جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 345 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الأحمد يلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني
بتاريخ الخميس 18 يوليو 2019 الموضوع: متابعات إعلامية


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
الأحمد يلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني
يجب الحفاظ على الحوار الفلسطيني اللبناني



الأحمد يلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني
يجب الحفاظ على الحوار الفلسطيني اللبناني


دعا عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح"، المشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد، الى الحفاظ على الحوار الفلسطيني اللبناني والابتعاد عن أية محاولات تهدف الى استغلال تباينات وجهات النظر في تطبيق القوانين حول اللاجئين الفلسطينيين.

وقال الأحمد في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين: يجب ألا تكون هناك أزمة، حتى وإن كان هناك خلاف حول موضوع معين يجب ان يحل بالحوار كما أكد الرئيس محمود عباس، في إطار العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

وأضاف ان وزير العمل اللبناني أعلن أن الفلسطينيين غير مقصودين اطلاقا بالقرار، وبالتالي ندعو أبناءنا في المخيمات الفلسطينية لانتظار النتائج النهائية.

وقال: "منذ اللحظة الأولى التي بدأت بها وزارة العمل بتطبيق خطتها حول العمالة غير الشرعية، كان واضحا أنها لم تذكر اسم الفلسطيني عند حديثها عن العمالة الأجنبية غير الشرعية".

فيما يخص العمال، وبين الأحمد أن هناك قانونا عُدل بشكل واضح عام 2010، في المادتين 128 و129 في الجريدة الرسمية بتاريخ 2-9-2010، يؤكد استثناء العمال الفلسطينيين وأصحاب العمل سواء فيما يتعلق بقانون الضمان الاجتماعي ورخصة العمل، ولم يتم اعتبارهم أجانب.

ولفت الى أن الكثير حاولوا تضخيم الأوضاع داخل لبنان وخارجها، وبدأ الوضع يخرج إلى الاعلام الخارجي. وفيما يتعلق بالاحتجاجات قال الأحمد: "من الطبيعي أن يقوم أي شخص أو أي عامل بالاحتجاج عندما تكون لقمة عيشه مهددة".

وأضاف ان اجتماعا عقد لكافة الفصائل الفلسطينية في سفارة فلسطين لدى لبنان، وجرى الاتفاق على تجميد النشاطات الاحتجاجية وترك الأمر للقيادة الفلسطينية مركزيا، أو من خلال السفير أشرف دبور، وعبر لجنة الحوار التي يمثل فيها الجانب الفلسطيني ستة فصائل برئاسة فتحي أبو العرادات، وستة أعضاء من الأحزاب اللبنانية الرئيسة المشاركة بالحكومة اللبنانية برئاسة الوزير حسن منيمنة.

وقال: "نحن وأشقاؤنا اللبنانيون تجاوزنا أخطاء الماضي، وتم افتتاح مكتب منظمة التحرير عام 2006 وأصبح سفارة، ونطمح إلى تعميق العلاقة بين الدولتين، وأن ننظم العمل بعيدا عن تجاذبات السياسيين والفصائل، ورغم أننا لم نحصل على استقلالنا الكامل، لكن هناك اعتراف من لبنان الشقيق بنا كدولة ولدينا سفارة كاملة الصلاحيات، والعلاقات لا تنقطع نهائيا".

وأكد الأحمد أن الفلسطينيين ضيوف تحت سقف القانون اللبناني، مبينا أن موقف لبنان كان منسجما مع الموقف الفلسطيني بشكل كامل برفض صفقة القرن، والورشة الاميركية في المنامة، التي كان أحد أهدافها توطين اللاجئين.

وأشار إلى أن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني طرحت قبل شهر فتح باب العمل للاجئين الفلسطينيين بالكامل، وتم نقاش مسـألة حق التملك، وأكدنا أن الأولوية لحق العمل وعدم حرمان اللاجئين الفلسطينيين من حقوقهم الانسانية بما في ذلك حق العمل، لان اللاجئين الفلسطينيين ليسوا اجانب وليسوا عمالة وافدة، وأكثر من 90% منهم من مواليد لبنان

التقى موفد الرئيس محمود عباس، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الخميس، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة.

وحضر اللقاء سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات.

وقال الاحمد ان "للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني اهمية خاصة في معالجة الاوضاع المعيشية والحياتية والانسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، الذين هم ليسوا باجانب ولا بوافدين. وقد برز دورها في الازمة الحالية التي اثارتها طريقة تطبيق قانون العمل في لبنان. واكدنا ضرورة معالجة هذه الازمة بالحوار والحوار فقط بعيدا عن أشكال التوتر ومحاولات استغلال هذه المشكلة".

واضاف الاحمد "جرى خلال اللقاء الاتصال مع الرئيس محمود عباس الذي اكد على ذلك وعلى الالتزام بمعالجة المشكلة بالحوار فقط ودعوة ابنائنا في المخيمات الى الهدوء وتلمس النتائج التي بدأت تظهر. وكان هناك تفاهم مشترك على طريقة المعالجة التي بدأت ملامحها تظهر بوضوح كامل، كما اعلن عن ذلك رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري الذي أعلن ان الملف سيحال الى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات المناسبة."

واشار الى انه تم الاتفاق مع منيمنة على اهمية متابعة الحوار الهادئ واستمرار العمل من اجل معالجة كيفية تحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على المستويات كافة


إغلاق مخيم عين الحلوة بلبنان احتجاجًا على قانون العمل

يواصل أهالي مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان اليوم الخميس، إضرابهم العام لليوم الرابع على التوالي احتجاجًا على قرار وزارة العمل اللبنانية بمكافحة العمالة غير الشرعية التي تشمل الفلسطينيين.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية اليوم أن أهالي المخيم يواصلون أيضًا إغلاق جميع مداخل المخيم الرئيسية والفرعية، رفضًا لقرار وزير العمل بحق الفلسطينيين.

وأعلن وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، في مؤتمر صحافي الخميس، أنه أعطى تعليماته لتسهيل إعطاء اجازات العمل بأسرع وقت، وقال: "كل ما نفعله في وزارة العمل هو تطبيق القانون ونريد أن نعامل الفلسطينيين كلبنانيين وفقًا للقوانين، ليتوقف الشغب على الطرقات لأن لا معنى له وقانون العمل اللبناني يحمي العمال الفلسطينيين من الطرد التعسفي".

وأضاف أبو سليمان: "مستمرون بتطبيق القانون ولا قرار ضد الفلسطينيين ونطبق القوانين التي تؤمن لهم التسهيلات، لا أفهم الاحتجاجات وكل ما نفعله نحن هو تطبيق القوانين وحماية الفلسطينيين أنفسهم".

وأشار أبو سليمان إلى أن هناك جامعات وشركات كبيرة لا تسمح لأحد ان يعمل بدون إجازة لأنها تطبق القانون. وختم قائلًا: "شرحت للجهات الفلسطينية حقيقة ما نفعله وفسرت لهم ان عقد العمل يساعد العامل الفلسطيني".

وكانت وزارة العمل اللبنانية قد أطلقت خطة لمكافحة العمالة غير الشرعية وأعطت مهلة شهر للمخالفين لتسوية أوضاعهم بدأت في 10 حزيران/يونيو الماضي حيث تطالب الوزارة جميع العاملين الأجانب بالحصول على إجازات عمل.

وانطلقت في 10 تموز/ يوليو الحالي حملات التفتيش من قبل وزارة العمل بالتعاون مع مفتشي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وبمساعدة من قوى الأمن الداخلي بعد انتهاء مهلة الشهر التي أعلنت عنها الوزارة كفترة سماح لتسوية الأوضاع خلال إطلاق خطة مكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية.

وشملت هذه الحملة إغلاق المحال التي تشغل عمالاً أجانب، من بينهم فلسطينيون بشكل غير قانوني، وتنظيم محاضر ضبط للشركات التي تشغل العمال الأجانب من دون إجازات عمل لهم.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية