان الصهيونى وأوروبا، بقصد إسقاط نظام الحكم في سوريا وقبل ذلك وبعده إسقاط سوريا كلها من قلب الخارطة العربية لتصبح مقبرة لأبنائها، وتركوا الدواعش والمنظمات الإرهابية تستبيح كل المحرمات والمقدسات وأنقضوا على سوريا.
أن العدوان التركي المدعوم أمريكياً وأوروبياً وقطريآ على سوريا الدولة، والشعب والأرض يستوجب علينا جميعآ كأمة عربية الدعوة لإيقاف العدوان فوراً، وحماية دولية للشعب السوري العربى وتقديم كل الدعم العربي والإسلامي الغير مشروط وإعلان المساندة بكل الوسائل والسبل المتاحة، وعلى جامعة الدول العربية وحكامها، إعادة مقعد سوريا إليها ومساندتها فى مواجهة الغزاة.
واخيرآ هل يعلم العرب ،ان اردوغان يخطط لاقامة مدن صناعية فى المناطق التى احتلها فى الاراضى السورية، وبناء ثلاثة جامعات، ونقل السورين الى هذه المناطق المحتلة، ومنحهم الجنسية التركية، ثم عمل استفتاء ليضمهم الى تركيا؟...

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.26 ثانية