جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 281 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: رسالة غزة الاعلامية اعداد وتقديم الاعلامي عبد الهادي مسلم
بتاريخ الأثنين 29 أبريل 2019 الموضوع: متابعات إعلامية

رسالة غزة الاعلامية اعداد وتقديم الاعلامي عبد الهادي مسلم



متابعات اعلامية يعدها الاعلامي عبد الهادي مسلم

اتفاق شراكة بين نقابة الموظفين والحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الاقراض


غزة – اروي صلاح : اتفقت نقابة موظفين دولة فلسطين برئاسة عارف ابو جراد نقيب الموظفين ، والدكتور/ وليد خالد القدوة رئيس الحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الاقراض علي دعم أهداف الحملة وتوجهاتها الانسانية لدعم صمود الموظفين في الضفة والقطاع .

جاء هذا الاتفاق خلال لقاء عقد بمقر نقابة الموظفين بحضور د. مازن ابو مرق رئيس لجنة العلاقات العامة للحملة ، و يعقوب زروق عضو اللجنة الاستشارية للحملة بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة الادارية لنقابة الموظفين .

واكد المجتمعون على ضرورة تكثيف الحملة من خلال الفعاليات الميدانية حتي تحقق أهدافها الاستراتيجية بتأجيل الاقساط بدون فوائد ، وتحصيل الاقساط من المستحقات ، ودفع الرواتب التي تنزل في حسابات الموظفين كاملة .

وتم الاتفاق بين النقابة وقيادة الحملة على ضرورة التنسيق المستمر والدائم من أجل الحفاظ على كرامة الموظفين في الضفة والقطاع .



متى سينفذ قرار التسريع التعليمي ؟؟
غزة - ليلى الششنية
لعل قرار التسريع التعليمي (القفز نحو المستقبل ) حصل على موافقة الكثير من الناس حيث ينص القرار بالسماح للطالب المتميز والموهوب التقدم عبر السلم الدراسي بسرعه تتناسب مع قدراته حيث تمكن الطالب انهاء التعليم المدرسي في مدة اقصر عن طريق تخطي بعض الصفوف ويشمل القرار انتقال الطلاب من الصف الرابع للسادس والصف السابع للتاسع ويجب علي الطلاب ان يحصلون علي معدل 95٪ فأكثر وان لا يحصلون علي اقل من ذلك في المباحث الاساسية
يعتبر هذا القرار خطوة قوية ايجابية فهي لا تعني دفع الطالب الى الامام بقدر ما تعني التوقف عن شده للخلف.

منذ ان وصل القرار الي المدارس في قطاع غزة لقي تأييداً كبير من قبل ادراة المدارس والمدرسين .
حيث قال مدير مدرسة البنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة والمختص في الشأن التعليمي الاستاذ يحيى ابو مشايخ انه قرار ايجابي بدرجة كبير , كان ينتظر اصداره منذ وقت طويل نظرا لأن هذا القرار ليس بجديد او غير معروف بل هو متبع في كثير من الدول ولما له تأثير واضح عليهم مشيرا ان التسريع التعليمي للطلاب المتميزين يعطي الحق لهم بانجاز المراحل التعليمية في مدة اقصر كما ويخلق جو من المنافسة والاجتهاد والتطوير لدى الطلاب فيدفعهم ليبذلون جهداً مضاعف من اجل ان ينجزو سنتين دراسيتين وبالمقابل تحقيق احلامهم في فترة قريبة .
أوضح ابو مشايخ ان الالية المتبعه هي ان الطالب في نهاية العام سيخوض الامتحانات مكننة حتى يتم فرز الطلاب الذين سوف يتخطون الصفوف الدراسية المطلوبة ومن ثم يتم اخبار الاهالي والحصول علي موافقتهم حيال ذلك موضحا انهم يسعون بشكل واضح الى نجاح واتمام هذا القرار لما يحمله من ايجابيات تدعم الطالب , كما يعمل على تقليل التكاليف علي الدولة ودفعها للامام من قبل عقول ناضجة ومتميزة .

اضافت المعلمة ابتسام عبد النبي معلمة في المرحلة الابتدائية في مدرسة الشجاعية الاساسية بأنها من اكثر المؤيدين لقرار التسريع التعليمي لانه يعتبر خطوة ممتازة للطالب المتميز لتخطي مراحل ليست جزء اساسي بالنسبة له ولا تضيف أي تغيير نوعي لقدراته , وايضا هذا القرار يؤثر على الطلاب جميعهم في انه يخلق نوع من الغيرة الايجابية في النجاح والمنافسة موضحة ان هذا القرار يؤثر ايضا على المدرسين للاهتمام بالطلاب ضعيفي التحصيل والتركيز علي نقاط الضعف ومحاولت تقويتها.

ولعل الدور الاكبر في دعم الطلاب ومساندتهم وتشجيعهم يبدأ من اللبنة الاولي وحجر الاساس والتنشأه وهم الاسرة فقرار كهذا خلق في داخل الاهل دافع كبير لالتحاق ابنائهم في المراحل التي تناسبهم .
كما قالت والدة الطالب المتفوق انيس علي بان ابنها لدية قدرات ومهارات فائقة ولا تتغلب في تدريسة ونسبة ذكائة عالية , دائما ما يتم اختياره في المسابقات فصدور مثل هذا القرار يعطي الحق لابنها ولجميع الطلاب بتحقيق اهدافهم وطموحاتهم بشكل اسرع مطالبة جميع الجهات المختصة بالسعى نحو اتمام وتطبيق القرار في المدارس

ومن الجذير بالذكر ان قرار تسريع التعليم جاء بقانون رقم 8 لسنة 2016 والذي من بنوده المادة 17 التي تتحدث عن رعاية الطلبة المتفوقين جدا، وتضمنت المادة عبارة تتعلق بتسريع التعليم، وماحصل ان الوزارة تريد ان تنفذ القرار، فهو قرار غير جديد وورد في قانون التعليم.
19‏/04‏/2019 2:23 م
محامي يطالب البنوك بشطب جميع الأرباح والفوائد وإعادة جدولتها
غزة - عبدالهادي مسلم
أكد المحامي جميل سرحان نائب مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أنه في ظل أوضاع غزة الاقتصادية، ينبغي شطب جميع الأرباح والفوائد على القروض والمرابحات لدى البنوك ومؤسسات الإقراض، وإعادة جدولتها بما يتناسب مع كل مقترض.
وأوضح سرحان في تغريدة على صفحته على "الفيس بوك " إنها نظرية إعادة التوازن الاقتصادي بين المتعاقدين في الظروف الاستثنائية العامة)

وختم المحامي سرحان قائلا:"فأي ضمير أو قانون يقبل أرباحهم المرتفعة مقابل ازدياد فقر الفقراء".



د . القدوة رداً على وزير الاقتصاد الوطني : القروض التي ستحصل عليها السلطة لرفع نسبة الرواتب لا يستفيد منها الموظفين بغزة
غزة –ميرا عرفات
أكد الدكتور / وليد خالد القدوة رئيس الحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الاقراض ان القروض التي ستحصل عليها السلطة الوطنية الفلسطينية من البنوك لرفع نسبة الرواتب للموظفين لن يستفيد منها الموظفين بغزة لان الغالبية العظمي من الموظفين عليهم قروض للبنوك ومؤسسات الاقراض .
جاءت اقوال الدكتور / وليد القدوة رداً على تصريحات الاخ / خالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني التي قال فيها ان السلطة الوطنية ستقترض من البنوك لرفع نسبة الرواتب لموظفي السلطة في الضفة والقطاع .
واوضح الدكتور / القدوة أن المبالغ التي تنزل في حسابات الموظفين في البنك تخصم من القروض ، ويقوم البنك بمنح الموظفين سلف لا تزيد عن 200 -300 شيكل بطريقة مذله ومهينة لكرامة الموظفين .
واضاف الدكتور/ القدوة البنوك ومؤسسات الاقراض جزء من المؤامرة على الشعب الفلسطيني ، لأنها تمارس اقصي درجات الابتزاز ضد الموظفين بطريقة لا اخلاقية ولا انسانية .
ودعا الدكتور / القدوة الحكومة الفلسطينية الجديدة التي يرأسها الدكتور/ محمد اشتية الي البحث عن مصادر تمويل لرواتب الموظفين بعيداً عن الاقتراض من البنوك المتآمرة على الشعب الفلسطيني .



الاتحادان : العمال والنقابات العمالية يزوران جبهة التحرير الفلسطينية

غزة - جهاد عياش

قام وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام للنقابات العمالية بزيارة ودية لجبهة التحرير الفلسطينية صباح اليوم السبت في مقر الجبهة بمدينة غزة . وكان في استقبال الوفد الرفيق عدنان غريب " أبو الدباح " عضو المكتب السياسي للجبهة ومسئولها في قطاع غزة و عضوي اللجنة المركزية للجبهة الدكتور سفيان مطر والدكتور جهاد شيخ العيد وأمين سر كتلة التحرير العمالية الرفيق كامل حسونة .
وقد بحث الطرفان آخر المستجدات السياسية والتطورات على الصعيدين الداخلي والخارجي كما تم مناقشة الأوضاع التى يمر بها عمالنا في قطاع غزة في ظل مواصلة الحصار وتردى الأوضاع المعيشية واتفق الطرفان على ضرورة تبنى الحكومة الجديدة لبرنامج عمل يخفف من وقع الأزمة الاقتصادية وضرورة فتح سوق العمل لهم والنظرفي قضاياهم.
يذكر أن وفد الاتحادين تكون من السادة اسحاق زيدية عضو الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين وعاطف السويركي عضو المجلس الأعلى للاتحاد العام لعمال فلسطين وجميل سكر عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .




أهالى المغازي ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بتركيب إشارات ضوئية .

غزة - عبدالهادي مسلم
نفذ أهالي المغازي ،وقفة احتجاجية على المدخل الرئيسي لمخيمهم على شارع صلاح الدين ، (دوار الموت) تلبية لنداءات استغاثة اطلقها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وطلبة الشبيبة في جامعة القدس المفتوحة وفي مقدمتهم غسان مصلح ،للمطالبة بضرورة تركيب إشارات ضوئية أسوة بباقي المخيمات الواقعة على شارع صلاح الدين ، بمشاركة عدد من المخاتير والوجهاء ورؤساء بلديتي الزوايده والمغازي وممثلين عن جمعيات المجتمع المدنية جمعية التأهيل المجتمعي ، وحشد من المواطنين .

ورفع المشاركون في الوقفة ،اللافتات التي تطالب المسؤولين في وزارات الحكم المحلي والمواصلات والأشغال العامة واللجنة القطرية وبلدية المغازي ، بسرعة تركيب الإشارات الضوئية ،حفاظا على حياة أهالي المخيم من حوادث الطرق ، الناجمة السرعة الزائدة ، التى زهقت أرواح العديد من خيرة أبناء المخيم ، وكذلك عند قطعهم الشارع الرئيسي .

وردد أطفال روضة البسمة بصوت عالي ،" يا بلدية ويا أشغال ويا عمادي المغازي بدها رمزون"

وللتعبير عن الغضب من تسويف المسؤولين في عدم الاستجابة واسماع صوتهم وإيصال رسالتهم قام المشاركون بإغلاق شارع صلاح الدين أمام مرور السيارات لعدة دقائق .
وقال " رئيس بلدية المغازي محمد النجار إن أهالي المخيم لهم الحق في الاحتجاج والمطالبة بضرورة تركيب إشارات ضوئية للحفاظ على أرواح المواطنين وتفادي الحوادث".

وأوضح أننا نعمل بقدم وساق مع الجهات المعنية للحصول على الموافقة كتابية من قبل وزارة الأشغال صاحبة الصلاحية القانونية من أجل تركيب إشارات ضوئية.

ولفت الى أن البلدية في العام 2006 عقدت اجتماع مع الوزارة ، لعمل مطبات لتفادي الحوادث ، بسبب السرعة الزائدة وفي العام 2016 تم عقد اجتماع مشترك مع وزارة النقل والمواصلات وزارة الأشغال والمرور لإنشاء جزيرة تصل بين المخيم و محطة أبو عاصي.

وأضاف أن مشروع تطوير شارع صلاح الدين كان ناقصا عند تسليمه نتيجة اغلاق بعض المداخل في المحافظة الوسطى باستثناء مخيمي النصيرات والبريج ،وهذا ما اكتشفناه من قبل الدائرة الهندسية والبلدية وأخبرنا فيه القائمين.

وقال " وخاطبنا فيما بعد وزارة الأشغال والمجلس التشريعي ، بضرورة وضع اشارة ضوئيه وفتح المدخل الشمالي، بشكل يتناسب مع الحركة المرورية."

واستكمل أنه في العام 2018 ، كان هناك موافقة لفتح المدخل الشمالي ، بشكل يسهل الدخول للمواطنين بأمان ،وحتى هذه اللحظة ننتظر الموافقه من قبل الوزارات حتى تشرع البلدية بالتنفيذ،مشيرا إلى أن التنفيذ لربما يكون في الأيام القادم التمويل من البلدية بالرغم من شح الموارد المالية

وقدم رئيس بلدية المغازي شكره لأمير وحكومة دولة قطر ،على دورها في إنجاز شارع صلاح الدين ،مناشدا الاخ العمادي واللجنة القطرية بضرورة تلبية مطالب جماهير المخيم بتركيب اشارات ضوئية على مدخل مخيمهم، حفاظا على حياتهم وتأمين قطعهم الشارع بأمان، وتخفيف السرعة، وأيضا أسوة بالمداخل الأخرى لمخيمات التي ركبت فيها اشارات ضوئية ،بالرغم من تسليم المشروع .

وفي السياق ذاته قال مسؤول حملة المغازى بدها رمزون الناشط الإعلامي عبد السلام محمد قموم إن الحملة مستمرة حتى تحقيق مطالبنا بتركيب إشارات ضوئية تحمي المواطنين من خطر الحوادث، مضيفا أن مخيم المغازي سيستمر بالحملة حتى تحقيق مطالب الأهالي بتركيب الإشارات

وشكر قموم الإعلاميين وجامعة القدس المفتوحة والمخاتير والوجهاء وأهالي المخيم على مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بهذا العمل الذي يجمع عليه أبناء المخيم .
الهيئة الاستشارية للحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الاقراض تطالب سلطة النقد بتأجيل الاقساط بدون فوائد
غزة - أروى صلاح
اقرت الهيئة الاستشارية للحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الاقراض مجموعة من الخطوات العملية من أجل تحقيق أهداف الحملة الاستراتيجية وفي مقدمتها تأجيل الاقساط المستحقة على الموظفين بدون فوائد او اعادة جدولة ، وتحصيل الاقساط من مستحقات الموظفين المتراكمة في وزارة المالية منذ عامين ، وصرف المبالغ التي تنزل في حسابات الموظفين كاملة دون نقصان .
واوضحت الدكتورة / رانيا اللوح رئيسة اللجنة الاعلامية للحملة وعضو الهيئة الاستشارية ان الهيئة الاستشارية اقرت اجراء لقاءات مع المسؤولين بسلطة النقد والبنوك في محافظات غزة ، كما اقرت فعالية سيتم تنفيذها في الغرفة التجارية خلال اسبوع .
واجمع اعضاء الهيئة الاستشارية علي ضرورة تكثيف فعاليات الحملة الاعلامية والميدانية من اجل الحفاظ على كرامة جميع الموظفين في الضفة والقطاع من الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها البنوك ضد موظفين السلطة الوطنية .
وطالب المجتمعون السيد / عزام الشوا رئيس سلطة النقد بضرورة اتخاذ قرار ايجابي بالزام البنوك ومؤسسات الاقراض بتأجيل القروض المستحقة على الموظفين بدون فوائد قبل شهر رمضان المبارك .
20‏/04‏/2019 11:53 م



من هو صاحب اللافثة الي قال فيها: (لو ما ركب رمزون للمغازي هنسرق رمزون البريج).

غزة - عبدالهادي مسلم
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشاب يحمل لافثة مكتوب عليها، (لو ما ركب رمزون للمغازي هنسرق رمزون البريج)، وذلك خلال مشاركته فى الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أهالي مخيم المغازي للمطالبة بضرورة تركيب اشارات ضوئية على مدخل المخيم الواقع على شارع صلاح الدين اسوة بباقي المخيمات والتي جاءت تحت عنوان " المغازي بدها رمزون"

الصورة التي ثم تداولها هي صورة للشاب خالد زكريا أبو مسلم من مخيم المغازي والتي لاقت تساؤلات وتفاعلا كبير على مواقع التواصل خاصة من نشطاء المخيمين ما بين مؤيد ومستهزء وما بين غاضب ومتضامن

الشاب أبو مسلم أراد أن يوصل رسالة ويلفت نظر المسؤولين إلى هذه المشكلة والعمل على حلها بطريقة مختلفة عن التقليد كما يوضح قائلا :" اننى اتجهت إلى الطرق الكوميدية في رفع اللافته لإيصال رسالتنا وحقنا في تركيب إشارات مرورية، وخاصة أنني تعرضت الى حادث سير أنا وطفلي على المدخل الرئيسي للمخيم قبل سنتين وادى ذلك إلى إصابة طفلي وكان عمره لا يتجاوز ٣ سنوات بجراح خطيرة والذي شفاه الله بعد فترة من الزمن "

وأضاف الشاب أبو مسلم ان مشهد أصابني وطفلي دفعني إلى المشاركة بكل قوة في دعم الحملة والمشاركة في الوقفة وذلك من أجل الضغظ على صناع القرار لتركيب اشارات ضوئية على مدخل المخيم

وقال "أن تقديم رأينا من خلال الطريق الكوميدية ساعدتنا في إيصال رسالتنا الى الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا عدم وجود اى خلافات او عداء بيني وبين أهالي مخيم البريج وأكن لهم كل الاحترام والتقدير " مجددا أن هدفه من رفع اللافثة فقد إثارة الانتباه مقدما التهنئة والمباركة بتركيب الرمزون مطمئنا اياهم أن لا أحد يستطيع سرقته لأنه ملك عام ".

وكانت أبرز ردود فعل النشطاء الذين عبروا عن رأيهم بطريقة كوميدية من الصورة التي تم رفعها من قبل المشارك أبو مسلم حيت .قالت الناشطة دعاء عصام الحانوتي من باب الكوميديا:"حاسدينا على الرمزون اللي عندنا الله وكيلكم والقهر اكثر....عندنا بحر تنساش"

واقترح Saed sawalhi مغرد اخر حل لإنهاء الازمة:"
انا عندي حل اسبوع للبريج واسبوع للمغازي وخلصنا."
وعلق حسين العويسي قائلا :"نطالب الجهات المعنية بتركيب رمزون للمغازي والمغازي من حقها تدافع عن نفسها."

وبدوره وقال أيمن ناصر عمار في تعليق اخر مستهزءا "الان الان اجتماع عاجل للغرفة المشتركة الخاصة في مخيم البريج و هناك إجراءات وعقوبات قاسية ستطبق في المغازي" .وناشط اخر اقترح "تسريب أولى بضم المغازي إلى البريج وتسميتها في بلوك 13المغازي."

وعبر سعد اليازجي في تعليق اخر عن رأيه"ليش رمزون البريج مش نصيرات ولا في ثار بينكم ندخل نحلوا"اما Um Husam Qirenawi فقالت :"
اهل البريج حبايبنا ما بنسرق رمزونهم بس بدنا يضموا صوتهم النا فعلا المغازي بدها رمزون."

ومن الجدير ذكره أن التنافس ما بين مخيمي البريج والمغازي في كرة السلة وعلى مدار أكثر من ٣٠ عاما يكون على أشده ويؤدي إلى وقوع مشاكل
21‏/04‏/2019 1:18 م
منسق حملة وقف انتهاكات البنوك بالوسطى يدعو الموظفين المقترضين للصبر وعدم الاستعجال في قطف ثمار الحملة
غزة - أروى صلاح
دعا منسق الحملة الوطنية لوقف انتهاكات البنوك ومؤسسات الاقراض حسام اصليح الموظفين المقترضين من البنوك والذين يعانون ظروفا اقتصادية في غاية الصعوبة إلى الصبر والانتظار لما ستعلنه الحملة لاحقا كمجموعة من الخطوات العملية من أجل تحقيق أهداف الحملة الاستراتيجية وفي مقدمتها تأجيل الاقساط المستحقة على الموظفين بدون فوائد او اعادة جدولة ، وصرف المبالغ التي تنزل في حسابات الموظفين كاملة دون نقصان .

وقال اصليح ""اننا نتفهم معاناة اخواننا الموظفيبن ونحن منهم من اجراءات البنوك الظالمة بحقهم ولكن عليهم التحمل وربط الاحزمة على البطون والاستعداد لخوض معركة معها وبطرق سلمية وحضارية بهدف الحفاظ على كرامتهم ومن اجل تحقيق مطالبهم العادلة ،"

وأضاف أن إخوانكم في الهيئة القيادية للحملة يبذلون اقصى جهدهم من أجلكم ومن اجل تحقيق اهدافكم وارغام البنوك على الاستجابة لمطالبكم العادلة لكي تحيوا حياة كريمة

وأكد منسق الحملة علي ضرورة تكثيف فعاليات الحملة الاعلامية والميدانية من اجل الحفاظ على كرامة جميع الموظفين في الضفة والقطاع من الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها البنوك ضد موظفين السلطة الوطنية .

وطالب السيد عزام الشوا رئيس سلطة النقد بضرورة اتخاذ قرار ايجابي بالزام البنوك ومؤسسات الاقراض بتأجيل القروض المستحقة على الموظفين بدون فوائد قبل شهر رمضان المبارك .



‎مواطن يناشد الرئيس مباشرة بضرورة صرف راتب إبنه الجريح.

غزة - أروى صلاح
ناشد والد الجريح صلاح فايز احمد حسونه من مخيم البريج وسط قطاع غزة الرئيس الفلسطيني محمود عباس مباشرة والجهات المسؤولة في الضفة الغربية بضرورة صرف راتب نجله المصاب برصاص قوات الاحتلال خلال مشاركته في جمعة الأقصى "ب" بتاربخ 31-10-2015 شرق مخيم البريج.

وقال والد الجريح "أن إبنه أصيب برصاصة بالصدر في عام 2015 وتم تحويله الي مستشفيات الداخل المحتل ،وأكد الأطباء في حينها أن الرصاصة استقرت ما بين الصدر والرئتين وأن أي محاولة لاخراجها تودي بحياته الى الخطر"

. وأضاف أن ابني يتقاضى راتب جريح منذ اصابته، ولكن قبل ما يقارب 5 أشهر تم إيقاف راتبه بعد إعلان انتصار الوزير (ام جهاد) إغلاق مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى في قطاع غزة بشكل كامل ؛نتيجة الاعتداء عليها وعلى المؤسسة وتحطيم محتوياتها من قبل مجهولين.

وأوضح والد المصاب حسونة أن الأوراق الطبية و الكومسيون الطبي الذي يثبت إصابته من قبل اللجنة الطبية وانه لا يوجد أي مانع من تجديد الراتب ولقد تم تقديمه إلى المؤسسة ولكن تم إغلاقها.

وطالب ولد الجريح "الرئيس محمود محمود عباس باعتباره الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بضرورة صرف راتب ابنه ،ليعمل على سد احتياجاته من الأدوية".‎
للتواصل / 0598145055



فتح بجنين يطالب سلطة النقد بوقف خصم الأقساط على الموظفين.
غزة - أروى صلاح
طالبت حركة التحرير الوطنية الفلسطينية (فتح) إقليم جنين سلطة النقد الفلسطينية بضرورة التعميم الفوري على البنوك العاملة في فلسطين لوقف خصم الاقساط المستحقة على الموظفين، وعدم خصم فوائد على تأجيل الأقساط البنكية لحين انتهاء الازمة الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية.

ودعت حركة فتح سلطة النقد في" بيان صحفي " للوقوف بجانب شعبنا نظرا للظروف الاقتصاديه السيئه، وعدم انتظام دفع رواتب الموظفين ،ولمواجهة الحملة الصهيونيه الامريكيه لتطبيق صفقة القرن.


موظفو برامج الإسكان يهددون بخطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بتأجيل دفع الأقساط

غزة - أروى صلاح
طالب الموظفون المستفيدين من (برامج الإسكان) التابعة لمجلس الاسكان الفلسطيني بضرورة الموافقة على تأجيل أو إعادة جدولة الأقساط المستحقة عليهم لحين انتهاء الازمة الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية ومراعاة الأوضاع الإقتصادية السيئة.وهدد الموظفون بخطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بتأجيل دفع الأقساط و ترحيلها لحين صرف الرواتب كاملة

وأوضح حسن السردي أحد المستفيدين من برامج الإسكان (أننا راسلنا مجلس الاسكان لتأجيل أو تخفيض الأقساط المستحقة لحين انتهاء الازمه وكلنا أمل بأن يتم الموافقة والوقوف بجانبنا ،و الموافقة على طلبنا لحين انتهاء الأزمة استلام رواتبنا كاملة ، ولكن للأسف لم يتم الرد على طلبنا حتى بالموافقة أو الرفض.

وأوضح السردي أن مجلس الاسكان هو مؤسسة من مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وعندما توجهنا لهذا المجلس للاقتراض باعتباره مؤسسة تابعة للسلطة الفلسطينية و ليس للقطاع الخاص لم يتم فرض أي فوائد علينا والتزمنا بالتقسيط بالمبلغ المطلوب ويتم خصمه من رواتبنا التي كانت تصرف كاملة ولكن بعد ان ثم تقليص الراتب ل 50 % أصبحنا غير قادرين على تسديد القسط الشهري كاملا .

وأكمل (أننا طلبنا من مجلس الإسكان في غزة بعد أن أصبحت نسبة الصرف 50 % بتقليل قيمة القسط ولكن تم الرفض من قبله ومعاملتنا كأخواننا في المحافظات الشمالية ،مؤكدا أنه يمارس علينا الإذلال من قبل المجلس لعدم وقوفه بجانبنا في ظل هذه الظروف الصعبة).

وأشار السردي إلى أننا كمستفيدين منذ سنتين طالبنا بإلحاح من خلال رسائل واو التواصل مع القائمين على المجلس بضرورة بتأجيل الأقساط او اعادة الجدولة ،مؤكدا أن المستوى السياسي في الضفة ليس لديه اي معلومات عن المشكله في غزة على الرغم من أن نسبة الخصم للمستفيدين من برامج الإسكان في الضفة الغربية 50%.

وفي السياق ذاته أكد أيمن السيسي أحد المستفيدين من برامج الإسكان أنني أرسلت أكثر من كتاب للمجلس وطلبت تخفيض الأقساط الى 50 % ولكنهم لم يتعاطوا مع طلبنا ولم يتم الرد عليه.

وقال (قمت مؤخرا مع عدد من الموظفين بارسال كتاب الى السيد سميح العبد رئيس مجلس الاسكان في فلسطين وطلبنا بتخفيض الأقساط الى 50% حتى انتهاء الازمة الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية،وتم الرد علينا في أقل من 24 ساعة بأنه يجب الالتزام بقرارات سلطة النقد الفلسطينية ووزارة المالية في جميع المحافظات بالضفة والقدس وغزة).

وأضاف السيسي (عند توجهي الى المجلس قبل عدة أيام أصدر نائب رئيس مجلس الإدارة محمد زكريا الأغا قرار بمنع دخول المجلس مرة أخرى بعد أن طلبنا مقابلته ،ولكنه رفض بالرغم من أن المجلس مؤسسة تابعة للسلطة وتعاملي داخلها بما يسمح لي القانون).

وأكمل (بعد أن قمنا بارسال الكتاب أنا واللجنة المكلفة الى رئيس مجلس الاسكان لفلسطين كامله تم تنفيذ قرار الخصم علينا وعلى الكفلاء ايضا كنظام التعمد).

وأشار إلى أن الكتاب الذي تم إرساله الى المجلس في غزه لم يتم الرد عليها حتى هذه اللحظة، بالرغم من وجود قرار من قبل سلطة النقد الفلسطينية ووزارة المالية بخصم الأقساط بنسبة 50 %حتى انتهاء الأزمة ولكنهم لم يتعاطوا مع القرار.

وأكد أننا سنتجه كموظفين مستفيدين الى خطوات تصعيدية سلمية للمطالبة بحقنا في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا والتزام مجلس الاسكان إحدى مؤسسات منظمة التحرير بقرارات سلطة النقد الفلسطينية و وزارة المالية.

وتأسس المجلس الفلسطيني للإسكان عام 1991 في مدينـة القدس كمؤسسة غير ربحية، تهدف إلى تطوير قطاع الإسـكان والمساهمة في حل مشاكل الإسـكان التي تفاقمت نتيجة للوضع الاقتصادي والسـياسي المتردي في الأراضي الفلسطينية.



عائلة أحمد تعفو عن السائق الذي تسبب بدهس ابنها

غزة - أروى صلاح
شهد مخيم النصيرات أمس الخميس مراسم عفو وتسامح وصفح بين عائلتي احمد واسماعيل وذلك بعقد صلح نهائي بينهما على خلفية الحادث المؤسف الذي أودى بحياة الفتي خالد خليل احمد (16عام) قبل حوالي 50 يوما ،نتيجة تعرضه للدهس من قبل سائق من عائلة إسماعيل على مدخل الزهراء وسط قطاع غزة.

وأتمت لجنة إصلاح النصيرات العشائرية الوطنية مراسم الصلح بحضور وزير الأوقاف السابق الشيخ يوسف سلامة ووجهاء ومخاتير العائلتين الكريمتين وعد من الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح الذين أشرفوا على المصالحة ومثقفين وممثلي الفصائل واللجان الشعبية وحشد كبير من المواطنين والضيوف .

وبدأت المراسم بتلاوة من القرآن الكريم، وترحيب من محمد ابو الريش مدير العلاقات الوطنية والعشائرية بدائرة شؤون اللاجئين بالوجهاء و المخاتير والحضور الكريم كل باسمه و لقبه، مؤكداًعلى أهمية الصلح من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني .

وثمن الشيخ يوسف سلامة خطيب المسجد الأقصى استجابة العائلتين لجهود الإصلاح و توقيعهم على إنجاز صك الصلح العشائري حسب الشروط الشرعية، وتصافح الجميع ،مهنئا العائلتين على عفوهم وتسامحهم امثثالا لله ورسوله وجهود رجال الإصلاح وأهل الخير

وشكر المختار أبو طلال شحادة في بداية كلمته رجال الإصلاح جميعاً كل باسمه ولقبه وعائلة إسماعيل على موقفهم المشرف و تلبية جميع طلبات أل أحمد و قيامهم بالواجب الشرعي .

وأضاف أن عائلة أحمد بالرغم من مصابها الجلل إلا أنها أبدت استجابتها الفورية منذ وقوع الحادثة الأليمة لاجراءات الصفح ،مؤكدا أن عائلة إسماعيل و أحمد بهذا العمل سيضرب بهما المثل في العفو والمسامحة مقدما شكره لكل من ساهم في حل هذه المشكلة وإتمام مراسم الصلح داعيا الجميع إلى الوحدة الفلسطينية.

وبالنيابة عن المخاتير والوجهاء و الحضو شكر المختار أبو طلال ال أحمد عامة وعائلة خالد خاصة لموقفه الطيب والمشرف تجاه أل اسماعيل، مضيفا أنهم لم يشهدوا عفوا بهذا الكرم و المحبة و التسامح .

وقدم شكره للجاهة والمخاتير ورجال الإصلاح وهذا الحشد الطيب الذين أتوا من كل مكان ليحضروا مراسم هذا الصلح ،داعين أن يتقبل الله العمرة التي تجري في هذا اللحظة عن خالد.

وأعرب ممثل لجان الإصلاح الوطنية عن شكره لأل أحمد على تعاونهم مع الجاهة منذ بداية الحادثة حتى هذه اللحظة، مؤكدا أنهم لم يتقاضوا أية حقوق مادية أو عرفية أو قانونية أو شرعية من أي جهة.

وبدوره أعلن مختار ال أحمد باسم عائلته جميعا العفو التام أمام الوجهاء و المخاتير و الحضور عن السائق لوجه الله تعالى متحسبا ابنهم خالد شهيدا راح ضحية للسرعة الطائشة .

وأكد على تنازل أل أحمد عن كل حقوقهم الكاملة لدى ال اسماعيل ،معتبرين أن ما حصل كان قضاء الله وقدره موضحا أننا اليوم في عقد صلح وعفو بين العائلتين.

وبدوره أشاد المختار ابو رائد درويش بعائلة أحمد الكريمة على تحليهم بالصبر والإيمان بالقضاء والقدر وسرعة استجابتهم ومسامحتهم وعفوهم عن السائق، شكرنا دور رجال الإصلاح في العفو والمسامحة بين العائلتين ووصولهم لإتمام هذا التسامح و العفو.

وقرأ مختار أل أحمد أمام الحضور إعلان الصفح قائلا :" بأن عائلة أحمد تعلن الصفح والعفو والمسامحة عن سائق عائلة إسماعيل الذي تسبب في دهس ابنهم كرمة لله ولرسوله و الجاهة الكريمة و الحضور داعيا الله ان يلهم ذوي الفتى الصبر والسلوان باعتبار أن ما حصل كان قضاء و قدر".




افتتاح المعرض الاول في فلسطين لهواة تربية طيور حمام الزينة.
غزة -ميرا عرفات
افتتح عدد من هواة تربية الحمام المعرض الرابع الدولي والأول في فلسطين لتربية طيور حمام الزينة، في منتجع الشاليهات بغزة بحضور عدد من الشخصيات والهاوين لتربية الطيور.

وشهد المعرض الرابع والذي جمع هواة ومربي الحمام في فلسطين، إقبالاً كبيرًا من تجار الطيور، وبعض المواطنين ، حيث أكد منظمين المعرض، أن الفكرة كانت لإطلاع مجتمعنا على أنواع الحمام الموجودة في فلسطين، والمستوردة من الخارج.

وعلى الرغم من أن الأوضاع الاقتصادية صعبة في قطاع غزة، إلا أن تربية الطيور لم تعد مجرد هواية للتسلية عند معظم الشباب، بل تحولت ايضا الى مصدر رزق بسبب تردي الأوضاع وتفشي البطالة واستمرار الأزمات فى القطاع.

وقال عضو مجلس ادارة الجمعية والمحكم الدولي في أنواع الحمام نصر أبو لبدة : أن المعرض الاول فى فلسطين و الرابع على العالم لهواة تربية الحيوانات لقي نجاح كبير نتيجة إقبال العديد من الهواة للمشاركة بالمعرض.

وأوضح أن المعرض ذو قيمة علمية ومادية تهدف الى تعزيز العلاقات الاجتماعية بين المربيين ،وتبادل الخبرات ،وتنمية الثروة الزراعية لحمام الزينة،

وقدم ابو لبده العديد من المهام الرئيسية والمحورية في كيفية رفع مستوى تربية الحمام الزينة الزييدقي للمستوى العالمي وتقديم الإرشادات العلمية لمربي الحمام من جانب المواصفات، وكيفية التعامل مع الحمام في حال وجود وعكة صحية ،وكيفية سبل العلاج، باعتبارها إحدى اشهر المربين للحمام في المنطقة الوسطى على صعيد الوطن.

وأضاف أن رسالتنا للعالم الخارجي أننا شعب قادر على صنع واقع جديد يعرف المواطنين على هذه الهواية وممارستها وواجباتهم للمستويات العلمية.

وأوضح رئيس الجمعية العقيد خالد حلس إن المعرض ضم طيور متنوعة و أنواع مختلفة من الحمام الذي تم استيرادها الى قطاع غزة ،منها العربي والاجنبي اي ما يقارب (30 _ 40) نوع مختلف.

و أضاف ان عدد المشاركين ما يقارب (150 _ 200) مشترك ، منهم 50 نوع دولي من الخارج وأيضا غير المشاركة المحلية.

واستكمل حلس في حديثه أن الهدف من المعرض إيصال رسالة حب وسلام للعالم أجمع والتعرف على سلالة الطيور المتنوعة منها الامريكي و الالماني والبلجيكي واكتساب الخبرة للمربين الحمام لإيجاد مصدر رزق لهم .

وأكد حلس أنهم يطمحون بالمشاركة الدولية من جميع الدول عربية، إلا ان الحصار كان سبب في عدم وصولها إلي القطاع، مضيفا أنه تم تكريمهم وتقديم دروع تهنئة لهم لمساهمتهم في انجاح هذا المعرض.

وقال أحد الهواة المشاركين في المعرض : رغم الأوضاع المأساوية و الامكانيات الضعيفه الا انهم مصرين على استمرارهم في هواية تربية الحمام، مشيرا إلى أنهم يرسلون رسالة سلام الى العالم أجمع عن طريق الحمام وهواياتهم الذي يفتخرون بتربيته باعتباره جزء من الحياة لديهم ومصدر للرزق.

وعرف العديد من هواة تربية الحمام المشاركين في المعرض من جميع محافظات قطاع غزة على كافة انواع الحمام المختلفة.



شاب فقد بصره يستصرخ الرئيس ووزيرة الصحة بالعلاج حتى يقدر أعالة أطفاله

غزة - اليتيم قد يضيع وسط زحام الحياة، وضغوط المشكلات التي لا تكف عن العصف بمن حوله، لدرجة قد لا تجعل أي أحد يلتفت إليه، ولكن دائما لديه اليقين بأن الله لن ينساه من فضله ولقد اوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم والذي نشأ وتربى يتيما بأن نهتم به، ووعدنا بالجنة .

هذه القصة الإنسانية لمواطن توفي والده وترك ورائه أطفالا أيتاما صغارا كانوا بأمس الحاجة لمن يرعاهم فما كان من أخاهم الكبير الا أن شمر عن يديه من أجل تربيتهم وتوفير أبسط سبل الحياة لهم

هذا المواطن المسكين لم تسعفه أمور الحياة ومصائبها ونكباتها للاستمرار في هذه المهمة الشاقة حيث أصيب أثناء عمله في سمكرة السيارات بشظية في عينه على إثرها فقد البصر بسبب خطأ طبي

وفي هذا الصدد توجه الشاب المريض احمد حسن حسين طه من سكان مخيم المغازي بهذه المناشدة الى السيد الرئيس ود. أحمد أبو هولي صاحب القلب الحنون الذي لم يثوان ولو للحظة واحدة في خدمة أبناء شعبه ووزيرة الصحة د. مي كليلة تلك المرأة التي لها باع طويل في العمل الانساني وكذلك الاخ الدكتور زكريا اللوح رئيس دائرة العلاج بالخارج العمل على مساعدته في علاجه بالخارج خاصة وأن لديه تحويلة نموذج رقم واحد وكذلك تقديم المساعدة لأسرته وإخوانه الأيتام الذين بأمس الحاجة لمن يمسح رؤوسهم ويعطف عليهم

وبصوت خافت ووجه شاحب اللون قال طه "٢٩ " عاما أنه نظرا للأصابة التي تعرضت لها أثناء عملي والتي كانت عبارة عن شظية في عيني لا أستطيع العمل ويزداد وضعي الصحي صعوبة لأنني لا أتمكن من شراء الدواء

وواصل طه قائلا : "توجهت للعلاج عند احد الأطباء والتي وصف لي قطرة و استخدمتها وبعدها اصبت بالعمى وعلى اثرها اصبحت غير قادر على رؤية أطفالي الصغار

ومما زاد من وضعه الصحي أن المواطن طه يعاني من مرض سكري متزامن وهذا سبب له قطع اصبعه قبل سنتين وكذلك التهابات و نزيف مستمر

ويذرف طه دموع الحسرة والألم أنه استنفذ كل ما يملك من المال للعلاج في غزة متمنيا على أن تستجيب وزيرة الصحة تحويله للعلاج بالخارج

وقال "لقد استنفدت وطرقت جميع الأبواب إلا أنها باءت بالفشل ولم اعد قادرا على توفير مستلزمات العلاج "

وقال "طه: أنه كان يعمل بأجر بسيط لا يتعدى 30 شيكل باليوم ولكن منذ 5 اشهر توقفت عن العمل عندما حل به هذا المرض ولم أعد قادرا على إعالة أسرتي وإخوتي اليتامى "

وناشد طه مرة اخرى الرئيس "ابو مازن" والمسؤولين واهل الخير واصحاب القلوب الحية بمساعدته بتكاليف علاجه او في ثمن إجراء العلمية

ويأمل طه بسرعة تعافيه من الامراض التي اصابت جسده والعودة لممارسة حياته بشكل طبيعي والوقوف على رأس عائلته في كل متطلباتهم

للتواصل : 0597732539



د. أبو هولي يتواصل مع دائرة العلاج لمساعدة شاب فقد بصره

غزة - تواصل د.أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مع الاخوة في دائرة العلاج بالخارج سواء في غزة او رام الله من أجل العمل الفوري لعلاج الشاب المريض احمد حسن حسين طه من سكان المغازي الذي فقد بصره

وأبلغ مدير مكتب د. أبو هولي أسرة المريض موافقة الاخوة في دائرة العلاج بالخارج على علاجه وطلب من الأسرة الحضور لمكتب دائرة العلاج بالخارج يوم غد الإثنين لتكملة إجراءات التحويلة

وقدمت عائلة المريض طه شكرها للدكتور أحمد ابو هولي على مساعدته واستجابته للمناشدة التي أطلقها الصحفي عبد الهادى مسلم من أجل سرعة علاجه ، مؤكدا أن مدير مكتب أبو هولي قد تواصل معهم من أجل إبلاغهم بقرار استكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وأكد المريض احمد طه ان دائره العلاج بالخارج قد تواصلت معه ،وأبلغته بالحضور يوم الاثنين المقبل للبدء في إجراء الفحوصات اللازمة والعمل على إجراء العملية في أسرع وقت.

وشكر الدكتور أحمد أبو هولي رئيس دائرة شئون اللاجئين الاخوة في دائرة العلاج بالخارج في رام الله وغزة لاستجابتهم الفورية لمناشدة المريض والتواصل معه.

وكان المريض طه قد ناشد الرئيس محمود عباس وزيرة الصحة دكتوره مي كليلة و الدكتور أحمد أبو هولي و الدكتور زكريا اللوح للعمل على مساعدته للعلاج بالخارج من أجل إجراء عملية لعودة بصره الذي فقده بسبب اصابة تعرض لها أثناء العمل.





د. عياش يهنئ الطوائف المسيحية بمناسبة عيد أحد الشعانين
غزة - تقدم عضو المجلس الوطني الفلسطيني د. محمد عياش بالتهنئة لأبناء الطوائف المسيحية الشرقية بمناسبة عيد أحد الشعانين الذي يحتفل به المسيحين في هذا التاريخ من كل عام ، مشيرا الى أن الاعياد فرصة للتسامح والمحبة والإخاء والتوحد

وأكد ممثل السيد الرئيس للجاليات في أوروبا ان ابناء شعبنا المسيحيين جزء رئيس وأصيل من مكونات شعبنا يناضلون سوية من أجل تحرير الأرض من الاحتلال، وقدموا أروع الأمثلة في البطولة والشهادة من أجل فلسطين.

وأوضح د. عياش أن فلسطين تشكل نموذجا للتعايش والتآخي بين جميع مكونات المجتمع، وأن هذه المناسبة تعتبر عيدا وطنيا لكل أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يحتفل بأعياده الدينية الإسلامية والمسيحية بشكل مشترك، ويعبر عن مدى الانسجام والمودة بين جميع مكوناته .

وأعرب د. عياش عن أمله بأن يحتفل الشعب الفلسطيني بعيد الفصح القادم ، وقد تحققت آماله وتطلعاته بالحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، لتكون القدس ومقدساتها مفتوحة لجميع المؤمنين وأتباع الديانات السماوية ليمارسوا شعائرهم الدينية بكل حرية وأمان.

وختم الدكتور عياش برقية التهنئة بالدعاء ان يعيده الله على على وطننا العزيز فلسطين والعالم باليمن والطمأنينة والسلام

ويذكر ان عيد أحد الشعانين (لدى الطوائف المسيحية الشرقية)هو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، ويسمى الأسبوع الذي يبدأ به بأسبوع الشعانين أو أسبوع الآلام، وهو يوم ذكرى دخول السيد المسيح إلى بيت المقدس، واستقبله الشعب أحسن استقبال فارشاً ثيابه وأغصان الأشجار والنخيل، وترمز أغصان النخيل أو السعف إلى النصر أي أنهم استقبلوا يسوع المسيح كمنتصر في الحرب.
يحتفل به حسب التقويم الشرقي 28/4 أما الغربي 24/3 من كل عام .


الدكتورة منى الششنية قصة نجاح ومثابرة خرجت من رحم المعاناة

غزة - ليلى الششنية
( إبدء بنفسك لتحقيق أحلامك لا تنظر إلى الوراء أسعى في مناكب الحياة وتحدى الصعاب واصنع من نفسك كل شيء) تحت هذا الشعار بدأت منى الششنية بصنع من نفسها كل شيء لتقف أمام الجميع وتثبت أنها قادرة على تحدى الصعاب ومحاربة الألم والغياب , تزوجت في عمر مبكر أنجبت ابنتين وعندما كان ابنها الثالث في أحشائها تم أسر زوجها من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي كان ومازال يمارس بطشه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني , منذ هذه اللحظة بدأت صراعها وتحديها مع الحياة فهي اليوم تعتبر الأم والأب والسند والقوة .

الدكتورة منى الششنيه هي مثال للمرأة المثابرة والناجحة , هي قدوة لمن يريد الاقتداء قالت: بأنها منذ أن تم أسر زوجها بدأت تقف على حلبة الحياة لتخطو أول خطوة وهي استكمال دراستها الجامعية في جامعة القدس المفتوحة تخصص الخدمة الاجتماعية مشيرةً أنها بعد انتهائها من الجامعة في عام 2001 لم تتوقف بل انتقلت إلى دراسة الماجستير بالإضافة إلي مشاركتها العديد من الفعاليات والاحتفالات التي كانت تنظمها الجامعة .

أضافت منى أنها انتقلت من كونها طالبة في جامعة القدس المفتوحة لتبدأ موظفة ومحاضرة أيضا في نفس الجامعة وهذا في عام 2008 موضحةً إن إصرارها وطموحها للنجاح دفعها لان تكون عضو نائب الرئيس في جمعية التأهيل المجتمعي في مخيم البريج ونائب الرئيس في جمعية لتأهيل المعاقين وأيضا عضو المركز القومي للأبحاث.

أكدت الششنية بان سلم النجاح لم يتوقف وحان الآن للبدء بمرحلة وتجربة جديدة وهي تكملة دراسة الدكتوراه في دولة مصر ,هذه الفترة واجهتها الكثير من الصعوبات، في الوصول للهدف ليس أمر هين بل يحتاج للمثابرة والسعي المستمر مبينة أنه في تلك الفترة جاء الخبر الذي أنساها معاناة السنين وهو الإفراج عن زوجها الاسير المحرر زهير الششنية في صفقة وفاء الاحرار عام 2011 ,بدأت بالتقاط انفاس الفرح، ها هو الوقت المنتظر قد جاء، لم تعبر الكلمات عن مدى فرحتها في تلك اللحظة , دعواتها المستمرة ومناجاتها بفضل الله قد استجابت.

حيث قال زوجها الاسير المحرر زهير الششنية: أنه عندما خرج من السجن تفاجأ بأن زوجته قد أنجزت دوره في غيابه على أكمل وجه فعند وصوله إلى بيته وجد أبنائه وأحفاده يحتضنوه بكل حب مضيفاً أن زوجته كانت الدافع والمشجع الأول له لاستكمال دراسته الجامعية في جامعة الأزهر تخصص العلوم السياسية .

طموح الدكتورة منى مازال مستمر فهي تسعى كل يوم بأن تكون أفضل من اليوم الذي قبله , تسعى للانجاز وتحقق الأهداف والأحلام, حيث حان الوقت لاستكمال مسيرتها مناقشة رسالتها التي تحمل عنوان (واقع المرأة الفلسطينية في ظل الاحتلال الإسرائيلي ) نعم الاحتلال الإسرائيلي بالفعل كان العائق الأكبر في تعطيل وتعجيز تحقيق أحلام جميع أبناء الشعب الفلسطيني , فهي تعتبر نموذج ومثال للمرأة التي كان الاحتلال عاتقها الأكبر، حرب عام 2014 التي مارسها الاحتلال على قطاع غزة منعتها من السفر لمناقشة رسالة الدكتوراه ,موضحة أنه في لحظة ووقت مفاجأ جاءها خبر إصابة ابنها بإصابات خطيرة خلال قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هذه اللحظة أجبرتها على السفر للوقف بجانب ابنها واستكمال علاجه في مصر , فكان الله الميسر والمعين فسبحانه وتعالى قال " عسى أن تكرهوا شيئا فهو خير لكم " على الرغم من شدة حزنها وألمها على حالته ابنها، إلا انه خلال تواجدها في مصر تم السماح لها بمناقشة رسالة الدكتوراه وحصولها على امتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

وفي الختام من أراد العلا سهر وتحدى وقاوم جميع الصعاب، ومن أراد أن يعيش عيشةً كريمة مليئة بالإنجاز بدأ بنفسه وسعى بنفسه ونظر للإمام دون الالتفاف للوراء.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.56 ثانية